مشكلتي مع زوجي بسبب خروجه المتكرر هل انا مخطئه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-08-2008, 07:23 AM
كلمات عابره
عضو دائم
كلمات عابره غير متصل  
مشكلتي مع زوجي بسبب خروجه المتكرر هل انا مخطئه

تعبت أريد حلا ونفسيتي والله زفت والكل ملاحظ علي وترددت كثير قبل لأكتب معاناتي اسمحوا لي باطول في شرح مشكلتي حتى تكونوا في الصوره واتقبل ارشاداتكم بصدر رحب مشكلتي مع زوجي اني ماني قادره انسى اللي سواه فيني رغم انه يحاول يراضيني قصتي انا متزوجه من 6سنوات ومقدسه للحياه الزوجيه واهتم بمعرفة اهتمامات الرجل وأقوم بها بأكمل وجه وبشهادته ومحافظه على نظافة البيت والطبخ واللبس والتنوع فيه وبلبس الدلع والحفلات الرومنسيه لكن هو للأسف كان في البدايه جاف وجاف جدا ومايهتم باللي البسه والا يذكره اساسا مع اني اتعمد بعد مااجي من مناسبه وعامله عند الكوفير اني ألبس لبس النوم المناسب مع لون المكياج واتفاجئ بعد ماأجهز نفسي انه نائم وأتحمل وأخمد جنبه,ولما أعمل له الحفلات الرومنسيه يتبسم ويعمل الواجب ثمن يلبس ويروح لأصحابه فاحس كأني أعرض نفسي عليه قلت يمكن اعملها بدري وصرت أاخرها لرجعته ولما يدجل ويشوف اني لابسه يتملل ويقول "يوه والله اني تعبان"والله كرهت ملابس الدلع لدرجة اني جمعتها وقلته برميها غيري محتاجها أكثر مني زعل وقتها وقال ماسمح لك تعطيها لاحد وتأسف وحاول انه يحسن وضعه وانا ماأشتكي من بروده فيالاشياءالخاصه بل أقصد العاطفه،المهم تعبت وتركت هذه الاشياء لمده طويله ايلا ان رزقنا بأبننا الثاني قلت يالله بأحول اعيشه في الأجواء اللي محتاجتها أكثر منه وكان أكثر من سبب لهذا الحتفال منها انهاء الدورة العسكريه ونجاحه في الدراسةفجمعت ماأقدرعليه رغم اني غير موظفه فحرمت نفسي من اشياء كثيره وحجزت له في فندق ومطل علحرم وقبلها عشاء في بوفيه مفتوح المهم اتفـاجئ وظن في البدايه انها مجرد عشاء ولماقلتله على الفندق زعل ورفض وقال ليش ماقلتيلي قلته مفاجاه رفضها وقال نتعشاء وبس وماله داعي هالمصاريف والمشكله بهد مارجعنا وداني لاهلي وراح للأستراحه أتخيلوا موقفي وانا راجعه لأهلي وهم عافين وين رايحه لان اولادي عندهم,وبعدها توبت من هالحركات لفتره طووووليه لدرجة انه هو يترجاني أرجع مثل قبل, لكن انا اتعودت او أمكن امثل اني اتعودت على هالحياه.
لكن في الفتره الأخيره أكثرت مشاكلنا حول خرجاته اليوميه للأستراحه و اللي حتى اهله ملاحظينها وكذلك بانه مايعوضنا في وقت فراغه الطوليه بالخرجات والترفيه حتى ولدي ياعين امه يقوله والله لكبرت انا اشتري سياره وامشي نفسي.وهو يحاول يتغير ويعتذر وبديت اتغاظى عنه الاانه عمل موقفين قسو قلبي عليه أولها أرسل قبل فتره رساله جميله نهايتها حبيبتي ممكن تعطيني من وقتك لو نصف ساعه اتسلى معاك
قريت الرساله وقمت وتجهزت وبعد مالبست اتصل وقال بروح لخالي تعبان قلت طيب مومشكله وصلني بطريقك لأمي جاء بعد المغرب وجلس معانا شوي وقال انه معزوم عند ولد عمه قلت مومشكله عادي اتصل بعدها الساعه 12 وقال تبغين شي بروح للأستراحه انا طارت جنوني وبينت اني زعلت قلتله بتروح بكيفك انا بجلس عند أمي ولارجع الا الساعه3 والله من القهر أخذت اربعه ايام ماأكلمه وبعدها جاء وتأسف وقال انه غلطان وياكثر مايقولها.
الموقف الثاني بينت له انه غلطان بانه مايخرجنا الابعد كلام وانا محتاجين له خصوصا انه ايام الاسبوع ينام بدري عشان العمل والاربعاءوالخميس سهر في الأستراحه ل3 بليل رغم انه يقول رجع لدخان عشان مايروح يومين للأستراحه والمعسل قال لي أبشري ولا يهمك هالأسبوع لأثبتك صدقي ومن هالخرابيط.ويوم الاربعاء وكنت اسولف معاه والامور ماشيه تمام المهم بعد العشاء قال تبغين شي بروح للأستراحه قلتله وين كلامك قال لاتكبرينها وراح وبعد زعل جاء يوم الخميس وقال جهزي نفسك بنطلع رفضت وباصرار لان هذي مذله مافي خرجات الا بعد كلام وان ضحكت معاه أعطاني ظهره وراح.والبارح مطنش ولا يكلمني ولما راح ينام قلته يأنا يلأستراحه في البدايه عصب ثم قال أختارك انتي و ابشري وحاول يراضيني ولكن انا مارضيت حتى قبل ليروح للعمل حاول يراضيني ماقدرت وراح وهو متضايق.

