هل كانت زوجتك تعاني من فوبيا الزواج قبل الارتباط .اريد تجربتك - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-02-2010, 11:34 PM
المحتار الحائر
عضو جديد
المحتار الحائر غير متصل  
هل كانت زوجتك تعاني من فوبيا الزواج قبل الارتباط .اريد تجربتك

بعد اذن الاشراف ارجو ترك الموضوع بصدد معرفة تجارب الاخوة المتزوجين ازاء المعناة العويصة التي اعيشها ..
بعدما شهر و نص من المعاناة مع خطيبتي التي صارت فجاة تمقت الزواج بدعوى انها لن تقدم لي الحب الذي استحقه ...و و صلها الانهيار الى رغبتها بانهاء علاقة خطوبتنا و ارجاعي مالي و الهدايا و تعرضي لصدمة مريعة من جانبها ...
المهم بعد كل هذه الفترة التي عانيت فيها مع خطيبتي لم اتمكن من معرفة السبب الذي يعكر صفوها الا بعد ان صارحتني قبل يومين انها خائفة من الزواج خائفة من فشل العلاقة الزوجية ...تتخوف ان لا تكون في المستوى الذي تطمح ايه كربة بيت ممتازة ....تخوفات كثيرة .....
صارحتني انها فقدت ذوق الحياة لم تعد لها اي طعم بالنسبة لها .....خطيبتي تعاني من الاجهاد فهي تعمل مدرسة و تدرس في الجامعة السنة الاخيرة باقي لها الا مذكرة التخرج .....لم تستطع التوفيق بين هاته الاشياء و تفكيرها في الزواج يكون كالقطرة التي تفيض الكاس ...تحس انها ستضيع كل شيء بالرغم من اني وعدتها انه بامكانها اتمام الدراسة بعد الزواج ... ولم لا العمل في مدرسة شرط ان تكون في المدينة التي اسكن فيها ....كل هاته التطمينات لم تجدي نفعا ......
تخبرني انها تحس نفسها عاجزة ......لذلك فهي لا تريد غبني معها و لهذا ارادت الانفصال و اخبرتني ان اهلها يرون انها مخطئة تماما و كذلك زميلاتها ...
انا اظن انها تعاني من نوع ما من فوبيا الزواج و الخوف منه ....ان كان كذلك فما الحل و ما العمل ...و الله اصابني القلق و هزلت بسبب حالتها ...
كيف اجعلها تتخلى عن هاته الافتراضات ....و هل لابد ان اخبر اهلها امها و اختها لانها لحد الساعة لم تخبرهم بصراحة ....
اتوسل اليكم اعطوني حلا فانا اعاني قرابة الشهرين
المعذب المحتار الحائر
قديم 18-02-2010, 11:47 PM
jaber-alglooob
عضو جديد
jaber-alglooob غير متصل  
انا فى تصورى انك انت من يحدد ماذا تفكر فيه هذه الفتاة فان كانت تحاول تطفيشكفلا يخلو من امرين: الاول اما رأت انك لاتصلح للزواج .
والثانى: انها لها علاقة اخرى وليس بالضرورة خيانة ربما عرفت ان هناك شخص سيتقدم لها فتحاول تطفيشك حتى يخلو له الجو .

وفى كلا الحالتين : اسمعها منى ارمها خلف ظهرك ولا تلتفت لها وابحث عن غيرها.

اما اذا كنت تحس ان الفتاة متعلقة بك لكنها تخشى من شي فاجلس معها جلسة مصارحة ان اعترفت لك.
والا اتصل على احد اقاربهااخوها مثلاً وقل له انى صرفت النظر عن الزواج صدقنى ان كانت تحبك لن تتخلى عنك

اما الامور الاخرى فهيا اعذار اول مرة فى حياتى اسمع بها ومستحيل ان تمنع زواج

و
قديم 18-02-2010, 11:59 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jaber-alglooob مشاهدة المشاركة
انا فى تصورى انك انت من يحدد ماذا تفكر فيه هذه الفتاة فان كانت تحاول تطفيشكفلا يخلو من امرين: الاول اما رأت انك لاتصلح للزواج .
والثانى: انها لها علاقة اخرى وليس بالضرورة خيانة ربما عرفت ان هناك شخص سيتقدم لها فتحاول تطفيشك حتى يخلو له الجو .

