لدي مشكلتين ارجو المساعدة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 19-01-2010, 05:36 PM
امورة 2009
عضو مميز
امورة 2009 غير متصل  
لدي مشكلتين ارجو المساعدة

السلام عليكم ............ اشلون جميع الاعضاء المتميزين دمتم بخير وعافية

عندي مشكلتين :

1) انا عندي سيارة تويوتا كورولا موديل 1992 وانا موظفة في شركة محترمة وكبيرة وزميلاتي الاتي يعملن معي معظمهم سياراتهم حديثة الموديل وانا لاحساسي باني اقل منهم فالشركة عندها بابان احب ادخل من الباب الخلفي حتى ما في احد يحس بوجودي ومواعيد خروجي حتى اتجنب الاحراج مع الزميلات والزملاء
........ وللعلم انا موظفة من سبع سنوات ولكن لوجود بعض الازمات المالية في حياتي لم اتمكن من شراء سيارة وانا الان ادرس في جامعة خاصة ومصاريف دراستي شهرية .... وموضوع السيارة مؤرقني وحاسة ان الدنيا اصبحت مظاهر اللان والناس ما تتقبل الا الشخص اللي مظهره جميل وانيق في كل شي السيارة والمويايل واللبس .... وعلى فكرة اختي اللي تصغرني بعشر سنوات هي الان في سنة اولي جامعة اشترو لها اهلي سيارة موديل حديث 2009 ..... وحصلت خلافات مع عائلتي ولما سألت الوالد كيف اشتريتوا لها قال لي ان امها التي هي (زوجة ابي) كانت محوشة لها المال وهي اشترت لها فهل انا طبيعية ولا غلطانة احساسي بالغيرة والاضطهاد من ناحية اهلي .... وكل المدة هذه كنت اساعد اهلي بمصاريف البيت ولا زالوا ياخذون مني المصاريف وانا اعمل واصرف على نفسي ؟؟؟

2) لدي زميلة في العمل تعرفت عليها وهي بنت طيبة .... المشكلة الان هي تحب ان تاكل من الخارج في ساعات العمل ونحن نداوم 5 ايام في الاسبوع من 8 ص الى 5 م اما انا لا احب الاكل من المطاعم اولا لانه يسبب السمنة وثانيا توفيرا للمال فاجلب الاكل من البيت في كيس مخصص واكل في الشركة في ساعة الاستراحة ولكن هي كل يوم تقريبا تتصل بي وتسالني اذا كنت اريد الاكل من الخارج وانا محرجة فقد بينت لها كذا مرة بطريقة غير مباشرة انني اجلب سندويشات من المنزل معي ولكن ناتي في اليوم التالي وتسالني لا اعرف كيف اجعل زمالتنا مستمرة وفي نفس الوقت اتهرب من هذا الموضوع ؟؟

وشكرا
قديم 19-01-2010, 06:42 PM
awwase
عضو جديد
awwase غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امورة 2009 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ............ اشلون جميع الاعضاء المتميزين دمتم بخير وعافية

عندي مشكلتين :

1) انا عندي سيارة تويوتا كورولا موديل 1992 وانا موظفة في شركة محترمة وكبيرة وزميلاتي الاتي يعملن معي معظمهم سياراتهم حديثة الموديل وانا لاحساسي باني اقل منهم فالشركة عندها بابان احب ادخل من الباب الخلفي حتى ما في احد يحس بوجودي ومواعيد خروجي حتى اتجنب الاحراج مع الزميلات والزملاء
........ وللعلم انا موظفة من سبع سنوات ولكن لوجود بعض الازمات المالية في حياتي لم اتمكن من شراء سيارة وانا الان ادرس في جامعة خاصة ومصاريف دراستي شهرية .... وموضوع السيارة مؤرقني وحاسة ان الدنيا اصبحت مظاهر اللان والناس ما تتقبل الا الشخص اللي مظهره جميل وانيق في كل شي السيارة والمويايل واللبس .... وعلى فكرة اختي اللي تصغرني بعشر سنوات هي الان في سنة اولي جامعة اشترو لها اهلي سيارة موديل حديث 2009 ..... وحصلت خلافات مع عائلتي ولما سألت الوالد كيف اشتريتوا لها قال لي ان امها التي هي (زوجة ابي) كانت محوشة لها المال وهي اشترت لها فهل انا طبيعية ولا غلطانة احساسي بالغيرة والاضطهاد من ناحية اهلي .... وكل المدة هذه كنت اساعد اهلي بمصاريف البيت ولا زالوا ياخذون مني المصاريف وانا اعمل واصرف على نفسي ؟؟؟

