متزوجة وعلى حافة الهاوية... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-04-2010, 06:28 PM
alhazina
عضو جديد
alhazina غير متصل  
icon40 متزوجة وعلى حافة الهاوية...

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

نعم انا متزوجة وعلى حافة الهاوية...
اعتذر عن هذا الكلام لكن انا في حالة يرثى لها..وارجو ان تحكموا بالعدل بعد الاطلاع على كل القصة وهل ممكن وحدة تصبر على كل هذا الوضع...

انا متزوجة من خمس سنين من زوج احب واعشقه للنخاع ،اول ا آخر حب بالنسبة لي فقد كنت احبه منذ صغري لانه ابن جيران..مدة تعارفنا كات مدة سنة لكن التعارف كان بالمكالمات لا اكثر..كان حبا نقيا وطاهرا بكل ما تحمله الكلمة من معنى..
انا فتاة شريفة وعفيفة،كانت ولا زالت امنيتي في الحياة ان اعيش زواجا مستقرا وانجب اولادا من الشخص الذي اعشق..لكن لم يحصل ما تمنين بل حصل العكس تماما..
انا الآن في سن الواحدة و العشرين،يعني تزوجت في السادسة عشر..
في الاول كانت حياتنا سعيدة مع بعض المشاكل العادية بين اي متزوجين..
قبل كل هذا انا عشت حياتا بئيسة في بيت اهلي،بسبب ابي الرجل المتسلط والبخيل جدا..ولاقاسي بكل ما تحمل الكلمة من معنى،فكان اول ملجأ للهروب من العنف والقهر بي بيت اهلي هو الزواج المبكر..
من اول يوم زواج لم تكن حياتي طبيعة مئة بالمئة..دآآئما كان هناك ما ينقصني..
في الاول توجت على اساس اني سالتحق بزوجي في بلد اوروبي لانه قاطن هناك منذ الصغر..لكن لسوء الحظ رفضو ان يعطوني التأشيرة لاسباب مبهمة،وكان مضطرا للعوده بعد عشرين يوما من زواجنا..فبقيت كالتي قطعوا رأسها عندما رحل..مررت بايام سوداء قاتمة،وقد تعودت عليه..
فبقيت مع والديه وهما متشددين جدا،،الحياة معهم كانت جد صعبة بالنسبة لي..
تصوروا بنت السادسة عشر تتحمل المسؤولية،تسكم مع اناس لا تعرفهم وبدون زوجها،ولصغر سني كنت اخاف منهم واجهل كيف ساتصرف في معظم الامور،ولا ادري ما الذي يصح والعكس..ليس لهم بنت في سني ولا حتى ابن..
هما كبيران في السن لا اقدر على الكلام معهم في كل الامور حتى ارفه عن نفسي..
منعاني من اتمام دراستي ولا حتى الخروج للتنزه>>يعني سجن سجن سجن
مع كل هذا صبرت حتى يأتي الفرج
وبعد سنة من البعد والآلام وطبعا لا يسعني الموضوع ذكر كل التفاصيل عن ما كنت اعيشه ذاك العام..لكن على كل حال حمدت الله على حصولي على الفيزا واللحاق بزوجي وجمع الشمل اخيرا..
طنا مني ان همومي و احزاني قد انتهت>>>لكن هيهآآآآآآات

احبائي في الله،،ساحاول تلخيص الخمس سنوات قدر قدر المستطاع..مع انه لا يكمن لكن ساحاول ان آتي بالمضمون من كل هذا كي نحاول ايجاد حل لان حالتي صعبة والله.

انا يا اخواني ويا اخواتي لدي مشاكل كبيييرة جدا بدأت منذ سنتين تقريبا ولحد الآن لا زالت تزيد وتزيد حتى مللت وتعبت جدا ولا استطيع تحمل المزيد//
اولا اهل زوجي من اول يوم وهو يكرهوني ويحسدوني ويكيدون لي الكيد بشتى الانواع حتى بالسحر..
امنيتهم ان يسمعوا خبر طلاقنا ويشجعونه عليه كلهم ودون استثناء..حتى والديه الذين يقال انهم متدينون ويخافون الله،قد اكتشفنا انها مظاهر امام الناس ليس الا..
انا لم اعاملهم الا بالحسنى واخاف الله فيهم..واحترمهم لعيون زوجي وبس..
لكنهم يعتبروني غريبة ويفضلون بنات عيلتهم ومستحيل يحبوني مهما سويت..
وقعت بيني وبين زوجي مشاكل،وكان سببها اللي اكتشفناه بعدين سحر منهم،،وصلنا فيها للطلاق وياما شجعوه لولا ستر الله وحكمه لكنا تطلقنا..
المهم تعرضنا لازمة مادية جد جد جد خانقة لدرجة الافلاس، اضعنا كل ما نملك حتى ابسط الاشياء مثل الملابس..
بسببها رجعنا بلدنا،بعدين طردوني اهله من بيتهم وقالو هي ما نبيها،،اذا تبيها روح معاها..فرحت بيت اهلي وما ساعدوه بولا فلس..
ومآآآآاذا لقيت فبيت اهلي؟؟؟
ابويا ما رضي يسكني معاه بدون ما اصرف على حالي ويقول تطلقي منه وروحي اوروبا واضمني مستقبلك مادام انه افلس....<يا هيك الآباء يا بلاش>
وصرت بين نارين..عقل يقول لي روحي شوفي مستقبلك وعيشي حياتك مادامك صغيرة..وعقل يقول ان زوجي ما قصر وحرام ابيعه عشان الفلوس..
بس كمآآآآآآآآآآن بدون الفلوس مستحيل تعيش بهالزمن؟؟؟؟ ايييش الحل/////

