|
البنت اذا تزوجت من تبر اكثر ابوها او زوجها
الطاعة للزوج في كل امر بالحلال والبر بالاب واجب والدي يشتكي من اختي تحب زوجها اكثر منه وتقول الزوج احق من الوالد قلنا عارفين بس تحبينه اكثر من ابوك قالت نعم حب الزوج يختلف عن حب الاب . والزوج مقدم عن الاب لان البنت طالما انتقلت لبيت رجله وتركت بيت والدها سقط حكمه عليها ولكن اختك اخطأت في كلامها ذلك . كان الاولى منها طالما هي الان جالسة امام والدها وفي حضرته وبيته ان تأخذ بخاطره وان تقول ابي تاجي وهو فوق الكل حتى لو كانت تضمر غير ذلك . { دارهم مادمت في دارهم , وأرضهم ما دمت في أرضهم } لان الاب والاب كلما كبروا كلما ازدادوا حساسية واصبحوا كالاطفال يريدون من يطبطب عليهم وان يراعي مشاعرهم كما انهم يتحسسون من اي كلمة نقولها ولا نلقي لها بالا وابوي حز بخاطره من كلامه طبعآ له الحق في ذلك . للاسباب التي ذكرتها سابقآ . رغم انه لا يرضى ذلك على زوجته { والدتكم } ان تحب والدها اكثر منه ابدآ لكنها انانية الابوة سبحان الله طبعا هي عكس زوجتي تماما زوجتي اهلها في المقام الاول وانا اخر ماتفكر فيه هذا دورك وخطأك انت . المفروض تفهم زوجتك انك رقم 1 ومن ثم يأتي الباققي لانك جنتها ونارها وعلى الزوجة ان تجعل مقام زوجها فوق كل اعتبار وخاصة امامه ولا تشعره انه في مرتبة تانية وفي غيابه تحفظ مكانته ولكن بغير ان ثير غيرة الاب او الام كما فعلت اختك الله يهديها نرجع لموضوعنا اختي من يوم ماتزوجت وتصرفاتها تغيرت زيارات مره كل ست شهور كثرة الزيارات عمرها ماكانت مقياس للمحبة ممكن لها انشغالاتها الخاصة وخاصة ان والد زوجها مقيم معها بالبيت وهذا يزيد من مسؤليتها ممكن انشغال زوجها وعدم مقدرته اخدها لبيت اهلها كل اسبوع مثلا والاهم تسألوها ليش هالغياب يمكن تكون عندكم اخت ما تزوجت وهي تخاف من غيرتها وهذا وارد جدآ هناك الكثييير من الاسباب لازم تقول هي ايش اللي يمنعها امي وابوي يشتاقون لها وهي ماتفكر فيهم واذا جات بعد مده طويله تكلم عن زوجها وابو زوجها ساكنه معها تهتم فيه وتراعيه هذا كرم اخلاق وفضل منها وزيادة احسان تأجر عليه ويحسب لها لا عليها وهذا يزيد من محبة زوجها لها وهو سبب لدخولها الجنة فيما بعد فمن غير المعقول ان تأخذ الابن وترمي والده في مؤى للعجزة اترضاها لابيك وابوها راميته على جنب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش راميته لا سمح الله . والدك الله يحفظه عنده زوجة وابناء يراعوه وهي غير مطالبة بأن تأخذه عندها طالما وجد البديل الذي ينوب في رعايته عنها ويتولى شؤنه على اتم وجه وتعامله معامله قاسيه ليش تعامله مثل هالمعاملة ؟ لابد وان يكون هناك سبب لمقاطعتها ولمعاملتها تلك ؟ بس ياريت تذكر لنا مثال على هذه المعاملة القاسية لو سمحت . ابوي من القهر دعا عليها يصيرون عيالها مثلها ورجع يستغفر لان قلبه حنون مهما كان هي بنته بالله عليكم وش رايكم فيها |
والدي يشتكي من اختي تحب زوجها اكثر منه وتقول الزوج احق من الوالد قلنا عارفين بس تحبينه اكثر من ابوك قالت نعم وابوي حز بخاطره من كلامه طبعا هي عكس زوجتي تماما زوجتي اهلها في المقام الاول وانا اخر ماتفكر فيه |
نرجع لموضوعنا اختي من يوم ماتزوجت وتصرفاتها تغيرت زيارات مره كل ست شهور |
امي وابوي يشتاقون لها وهي ماتفكر فيهم واذا جات بعد مده طويله تكلم عن زوجها وابو زوجها ساكنه معها تهتم فيه وتراعيه وابوها راميته على جنب وتعامله معامله قاسيه |