2) لدي زميلة في العمل تعرفت عليها وهي بنت طيبة .... المشكلة الان هي تحب ان تاكل من الخارج في ساعات العمل ونحن نداوم 5 ايام في الاسبوع من 8 ص الى 5 م اما انا لا احب الاكل من المطاعم اولا لانه يسبب السمنة وثانيا توفيرا للمال فاجلب الاكل من البيت في كيس مخصص واكل في الشركة في ساعة الاستراحة ولكن هي كل يوم تقريبا تتصل بي وتسالني اذا كنت اريد الاكل من الخارج وانا محرجة فقد بينت لها كذا مرة بطريقة غير مباشرة انني اجلب سندويشات من المنزل معي ولكن ناتي في اليوم التالي وتسالني لا اعرف كيف اجعل زمالتنا مستمرة وفي نفس الوقت اتهرب من هذا الموضوع ؟؟

وشكرا
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

بالنسبة للمشكلة الأولى فلا تضخميها إلى هذا الحد .... فالمسألة هنا مجرد مسألة رأي و قناعة. شخصيا لا أهتم بهذه المظاهر بقدر اهتمامي بمدى فائدتها. أجل هنالك أناس يحكمون بالمظاهر .... هذه وجهة نظرهم، تقبليها بصدر رحب و الزمي وجهة نظرك إذا اعتقدتِ انها ليست خاطئة. شخصيا لا أرى أي سبب للإحراج كونكِ تملكين سيارة عادية و قديمة، و لا أعتقد أن زميلاتك سيجالسن سيارتك حتى تهتمي بهذه المشكلة عليكي بنفسكِ فقط.
و بالنسبة لأختك فأيضا لا تحوليها إلى مشكلة .... أم تريدين من الوالد أن يشتري لكما كل سنة سيارة جديدة ليعدل بينكما؟ فكري بعقلانية ... هذه ماديات، فلا تجعليها تتسبب بحساسية بينك و بين من في البيت. هذا رزق كتبه الله تعالى، لا يمكن لا لكِ ولا لوالدك أي يزيد فيه أو ينقص. خليكي قنوعة و راح ترتاحين، و ثقي دائما بنفسك و لا تجعلي نظرات غيرك هو مقياس لك ... فرضا الناس غاية لا تدرك. اجعلي همك ارضاء رب العالمين فقط.

بالنسبة للمشكلة الثانية .... ذكرتي لنا أن صديقتك هذه طيبة، لذلك استمري بالرفض و لا داعي للإحراج، هذه معدتك و أنتِ أدرى بها و صديق يتذكرك خير من اللي ينساك.
قديم 19-01-2010, 09:14 PM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
 الصورة الرمزية طيـ القلب ـب
طيـ القلب ـب غير متصل  
خليكي واثقة بنفسك واقوى منهم والقناعة كنز لا يفنى يمكن انتي احسن منهم في اشياء كثيرة ولا تكبريها انتي بعقلك تشوفي ان الناس بالمظاهر ومقتنعة بهذه الفكرة او الناس باخلاقها ؟
اما بالنسبة للمشكلة الثانية طنشيها او خليكي صريحة معاها انك ماتحبي اكل المطاعم وانك تبغي تحافظي على وزنك عادي جدا الامر
قديم 19-01-2010, 09:34 PM
بستان الايمان
عضو دائم
 الصورة الرمزية بستان الايمان
بستان الايمان غير متصل  
يا أختى المظاهر دايما خداعة
انتى احمدى ربك انك عندك سيارة من الاساس وفكرى دايما ان فيه ناس ماعندهم سيارات ليروحوا مستشفى مثلا مو العمل (أنا دايما أحمد ربى على الللى عندى وما أنظر شو اللى عند غيرى) وكما قال الاخوان القناعة كنز لايفنى وإذا انتى اقتنعت باللى معاك راح يغنيك الله من فضله وما راح تفكرى شو اللى مع أختك حتى