كان ايام لا اتمناها لاحد ولا لاعدائي حتى..
المهم صبرت واخترت الحل الثاني،،بس ابويا ما سابني لحالي وهو سبب عقدتنا كلنا حتى امي المسكينة معيشها فجحييييييم..
وانا اشوف ان زوجي متعذب واهله يقولو تطلق ارتاح من مصاريفها..
والناس وكلامهم ذبحني،،صرت ما اقدر اطلع..يعني لا راحة بالبيت ولا راحة برا البيت..
اجا زوجي مشتاق لي بده حقه الشرعي وحب ينام فبيت اهلي>>>لا ابي وافق ولا اهله وافقوا....
ويييييييييييييييييييين نرووووووووح يا عالم؟
والله ما راح اسامح احد حرمني من زوجي والله..

بعد 11 شهر من كل انواع العذاب والمشاكل والحرمان والاحزان
زوجي راح يجرب حظه من جديد في اوروبا عسى يلقى عمل من ثاني..والحمد لله بعد 3 اسابيع حالفه الحظ واستجاب الله دعانا واشتغل..
فرحنا جدا اقصد انا وهو وامي واختي..لا غير>>وبعدها بكام شهر يعني جمع فلوس واستأجر بيت صغير نعيش فيه
ثم اجتمع الشمل من جديد بعد عيد الاضحى للي فات..
والله حمد ربي كتييير والناس للي احبهم فرحوا لنا جدا..
بقى ناقص شي واحد هو الاولاد؟؟؟
ياما انتظرنا طوووول هالسنوات وكل شهر انتظر وادعي يارب يا رب
بس ما تكمل فرحتي وتجي الدورة..
وفرحتي ما بتكم اساسا في كل الاشياء>>>تصوروا بعد اربع شهووووور بس من اجتماع الشمل>>>زوجي فصلوه من شغله من جديد////يعني بداية كل ما عانيته السنتين للي فاتو راح ينعاد واكثر..
انا اجيت لبيت اهلي في بلدي وهو هناك راح يرجع بيت الايجار لاصحابه ونفلس من جدييييد..المشكل ان الوضع العام كله زفت والازمة عآمة وصعب جدا يلاقي شغل تاني بهالايام...واخوانه ما راح يستقبلونا لانهم يكرهوني واجاتهم الفرصة يتشمتون..

وكمان شي تاني>>انا اجيت لبلدي ورحت عند طبيب نساء وتوليد اعرف سبب تأخر الحمل تعرفو وش قال؟؟؟

>قال عندك تشوه رحم،،يعني عندي رحمين وهذه حالة نادرة جدا وحتى لو حدث الحمل ما بيكمل لانه الرحمين صغار الحجم اجنين ما عنده مجال كبير لحتى يكبر...

>>خلاصة الموضوع= انا تعبت والله تعبت وما عندي استعداد اتحمل اكثر
كل الناس عندها مصايب بس مو من كل النواحي،،يعني اذا بتجي من هون بتلاقي جهة تانية منيحة..
اما انا فكل النواحي مسكرة
و انا لا بيت ولا شغل ولا اهل يساعدوني ولا اهل زوجي يساعدونا كمان ولا اولاد ولا زوج.....ضآآايعة وتعيسة ولا اظن لها حل غير الهروب والانفصال واروح اشوف مستقبلي،،،واخلص من ابويا وكلامه والناس وكلامهم،واريح زوجي مني ومن مصاريفي على راي اهله حتى يتمتعون فيها هما..
وتنتهي كل المشاكل
ليش؟ ليش انا ؟شو عملت حتى يشيب شعر راسي وانا بالعشرين لييييش؟؟
شو كان صار اذا عشت حياة مستقرة مع زوج و بيت وعمل مستقر،و اولاد يكونوا ثمرة حبنا....ليش مكتوب علي انحرم من كل حاجة حلوة بهالدنيا
ليش الفرح صغير بحياتي والشقا كبييير
دلوني اعمل ايه،،
ابويا كرهته بسبب الاحتقار والعنف والمعاملة السيئة للنا جميعا..محياته ما وقف حدي..على الاقل ما يزيد جروحي وما يحتقرني ويضحك على وضعي....
والله نفسي افرح زوجي بطفل مثل باقي اخوانه...
اخوه الصغيير راح يتزوج هاد الصيف،،وخآآآايفة زوجته تحمل و احنا ما عندنا ولاد...
ليش كل الابواب مسكرة..ليش بنلاقي بنات الليل بسرعة بيجيبو ولاد،،وبنات الناس المتزوجين بالحلال يخافو من الله يواجهو كل هادي الصعوبات ليييييييييش//

حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

انا مرضت نفسيا واحس حالي راح اجمع اغراضي اروح مكان ما يعرفني فيه احد..
كل الناس تحكي..كل الناس تسأل؟قتلوني بكلامهم وتلميحاتهم..
الاقيها منين ولا منين

ساعدوني خليني الاقي كلمة حنونة من احد منكم...
لانه خلآآاص وصل السيل الزبى تعبت تعبت تعبت
انصحوني ما تخلوني اطبق للي براسي،،،شو الحل بنظركم الله يخليكم
قديم 07-04-2010, 06:58 PM
dant!L ~}
عضو مثالي
 الصورة الرمزية dant!L ~}
dant!L ~} غير متصل  

:

لاحول ولاقـوة الا بالله ~

موضوعك جدا متعب نفسيا وانا ماعرف عنك شي غير السطور الي كتبتيها ~

جدا مقدره حزنك والمك وتعبك .~

بس سؤال :

كيف علاقتك انتي وزوجك بالله !

كيف صلاتكم ؟!

احس الجواب على هالشي راح يحل اشياء كثيره بأذن الله

راح ارجع لمووضوعك بأذن الله ~ اعذريني الآن جدا مشغوله ~

اسأل الله عزوجل ان يبدل حزنك وهمك فرجا عااااااجلا غير آجلا ~

:
قديم 07-04-2010, 07:09 PM
alhazina
عضو جديد
alhazina غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dant!L ~} مشاهدة المشاركة

:

لاحول ولاقـوة الا بالله ~

موضوعك جدا متعب نفسيا وانا ماعرف عنك شي غير السطور الي كتبتيها ~

جدا مقدره حزنك والمك وتعبك .~

بس سؤال :

كيف علاقتك انتي وزوجك بالله !

كيف صلاتكم ؟!

احس الجواب على هالشي راح يحل اشياء كثيره بأذن الله

راح ارجع لمووضوعك بأذن الله ~ اعذريني الآن جدا مشغوله ~

اسأل الله عزوجل ان يبدل حزنك وهمك فرجا عااااااجلا غير آجلا ~

:

جزاك الله خيرا على ردك وتضامنك معي..
لاني بجد محتاجة ولو كلمة حلوة ولو دعوة....بس آخ من الدنيا وللي فيها
وارد عليك حبيبتي ان علاقتي مع ربي كويسة،،بس اقول لك شي>>والله قبل ما اتقرب من الله كنت مرتاحة وسعيدة وكلما حبيت اتقرب من الله اكثر واستقيم في مجالات كنت مذنبة فيها كلما تعقدت حياتي وهذا للي مجنني ما ادري ليه..
وكمان شي والله لي اعرفهم متبرجات ونامصات وعايشين حياتهم كتيييير سعيدات وما عندهم مشاكل وهذا مو كلام انا آحكي عن للي اعرفهم..
وهذا للي يزيدني حزن اكثر وهم اكبر
على كل مشكورة جدا وما قصرتي الله يسعدك وفي انتظارك يا الغلا حتى استفيد منك
قديم 07-04-2010, 11:04 PM
dant!L ~}
عضو مثالي
 الصورة الرمزية dant!L ~}
dant!L ~} غير متصل  

/

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhazina مشاهدة المشاركة
وارد عليك حبيبتي ان علاقتي مع ربي كويسة،،بس اقول لك شي>>والله قبل ما اتقرب من الله كنت مرتاحة وسعيدة وكلما حبيت اتقرب من الله اكثر واستقيم في مجالات كنت مذنبة فيها كلما تعقدت حياتي وهذا للي مجنني ما ادري ليه..
وكمان شي والله لي اعرفهم متبرجات ونامصات وعايشين حياتهم كتيييير سعيدات وما عندهم مشاكل وهذا مو كلام انا آحكي عن للي اعرفهم..

لا لا لا ياقلبـي كلامك من اول الموضوع فيه اعتراض على قضاء الله وقدره !

ليش هالحكي الشيطان قاعـد يزين لك المعصيه وان الي يتبرجون او ينمصـون وعاملين مصايب حياتهم سعيده!

واصلا مين قالك انها سعـيده !

بالعكس هم بالظاهر يتظاهرون بالسعاده والوناس،ـه .. بس صديقيني حقيقه هم في اردى حالاتهم النفسيه

لأن الي يبعد عن الله وعن ذكره عيشته هم في هم { وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى }

لااحد يقنعك ان الي يبعد عن صلاته وعن دينه راح يكون مبسوط ~

{ وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ }

ولو شفتيهم مبسوطين ... ربي داري عنهم وشايفهم بس قاعد يمهلهم لما بعد الموت !

عشان كذا ... لاتقولين ايه اليوم بصلي واهتم بصلاتي واذا ماجاني الفرج بترك الصلاه عشان ماتجيني المشاكل !