ومتاكده انه يحاول يتغير لكن المشكله اني ماني واثقه في كلامه ولا
مصدقته تعبت من الوعود اللي مالها أخر ااه ه والله تعبت

عفواً تم تعديل العنوان ليتضح المضمون
الإشراف

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 18-08-2008 الساعة 07:52 AM
قديم 18-08-2008, 07:42 AM
مررروة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية مررروة
مررروة غير متصل  
معظم الرجال عندهم هذي المشكلة

وكانك تقولي مشكلة زوجي بس انا مطنشة الموضوع ولا اتعب نفسي لانوا

مافي فايدة

جربت وجربت لين ما مليت
قديم 18-08-2008, 07:43 AM
توته وزوجها
موقوف
توته وزوجها غير متصل  
قومي يابنت الحلال وجهزي لكم جلسه حلوه وصرفي العيال

واكشخي له واطبخي اللي يحبه قلبه

وبعد كذا فهميه ان هذي اخر محاوله معاه اذا رجع لعوايده راح تبقي كما كنتي اما اذا اهتم راح تتغيري على طول

ربي يسعدكم
قديم 18-08-2008, 07:47 AM
كلمات عابره
عضو دائم
كلمات عابره غير متصل  
مشكورة أخت مروه على الرد وجزاك الله عني كل خير والله مالنا
الا الدعاء ومن توكل على الله فهو حسبه وانا كتبت مشكلتي لعلي اجد حل او على الأقل أرتاح أذا شفت ردودكم وتجاربكم .
قديم 18-08-2008, 07:48 AM
كلمات عابره
عضو دائم
كلمات عابره غير متصل  
مشكوره أختي توتة علي ردك والله يهديه ويسخره
قديم 18-08-2008, 08:35 AM
cutiepie
كبار شخصيات المنتدى
cutiepie غير متصل  
اختي انصحك بزيارة هذا الموضوع لاختي الصائمة لله جزاها الله خيراً

{{ بهذه اللمسة لن يخرج الزوج ويسهر خارج المنزل }}

و احفظ اهل بيتي من كل سوء...

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث..
حسبي الله و نعم الوكيل..
لا تنسونا من الدعاء..
قديم 18-08-2008, 09:22 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
طيب ما تعرفي أيش يسوا في الإستراحة؟

كم ساعة يوميا يروحوا للإستراحة؟
قديم 18-08-2008, 12:29 PM
ولد أبوظبي
عضو دائم
ولد أبوظبي غير متصل  

انا صح عزوبي ولكني افهم في هذه الامور واعلم اين الاخطاء

اختي الكريمة - كل الامر يتعلق بشي واحد وهو علاقتك مع الله - اذا كانت علاقتك مع الله سبحانه وتعالى طيبة خالية من المحرمات والذنوب والمعاصي ولو كان بسيطا في نظرك - مع ان الذنب الواحد ليس بسيطا - قال صلى الله عليه وسلم (ان العبد ليحرم الرزق بالذنب يصيبه) تخيلي الرزق يحرم منه عشان ذنب

فكيف بحياة اسرة كاملة

اختي الكريمة انا شفت كل المشاكل الاسرية تحدث لان الازواج بعيدين كل البعد عن الله سبحانه وتعالى

بتسأل نفسها الحرمة بتقول ليش ويش اسوي انا (الكبائر)

اقول ومن قالج ان الذنب هو الكباير فقط

انا بفتح معاكم موضوع لبعض الذنوب والمعاصي اللي تمنع الحياة الطيبة السعيدة بسبب هذه الذنوب تحل المشاكل

