مشكله بسيطه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-02-2011, 07:53 AM
أبو سعودالتميمي
عضو نشيط
أبو سعودالتميمي غير متصل  
مشكله بسيطه

الســلام عليكم ورحمة الله

أعزائي اعضاء المنتدى كلن بأسمه لا عدمناكم

مشـــكلتي مع زوجتي وانا في أول سنه زواج

انا انسان مكرمها ومدلعها للاخر وماردلها طلب وماقصرت من جميع النواحي النفسيه والماديه بشهادتها ....

بأختصار فيه احيانا اقول غرور احيانا دلع احيانا تكبر ما ادري تقلبات مزاج على سبيل المثال

تزعل على اشياء تافهه جدا وتجلس باليومين والثلاثه ما تكلمني وبالليل تبكي اعتذر لها ما ينفع صرت ماعاد اعتذر
علاقتها مع اهلي على مزاجها يوم ما تبيهم ولا تبي الجلسه معهم يوم كأنها بنتهم
علاقتها معي يوم تعشقني بجنون يوم انا لا شي
الجوال من النادر تكلمني رسائل اكثر شي
مع اني والله
ابي اوضح انها صغيرة سن في بداية العشرين وحنا بعيدين عن اهلي واهلها ومعززه ومكرمه حتى الطبخ ما تطبخ انا اعرف نص الردود بيقولون العاطفه والاحتواء والكلام الجميل انا اقولكم ما قصرت نهائيا وهي مبسوطه جدا مني من الناحيه هذي
لكن هل الحزم شوي والتطنيش اذا زعلت ام لا ؟
هل هذا من كثر ما اعطي وادلع ؟
وعلى فكره الفارق التعليمي بيني وبينها هي ثانوي وانا ما جستير
واختماماتنا تختلف هي فن ومسلسلات وانا سياسه وقراءه وتربيه وفرق اعمارنا
20 وانا 27 يعني قد يكون سبب وممكن فقدانها اهلها مع اني ما اخليها
تطول عنهم بحثت عن حلول سجلتها في نادي نسائي خفف المشكله لكن برضه
ما نفع
وجزاكم الله خير

الي عنده حل مشاركه
قديم 27-02-2011, 07:56 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
الأشياء التافهة اللي تزعل منها ماهي ,اعطينا مثال
قديم 27-02-2011, 08:40 AM
bint Q8
عضو نشيط
bint Q8 غير متصل  
أخي ليش ما تشجعها تكمل دراستها؟ حتي لو دبلوم .. بس أكيد الدراسة و الاحتكاك بالمجتمع يخليها تكبر عقالها شوي و تعرف النعمه اللي هي فيها
أختي كانت نفس حالة زوجتك .. و زوجها كان مغرقها حنان بس هي بمزاجيتها كانت تنكد عليه
لين دخلت برنامج الماجيستر و الحين الحمداللة وايد مشاكلها خفت .. أحس عقلها كبر و عرفت ان الدنيا مو سهله و الريال لما يرد البيت يبي راحة و سكون لان طول اليوم تعبان برع
رايي انك تشغلها بشي مفيد مثل دراسة او دورة
تحتاج تنضج شوية بس لا تكون شديد عليها .. خلها تدلع ضغيره و يحق لها
قديم 27-02-2011, 08:43 AM
أبو سعودالتميمي
عضو نشيط
أبو سعودالتميمي غير متصل  
كلامك صحيح الدراسه هي افضل حل لنضوج العقل لكن للاسف مالها رغبه نهائيا هي تدرس في برناج انتساب

التعديل الأخير تم بواسطة أبو سعودالتميمي ; 27-02-2011 الساعة 08:55 AM
قديم 27-02-2011, 08:48 AM
أبو سعودالتميمي
عضو نشيط
أبو سعودالتميمي غير متصل  
الا شياء التافهه يا المسداني مثلا
جيت تعبان من العمل ابي ارتاح جلست تزن على راسي قلت ما بي اضيع وقت ابي ارتاح عشانامسك الطريق وانا مصحصح ونستغل الوقت زعلت يومين ليه انا مضيعة وقت القصد التنكيد فقط

مثال ثاني تشغلني بطلبات ابسويها لكن مافيه انتظر الويكند ارتفع ضغطي وطلعت برا البيت رحت لربعي ساعه تقريبا زعلت ثلاث ايام ما نكلم بعض وهكذا اعتذرت مره وبعدها ما صرت احب الاعتذار مهما كان اعتذار الرجل من امور تافهه تنزيل من هيبته وقدره واصلن الاعتذار عديم الفائده

التعديل الأخير تم بواسطة أبو سعودالتميمي ; 27-02-2011 الساعة 08:51 AM
قديم 27-02-2011, 08:55 AM
bint Q8
عضو نشيط
bint Q8 غير متصل  
لا تخليها تتعود علي الخصام و عدم الكلام من البداية لانها في المستقبل راح تتعبك و يمكن تطول مدة الخصام
اخي الكريم لو ما تكلمت معاك لامور تافهه ... طنش لين هي تبدا الكلام
الظاهر هي عارفة ان عدم الكلام نقطة ضعفك و قاعدة تستغلها
قديم 27-02-2011, 08:59 AM
أبو سعودالتميمي
عضو نشيط
أبو سعودالتميمي غير متصل  
كيف تكون نقطة ضعفي في البدايه نعم كلامك صحيح لاني الح عليها عن سبب سكوتها بس بديت اسكت المشكله في اجتماعاتنا العائليه يبان عند الناس ان حنا ساكتين انا خوفي الوحيد من المستقبل لان ما زلنا في البدايه طيب ما ذا عن كثرة خروجي من البيت اذا شفتها على هذه الحاله ؟ انا اشوف انها حل مناسب ارتاح فيه