اول شي / خلي ايمانك بالله قوي وان مابتلاك الا ليختبرك ويختبر صبرك وقوتك ~

حبيبتي .. اجمل شعور بالدنيا انه تحسين بأيمانك القوي ان الله راح يفرج همك ويرزقك انتي وزوجك !

1 / ماتوفقتوا بوظيفه
2 / احوال ماديه سيييييئه
3 / مشاكل مع اهلك واهله
4 / مارزقتم بأطفال !

يعني بجد وبكل صراحه :

مين الي قادر انه يفرج همك انتي وزوجك !!

مين الي قادر انه يغير حالك من حال الى حال احسن منه ان شاءالله !

مين الي قادر يحل مشاكلكم ويرزقكم بالمال والولد !!

{ غيـــــــــــــــــــــــــــــر الله عزوجل } ؟!!!

ابي منك شي واحد انتي وزوجك .

ارجعـوا لله .. اعيدوا حساباتكم واعزموا النيه والصدق والأخلاص بكل اعمالكم

توجهي لله بالصلاه والدعاء والأستغفار ..

((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِين َ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا))..

الزمي الأستغفار .. ترا الي اقوله لك مو حكي فاضي !

والله انه حكي مضمون بعد الله عزوجل .. اخلصي النيه لله . ثم الزمي الأستغفار

راح يرزقكم الله بالأموال والبنين .. وتحل مشاكلكم وتتفرج همومكم كلها

{ من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لا يحتسب }

فقط .. حياتك ماراح تتغير الى ان تغيروا كل مايتعلق بدينكم .. وتكفي عن الأعتراض على قدر الله

وتؤمني ان مااصابك ماكان ليخطئك .. ايمانا صادقااااااا ..~

وأخيــرا /

تأملي هذه الآيـه ~

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ }

واعلمي انه كل مانتـوا فيه من هم وديون وافلاس وحرمان من الـذريه ~ ماراح يتغير الا اذا غيرتي الي في نفسكم وقربتوا من الله ~

الله يفرج همكم ياغلاي ويسعدكم يارب ~

/

قديم 12-04-2010, 12:26 AM
مناين
عضو نشيط
مناين غير متصل  
اقتباس:

اختي الاتعلمين ممكن تكوني تذنبين بهذا الكلام حرام عليكي مو شرط من كان سعيد وهو عاصي رضا ربه عليه ولا شرط من كان تعيس سخط الله عليه اتقي الله اختي اسلوبكي هذا هو سبب دماار حياتك وعتراضك على حكم الله فلماذا تبحثي عن الحلول ونتي سبب دمار نفسك
اختي من يسعده الله قد يكون امتحان له او انه يريده ان يتمادى بالعصيان ومن يبتليه فقد يكون ربنا راضي عنه وقد يرفع له بها درجه بالجنه وقد يعوضه الله بها على صبره
ولاتقولي اتقرب الى الله فتزيد المشاكل هذا ابليس يصوره لكي لكي تبتعدي عن الحق وصدقيني لو كنتي صادقه بصلتكي مع ربك لما اسستي ذلك الاحساس وما دخل عليكي ابليس وضحك عليك فكري تطعين من عصى ربكي ورفض يسجد لابن ادم عندما امره الله
قديم 07-04-2010, 06:59 PM
7or eldonya
موقوف
7or eldonya غير متصل  
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

نعم انا متزوجة وعلى حافة الهاوية...
اعتذر عن هذا الكلام لكن انا في حالة يرثى لها..وارجو ان تحكموا بالعدل بعد الاطلاع على كل القصة وهل ممكن وحدة تصبر على كل هذا الوضع...