وبسألكم سؤال الانسان عندما يعصي الله سبحانه وتعالى يكون الشيطان هو وسيطه الى هذه المعصية - فالشيطان هو الموجود في حال هذه المعصية - ولكن الملائكة الكرام - لاتكون موجوده في ذلك المكان الذي فعلت به المعصية - لان المكان يبغضه الله ويبغض صاحبه -

وهذا الكلام لجميع الاخوات وياأيها الاخوات : كيف ؟

( : صلاتك كيف تؤدينها بتمامها وكمالها وخشوعها وتذللها ام تنقرينها نقر الغراب كما قال صلى الله عليه وسلم وهل تحافظين على السنن الرواتب والنوافل وقيام الليل والصيام والدعاء دائما وابدا لله تعالى ام الدعاء عندما تحصل المشكلة - يتذلل الواحد ويبكي ويقتل نفسه في الدعاء : كيف حجابك هل هو من الحجاب الذي امرنا به وهو ساتر لجميع البدن والجسد - كيف مملكتك كيف بيتك هل توجد به الصور والتماثيل المعلقة التي هي من الشياطين وهل به القنوات الفضائية الفاضحة ويتم مشاهدة المسلسلات الخادعة الهابطة الكاذبة التي تهدم الدين والحياة والعفة وكيف الاستماع للأغاني والموسيقى والنغمات والكليبات والرقصات والموالات - هل تأمرين زوجك مرة وتبكين وتترجينه ان يصلي او يصوم او تحثينه على الخير بصدق وقوه وأمانه واخلاص ام مجرد كلام من وراء اللسان - وتقولين يازوجي صلي وبس - هل تأمرينه امرا او تحثينه حثا على فضلها وقيامها وركوعها وسجودها - هل عندما تزورين الاقارب والجيران هل الكلام كله يكون ـ قالت فلانه وقال فلانه وانظروا الى فلانه وانظروا الى فلان واسمعوا فلانه واسمعوا الى فلان وشوفوا فستان فلانه وشوفوا شكل فلانه وهذه فلانه سيئة وهذه فلانه بها كذا وكذا ومن امور الغيبة والنميمة - هل سمعك يسمع الحرام وهل نظرك ينظر للحرام - هل جلستي يوما وقلتي اريد ان اعرف هل انا قريبة من الله تعالى وتحصي الواحدة طاعتها لله كم ساعة ولهوها كم ساعة
قال صلى الله عليه وسلم (ساعة بساعة) هل نطبق هذا الحديث ساعة بساعة - لاظن ربما نطبق ساعة لله وثلاث وعشرين ساعة لهو - هل تختمين القرآن الكريم وهل تحافظين على تربية ابناءك تربية صحيحة على الكتاب والسنة هل تأمرين بالمعروف وتنهين عن المنكر ـ هل الجوال لديك به غناء ورقص وموسيقى أم به دروس ومحاضرات وعبر ومواعظ _ هل تدعين الله في وقت الرخاء - بمعنى انه عندما لاتوجد مشاكل او يكون الدعاء فقط من طرف اللسان ولاتدعينه بقوة وتضرع وبكاء وخشية - ام يكون هذا البكاء والخشية عندما تكونين في مشكلة - هل تقومين لله قانته في الليل هل تحثين زوجك على القيام للصلاة وبقوه وهل تحثينه على الخير - هل سيارة زوجك مليئة بأشرطة الغناء ام الدروس والمحاضرات ام مخلوطة - واعتقد انها كلها والله اعلم غنائية - هل عندما تخرجين مع زوجك ويبدا زوجك بتشغلين شريط الاغاني تنكرين عليه وتهددينه انك لاتريدين الخروج او ترجعين للبيت او تغضبين عليه بأن يتقي الله - هل تذهبين الى حفلات الاعراس المنكرة التي بها الغناء والرقص والمسجلات والاغاني والتكشف وعرض الاجساد والتصوير اخبريني هل هذا يحصل _) والكثير الكثير الكثير وهذا قليل من كثير ذكرته

نسأل انفسنا هل هذه حياتنا العادية التي نعيشها - فياللهول والله انها عيشة كئيبة مخزية مع الله سبحانه وتعالى

كيف ارفع يدي للدعاء الى الله سبحانه وتعالى وانا عندي كل هذه المنكرات

اذا يوجد شخص بيني وبينه عداوه او كره او عدم حب واردت ان اقول له اريد منك خدمة كذا وكذا - هل سوف يفعلها -

اذا كان حالنا كذا مع الناس

فكيف حالنا مع الذي خلق رب الناس

لاحظت ان بعض النساء نجري وراء الدنيا و سعادتها . و إذاأ صابها أي شيء تجزع و تزعل وتقول انا ماذا فعلت ؟ فعلت المعاصي وتقولين ماذا فعلتي ؟!!!!