ابوي من القهر دعا عليها يصيرون عيالها مثلها ورجع يستغفر لان قلبه حنون مهما كان هي بنته |
الاخت الي تقول الزوج جنتها ونارها .. حقيقة انا اعرف الحديث الي على اساسه ممكن تدخل الزوجة الجنة بسبب رضى زوجها عنها لكن .. ما اعتقد ورد حديث بالعكس !!! |
اختي الحبيبة بارك الله فيك اين كلمة حديث في ردي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحمدلله لم استعن بكلمة قال الله وقال رسوله في كلامي عن انه جنتها ونارها وبديهي طالما الزوج سبب لدخول زوجته الجنة فهو يكون العكس لو انه لم يرضى عنها خاصة لو كان ما يطلبه منها حلال وهذا نص كلامي منذ البداية وهذا رأيي ولم اذكر انه حديث وهو مثل معروف مشكورة على متابعتك للردود واهتمامك ولك الفضل بشرح وجهة نظري حتى لا يفهمها احد تاني خطأ |
لنستفيد جميعنا
روى الإمام أحمد والنسائي عن الحصين بن محصن الأنصاري، عن عمة له أنها أتت رسول الله صلى عليه وسلم لحاجة لها، فلما فرغت من حاجتها قال: أذات زوج أنت؟ قالت: نعم. قال: فكيف أنتِ له؟ قالت: ما آلوه إلا ما عجزت عنه، قال: فانظري أين أنت منه فأحسني، فإنه جنتك ونارك. ( إذا صلت المرأة خمسها ، وصامت شهرها ، وحصنت فرجها ، وأطاعت زوجها قيل لها : ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت ) صحيح الجامع 660 أي إن اجتنبت مع ذلك بقية الكبائر أو تابت توبة نصوحاً أو عفي عنها ، والمراد دخولها الجنة مع السابقين الأولين وإلا فكل مسلم لا بدّ أن يدخل الجنة وإن دخل النار • ( فانظري أين أنت منه ، فإنما هو جنتك ونارك ) صحيح الجامع 1509 وللحديث قصة يرويها الحصين بن محصن رضي الله عنه أن عمة له أتت النبي صلى الله عليه وسلم في حاجة ففرغت من حاجتها فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم ( أذات زوج أنت ؟ ) قالت : نعم ، قال ( كيف أنت له ؟ ) قالت : ما آلوه إلا ما عجزت عنه ، قال ( فانظري .. ) الحديث ، والمعني في أي منزلة أنت منه أقريبة من مودّة مسعفة له عند شدته ملبية لدعوته ، أم متباعدة من مرامه كافرة لعشرته وإنعامه (فإنما هو ) أي الزوج ( جنتك ونارك ) أي هو سبب لدخولك الجنة برضاه عنك ، وسبب لدخولك النار بسخطه عليك فأحسني عشرته ولا تخالفي أمره فيما ليس بمعصية |
حياك الله سعاد عزيزتي
انا من قبل ما كنت اعرف اساسا الحديث الي ذكره الاخ مخي فاصل .. كنت اعرف بس الحديث الي بما معناه : ايما امراة مات زوجها وهو عنها راض دخلت الجنة .. بس ! انا ظنيت انك ماشية على كلام الناس عن انه ايضا سبب بدخول النار بعدم رضاه .. والي انا فكرته تاويل من عندهم ماهو مستند على دليل .. ولكن توضح لي الدليل من السنة .. شكرا على مشاعرك الجميلة سعاد دمتي بود اشكرك مخي فاصل .. ما كنت ابدا اعرف هالحديث واسال الله الرضا بقضاءه وقدره كما اسئله ان يعين نساء المؤمنين على تحمل هذه المسؤولية العظيمة .. دمت بود |
الاخت الي تقول الزوج جنتها ونارها .. حقيقة انا اعرف الحديث الي على اساسه ممكن تدخل الزوجة الجنة بسبب رضى زوجها عنها لكن .. ما اعتقد ورد حديث بالعكس !!! |
انك رقم 1 ومن ثم يأتي الباققي لانك جنتها ونارها |
الطاعة للزوج في كل امر بالحلال والبر بالاب واجب |
مواقع النشر |
ضوابط المشاركة |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|