التعديل الأخير تم بواسطة أبو سعودالتميمي ; 27-02-2011 الساعة 09:06 AM
قديم 27-02-2011, 09:13 AM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
أخي الفاضل
مشكلتك تشابه مشاكل كثيرة سمعتها وقرأتها.
آمل منك ما يلي:
1) حبب القراءة والثقافة لزوجتك.
2) حبب استماع الأشياء النافعة لها.
مثلاً إن جلست معها أمام التلفاز اقلب بشكل لطيف بعض القنوات ثم اختر قناة تقدم برنامجاً جيداً بدون أن تشعرها أنك تريد صرفها عن شيء معين هي تتابعه أو تنتظر متابعته.
3) دعها تكمل الدراسة بالانتظام إن أمكن.
4) حاول أن لا تبدي قدر ثقافتك العالية أمامها إلا لقول فائدة أو معلومة حتى لا تشعر بمقدار الفرق بينك وبينها مما يسبب لها الإحباط. هذا حقيقة شعور يأتي لبعض الناس من الجنسين.
5) تسجيلك لها في نادي نسائي فكرة جيدة.
6) ما رأيك لو تتصل على أمها، و تطلب منها بود زيارتكم.
7) ما رأيك بإنشاء علاقات اجتماعية مع أصدقاء الجيدين ثم طورها لعلاقة بين الزوجات.
8) قللّ من الكلام الجميل لها حتى تشعر بشيء قد اختلف عليها+قلل من كمية الحنان لو لمدة معينة.
9) توقف عن الاعتذار خاصة إن لم تخطيء عليها. فمن غضب بمزاجه سيرضى بمزاجه. ومهما بكت بلا سبب فلا تعتذر.
10) إن أردت الذهاب لأهلك فقل لها بوقت كاف: جهزي نفسك فأريدك أن تذهبي معي لأهلي لأنهم يسألون عنك دائماً ويودون رؤيتك. إن طاوعتك فالحمد لله. إن لم تطعك وتكرر معها هذا الأمر وهي تقول لا. هنا أنت يجب عليك أن تقول لها (لا) في طلباتها أو زياراتها حتى ترتدع.
11) وضح لها بثقة وحزم وحنان أن لا تبدي أمام الآخرين أنكما مختلفين. و قل لها: لا بد أن نظهر أمام الناس بمظهر لائق وليس كأطفال في خصام.
12) إذا أرادت الحديث معك وأنت متعب. فقل لها بلطف: أتمنى أن أتحدث معك، لكني الآن لست مركزاً بسبب تعبي، وأنا أحب أن أصغي لكلامك كاملاً. لكن دعيني الآن أرتاح قليلاً وبعدها أنا سوف أفتح الحديث معك.
:::
أسأل الله أن يفتح عليك من العلم والبركات.
أتوقع لك النجاح في حياتك وحياتك الزوجية.
فلا تقلق.

التعديل الأخير تم بواسطة البليغ ; 27-02-2011 الساعة 09:16 AM
قديم 27-02-2011, 09:05 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
طبعا طريقتها غلط و اشياء ما تستاهل و هذه نمر بها اول الزوج (بعضنا) لعدم معرفة حق الزوج جيدا و اهمية الإحترام ابتداء في العلاقة
استعمل معاها اسلوب جدي شوي (وقت الزعل) يعني لما تزن على راسك بشيء او صدقا يكون الموقف تافه جدا و ما مستاهل
لاتسمح لها ترفع صوتها يعني طالبها باحترامك و تقدير ظرفك و قلها انتي على عيني و راسي بس تقدري الظروف او بيكون تعاملي مختلف معك
يمكن تخاف و ما تكبر الأمور,,,طبعا انت خلك مثل ما انت في تدليعها وقت الصفاء ووقت مايكون مشاكل و ناقشها بالشيء اللي يضايقك
و صدقني مع مرور الوقت تتحسن , مررت بنفس الحالة و اعزي السبب لظني ان زوجي لايحبني و لم يحدد وقت للجلوس معي بعد رجوعه من العمل و غيرها من الأمور التي نريد ان يكون فيها الرجل رومانسي بكل وقت و هذا خطأ

يعني انصحها ساعات و شد ساعات عليه ,,إلا ما يجي يوم و تتعلم من الحياة و تقدر الظروف
قديم 27-02-2011, 09:07 AM
bint Q8
عضو نشيط
bint Q8 غير متصل  
أخوي خروجك من البيت له ايجابياته و سلبياته:
ايجابياته انك نشوف ربعك و تنسي الهم و لما ترد لها ترد بنفسية جديدة
اما السلبيات انها تكون بروحهها في البيت و تضرب اخماس في اسداس و تلعب بافكارها
وخوفك انها تشك فيك بعد
لا تنسي انكم في بداية حياتكم .. و لو تعودت كل ما تصير مشكلة تطلع من البيت ساعتها الوقت اللي انت برع البيت راح تكون اكثر
حاول تلم المشكلة يا اخوي ... ما تتكلم ؟ اوكي برايها ... اقعد في البيت و اقراء كتاب .. شاهد التلفاز ... لين تلين و ترد لطبيعتها ... ساعتها هي اللي تجي و تتكلم معاك
لا تعتذر منها علي كل صغيرة و كبيرة .. حاول تفهمها انك تحبها ... بس انت الرجال و هي لازم تحترمك .. ولكن بلطف
تحياتي
موضوع مغلق

مواقع النشر