أنا والدى أيام ما كانت أختى الكبرى بالسنة الثالثة من الجامعة جاب لها موبايل حديث وبعديها بسنة وانا لسة كنت بالسنة الاولى من جامعتى جاب لى موبايل أحدث نوع أختى ماتكلمت لانها كانت مقتنعة بان الهاتف هدفة الحديث بيه مو انها تتمظهر بيه.... وبعدين اللى بدو يصاحبك راح يتعرف عليكى لشخصيتك مو لانك عندك سيارة حديثة او لا

بالنسبة للمشكلة الثانية انتى خليكى على موقفك وما تتحرجى انتى تحرجى بس اذا راح تسوى شئ غلط وعلافيها انك مابدك تاكلى بالمرة من الخارج واتحججى مثلا انك خايفة من الاكل برة البيت ومرة ثانية انك فطرتى بالبيت وماتحتاجى الا للقيمات صغيرة وانتى جبتيها معاكى

اللهم زوجنى بمن تحبه وترضاه
قديم 19-01-2010, 10:24 PM
صقر الجنوب
قلم مبدع
صقر الجنوب غير متصل  
السيارة عبارة وسيلة وليست هدف فالهدف هي الدراسة وما دامت سيارتك توصلك الى الجامعة فلافرق بينها بين احدث موديل اذا كنت واثقة انك نفس الطالبة التي قد تصلي الجامعة بآخر موديل

صدقيني انني موظف بالدرجة الممتازة وفي اهم مؤسسة في الدولة واستخدم سيارة قيمة جدا دون اي حرج

اما الثانية ليست مشكلة اعتذري لها دون حرج
قديم 19-01-2010, 11:06 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
أختي

المشكلة التانية واجهتني بس بطريقة عكسية ، يعني أنا احب أفطر في المطعم ..
و زميلتي كانت العكس و كانت توفر لنفسها ،، و مو عيب ..

و كنت أطلب منها نروح المطعم ، مو علشان شئ ،، بس أنا نفسي أفطر هناك و نفس الوقت أحب أتعرف عليها أكثر ..
و مافيها شئ لو رحتي مع زميلتك و أخدتي أكلك معاك ، يمكن تتونس هي بك ؟

لا تحطي حواجز علشان شئ بسيط
قديم 20-01-2010, 10:40 AM
امورة 2009
عضو مميز
امورة 2009 غير متصل  
مشكورين جميع اللي ردوا علي وتفاعلوا مع الموضوع .....

بصراحة يا جماعة انا مش عاملاها قضية بس هي المشكلة يمكن الاحساس بالغيرة من اختي اللي تصغرني وتشتري سيارة حديثة بس ربك يكتب لنا اللي فيه الخير ؟؟؟؟
قديم 20-01-2010, 11:53 AM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
اااااااااااااه

حطيتي ايدج على الوتر الحساس

اليوم اليوم طلعت سيارتي من السيرفس (( سويتها من الوكالة))

طبعا سيرفس الوكالة غالي

خذوا مني ما يقارب 1000 دولار

والحين باقعد لي الاخر الشهر ماكو فلوس

هذي نهاية المظاهر

هههههههه
قديم 20-01-2010, 02:58 PM
حكيم الوادي
عضو نشيط جدا
حكيم الوادي غير متصل  
ياليت تتقبلي كلامي بدون زعل

مشكلتك ليست في السياره ولا في الاكل

مشكلتك في شخصيتك

شخصيتك ضعيفه وثقتك بنفسك مهزوزه .. هذه المشكله

لو تفكري بعمق أكبر بتوصلي لهذا الاستنتاج
قديم 20-01-2010, 10:22 PM
for ever-1
موقوف
for ever-1 غير متصل  
غريب يطلع هالكلام من وحده متوظفه ماشاء الله وعقلها رزين

اذا عالسياره والله شي غريب انتي اشلك واشل العالم بتشتري موديل حديث عشان الناس ....!

شخصيتك تعاني نوع من الضعف

واذا عالاكل ياختي صارحيها قوليلها ليش مابتطلعين وانتهينا ماهي قضيه

عسا الله يسعدك ويوفقك بأحدث موديل سياره

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 21-01-2010 الساعة 04:35 AM السبب: تعديل لفظ المشيئة
موضوع مغلق

مواقع النشر