إبنتي و اهل زوجي !!!!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-12-2007, 02:42 PM
مرسى المحبين2
عضو جديد
مرسى المحبين2 غير متصل  
damp إبنتي و اهل زوجي !!!!!

مرحبا يا اخواني و اخواتي

اريدكم من ان ترشدوني و تنصحوني سوف اكتب المشكلة و انتظر منكم النصح و الارشاد

انا متزوجة منذ تقريبا سنة و اكثر و لله الحمد فقد رزقت بابنة و هي الان سوف تكمل ال3 اشهر و المشكلة ظهرت بعد ما ولدت بنتي، اخت زوجي ايضا رزقت بابن قبلي بيوم واحد و كانت بيت اهلها لمدة 40 يوم مثل ما انا كنت ببيت اهلي 40 يوم .

بطبيعة عملي انا اكون في الدوام من الساعة 7:30 الصباح لين 5:30 المساء و اخذ بنتي عند امي لان ام زوجي عندها ولد بنتها تربي و هو هنا طول الاسبوع لان بيت اخت زوجي بعيد و هي ما تقدر تجيبه كل يوم لذا فقط ايام العطلة الي هو جمعة و السبت توديه عندها مع ان يوم السبت تجي عندنا هنا و طبعا امها و اخواتها يشوفون ولدها و بعد في زوجة اخوهم و كل وحده تسوي شغلها بالبيت قصدي اشغال البيت الي عليهم و انا بروحي في البيت و امسك بنتي بنفسي بالمساء و لا واحد يشوف بنتي و لا ياخذها علشان انا بعد اساعدهم في شغل البيت لذا صرت امسك بنتي و ما اسوي شي طبعا اخت زوجي الي ولدت هي صديقتي بعد, اليوم و بطريق غير مباشرة اهي قالت لي انك انتي ما تشتغلي في البيت و تتركين اغراض بنتج في الصالة و لا في غرفة امي، طبعا انا عرفت ان اهل زوجي مشتكين مني لها علشان جيزي اهية كلمتني، انا مب زعلانه من هذا الشي و طبعا انا بعد لازم اساعدهم في شغل البيت بس نروح للمفيد

انا بروحي في البيت الي امسك بنتي محد ما يمسكها ولا يغسلها ولا يسوي لها حليب يعني لين اقل شي ا نا اسويه بنفسي و لان بعدني ام جديده لذا ما اعرف كيف اربيها حتى الاستحمام لما تكون عند امي هية الي تحممها و في البداية ام زوجي كانت تقول لي انها بتحممها و كنت اعطيها و اساعدها في استحمام بنتي بس الحين ولا تقول لي شي
لذا انا بعد ما اطلب منها شي وانا و زوجي اكثر اوقاتها خارج البيت يعني في الشغل و حتى الاكل يكون من برا لان انا عادتا اتغدا في الشغل بحكم شغلي و زوجي بعد نفس الشي مع وجود ايام ياكل غداه في البيت و انا اذا جيت اسوي عشا او اي شي اغسل الاشياء الي استخدمتها، و هم تقريبا ماشاء الله 4 اشخاص و لما اي احد تبي تسوي شي الثانية تشوف البيبي (ولد بنتهم) بس انا يدوب اذا بنتي نامت اقوم و انظف حجرتي و ايام العطلة اغسل الملابس و اربعهم و ارتب حجرتي و في هذا اليومين الاجازه يوم اكون بيت اهلي و يوم في بيتي.