انا متزوجة من خمس سنين من زوج احب واعشقه للنخاع ،اول ا آخر حب بالنسبة لي فقد كنت احبه منذ صغري لانه ابن جيران..مدة تعارفنا كات مدة سنة لكن التعارف كان بالمكالمات لا اكثر..كان حبا نقيا وطاهرا بكل ما تحمله الكلمة من معنى..
انا فتاة شريفة وعفيفة،كانت ولا زالت امنيتي في الحياة ان اعيش زواجا مستقرا وانجب اولادا من الشخص الذي اعشق..لكن لم يحصل ما تمنين بل حصل العكس تماما..
انا الآن في سن الواحدة و العشرين،يعني تزوجت في السادسة عشر..
في الاول كانت حياتنا سعيدة مع بعض المشاكل العادية بين اي متزوجين..
قبل كل هذا انا عشت حياتا بئيسة في بيت اهلي،بسبب ابي الرجل المتسلط والبخيل جدا..ولاقاسي بكل ما تحمل الكلمة من معنى،فكان اول ملجأ للهروب من العنف والقهر بي بيت اهلي هو الزواج المبكر..
من اول يوم زواج لم تكن حياتي طبيعة مئة بالمئة..دآآئما كان هناك ما ينقصني..
في الاول توجت على اساس اني سالتحق بزوجي في بلد اوروبي لانه قاطن هناك منذ الصغر..لكن لسوء الحظ رفضو ان يعطوني التأشيرة لاسباب مبهمة،وكان مضطرا للعوده بعد عشرين يوما من زواجنا..فبقيت كالتي قطعوا رأسها عندما رحل..مررت بايام سوداء قاتمة،وقد تعودت عليه..
فبقيت مع والديه وهما متشددين جدا،،الحياة معهم كانت جد صعبة بالنسبة لي..
تصوروا بنت السادسة عشر تتحمل المسؤولية،تسكم مع اناس لا تعرفهم وبدون زوجها،ولصغر سني كنت اخاف منهم واجهل كيف ساتصرف في معظم الامور،ولا ادري ما الذي يصح والعكس..ليس لهم بنت في سني ولا حتى ابن..
هما كبيران في السن لا اقدر على الكلام معهم في كل الامور حتى ارفه عن نفسي..
منعاني من اتمام دراستي ولا حتى الخروج للتنزه>>يعني سجن سجن سجن
مع كل هذا صبرت حتى يأتي الفرج
وبعد سنة من البعد والآلام وطبعا لا يسعني الموضوع ذكر كل التفاصيل عن ما كنت اعيشه ذاك العام..لكن على كل حال حمدت الله على حصولي على الفيزا واللحاق بزوجي وجمع الشمل اخيرا..
طنا مني ان همومي و احزاني قد انتهت>>>لكن هيهآآآآآآات

احبائي في الله،،ساحاول تلخيص الخمس سنوات قدر قدر المستطاع..مع انه لا يكمن لكن ساحاول ان آتي بالمضمون من كل هذا كي نحاول ايجاد حل لان حالتي صعبة والله.

انا يا اخواني ويا اخواتي لدي مشاكل كبيييرة جدا بدأت منذ سنتين تقريبا ولحد الآن لا زالت تزيد وتزيد حتى مللت وتعبت جدا ولا استطيع تحمل المزيد//
اولا اهل زوجي من اول يوم وهو يكرهوني ويحسدوني ويكيدون لي الكيد بشتى الانواع حتى بالسحر..
امنيتهم ان يسمعوا خبر طلاقنا ويشجعونه عليه كلهم ودون استثناء..حتى والديه الذين يقال انهم متدينون ويخافون الله،قد اكتشفنا انها مظاهر امام الناس ليس الا..
انا لم اعاملهم الا بالحسنى واخاف الله فيهم..واحترمهم لعيون زوجي وبس..
لكنهم يعتبروني غريبة ويفضلون بنات عيلتهم ومستحيل يحبوني مهما سويت..
وقعت بيني وبين زوجي مشاكل،وكان سببها اللي اكتشفناه بعدين سحر منهم،،وصلنا فيها للطلاق وياما شجعوه لولا ستر الله وحكمه لكنا تطلقنا..
المهم تعرضنا لازمة مادية جد جد جد خانقة لدرجة الافلاس، اضعنا كل ما نملك حتى ابسط الاشياء مثل الملابس..
بسببها رجعنا بلدنا،بعدين طردوني اهله من بيتهم وقالو هي ما نبيها،،اذا تبيها روح معاها..فرحت بيت اهلي وما ساعدوه بولا فلس..
ومآآآآاذا لقيت فبيت اهلي؟؟؟
ابويا ما رضي يسكني معاه بدون ما اصرف على حالي ويقول تطلقي منه وروحي اوروبا واضمني مستقبلك مادام انه افلس....<يا هيك الآباء يا بلاش>
وصرت بين نارين..عقل يقول لي روحي شوفي مستقبلك وعيشي حياتك مادامك صغيرة..وعقل يقول ان زوجي ما قصر وحرام ابيعه عشان الفلوس..
بس كمآآآآآآآآآآن بدون الفلوس مستحيل تعيش بهالزمن؟؟؟؟ ايييش الحل/////

كان ايام لا اتمناها لاحد ولا لاعدائي حتى..
المهم صبرت واخترت الحل الثاني،،بس ابويا ما سابني لحالي وهو سبب عقدتنا كلنا حتى امي المسكينة معيشها فجحييييييم..
وانا اشوف ان زوجي متعذب واهله يقولو تطلق ارتاح من مصاريفها..
والناس وكلامهم ذبحني،،صرت ما اقدر اطلع..يعني لا راحة بالبيت ولا راحة برا البيت..
اجا زوجي مشتاق لي بده حقه الشرعي وحب ينام فبيت اهلي>>>لا ابي وافق ولا اهله وافقوا....
ويييييييييييييييييييين نرووووووووح يا عالم؟
والله ما راح اسامح احد حرمني من زوجي والله..

