علاقة الحب قبل الزواج >>> شك وغيرة ودمار بيوت - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 21-01-2004, 11:06 AM
2012
عضو نشيط
2012 غير متصل  
mama2 علاقة الحب قبل الزواج >>> شك وغيرة ودمار بيوت

مساكم الله بالخير اخواني واخواتي

اليوم اريد ان اطرح لكم موضوع تعانيه اغلبية الفتيات التي ارتبطنا بعلاقات حب قبل الزواج حتى وان كان حب نقي نتج عنه الزواج والحب من الطرفين صحيح انه الحمدلله تتزوج الفتاة الفتاة ممن تحب ولكن ما ينتظرها الله اعلم به وانا من ضمن هؤلاء الفتيات وهو ما دفعني لكتابة هذا الموضوع لماذا يشك الرجل بعد الزواج بالفتاة التي ارتبط بها بعلاقة حب قبل الزواج مع انها كانت مخلصة له (ولم يرا منها اي شيء ) وهذا ما كنت اؤمن به واصدق نفسي كيف لم يرى منها اي شيء وهي ان رضت ان تتحدث معه او ان تبين له بانها هي ايضا تحبه تكون قد القت بنفسها في الشكوك فاليوم اثبتت حبها له وبالغد تستطيع ان تثبت حبها لغيري فتبداء دائرة الشكوك والغيرة العمياء
انا لا انكر بان الغيرة مطلوبة ولكن ليس لدرجة الشك انا اعلم بانه الان لا فائدة من الندم فالذي حصل قد حصل ولكن الان نصيحتي لكل فتاة لم تدخل متاهة الحب ان تستمر على ما هي عليه لانه في النهاية هي الخاسرة الوحيدة ستخسر رضى الله سبحانه وتعالى ورضى والديها وتفقد ثقة زوجها بها
اسالوا مجرب ولا تسال طبيب

تحياتي لكم اختكم 2012
قديم 21-01-2004, 12:08 PM
KARLITOO
عضو دائم
KARLITOO غير متصل  
بعد التحيه

اتوقع ان موضوع الشك عادة يبدا من الرجل اولا وفي رايي ان المشكله نفسيه وهي عدم ثقه الرجل بنفسه هذا على فرض ان كان الشك في غير محله ولكن هناك علاقات فاشله يتمنى اصحابها لو انهم لم يتزوجوا.. وهناك علاقات ناجحه ولله الحمد ومتميزه ايضا

ولكن لماذا اسئله الشك تاتي دائما بعد الزواج .. ولماذا يشك الرجل واختياره المفروض انه على ثقه ...

تبدا الكوارث دائما من صغار الامور .............

اشكرك على هذا الموضوع الشيق .. تحياتي

karlito

AM NOT THE MAN LIKE USE TO BE

التعديل الأخير تم بواسطة KARLITOO ; 21-01-2004 الساعة 12:11 PM
قديم 21-01-2004, 12:36 PM
طاقه الواهس
عضو دائم
طاقه الواهس غير متصل  
مساء الخير000

مشكوره على الموضوع الحلو هاذا 0000 وبصراحه صح لسانك على كل كلمة قلتيها وكلامك مضبوط ومجربينه ناس واجد وباالاخير خسروا كل شي انا ضد الحب قبل الزواج 0000 هاذا اسمه حب مراهقه ومهمى يكون الطرفين فهذا الحب مش عفيف لان الحب مايجي الا مع العشره والارتباط يعني بعد الزواج طبعاً وهذا الشي الي نشوفه هالايام وشكراً

طاقه الواهس0 والاجر على الله0
قديم 21-01-2004, 12:41 PM
ريــــمـــا
عضو جديد
ريــــمـــا غير متصل  
السلام عليكم ..

اخي الفاضل ليس كل زواج عن طريق الحب ينتهي بالفشل ..

ولكن سوء تصرف الطرفين بعد الزواج هو من يودي به الى الهاويه ..

فقد يكون ملل او ان احد الطرفين اكتشف انه ساء الاختيار او قد يكون كما قال الاخ karlitooعدم ثقه في النفس مثلا ..

لكن انا احب ان اوضح لكل من يعيش هذه التجربه او عاشها وهو الان في بدايه الزواج أن يتصرف بأسلوب سليم ..

وأن يجعل الطرق والأسباب ليبقى الحب متوهجا حتى بعد الزواج ..

وشكرا على الموضوع اللي طرحته والله يعطيك العافيه ..

اختك ريمووووو
قديم 21-01-2004, 12:58 PM
2012
عضو نشيط
2012 غير متصل  
اشكركم على المرور الكريم للموضوع

اخي KARLITOO
انا معك الشك دوما يبداء من الرجل ولكني اختلف معك في ان المشكلة هي عدم الثقة بالنفس لانه قبل الزواج كان يتصرف بطبيعته فلماذا تحول بعد الزواج وبالفعل تبداء الكوارث من اتفه الاشياء

طاقة الواهس
بالفعل هو حب مراهقة المشكلة انه عندما نقع في الحب لا نعمل حساب للمستقبل

اختي العزيزة ريما
طبعا كل اصابعم ما هي سوا بس كتحذير وتنبيه للي ما دخلوا هالمتاهة ان ينتبهوا لما صياتيهم في المستقبل
قديم 21-01-2004, 01:14 PM
Game Over
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Game Over
Game Over غير متصل  
icon47

هو بصراحة عن نفسي انا إذا كان الحب قبل الزواج حب صادق يعني مو على قولتهم حب مراهقة لا انا اقصد الحب الصادق ..

