لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 05-12-2006, 03:26 AM
الولهان3
موقوف
الولهان3 غير متصل  
لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة

لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة
لماذا تصمت الفتاة عند التحرش بها , ولا نتحدث عن المجموع ككل . هذا سؤال يحتاج لاجابة , لماذا تصمت ؟ قصص كثيرة , توضح صحة هذا الامر . ومهما كان نوع التحرش , فان الصمت يكون سيد الموقف .

هل هو خوف ام ضعف .. فتاة يتحرش بها , فرفضت اخبار اهلها بالامر !! واخرى تاتيها مكالمات ورسائل من شخص لا تعرفه , فرفضت اخبار احد بالامر .

فتاة تعرضت للاغتصاب , ولم تخبر احد , فضاع مستقبلها وضاعت حياتها ولجات الى الانتحار , لكن كل محاولاتها باءت بالفشل . السؤال هنا , ما الذي يدفع الفتاة الى الصمت عند التحرش بها .. هل هو الخوف . هذا الموضوع ليس من السهل منقاشته , فهو يعتمد على عدة جوانب . ولكن الامر الوحيد الذي يظهر لنا كالشمس الساطعة , هو ان على كل فتاة تتعرض لاي تحرش او مضايقة التحدث مع المقربين لها ممن تثق بهم . ان تسكت معناه انها حكمت على نفسيتها بالاعدام . الموضوع مفتوح للنقاش من كل جوانبه .

الولهان

تم حذف الصورة

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 05-12-2006 الساعة 01:04 PM
قديم 05-12-2006, 03:46 AM
jeans
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية jeans
jeans غير متصل  
بكل بساطه

خوفا من الفضيحه ........................

اختكم بالله جينز

قديم 05-12-2006, 04:04 AM
ملاك الغربة
كبار شخصيات المنتدى
ملاك الغربة غير متصل  
لعدة أسباب من أهمها :
معرفتها بأن الناس لاترحم
بعد الأباء والأمهات عن ابنائهم فيخشى الأبناء مصارحتهم بشكل عام في أمورهم الخاصة والفتاة على وجه التحديد في هذه الأمور
قديم 05-12-2006, 04:12 AM
الحائــــرة
قلم مبدع
الحائــــرة غير متصل  
مشكور اخي على الموضوع
فعلا منتشر صمت البنت بكثررررررررررررره
فيه عده اسباب
منها : خوف البنت على سمعتها وخوفها من ردة فعل اهلها
وكلام الناس الي مايخلي احد لوحده
اختك:الحائــــرة......
قديم 05-12-2006, 04:43 AM
زهره متمايله
عضو دائم
زهره متمايله غير متصل  
اخي الولهان احب ان اقول لك انني ممن تعرضت لهذا اقول لك شيء واحد كيف تخبر اهلها وهم الذين يتحرشون بها ؟؟؟ ان كان اب الفتاه هو الذي يتحرش بها من تخبر اسئلك بالله ان قلت لاحد اقاربي كيف سيحل المشكله وانا اعيش مع من تحرش بي طيب افرض تكلم معاه وبعد ما ذهب هذا الشخص قام الاب ليضرب الفتاه ماذا تفعل علما بأننا اسره مفككه والحمد لله انا حصلت معي عده مواقف من التحرش ولكني وبفضل الله نجوت منها لانني كنت برئيه ولا اعلم شيئا عن الحياه اذكر لك كم شخص تحرش بي ( ابن عمتي وابن عمتي الثانيه وابن الجيران الذين كنت اقول لهم عمي وابي وخالي اسئلك بالله من اخبر وكيف اتصرف كنت اقابل كل هذا فقط بالبكاء لوحدي لانني احس انه شيء غلط ولكن لا اعلم ماذا يريدون وكل هذا بسبب طلاق والداي ماذا عساي ان افعل لكن الان وبعد ان تزوجت علمت ما كانو يريدون مني واستحقرهم بشكل كبير لان اقل واحد عمره تجاوز الثلاثين وانا كنت في 13 من عمري او اصغر الله المستعان وادو ان اخبر كل من حصل معها هذا الامر ان تلجألله وحده فهو الوحيد القادر على شل اعضائهم وابعادهم عنها تحياتي لك اخي ومشكور على الموضوع الذي فتح الجروح
قديم 05-12-2006, 05:01 AM
More Than a MAN
عضو نشيط
More Than a MAN غير متصل  
السلام عليكم ..
اخي الفاضل .. لو كان للبنت رجل كفو بجانبها ( كأخوها مثلآ أو ابوها أو غيرذلك ) صدقني انها لن تخاف من اي شي
وستخبرهم بكل ما جرى لها .. وهنا سوف يتعامل مع هذا الخنزير المتحرش من جهة ابوها أو أخوها ..

لاتقولوا لي ان ممكن تكون وحده بجانبها كأم أو اخت أو صديقة ... لأنه رح يصير نفس الشي اللي سوته .. وهو الكتمان الله يبعده عنا .
وشكرآ
أخوك More Than a MAN
قديم 05-12-2006, 05:26 AM
حياااة
عضو جديد
حياااة غير متصل  
ربما تشعر بالمهانة ان فعلت ذلك
قديم 05-12-2006, 11:28 AM
هموووم
عضو متألق
هموووم غير متصل  
اكيد خوف ... البنت تبتعد عن المشاكل .. لانها لو ردت على الي يتحرش فيها راح تكبر السالفه ...
قديم 05-12-2006, 12:41 PM
whitemoon
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية whitemoon
whitemoon غير متصل  
اخي الولهان موضوعك مثير للانتباه
صعب النقاش في هذا الموضوع لاخراج نتائج
ولكن انا اعتقد انو كل حاله تفند على حده
وليست الظروف الاجتماعيه للفتيات كبعضها
انا من راي تخبر الفتاه من تعتقد انه اهل للثقه
مع انه في مجتمعاتنا صعب عليها البوح بهذه الخصوصيه
وفي الحالتين الموضوع جد خطير
انا اريد ان ارجع الى اصل الموضوع
وهو الاب والام
اين انتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تؤدون الامانه ؟؟
هل تقومون بواجب ابناءكم؟؟؟؟
هل تحسسون الابناء بالامان؟؟
هل تربو ابناءكم الطريقه الاسلاميه؟؟؟؟؟
ام ان الدنيا تشغلكم وهي جل اهتمامكم؟؟؟؟
اتق الله ايها الاب...اتق الله ايتها الام
قديم 05-12-2006, 12:53 PM
حنون زمن قاسي
قلب المنتدى النابض
حنون زمن قاسي غير متصل  
جزك الله الف خير على الموضوع
اعتقد السبب في ذلك بعد العلاقة بين البنت ووالديها بمعنا ان الاب عصبي والام مشغوله عن البنت فتجد ان الخوف من ردت فعل سؤاء كان مجرد تحرش فتصمت لانها تعرف رد فعل ابوها ابسط مثال سيقول لها لماذا ذهبتي الى هناك اي بمعنى اخر سيجعل اللوم عليها هي

اسال الله ان يحفظ بناتنا من كل مكروه

مواقع النشر