وفى كلا الحالتين : اسمعها منى ارمها خلف ظهرك ولا تلتفت لها وابحث عن غيرها.

اما اذا كنت تحس ان الفتاة متعلقة بك لكنها تخشى من شي فاجلس معها جلسة مصارحة ان اعترفت لك.
والا اتصل على احد اقاربهااخوها مثلاً وقل له انى صرفت النظر عن الزواج صدقنى ان كانت تحبك لن تتخلى عنك

اما الامور الاخرى فهيا اعذار اول مرة فى حياتى اسمع بها ومستحيل ان تمنع زواج

و

اخي الكريم هذا اتهام لأخت مسلمة أنت لا تعرفها و لا تعرف نيتها و الأولى بالمسلم ان يحسن الظن بأخيه المسلم
قال صلى الله عليه و سلم : "
إياكم والظن، فإن الظن أكذب الحديث". رواه البخاري.

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 18-02-2010, 11:50 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
يمكن من ضغط الدراسة صارت تفكر بطريقة تشاؤمية شوي
أنا كنت مخطوبة بعد التخرج لذلك ما كان عندي لا فوبيا و لا شي بالعكس كانت فترة حلوة بالنسبة الي
خطيبتك لازم تعرف انه فك الخطوبة مو حل و انه ما بعيقها عن الدراسة إلا موضوع الانجاب
بالعكس ببيت الزوجية بكون البيت أروق و أهدأ و مافي ضيوف رايحة جاية عند أهلها و اخواتها
بيتها مملكتها بتدرس و بتنظم وقتها ع كيفها

اسألها لو تركتك هل حبها لك و تفكيرها فيك سيجعلها تدرس ؟؟؟ بالتأكيد كثرة التفكير بك و بعلاقتها معك سيمنعها من الدراسة و بالتالي فهذا ليس حل
كيف قدرت تستغني عن علاقتها فيك ؟

على كل حال اذا هي استغنت عنك اتركها ربما ترجع لعقلها و تندم و تقدر قيمتك

احيانا الانسان لا يشعر بالنعمة حتى يفقدها

قديم 19-02-2010, 12:07 AM
المحتار الحائر
عضو جديد
المحتار الحائر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريا 13 مشاهدة المشاركة
يمكن من ضغط الدراسة صارت تفكر بطريقة تشاؤمية شوي
أنا كنت مخطوبة بعد التخرج لذلك ما كان عندي لا فوبيا و لا شي بالعكس كانت فترة حلوة بالنسبة الي
خطيبتك لازم تعرف انه فك الخطوبة مو حل و انه ما بعيقها عن الدراسة إلا موضوع الانجاب
بالعكس ببيت الزوجية بكون البيت أروق و أهدأ و مافي ضيوف رايحة جاية عند أهلها و اخواتها
بيتها مملكتها بتدرس و بتنظم وقتها ع كيفها

اسألها لو تركتك هل حبها لك و تفكيرها فيك سيجعلها تدرس ؟؟؟ بالتأكيد كثرة التفكير بك و بعلاقتها معك سيمنعها من الدراسة و بالتالي فهذا ليس حل
كيف قدرت تستغني عن علاقتها فيك ؟