طيب اذا هم يبون اساعدهم ليش ما يمسكون بنتي ليش ما يحبونها مثل ما يحبون ولد بنتهم ليش دوم يسوون و يشترون اغراض لهم و ما يسوون لي، ليش لما يعزمون بعض ما يعزمون احنا ولا احنا من خارج العائلة ، دوم اسمعهم يقولون لاخوهم و لا اختهم ان العزيمة هذه المرة عليك و كلهم يجتمعون و لا يقولون لنا، و ليش لم بنتي تموت من الصياح وحده منهم ما تجي تاخذها علشان اسوي لها حليب او تشوف ايش فيها حتى امهم.
انا ما كنت جيزي بس لما شفت انهم ما يهتمون ولا يحبون بنتي مثل ولد بنتهم صراحتا تغيرت و زوجي اذا طلعت اسوي شي و البنت صاحت على طول يناديني و هو بعد يعرف ان محد ما راح يمسك بنتي

المهم انتوا قولوا لي شو اسوي كيف اقدر امسك بنتي و بالنفس الوقت اساعدهم في البيت

اعرف اني طولت عليكم بس علشان اوضح اكثر مع ان هذا اقل شي قلته
قديم 10-12-2007, 03:08 PM
أم شا هين
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أم شا هين
أم شا هين غير متصل  
ربي يعينك ويعطيك على قدر نياتك وفعلا الي عندها بيبي وهي ساكنه مع اهل زوجها تكون مرتبطه

ومشغوله طيب لم يكون دورك في ترتيب البيت خلي بنتك عند ام زوجك وطنشي اي شي تسمعينها

وان شاء الله تكبر ويخف الضغط عليك
قديم 10-12-2007, 03:32 PM
منت عاجبني
شيف المنتدى المتألقة
 الصورة الرمزية منت عاجبني
منت عاجبني غير متصل  
إذا حد طلب منك تشتغلي او تنظفي مرة ثانية ,
قولي لهم من عيوني الثنتين بس اذا ممكن حد يمسك بنتي
لأن مو معقولة تتركي البنت لوحدها واهي اصغيرة ,

حموودي وأبو حمودي
الله يخليكم لي
شمعة تنور لي حياتي
ووردة تعطر لي دنيتي

احبكم 3>
قديم 10-12-2007, 03:24 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
طيب اختي مش احسنلك مايدخلو فيكي او في بنتك؟؟؟

ان بشوف انو هادا احسن

يعني كل واحد بدي يمسك بنتك وتتربى بين اكم ايد؟

انا بشوف هيك احسن احمدي الله مابتحشرو فيها او بتربيتها

صحيح شي مزعج انهم مطنشين كانك من برة العيلة

لكن احسن من انو يكونو متدخلين وملزقين ومشاكل

يعني بالمقارنة هيك الوضع احسن

حاولي تنظمي وقتك

اكيد شغل البيت مابياخد وقت كتير لانكم اكتر من وحدة يعني نظمي وقتك يمكن تتزبط الامور

موفقة

قديم 10-12-2007, 03:31 PM
مرسى المحبين2
عضو جديد
مرسى المحبين2 غير متصل  
مشكورة اختي ام شاهين

بالنسبة لام زوجي هي المربية لولد بنتها يعني اذا ولد بنتها عندها ما تقدر تشوف بنتي، واذا حتى لو شافتها ماراح تشوفها مثل ما تشوف ولد بنتها و هذا يخلق حساسية و اصلا الحساسية بيني و بين اخت زوجي الي هي بعد صديقتي موجوده من بعد ما جبنا البيبي
قديم 10-12-2007, 03:37 PM
مرسى المحبين2
عضو جديد
مرسى المحبين2 غير متصل  
شكرا على تواصلك يا اخي \اختي ملك شادي

صحيح كلامك و شغل البيت ما ياخذ ا لوقت بس انتي شوفي انا ارجع البيت و لين اخذ بنتي و اروح بيتي تصير الساعة 6 و لين ما اجهز لها اغراض الرضاعة و اصلي و هي ترقد شوية تصير الساعة 8 بالليل و اخت زوجي اصلا ما عندها صبر و على طول تروح تنظف و تكنس يعني ما تعطيني وقت. بالنسبة لتربية بنتي صح ان ما احب احد يدخل في تربيتها لكن لما اشوف اهتماهم و حبهم لولد بنتهم هذا الشي يسوي لي حساسية يعني ازعل و قلبي يبي تفجر من الألم مع كل وحده شافت بنتي تموت عليها ماشاء الله عليها بس هما يحبون ولد اختهم اكثر من بنت اخوهم الي هي بنتي و هذا شي يقهر
قديم 10-12-2007, 03:40 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
اختي يمكن البنات بحبو بعض اكتر

