التعدد او النظر الى الحرام - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-05-2008, 02:44 PM
اتعبتني همتي
عضو دائم
اتعبتني همتي غير متصل  
icon50 التعدد او النظر الى الحرام

السلام عليكم ورحمه الله ايها الأحبه لدي اشكاليه بسيطه لم اجد لها جوابا لماذا

اصبح من يطالب بحق من حقوقه يوصف بأبشع الصفات ويتهم بسوء الخلق ودناءه

النفس وغير ذلك وبالمثال يتضح المقال اليس التعدد حق جعله الله للرجل مارأيكم لو

انا رجل تزوج على زوجته كيف تكون رده فعل معاشر النساء اترك الأجابه

لكم......وسوف انقلكم ياأحبتي الى معاناتي انا والحمدلله رزقت بزوجه ممتازه جدا

لكنني انسان احب النساء ولاعيب في ذلك . أما أنا فاجد نفسي اذا لم اتزوج ربما

اقع في النظر المحرم فأيهم افضل بالله عليكم وزوجتي تهددني بالطلاق لو تزوجت اشيرو علي وفقكم الله

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 17-05-2008 الساعة 01:35 PM
قديم 16-05-2008, 02:53 PM
د. سطام
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية د. سطام
د. سطام غير متصل  
أنت تعف نفسـك وتحصـن نفسـك وهذا الشئ جائز شرعـاً ولكنه مقرون بـ (العــدل) ومشـروط به

وطـريقـة إقناعهـا :

تطلب من إنسانه تثق فيها تتحدث معها وتقنعها والنساء يثقن في النساء أكثر من ثقتهن بالرجال .

تحضر معك اشرطة دينية وتشغلها في السيارة أو عند النوم وأنت بغرفة النوم وتكون عن مواضيع التعدد والحث على العفاف .

توضح لهـا خطـر الحـرام وأنه قد يؤدي لنقـل الأمـراض للزوجـة .

تبدي لها محبتك كنوع من التطمينات وأنها الأولى ولها مكانة خاصة في قلبك .... الخ

وفقك الله وسهل امرك ولين قلب زوجتك ,,,
قديم 16-05-2008, 11:41 PM
اتعبتني همتي
عضو دائم
اتعبتني همتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. سطام مشاهدة المشاركة
أنت تعف نفسـك وتحصـن نفسـك وهذا الشئ جائز شرعـاً ولكنه مقرون بـ (العــدل) ومشـروط به

وطـريقـة إقناعهـا :

تطلب من إنسانه تثق فيها تتحدث معها وتقنعها والنساء يثقن في النساء أكثر من ثقتهن بالرجال .

تحضر معك اشرطة دينية وتشغلها في السيارة أو عند النوم وأنت بغرفة النوم وتكون عن مواضيع التعدد والحث على العفاف .

توضح لهـا خطـر الحـرام وأنه قد يؤدي لنقـل الأمـراض للزوجـة .

تبدي لها محبتك كنوع من التطمينات وأنها الأولى ولها مكانة خاصة في قلبك .... الخ

وفقك الله وسهل امرك ولين قلب زوجتك ,,,
اشكرك على مرورك د سطام لكن ترى النساء مستحيل يسمعون شريط عن التعدد حتى لو ان هذا الشريط للشريم واحد الأخوان شغل شريط عن التعدد لزوجته في السياره وطلعته ورمته مع الطاقه.
قديم 16-05-2008, 03:13 PM
روعـــــــة
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
التعدد أخي الكريم مافيه شئ

عن تجربه شخصيه مني كزوجه اولى ...بالنسبه لزوجتك الموضوع بالأول بيكون صعب جداً أشد من الموت لكن بعد كدا بيخف

على نفسها لوتقربت من الله عزوجل ..بالصلاه والإستغفار وكمان يرجع بالأول والأخيرلك ..نعم الأمربيدك أخي الكريم

لازم تراعي نفسية زوجتك ..لازم تخفف من وطأة الصدمه على نفسها وراح تتوقع منها تصرفات غيرطبيعيه

من غيره ..من الفاظ ..من شتم وكله دا طبيعي لأنك حرقت قلبها وجبت لها ضره

فالله يعينك وأنا أقولك إذا تبغى الحلال فالله يوفقك للخيرويسترعليك ويسهل لك أمورك

الموضوع مهم إنك تتكلم فيه مع زوجتك طبعاً هي ماراح تقتنع لكن أنصحها بعدم الطلاق وترك البيت والأولاد