على كل حال اذا هي استغنت عنك اتركها ربما ترجع لعقلها و تندم و تقدر قيمتك

احيانا الانسان لا يشعر بالنعمة حتى يفقدها

بارك الله فيك اختي الكريمة...و الله هي ارسلت لي رسائل في الجوال شوفي ايش قاتلي.... هي قاتلي انت تستاهل واحدة احسن مني ...قاتلي ما اقدر اتزوجك ....ما اقدر ....لا اريد اتخاذ هذا القرار ...انا خايفة اندم ...ولكن الان انا متاكدة واش احس ... انا ما احبك ....و انا متاسفة ....قاتلي هذا القرار الاصعب لي اتخذتو في حياتي ....كل شيء انتهى منذ شهر و 14 يوم ....انه ليس الحب الذي كنت احسه تجاهك ....انه الحنان و الاعتياد .....
قاتلي انت انسان شهم رائع ...اي فتاة اخرى بتتمناك ....لكن انا ما اقدر ....لا استطيع اهدائك الحب الدي تستاهله ........
هل الهواجس و الخوف من الزواج يدفع خطيبتي لان تقول لي هذا الكلام .....
قديم 19-02-2010, 12:14 AM
المحتار الحائر
عضو جديد
المحتار الحائر غير متصل  
انا احبها هذا ما فيه شك .....خطيبتي رومانسية كثيرا و تقرا الكتب و الروايات و الله اعلم ان كانت تتفرج على المسلسلات التركية ....ربما هي حالمة كثيرا ........
هل انصحها بالذهاب لاخصائي نفسي ام اخبر اختها او امها ........
انا متاكد انها فوبيا مريعة من الزواج ........
ان كانت خطيبتي لا تريدني لقالتها من الاول ......................................
و لا اظن انها وجدت رجلا اخر ...اهم سمة جذبتني اليها هي عدم اهتمامها بالمظاهر .....
قديم 19-02-2010, 01:25 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحتار الحائر مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اختي الكريمة...و الله هي ارسلت لي رسائل في الجوال شوفي ايش قاتلي.... هي قاتلي انت تستاهل واحدة احسن مني ...قاتلي ما اقدر اتزوجك ....ما اقدر ....لا اريد اتخاذ هذا القرار ...انا خايفة اندم ...ولكن الان انا متاكدة واش احس ...انا ما احبك ....و انا متاسفة ....قاتلي هذا القرار الاصعب لي اتخذتو في حياتي ....كل شيء انتهى منذ شهر و 14 يوم ....انه ليس الحب الذي كنت احسه تجاهك ....انه الحنان و الاعتياد .....
قاتلي انت انسان شهم رائع ...اي فتاة اخرى بتتمناك ....لكن انا ما اقدر ....لا استطيع اهدائك الحب الدي تستاهله ........
هل الهواجس و الخوف من الزواج يدفع خطيبتي لان تقول لي هذا الكلام .....
اعترفت لك انه مشاعرها تجاهك مو حب و إنما ادمان و اعتياد عليك ، ليس إلا...
و اض
ح انها تحاول الانسحاب لهذا السبب!!! اكثر من كونه الخوف من مسؤولية الزواج !

و الله أعلم

قديم 19-02-2010, 02:18 AM
المحتار الحائر
عضو جديد
المحتار الحائر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريا 13 مشاهدة المشاركة
اعترفت لك انه مشاعرها تجاهك مو حب و إنما ادمان و اعتياد عليك ، ليس إلا...
و اض
ح انها تحاول الانسحاب لهذا السبب!!! اكثر من كونه الخوف من مسؤولية الزواج !

و الله أعلم

صارحتني بذلك حقيقة يعني ذلك كان نتيجة للخوف و ليس سببا لها على قد ما اعلم ....و لكن بعد ذلك اخبرتني انها خائفة من الزواج من عدم نجاحه من عدم كونها في الصورة كما يلزم ....اخبرك يا اختي ان اختها مطلقة مرتين في زواجها الاخير تعرضت لضرب مبرح من زوجها السابق حتى انها اخبرتني انها اختها جاءت و لحمها ازرق من الضرب .....كان يضربها دائما بالرغم مما يقول انه يحبها .....

اختي المراة اعرفها من حوالي العام و حوالي 7 اشهر مخطوبين و نحب بعضنا يعني انطباعها كل العام ايجابيايش غير المراة في مدة شهر و نص
قديم 19-02-2010, 02:09 AM
ميــس
عضو الهيئة الطبيبة -طبيبة تشخيص مخبري
 الصورة الرمزية ميــس
ميــس غير متصل  
أنا أيضاً رح جاوب عن نفسي ..

