لا أملك المصاريف و المهر وأفكر في فسخ الخطبة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 20-12-2009, 11:34 PM
تمكين
عضو جديد
تمكين غير متصل  
لا أملك المصاريف و المهر وأفكر في فسخ الخطبة

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية لاعضاء المنتدى الكرام
في الحقيقة دائما ما انصح الجميع بأن الشكوى لغير الله مذلة ولكني لا اشكو لكم حالي ولكن اعرض لكم مشكلة لكي تفكروا بها وكأنما تخصكم لعلي عندما احكيها لغيرى ينزاح الهم عن صدري
باختصار
تبدأ الحكاية بحبي لها وبعد تفكير عميق تأكدت انها هي فتاة احلامي ولابد ان تكون زوجة المستقبل
بس انا وقتها كنت في الكلية .... المهم صارحتها ووجدتها تبادلني المشاعر وفورا توجهت للمدخل الشرعي وطلبت من امي وابي ان يتقدمو لاهلها ويطلبونها لي .. عارض ابوها بشدة لاني مازلت طالب .. المهم مرت سنوات مررت فيها بكافة المغريات والوساوس التي تصرخ في اذني بأني تسرعت ويجب ان انتظر حتى اتخرج ثم اعمل سنة او اتنين ثم افكر في الزواج ..في هذه الاثناء كانت هي متمسكة بي بشدة بالرغم من تقدم عدة خطاب لها ولم يكن يعيبهم شيء حتى منهم من هم افضل مني وكان من الممكن ان يوافق ابوها عليهم ولكنها كانت دوما تشعر باني لن اتخلى عنها .. وحقيقة انا فعلا لم استجيب لأي وساوس او نداءات حتى من أهلي الذين نصحوني بأن اتركها لحالها ونصيبها وبأني استعجلت ...
المهم اني اتخرجت وبمجرد التخرج التحقت بوظيفة لم تكن تناسبني ولكن كان لابد ان اعمل بسرعة حتى ابدأ بالاستعداد للخطوبة وهنا بدات مشكلة جديدة حيث انني تحملت الكثير من الاوضاع التى لم اكن لأقبلها لولا ظروفي ومرت عدة اشهر بعدها تقدمت لها مرة اخرى ووافق ابوها على الزواج
الان من فترة احسست اني لم اعد اتحمل الضغوط في العمل والذي اعمل فيه بشكل لايناسب مؤهلي وايضا صاحب الشركة لم تعجبني معاملته فتركت العمل في هذا الوقت الحرج وانا لا امتلك مصاريف الخطوبة او المهر والشبكة وايضا اهلي اشعر اني ورطهم معي خصوصا ان اختي على وش جواز و تحتاج هي ايضا للمصاريف وانا دائم البحث عن العمل ولم اجد كما ان شبح المشاكل التى حدثت في عملي السابق تضغط على نفسيتي واشعر اني اصبحت ثقلا على اهلي وافكر في فسخ الخطوبة على الرغم من اهلى لم يتقدمو بأي شكوى مني
اشيروا علي ماذا افعل للخروج من هذا المأزق مع العلم بأني احب خطيبتي جدا واكره ان اظهر امامها او امام اهلها في موقف محرج

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 21-12-2009 الساعة 02:29 PM السبب: العنوان ليناسب المضمون
قديم 20-12-2009, 11:42 PM
بكر الشايب ياسمين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بكر الشايب ياسمين
بكر الشايب ياسمين غير متصل  
اخي الكريم

لا تواجهك سوى واحدة من عدة مشاكل تواجه كل الناس في حياتهم

لا تجعل اليأس يسيطر على قلبك وتتوسوس بأن تفسخ الخطبه .. أبعد كل هذا الصبر والانتظار منها والتضحيات تكافئها بأن تتركها تحت أول ضغط يصادفك ؟

استعين بالله وتوكل عليه .. وباذن الله ستجد عمل جديد افضل

اهم شيء هو أن خطيبتك من حقها ان تعرف بظروفك حتى تعينك .. لا تخبيء عنها شيء لانها ستصبح شريكة حياتك وقد تعطيك بعض الحلول الجيدة.