والله الله أخي على العدل ..مايقهرالحريم ويكرهم في التعدد إلاعدم العدل وإسألني أنا والحمدلله
قديم 16-05-2008, 06:14 PM
عيون لولي
عضو متألق
 الصورة الرمزية عيون لولي
عيون لولي غير متصل  
يعني مشكلتك النظر الى المحرم ؟ ولو تزوجت ثانية بتنحل المشكلة ؟
يمكن لو وضحت المشكلة بعرف اتجاوب معك,
وبالنسبة للطلاق, اذا بينكم اطفال ما اتوقع زوجتك تطلب الطلاق, ويمكن تقول هذا الكلام تهديد..
قديم 16-05-2008, 11:59 PM
اتعبتني همتي
عضو دائم
اتعبتني همتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عـــاليـــه مشاهدة المشاركة
يعني مشكلتك النظر الى المحرم ؟ ولو تزوجت ثانية بتنحل المشكلة ؟
يمكن لو وضحت المشكلة بعرف اتجاوب معك,
وبالنسبة للطلاق, اذا بينكم اطفال ما اتوقع زوجتك تطلب الطلاق, ويمكن تقول هذا الكلام تهديد..
اشكرك على مرورك ام عاليه ولكن يجب ان تعرفي ان الأصل في المسلم انه لايكذب واقول اجابه على سؤالك نعم ان الزواج من الثانيه سبب في غض البصر الم يقل عليه الصلاه والسلام (اذا رأى احدكم من امرأه مايعجبه فليأت أهله فأن عندها ماعندها)او كماورد وواقعنا اليوم مؤلم للغايه فالنساء المتبرجات نراهم في كل مكان في التلفاز في السوق في الشارع بل وحتى وأنت ذاهب للتقرب الى الله في الحرم فكيف اذا رأى الرجل المسكين مثل هذه المناظر ثم عاد الى البيت ليدفع مايجد فيجد زوجته ممنوع الأقتراب ......لعذر شرعي
قديم 17-05-2008, 01:18 AM
عيون لولي
عضو متألق
 الصورة الرمزية عيون لولي
عيون لولي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتعبتني همتي مشاهدة المشاركة
اشكرك على مرورك ام عاليه ولكن يجب ان تعرفي ان الأصل في المسلم انه لايكذب واقول اجابه على سؤالك نعم ان الزواج من الثانيه سبب في غض البصر الم يقل عليه الصلاه والسلام (اذا رأى احدكم من امرأه مايعجبه فليأت أهله فأن عندها ماعندها)او كماورد وواقعنا اليوم مؤلم للغايه فالنساء المتبرجات نراهم في كل مكان في التلفاز في السوق في الشارع بل وحتى وأنت ذاهب للتقرب الى الله في الحرم فكيف اذا رأى الرجل المسكين مثل هذه المناظر ثم عاد الى البيت ليدفع مايجد فيجد زوجته ممنوع الأقتراب ......لعذر شرعي
انا ما قلت انك تكذب, لكن كلامك ما كان واضح بالنسبة لي,
واعيد كلامي, يعني اذا تزوجت ثانية بتغض بصرك؟
والتعدد مسؤليه يعني مو علشان تعف نفسك بس,هذه بتكون زوجه ولها بيت و اولاد,
وبالتاكيد انت انسان تخاف ربك وتبي تتزوج علشان ما تقع في الحرام, لكن لازم تنتبه لنفسك ما تقع في الحرام في المعاملة بين الزوجتين,
انت مطالب بالعدل بينهم, والعدل مو كلمه ترددها وما تطبقها,وانت تعرف الحكم في هذا,
والله يوفقك الى مافيه الخير..
قديم 17-05-2008, 01:30 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
طيب ماشي

هل أنت متأكد أنك لو تزوجت ستترك النظر للحرام ؟؟

لأن أحياناً يكون الحرام وسواس من الشيطان أو أمر تعلقت به النفس الأمارة بالسوء أو أدمنت عليه

عليك أخي أن تفكر جيداً قبل أن تتخذ خطوة الزواج الثاني لأنه مسؤولية كبيرة

و المجربين بفيدوك بهالنقطة اكتر مني

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 16-05-2008, 11:45 PM
اتعبتني همتي
عضو دائم
اتعبتني همتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعـــــــة مشاهدة المشاركة
التعدد أخي الكريم مافيه شئ

عن تجربه شخصيه مني كزوجه اولى ...بالنسبه لزوجتك الموضوع بالأول بيكون صعب جداً أشد من الموت لكن بعد كدا بيخف

على نفسها لوتقربت من الله عزوجل ..بالصلاه والإستغفار وكمان يرجع بالأول والأخيرلك ..نعم الأمربيدك أخي الكريم

لازم تراعي نفسية زوجتك ..لازم تخفف من وطأة الصدمه على نفسها وراح تتوقع منها تصرفات غيرطبيعيه

من غيره ..من الفاظ ..من شتم وكله دا طبيعي لأنك حرقت قلبها وجبت لها ضره

فالله يعينك وأنا أقولك إذا تبغى الحلال فالله يوفقك للخيرويسترعليك ويسهل لك أمورك

الموضوع مهم إنك تتكلم فيه مع زوجتك طبعاً هي ماراح تقتنع لكن أنصحها بعدم الطلاق وترك البيت والأولاد

والله الله أخي على العدل ..مايقهرالحريم ويكرهم في التعدد إلاعدم العدل وإسألني أنا والحمدلله
كلام جميل اخت روعه يدل على علم وعقل اشكرك على مرورك
قديم 16-05-2008, 06:23 PM
حلم ساكن بقلبها
عضو جديد
حلم ساكن بقلبها غير متصل  
تدري يا اخ ( اتعبتني همتي ) وش عجبني فيك ؟ إنك قلت بصراحة زوجتي ممتازة جدا والله إنك كريم ، غيرك رح يحط فيها ألف عيب وعيب علشان يبرر لنفسه الزواج عليها ..
اخوي بصر احة الحرام مانبيييييييه وما نرضااااااه ابدا مهما كان ، إذا حقيقة ستقع في الحرام بدون تعدد ، فانصحك تقنعها لأن رضا الله تعالى اهم من كل شيء وفهمها الموضوع بها الطريقة رضا الله تعالى فوق كل شيء ، المسلم يضحي بنفسه وبروحه ، وبحياته لوجه الله تعالى وانت مسلمة لازم رضا الله تعالى يكون اهم عندك ، والمسلم إ
موضوع مغلق

مواقع النشر