أنا كنت أيام الجامعة كتير قول انو ما بدي اتزوج و حتى حس انو هالشي مستحيل أعمله و ما عندي قناعة فيه
لا بدي مسؤولية و لا بدي رجل يأمر و ينهى و لا أولاد يعذبوني و أحمل همهم لآخر العمر ووو الخ من هالأفكار
إلى أن تعرفت على هذا الانسان الذي هو زوجي الآن
أحببته كثيراً ..
و فترة خطبتنا كانت 8 أشهر كنت انتظر فيها ايمتا رح يجمعنا بيت واحد
(مع انو كان في عقد قران و كنت عم شوفو كل يوم او يومين)
فرحتي كانت قد الدنيا لما تحدد موعد زواجنا و حسيت انو خلص بدي روح على بيته و كل يوم نكون سوا

و لعلمك أنا كنت أكمل دراسات عليا و تخرجت بشهر 11 الماضي !
يعني أنا فقط من 3 أشهر تخرجت .. !
و الامتحانات الي مريت فيها كانت متل كابوس من كتر ما صعبة و نسبة النجاح قليلة جداً
طبعاً بالاضافة للدوام في المشافي و الخ ..
فالدراسة ما وقفت بطريقي ولا منعتني من اني احمل مسؤولية زواج !

المهم أخي انا عن نفسي بقلك انو الامرأة لما تحب شخص من كل قلبها
فما في شك ولا 1 بالمية انها تكون عم تنتظر اللحظة الي تجمعهن تحت سقف واحد
مهما كانت المصاعب و المسؤوليات !
قديم 19-02-2010, 02:40 AM
المحتار الحائر
عضو جديد
المحتار الحائر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميــس مشاهدة المشاركة
أنا أيضاً رح جاوب عن نفسي ..

أنا كنت أيام الجامعة كتير قول انو ما بدي اتزوج و حتى حس انو هالشي مستحيل أعمله و ما عندي قناعة فيه
لا بدي مسؤولية و لا بدي رجل يأمر و ينهى و لا أولاد يعذبوني و أحمل همهم لآخر العمر ووو الخ من هالأفكار
إلى أن تعرفت على هذا الانسان الذي هو زوجي الآن
أحببته كثيراً ..
و فترة خطبتنا كانت 8 أشهر كنت انتظر فيها ايمتا رح يجمعنا بيت واحد
(مع انو كان في عقد قران و كنت عم شوفو كل يوم او يومين)
فرحتي كانت قد الدنيا لما تحدد موعد زواجنا و حسيت انو خلص بدي روح على بيته و كل يوم نكون سوا

و لعلمك أنا كنت أكمل دراسات عليا و تخرجت بشهر 11 الماضي !
يعني أنا فقط من 3 أشهر تخرجت .. !
و الامتحانات الي مريت فيها كانت متل كابوس من كتر ما صعبة و نسبة النجاح قليلة جداً
طبعاً بالاضافة للدوام في المشافي و الخ ..
فالدراسة ما وقفت بطريقي ولا منعتني من اني احمل مسؤولية زواج !

المهم أخي انا عن نفسي بقلك انو الامرأة لما تحب شخص من كل قلبها
فما في شك ولا 1 بالمية انها تكون عم تنتظر اللحظة الي تجمعهن تحت سقف واحد
مهما كانت المصاعب و المسؤوليات !
مبارك عليك اختي و العاقبة للاولاد
خطيبتي من النوع الحساس الرومانسي الحالم ....انا قلتلها انت تبحثي على الحب الافلاطوني و مش راح تلقيه كوني واقعية شوية .....
هل يصير انو البنت تتعرض لهيك امور مع العلم ان خطيبتي عندها 23 سنة ....و متاكد انها تحبني ...بس العذاب اللي عايشاته مخليها تقولي كده عشان ما اعيش نفس عذابها عايزه تريحني ......
لو كانت جادة في موضوع الانفصال لاخبرت اهلها .....حتى اهلها يقولون لها انت ما كي واقعية ....
موضوع مغلق

مواقع النشر