بعد 11 شهر من كل انواع العذاب والمشاكل والحرمان والاحزان
زوجي راح يجرب حظه من جديد في اوروبا عسى يلقى عمل من ثاني..والحمد لله بعد 3 اسابيع حالفه الحظ واستجاب الله دعانا واشتغل..
فرحنا جدا اقصد انا وهو وامي واختي..لا غير>>وبعدها بكام شهر يعني جمع فلوس واستأجر بيت صغير نعيش فيه
ثم اجتمع الشمل من جديد بعد عيد الاضحى للي فات..
والله حمد ربي كتييير والناس للي احبهم فرحوا لنا جدا..
بقى ناقص شي واحد هو الاولاد؟؟؟
ياما انتظرنا طوووول هالسنوات وكل شهر انتظر وادعي يارب يا رب
بس ما تكمل فرحتي وتجي الدورة..
وفرحتي ما بتكم اساسا في كل الاشياء>>>تصوروا بعد اربع شهووووور بس من اجتماع الشمل>>>زوجي فصلوه من شغله من جديد////يعني بداية كل ما عانيته السنتين للي فاتو راح ينعاد واكثر..
انا اجيت لبيت اهلي في بلدي وهو هناك راح يرجع بيت الايجار لاصحابه ونفلس من جدييييد..المشكل ان الوضع العام كله زفت والازمة عآمة وصعب جدا يلاقي شغل تاني بهالايام...واخوانه ما راح يستقبلونا لانهم يكرهوني واجاتهم الفرصة يتشمتون..

وكمان شي تاني>>انا اجيت لبلدي ورحت عند طبيب نساء وتوليد اعرف سبب تأخر الحمل تعرفو وش قال؟؟؟

>قال عندك تشوه رحم،،يعني عندي رحمين وهذه حالة نادرة جدا وحتى لو حدث الحمل ما بيكمل لانه الرحمين صغار الحجم اجنين ما عنده مجال كبير لحتى يكبر...

>>خلاصة الموضوع= انا تعبت والله تعبت وما عندي استعداد اتحمل اكثر
كل الناس عندها مصايب بس مو من كل النواحي،،يعني اذا بتجي من هون بتلاقي جهة تانية منيحة..
اما انا فكل النواحي مسكرة
و انا لا بيت ولا شغل ولا اهل يساعدوني ولا اهل زوجي يساعدونا كمان ولا اولاد ولا زوج.....ضآآايعة وتعيسة ولا اظن لها حل غير الهروب والانفصال واروح اشوف مستقبلي،،،واخلص من ابويا وكلامه والناس وكلامهم،واريح زوجي مني ومن مصاريفي على راي اهله حتى يتمتعون فيها هما..
وتنتهي كل المشاكل
ليش؟ ليش انا ؟شو عملت حتى يشيب شعر راسي وانا بالعشرين لييييش؟؟
شو كان صار اذا عشت حياة مستقرة مع زوج و بيت وعمل مستقر،و اولاد يكونوا ثمرة حبنا....ليش مكتوب علي انحرم من كل حاجة حلوة بهالدنيا
ليش الفرح صغير بحياتي والشقا كبييير
دلوني اعمل ايه،،
ابويا كرهته بسبب الاحتقار والعنف والمعاملة السيئة للنا جميعا..محياته ما وقف حدي..على الاقل ما يزيد جروحي وما يحتقرني ويضحك على وضعي....
والله نفسي افرح زوجي بطفل مثل باقي اخوانه...
اخوه الصغيير راح يتزوج هاد الصيف،،وخآآآايفة زوجته تحمل و احنا ما عندنا ولاد...
ليش كل الابواب مسكرة..ليش بنلاقي بنات الليل بسرعة بيجيبو ولاد،،وبنات الناس المتزوجين بالحلال يخافو من الله يواجهو كل هادي الصعوبات ليييييييييش//

حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

انا مرضت نفسيا واحس حالي راح اجمع اغراضي اروح مكان ما يعرفني فيه احد..
كل الناس تحكي..كل الناس تسأل؟قتلوني بكلامهم وتلميحاتهم..
الاقيها منين ولا منين