يعني الخوات برتبطو عادة بالاخت اكتر من الاخ

بالتالي حابين بنت اختهم بسبب قربهم لاخوهم

يمكن

طيب جربي تشتغلي الصبح قبل متطلعي

والله عالسريع

نظمي شوي بس

انا اختك ملك شادي

قديم 10-12-2007, 03:41 PM
مرسى المحبين2
عضو جديد
مرسى المحبين2 غير متصل  
شكرا على ردك يا منت عاجبني

هما ما يامروني و لا يقولون لي شي يعرفون اننا ما نوسخ ولا نصرف كثير من ناحية الاكل و المصرف طبعا، و بنتي ماشاء الله عليها صح لها 3 اشهر بس الله يهديها امي و يخليها لي من كثر ما تتكلم معاها، دوم تبي حد يكون جنبها و يلاعبها و يكلمها صح البيبي ما يفهم شي في هذا العمر بس يشوف ان في ناس حواليه و قاعدين يلاعبونه علشان كذا و اذا قلت لهم بنتي جيزي يقولون الحين البيبي ما يعرف شي انت معطي الموضوع اهمية زايده
قديم 10-12-2007, 03:44 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
أختي هذه أمور طبيييييييعية جدا ..
أدري تزعج ..
بس أطمنك إنها طبيعية وكثير من البيوت تعاني منها ..
أنا مشكلتي تختلف قليلا ..
ولكن سأذكرها لكي تتأكدي أنه بعد أنجاب أحفاد لهم تتغير العلاقة بينك وبينهم ..
كنت مع أهل زوجي سمن على عسل ..
لما جات بنتي صاروا يتدخلون في كل شي ..
لبسيها ..
شربيها ..
غسليها ..
حمميها ..
نوميها ..
ايقظيها ..
والقهر إنهم حتى يدها مايغسلونها لها ..وإذا بكت رموها علي مايحاولون يسكتونها ..
ولا عمرهم نوموها عندهم .. أو بدلوا حفظها ..
بس أوامر في أوامر ..
من أول ماحملت قالت لي أم زوجي إذا فكرتي تشتغلين جيبي مربية لبنتك ..
وإذا أروح عند أهلي وأفكر آخذ الشغالة زوجي يقول ماله داعي خلي أمك وأخواتك يمسكون بناتك ..
طبعا أمي وأخواتي من عيونهم يعتنون ببناتي ..

شوفي الفرق ..

بس دايما أختي الأهل يبون راحة بنتهم ..
لكن الغريبة ماتهمهم ..

إنتي لا تحطين في خاطرك ..
وترى بيني وبينك كذا أريح لك ..
بدون تدخل .. مو أنا .. مايساعدون .. ويتدخلون ويأمرون ..
قديم 10-12-2007, 03:45 PM
مرسى المحبين2
عضو جديد
مرسى المحبين2 غير متصل  
صح يا اختي ملك شادي بس حتى مرات اذا صار شي في ولد اختهم، اخت زوجي الي هي صديقتي تقول لي انتي حسوده و انتي حسدتي ولدي و لما تقول جيزي تبط جبدي مع اني اشيل ولدها و الاعبه بس هم ولا يلاعبون بنتي ما اتذكر يوم اجوا و خذوا بنتي و لاعبوها كله انا اودي بنتي عندهم و بالنسبة لشغل البيت اسويه الصبح انا موافقة معاج بس شو تقولين لما التنظيف يصير دوم بالليل يعني الصبح لما اقوم ما في شي و البيت نظيف، انصحيني شو اسوي بالليل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
موضوع مغلق

مواقع النشر