وأي امراة تبغى زوجها خاتم في يدها عليها أن تصلح علاقتها مع ربها أولاَ .

يقول أحد السلف :_ والله إني أرى شؤوم ذنبي ومعصيتي لله من خلال تصرف زوجتي معي و في دابتي .

أي أن المراءه إذا أصلحت علاقتها مع ربها سيصلح الله ما بينها و بين زوجها .

تعرفي ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لأن الله تعالى إذا أحب عبده أحبب خلقة فيه .

وبإذن الله إذا كنتي قريبة من الله سيكون الله قريب منك واذا بعدتي عن الله وقربتي المعاصي تركك الله لهمك هذا ولو رفعتي يديك السنوات والسنوات حتى تصلحين امرك مع الله !!! فكيف بالمرأة تريد اصلاح امرها مع زوجها او اخوها او ابوها وهي مفسدة لعلاقتها مع الله بهذه الذنوب والمعاصي ولو فعلتي الخيرات والكف عن المعاصي والذنوب الذي يظن العبد انها صغيرة ستحصلين على حب الله تعالى .

اعلمي اخيتي ان الله اذا احب عبدا ينادي لاهل السماء انه يحب فلان ويجعل له القبول والحب بين الناس في الارض

واذا كره الله فلان نادى الله في السماء بأنه فلان يكرهه فيكرهه اهل السماء ويجعل له السخط في الارض والمشاكل والمصائب

لنحكم على اعمالنا وانفسنا ! هل اعمالنا هذه ! تدعوا الله ان يحبنا وينادي في السماء ان يحبنا ويجعل لنا القبول في الارض

ام هل اعمالنا هذه ! تدعوا الله ان يبغضنا وينادي في السماء أن يبغضونا ويجعل لنا السخط والمشاكل في الارض

كل انسان بصير وسميع وعليم - يعلم الصح والخطأ _

لأن الله تعالى يقول في الحديث القدسي ( مازال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ) الحديث

كلمة (مازال ) تدل على المواضبه و المداومه .

فجعلي طموحاتك و أهدافك عالية حتى تحصلي على كل ما تريدين في الدنيا و الأخرة .

وجعلي لسان حالك يقول :_

أريد قصراَ لا يبدده زوال ........................ أريد عيشاَ ليس يقطعه ممات
أريد زوجاَ مثل يوسف في الجمال............. و أريد أنهاراَ بقصري جاريات
فعقولنا إن لم تبلغنا الجنان .................... فحياتنا ليست حياة بل ممات
فأمامنا قبراَ تشيب له العقول ................... وظلامة تخاف منه الظلمات

أخوكم الصغير : ولد ابوظبي
قديم 18-08-2008, 08:11 PM
كلمات عابره
عضو دائم
كلمات عابره غير متصل  
أخي ولد ابو ظبي شكرا على الدرر التي ذكرتها والتي أامن بها حق الأيمان وبالنسبه للنصائح التي ذكرتها
متمسكه بها ولله الحمد فانا من بيئة محافظه والقنوات الفضائيه كانت عندنا لفتره واستبدلناها بقنوات المجد لحرصي على بيتي واولادي ,ومحافظه على حجابي الاسلامي. وبخصوص الاغاني كنت استمع اليها بشكل بسيط في بداية زواجنا
ومره سمعها في البيت وبين انه متضايق من هالشئ والله من بعدها حرمة تشغيلها في البيت واما باسياره _ فالله يسامحك اخي ولد ابو ظبي وتقول انك تعتقد ان كلها غنائيه_ فأنا متأكدها
من خلوها من أشرطة الغناء وكلها محاظرات ودروس وهو حريص أكثر مني على هالشي
ودائما الجأ الي الله في كل كبيرة وصغيره وبفضل الدعاء زوجي أتغير كثير لكن المشكله في انا اللي ما ني قادره انسى اللي فات وماني واثقه في كلامه .
والله الهادي الي سواء السبيل

التعديل الأخير تم بواسطة كلمات عابره ; 18-08-2008 الساعة 08:22 PM
قديم 19-08-2008, 02:21 AM
catherine
عضو دائم
catherine غير متصل  
هاذي طبيعة زوجج
و دام مافي تغير و مافي حل الا ان تتأقلمي معاه.
الله يعينك
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
أرجوكم, الرجال, اخواني, انا