ساعدوني خليني الاقي كلمة حنونة من احد منكم...
لانه خلآآاص وصل السيل الزبى تعبت تعبت تعبت
انصحوني ما تخلوني اطبق للي براسي،،،شو الحل بنظركم الله يخليكم
يابعد عمري انتي يالغالية والله بكتني قصتك حبيتبي
لكن شوفي مع الضيق الفرج يالغالية ربي يحبك وعشان كذا ابتلاك وماعليك الا الصبر والحمد وهو يبني لك بيت الحمد بالجنة
رغم انك صغيرة لكن اسلوبك ماشاء الله تبارك الرحمان انتي ربي يحبك واللهمك الحكمة والعقل وهذي نعمة من الله والله اقرا كلامك وتمنيت اني احضنك
شوفي حبيبتي باروبا تقدرين تشتغلين واضن ان هناك ضمان اجتماعي مدري انتي بفرنسا ولا ببلد ثاني
ولكن فرصة العمل متوفرة اكثر باروبا وتقدرين تساعدين زوجك باي شغلانة تمشي بها حالك
وبالنسة للاطفال لا تيئسي من رحمة الله ربما كان بيجيك اطفال عاقين وتتوهقين معهم
حبيبتي ربي ماياخذ منك شى الا وعارف ليش ممكن لو تخلفين يمتون عيالك ينحرق قلبك عليهم طول عمرك
فكري كذا حبيبتي
وبالنسبة لتشوه الرحم اضن انك تقدرين تسوين عملية ويضبط معك الحمل باذن واحد احد لا تقنطي يالغلا
هالحين الحمل صار جدا سهل طبعا كله بارادة الله لكن في حلول
توك صغيرة حبيبتي انتي في زهرة العمر انتي وردة لا تضيعين عمرك بالدموع والاهات
وبالنسبة لابوك الله يسامحك ويغفر له ادعسي على الماضي وعيشتي حياتك وتوجهي لربك بالدعاء فهو ارحم بك من امك
مع العسر يسر ومع الضيق الفرج
اسال الله رب العرش العظيم ان يسعدك مع زوجك ويفتح لكم ابواب الخير ويرزقكم الذرية الصالحة ويرفع قدرك بالدنيا والاخرة
قديم 07-04-2010, 07:13 PM
alhazina
عضو جديد
alhazina غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7or eldonya مشاهدة المشاركة
يابعد عمري انتي يالغالية والله بكتني قصتك حبيتبي
لكن شوفي مع الضيق الفرج يالغالية ربي يحبك وعشان كذا ابتلاك وماعليك الا الصبر والحمد وهو يبني لك بيت الحمد بالجنة
رغم انك صغيرة لكن اسلوبك ماشاء الله تبارك الرحمان انتي ربي يحبك واللهمك الحكمة والعقل وهذي نعمة من الله والله اقرا كلامك وتمنيت اني احضنك
شوفي حبيبتي باروبا تقدرين تشتغلين واضن ان هناك ضمان اجتماعي مدري انتي بفرنسا ولا ببلد ثاني
ولكن فرصة العمل متوفرة اكثر باروبا وتقدرين تساعدين زوجك باي شغلانة تمشي بها حالك
وبالنسة للاطفال لا تيئسي من رحمة الله ربما كان بيجيك اطفال عاقين وتتوهقين معهم
حبيبتي ربي ماياخذ منك شى الا وعارف ليش ممكن لو تخلفين يمتون عيالك ينحرق قلبك عليهم طول عمرك
فكري كذا حبيبتي
وبالنسبة لتشوه الرحم اضن انك تقدرين تسوين عملية ويضبط معك الحمل باذن واحد احد لا تقنطي يالغلا
هالحين الحمل صار جدا سهل طبعا كله بارادة الله لكن في حلول
توك صغيرة حبيبتي انتي في زهرة العمر انتي وردة لا تضيعين عمرك بالدموع والاهات
وبالنسبة لابوك الله يسامحك ويغفر له ادعسي على الماضي وعيشتي حياتك وتوجهي لربك بالدعاء فهو ارحم بك من امك
مع العسر يسر ومع الضيق الفرج
اسال الله رب العرش العظيم ان يسعدك مع زوجك ويفتح لكم ابواب الخير ويرزقكم الذرية الصالحة ويرفع قدرك بالدنيا والاخرة

حبيبتي حور الدنيا والله كلامك سعدني وخفف عني..
الله يجعله فميزان حسناتك
الله يسعدك بحياتك ويعطيك كل ما تتمنين يا رب
بس انا تعبت والله تعبت اشوف مافي حل مافي حل
ليش الواحد يتعذب يذا اخذ الطريق الحلال وما احب يرتكب المعاصي..

ويييين اروح ،،آ بدي بيت و زوج واطفال ،،يعني ما اطلب المستحييل
احلامي عآادية وعند اغلب البنات
يا رب رحمتك يا رب
يا رب يور طريقي واهدني
حسبي الله ونعم الوكيل
انا لله وانا اليه رآآآآآجعون
قديم 07-04-2010, 07:39 PM
رواء الإيمان
عضو مميز
 الصورة الرمزية رواء الإيمان
رواء الإيمان غير متصل  
اكثري من الاستغفار وابدأي به الآن الآن وسينكشف همك بإذن الله
الإستغفار يفرج الهموم كما تفتح الأقفال

جربي ولن تندمي بإذن الله
قديم 07-04-2010, 07:47 PM
alhazina
عضو جديد
alhazina غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواء الإيمان مشاهدة المشاركة
اكثري من الاستغفار وابدأي به الآن الآن وسينكشف همك بإذن الله
الإستغفار يفرج الهموم كما تفتح الأقفال

جربي ولن تندمي بإذن الله

جزاك الله خيرا
وجاري الاستغفار ويارب يكون نتيجة
قديم 07-04-2010, 08:54 PM
عزوبي بس رجل
من كبار شخصيات المنتدى
عزوبي بس رجل غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله

أختي الفاضلة

أحببت أن ألفت نظرك لأمرك وهو تساؤلاتك عن لماذا أنت تعانين مما تعانين منه؛

والتي تقترب إلى الإعتراض على ما قدر الله وكتب لك

أدعوك لقراءة هذه الإجابة للعلامة ابن عثيمين وحتى تتبين لك النظرة الصحيحة تجاه البلاء والإبتلاء

وسئل سماحة الشيخ محمد الصالح العثيمين رحمه الله، السؤال التالي:

لماذا يثقل الله على المؤمنين الذي يكثرون العبادة بالأمراض والبلايا في حين أن العصاة يتمتعون بكل مطايب الحياة ؟.