الله يوفقكم
قديم 21-12-2009, 01:57 AM
اموت في اولادي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اموت في اولادي
اموت في اولادي غير متصل  
ينقل الى مكانه الانسب-قسم المقبيلين على الزواج-الاشراف

قديم 21-12-2009, 03:06 AM
أم روزينة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم روزينة
أم روزينة غير متصل  
ان شاء الله يرزقك من حيث لا تحتسب
لكن انا اري انك تتمسك بخطيبتك جدا لانها صبرت وانتظرتك كتير
وحاول تقبل اي عمل الان حتي لو اقل من مؤهلك وابحث عن غيره وانت فيه
واكثر من الاستغفار وكن واثق من فرج الله
قديم 21-12-2009, 05:56 AM
Solo1
عضو جديد
 الصورة الرمزية Solo1
Solo1 غير متصل  
لا تستطيع يا أخي أن ترسم طريق حياتك ومستقبلك الأكيد.. توكل على الله وابحث عن عمل وإن لم يناسب مؤهلك حتى تساعد في تكوين عش الزوجية على الأقل ومن خلاله إبحث عن عمل أخر مناسب لك.. ولا تخاف واصبر.. رزقك في السماء سيأتيك بالتوكل على الله.

أتمنى لك التوفيق في الدنيا والآخرة
قديم 21-12-2009, 06:07 AM
ضاحي_
عضو نشيط
ضاحي_ غير متصل  
سبحان الله انته مشكلتك مثلي بالضبط بس الفرق انه انا ملكت عليها وقبلت بعمل اقل من مؤهلي

وتفاجأت انه حطوني في مكان بعيد مش على حسب الانفاق بالمقابله المهم طلعت والحين صراحه

ابحث عن عمل ثاني الله يفرجها علينا قدم في شركات التوظيف على الانترنت ترى تاخذ نسبه من الشركات

والتوظيف فيها اسرع .
قديم 21-12-2009, 12:50 PM
تمكين
عضو جديد
تمكين غير متصل  
جزاكم الله خيرا والله كلامكم ريحني كتييير ارجو الدعاء
قديم 22-12-2009, 12:36 PM
جبل الطور
عضو دائم
جبل الطور غير متصل  
دائما مصاريف الزواج هي المشكله ..غذا شارينك خليهم يزوجونك من دون مصاريف حفلة زواج وكفاية المهر .......................... أنا مثلك وأفكر اروح اتزوج من بره ب25الف ريال

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 30-12-2009 الساعة 02:40 AM
قديم 26-12-2009, 08:37 PM
أبو ناصر22
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أبو ناصر22
أبو ناصر22 غير متصل  

يا اخي ألم يقل النبي صلى الله عليه وسلم ( ثلاثة حق على الله عونهم..) الحديث وذكر منهم (الناكح يريد العفاف)..

هذه بشرى نبوية ضعها بين عينيك واعقد عليها قلبك وعضّ عليها بنواذجك

فأكثر من الاستغفار والدعاء في الأسحار فإن الله معنا
قديم 27-12-2009, 02:14 PM
good man2000
عضو نشيط جدا
good man2000 غير متصل  
لا تتركها ابدا لانك بذلك ستدمرها و تدمر نفسك ، ستقول تبحث عن نصيبها مع غيرك ، و من قال لك ان غيرك يستطيع ان يسعدها ، كما تري و تقرا فكثير من الزوجات يشكون شكوي المر من ازواجهم ، و لتعلم ان الحياة مع من نحب و لو عاما واحدا خيرا الف مرة من الحياة مع من لا نحب و لو في قصر

ارجو ان تخبرني ما تخصصك لاحاول ان ابحث لك عن عملا جيدا ان كنت تعيش في مصر .
موضوع مغلق

مواقع النشر