اخطئت ... وأخطئت الأخت اللي بعدك ..
لعل الأعضاء كرهوا كثرة دندنتي على موضوع الجنس .. وأيهما يهتم به أكثر ..
يا أختي مسالة الجنس ... أمر نسبي جدا ...
قد تقصد المراة انها مشتاقة للجنس بقولها مشتاقة لك ( وهذا نادر بسبب الخجل )
أما الرجل إذا أراد الجنس فله طرق كثيرة قد تكون بالتلميح او بالتصريح لأن الخجل عنده أقل من النساء وهذا بشكل عام ...
يا أختي كما أن موضوع الجنس عند بعض الرجال يكون في المرتبة الاولى ..
فأيضا كثير من النساء يكون الجنس عندها في المرتبة الاولى ولكن الخجل يمنعها من البوح بهذا الطلب ...
أما الأخت التي تقول ( الرجال أهم حاجة عندهم الجنس ) عندي مقولة مشهورة وهي ( أن التعميم لغة الحمقى ) فلتتنبه ..
أهدي لها هذا الرد الذي كتبته قبل فترة بسيطة على موضوع في هذا المنتدى .. فلتقرأ الرد كاملا ثم ننظر ...
هل مازال الجنس هم الرجال الأول ...
أتركك مع الرد ...
أخي الكريم ...
تشكر على هذا الإقتباس الجميل ...
لست كفؤا لأن أقدم كلاما بعد كلام الإمام أبن القيم رحمه الله ...
ولكن ...
الواقع يتكلم بخلاف ذلك ..
أعتقد أن الشهوة تكون نسبية بين الرجال والنساء .. وليس من الصحيح إطلاق أن هذا الجنس أشد شهوة من الجنس الآخر ..
إقرأ إن شئت في هذا المنتدى وغيره عن شكوى كثيــــــــــــــــــــر من الزوجات من عدم قربان أزواجهن لهن ...
وهذا ليس مقتصرا على هذا الزمن فحسب بل حتى في الأزمان السابقة ...
تطاول هذا الليل واسود جانبه ..
وأرقني ألا خليل ألاعبه ..
فوالله لولا الله رباً أراقــبه ..
لحرك من هذا السرير جوانبه..
مخافة ربي والحياء يصدني ..
وأكرم بعلي أن تنال مراكبه ..
كلمات منثورة كحبات الخرز أطلقتها أنثى في ظلام الليل الدامس
لتروي ماسأة الوحدة الممزوجة بالحاجة لأنيس يشاطرها الفراش ..
سمعها ذلك الخليفة الذي عجزت الأمهات أن تأتي بمثله ..
فلم ينعتها بالمنحلة ولم يصفها بالفويسقة ولم يكشف ما امر العلي القدير بستره
انطلق مهرولا يسأل ويستخبر ..كم تصبر المرأة على فراق زوجها ..؟!؟
وصدرت الاحكام بما تستدعيه مصلحة الانام !!
وأيضا المرأة التي أتت إلى عمر رضي الله عنه ومدحت زوجها وانه صوام قوام .. وفات على عمر مرادها ... ففطن لما تريد أبي بن كعب سيد القراء .. من أن زوجها لا يقربها ..
أيضا قصة أبي ريحانة كما في كتاب الزهد لابن المبارك .. حين عاد من الغزو .. ولم يقرب أهله وقام وتوضا وصلى .. فشكت زوجته له حالها ... فقال لها لو كنت ذكرتك لكان لك علي حق .. ولكني أنشغلت بما هو أعظم .. وساق بعض الأمور ...
أيضا حينما دخل سلمان بيت ابي الدرداء ورأى أم الدرداء وحالها رثة تشتكي من هجر أبي الدرداء لها واقباله على الآخرة ... فقال له سلمان :" إن لنفسك عليك حقا وإن لأهلك عليك حقا "
وايضا قصة امرأة رفاعة القرظي فعن عائشة رضي الله عنها قالت : { جاءت امرأة رفاعة القرظي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : كنت عند رفاعة فطلقني فبت طلاقي , فتزوجت بعده عبد الرحمن بن الزبير , وإنما معه مثل هدبة الثوب فقال : أتريدين أن ترجعي إلى رفاعة ؟ لا , حتى تذوقي عسيلته ويذوق عسيلتك }
ومرادها بقولها ( مثل هدبة الثوب ) : أي أرادت أن ذكره يشبه الهدبة في الاسترخاء وعدم الانتشار كما ذكر النووي ..
وهناك العديد من الحوادث التي يطول الحديث بذكرها .. ولكن جميع هذه الأحداث تعمدت أن أذكرها من الآثار السابقة ..
أيام الطهر والعفاف .. أما الآن فالله المستعان ...
جعل الله عقاب الناشز عدة أمور ومنها : الهجر في المضاجع .. ومعروف قسوة هذا الامر عند النساء ...
لا أريد أن أجعل صورة النساء أنهن شهوانيات ... حاشا لله
ولكن يجب ان يعلم ان هذا الأمر نسبي بين النساء والرجال ...
بارك الله فيك اخي الكريم ....
دمت بحفظ الرحمن ...
بعد هذا الرد بم تفسرين جميع الأثار التي أوردتها وغيرها الكثير ...
لم أنكر شهوة الرجل ... ولكن يجب أن لا نكذب على أنفسنا ونقول أن المرأة كائن طاهر مطهر لا يفكر بهذه الأمور الشهوانية ...!!!!
بعيد عن المثالية التي تتشدق بها بعض النساء ... وقليل من الواقعية حتى تصحح الاوضاع ...
دمتم بحفظ الرحمن ...
__________________
اللهـــــــــم ألن قلب زوج دمعات الروح ... ورده إليها ... وردها إليه معززة مكرمة ...
اللهـــــــــم أجعلني خيرا مما تظن زوجتي ... وأجعلها خيرا مما أظن .. ويسر لنا امورنا ...اللهـــــــــم آمين ...