الجواب:

الحمد لله

هذا السؤال يَرِد على وجهين أحدهما اعتراض والثاني استرشاد ، فأما وقوعه على سبيل الاعتراض فإن دليل على جهل السائل ، فإنّ حكمة الله سبحانه وتعالى أعظم من أن تبلغها عقولنا والله عز وجل يقول : ( ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً ) .

فهذه الروح التي هي بين جنبينا والتي هي مادة حياتنا نحن لا نعرفها وقد عجز النظار والفلاسفة والمتكلمون عن تحديدها وكيفيتها ، فإذا كانت هذه الروح التي هي أقرب مخلوق إلينا لا نعلم منها إلا ما وُصف في الكتاب والسنة فما بالك بما وراء هذا ؟ فالله عز وجل أحكم وأعظم وأجل وأقدر ، فعلينا أن نسلم بقضائه تسليماً تاماً : قضائه الكوني وقضائه القدري ، لأننا عاجزون عن إدراك غايات حكمته سبحانه وتعالى ، وعليه فالجواب عن هذا الوجه من السؤال أن نقول : الله أعلم وأحكم وأقدر وأعظم .

وأما الوجه الثاني وهو سؤال استرشاد فإننا نقول لهذا السائل : المؤمن يبتلى وابتلاء الله له بما يؤذيه له فائدتان عظيمتان :

الفائدة الأولى: اختبار هذا الرجل في إيمانه . هل إيمانه صادق أو متزعزع ؟

فالمؤمن الصادق في إيمانه يصبر لقضاء الله وقدره ، ويحتسب الأجر منه وحينئذ يهون عليه الأمر ، ويذكر عن بعض العابدات أنه أصيب أصبعها بقطع أو جرح ولكنها لم تتألم ولم تظهر التضجر فقيل لها في ذلك فقالت : إن حلاوة أجرها أنستني مرارة صبرها ، والمؤمن يحتسب الأجر من الله تعالى ويسلم تسليماً . وهذه فائدة .

أما الفائدة الثانية : فإن الله سبحانه أثنى على الصابرين ثناءً كبيراً وأخبر أنه معهم وأنه يوفيهم أجرهم بغير حساب ، والصبر درجة عالية لا ينالها إلا من أبتُلي بالأمور التي يُصبر عليها فإذا صبر نال هذه الدرجة العالية التي فيها هذا الأجر الكثير ، فيكون ابتلاء الله للمؤمنين بما يؤذيهم من أجل أن ينالوا درجة الصابرين ، ولهذا كان الرسول عليه الصلاة والسلام وهو أعظم الناس إيماناً واتقاهم لله وأخشاهم لله كان يوعك كما يوعك الرجلان وشُدد عليه صلى الله عليه وسلم عند النزع كل ذلك لأجل أن تتم له منزلة الصبر فإنه عليه الصلاة والسلام أصبر الصابرين ، ومن هذا يتبين لك الحكمة من كون الله سبحانه وتعالى يبتلي المؤمن بمثل هذه المصائب ، أما كونه يعطي العصاة والفساق والفجار والكفار العافية والرزق يدره عليهم فهذا استدراج منه سبحانه وتعالى لهم .

وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله : إن الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر . فهم يُعطون هذه الطيبات لتُعجل لهم طيباتهم في حياتهم الدنيا ، ويوم القيامة ينالون ما يستحقونه من جزاء ، قال الله تعالى : ( ويوم يُعرض الذين كفروا على النار أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا واستمتعتم بها فاليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تستكبرون في الأرض بغير الحق وبما كنتم تفسقون ) .

فالحاصل أن هذه الدنيا هي للكفار يُستدرجون بها وهم إذا انتقلوا إلى الآخرة من هذه الحياة الدنيا التي نعموا بها وجدوا العذاب والعياذ بالله ، فإنه يكون العذاب أشد عليهم لأنهم يجدون في العذاب النكال والعقوبة ، ولأنه مع فوات محبوبهم من الدنيا ونعيمهم وترفهم ، وهذه فائدة ثالثة يمكن أن نضيفها إلى الفائدتين السابقتين فيما سينال المؤمن من الأذى والأمراض ، فالمؤمن ينتقل من دار خير من هذه الدنيا فيكون قد انتقل من أمر يؤذيه ويؤلمه إلى أمر يسره ويفرحه ، فيكون فرحه بما قدم عليه من النعيم مضاعفاً لأنه حصل به النعيم وفات عنه ما يجري من الآلام والمصائب .

من فتاوى الشيخ ابن عثيمين في كتاب فتاوى إسلامية 1/83.

يتبع <<<<<<<<<<<<<<
موضوع مغلق

مواقع النشر