و نهايته و هدفه في النهاية الزواج انا اشوف انه ما في شئ ... لأنهم تحرو الصدق ... في اخلاصهم بالصدق و محبته بالصدق ..

اما اذا كان من غرض التسلية فأنا لا اؤيد هذا اطلاقاً ... و يؤدي إلى نهاية تعيسة أي لانهاية او هدف ....

لكن مسألة انه يشك في حبها اللي قبل الزواج ... انا بصراحة عن نفسي .. ممكن يمون معاه حق ... لكن اذا حس انها تغيرت تغير جذري ...
و اوضحت اخلاصها في حبه و حسن عشرتها معه .. فلا بأس في هذا ....بإذن الله تعالى سوف يزول كل ما كان بينهم من شكوك و قلق ..

وبعدين في نقطة ثانية ليش المرأة هي اللي تلام إذا حبت قبل الزواج بيما الرجل ... لا يلام في... حبه قبل الزواج و يقوله ..مليش هذا كان طيش شباب ..ارجو ان من لديه جواب مقنع و شافي يجيب ...؟؟؟؟!

وشكراً ....

Game Over

التعديل الأخير تم بواسطة Game Over ; 21-01-2004 الساعة 01:38 PM
قديم 21-01-2004, 01:31 PM
لانا
عضو نشيط جدا
لانا غير متصل  
يعطيك العافية على هالموضوع ولو اني ضده لان الشك والغيرة المرضيه تكون بالرجل سواء اخذ زوجته عن علاقة حب او بدون علاقة حب وأنا عن نفسي أؤمن وبقوة بالحب قبل الزواج لانه ماعندي اي استعداد اخذ 1 ماعرف عنه الا اسمه ومؤهلاته!!!واتطورط بشخصه عقب الزواج....على كل حال انا اللي حولي متزوجين عن علاقة حب وماشاء الله ماسعد منهم الان وزواجاتهم عمرها 20 سنه وزي ماقلت انه الغيرة طبعا اقصد فيها المرضيه تنبع من الشخص المريض بها وماله علاقة انه كان هناك حب قبل الزواج لانه اساسا المريض بالشك مستحيل يتزوج بهالطريقة..سوري اني طولت....وسلامتكم
قديم 21-01-2004, 01:46 PM
ثريـــا الأمل
عضو نشيط
ثريـــا الأمل غير متصل  
لالالالالالا أوافق كليا على ما قالته الأخت في موضوووووووعها
حيث أن ليس كل قصص الحب (الطاهــــــــــــــــــــــرة) تنتهي بهذا الشكل
أعتقد هيه إنعدااااااااااام ثقة بالنفس أو الشعووووووور بالاختيار الخاطىء من أحد الطرفيـــــــــن
أو إنعداااااااااام المحبة
عدا ذلك ولو أبيتم أعتقد أن الحب الطاااااااااااهر الجميل المشرووووووووع وعلانية أجمل وأحلى شيء
الحـــــــب نعمة من عند الله
قديم 21-01-2004, 04:55 PM
أبوفروة
عضو دائم
أبوفروة غير متصل  
المشكلة دائما عند الشاب .... طيب ما دام بينهم حب وسوالف ليش ما يتقدم لها بسرعة درءا للشبهات أم يقول إنها تكلمني غدا تكلم غيري، طيب إذا كان هذا شعورك يا سبع البروبه ليش ما تقطع هذه العلاقة الغير متكافئة و الغير طاهرة على حد اعتقادك، ليش تستمر مع هذه البنت (وتعلقها) مثل ما يقولون وإنت ليس في نيتك الزواج.

يا اخواني الأعزاء ترى البنت ضعيفة وسهل التأثير عليها، وترى كل بنت تحب أن تنحب وتتزوج وتكون مستورة، وانت إذا تزوجتها بنية صافية والله العظيم إنها راح تتوب على يدك يد حبيبها اللي يحبها.

أتحدي أي شخص منا شاب أو بنت أنه ما يكون غلط في يوم من الأيام، بس الفرق انه هذه البنت يعلم عنها إنها غلطت وقد يعلم في بعض الأحيان إنها تابت أو تريد أن تتوب إذا لقت اللي يحبها ويعوضها عن الأيام السابقة.

يا ناس رفقا بالقوارير
قديم 21-01-2004, 05:01 PM
أبوفروة
عضو دائم
أبوفروة غير متصل  
وأهم شيء إن البنت ما ترخص نفسها مع حبيبها ولا تقابله ولا تخلو معه إلا بالحلال مو عشان إنه ممكن أنهم يخلطوا غلط ما يتصحح بس لكن عشان الخوف من الله وإذغ كانت تخاف أن تخسر هذا الحبيب (المزيف) فالله لا يرده إذا كان يريد أن يصل إلى مبتغاه بالحرام وإن شاء الله يعوضها خيرا منه.

وسلامتكم
موضوع مغلق

مواقع النشر