عذابي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-03-2005, 01:29 PM
المعذبـه
عضو جديد
المعذبـه غير متصل  
cry3 عذابي

بسم الله الرحمن الرحيم

انا المعذبه... احب الان ان اكتب ما بداخلي عسى ان يعرف بماساتي احد فيتمكن من مساعدتي
كنت فتاة في ال18 من العمر وفي اجمل ايام حياتي طالبه جامعيه والتي لطالما حلمت ان اكمل دراستي فيها
للاسف تقدم لخطبتي الشخص الذي اكرره الان وهو زوجي وللاسف وافقت عليه من دون ان افكر باي شي رغم رفض اهلي لهذا الزواج الا انني اصريت عليه ... لانه قد كذب علي بحبه المزعوم واخبرني بانني استطيع ان اكمل دراستي هنا.... للاسف تركت اجمل العمر في بلدي لاتي الى هنا واعيش قصه عذاب لا نهايه لها

كم اكره هذا الرجل لكنني لا اجرء على قولها
فلكم عذبني وضربني وضيع اجمل ايامي في تعاسه وماساة بمعنى الكلمه .. اقسى الكلام يقوله بحقي عشت معه في سجن لا حدود له... لم يسمعني يوما كلمه مدح الا اذا كان مزاجه مرتاح ونادرا ما يرتاح مزاجه
اعيش كالخادمه في منزله رغم هذا اصر على ان لا يطمس شخصيتي بجبروته
اتحدث عنه باجمل الكلام امام الناس فاكذب على نفسي وعلى الناس لكنني يوما تلو الاخر احقد عليه اكثر واكره وجودي معه اكثر
كم اتمنى ان يطلقني لكنني اعلم يقينا بانني ساتعرض الى رفض الاهل وخوفا على اطفالي لهذا السبب اترك مجال العذاب لي وحدي
حاولت ان اتخلص من حياتي البائسه فتعلمت لغه البلد التي اعيشها رغما عن انفه رغم المعارك التي يقوم بها معي لكي يتعب حالتي النفسيه وياثر علي مستواي خلال الامتحانات لكنني اصر على ان اوقع به واثبت له انني افضل منه
تعلمت كل ما تعلمته دون الحاجه اليه لا ماديا ولا معنويا لكن رغم هذا لم اسعد بحياتي
فطعناته تزداد يوما بعد يوما
وكلما اكذب على نفسي واقول بانني احبه يعود ليجرحني ويعذبني لكي اتيقن من كرهي له
اكرهه بكل معنى الكلمه
لا اطيق وجوده
اكره نفسي لانني معه
فاجئني بالخيانه لكنه ينكر هذا رغم علمي التام واليقين بكل ما يحصل الا انني لم اقل لاحد وتركت هذا الشي يعذبني انا فقط
يريد ان يكون افضل الناس لكن لما يكون هذا على حسابي
لماذا يعذبني كلما احس بانني افضل منه
هل يغار مني..؟؟؟ لكن لما وانا اريد له الافضل
اتمنى لو اعيش بعيدا في جزيرة نائيه لكي لا اقابل ولا ارى احد فعذابي لا حدود له
اذهب لمعالجه نفسيه لكنني لا اجرا على ان اخبرها بماساتي خوفا من ان يسجنوه او ان يفعلو معه شي لانني حريصه على سمعتي انا وسمعه اهلي والا فهو لا يهمني
لكن بدا عليه الخوف الان وبدا يتشاجر معي كالاطفال وباشد اسلوب لانه يخاف ان اخبر احد بافعاله
فما عساي فاعله
يعايرني بفشلي وفشلي هو سببه فان لم اتمكن من اكمال دراستي لانه سبب هذا لكنني ادرس الان وكلما تعرضت للرسوب يقول لي انك لا تتمكنين من فعل اي شي من دوني
اريد ان تنتهي ماساتي لكن كيف كيف ...؟؟؟
كتبت هذا الكلام بدموعي فعسى ان تشفع لي دموعي في يوم واعيش سعيده كباقي الناس
قديم 02-03-2005, 05:09 AM
اتكاءة حرف!
قلب المنتدى النابض
اتكاءة حرف! غير متصل  
اختي المعذبة كان الله في عونك..
واضح انك منهارةوتعبانة كثير من طريقة سرد القصة..

فيها احداث متشابكة ومختلطة..
بس اولاحاولي تهدي اعصابك شوي علشان تفكري بطريقة أفضل..

ماادري انت الى الآن تدرسين ام انهيت دراستك؟
يعني هل تستطيعين اكمال دراستك؟

كم مدة بقائكم خارج البلد؟ فترة طويلة جدا ..فترة وستنتهي ام دائمة؟
ما وضع اهلك؟ قريبين .بعيدين؟ ظروف عودتك اليهم صعبة ام سهلة؟ هل رفضهم لظروفهم ام نوع من الحرص على حياتك؟

هل تغضبينه و تردين عليه بالمثل..وتفشين غليلك فيه؟ !

عذرا لان هذا له دور في اسلوبه معك؟
ذكرت هذه العبارة
اذهب لمعالجه نفسيه لكنني لا اجرا على ان اخبرها بماساتي خوفا من ان يسجنوه او ان يفعلو معه شي لانني حريصه على سمعتي انا وسمعه اهلي والا فهو لا يهمني !!

كلام له عدةمعاني..
اولا ما طبيعةا لمشكلة التي وقع فيها؟ هل هي الخيانة الزوجية؟ المعالج النفسي ليس رجل شرطة ولا رجل هيئة مجرد طبيب يعالج مرضك انت بالتالي لا علاقة له بعيوب زوجك وآثامه الا اذا كانت مؤثرة على المجتمع ولا شك انه اذا وصلت الى مستوى خطير فانت من يجب عليك وقف هذه ا لمشكلة ..
لان هناك بعض القضايا المؤثرة علىالمجتمع كله قد تكون الزوجة تعلم بما يفعله زوجها وتظن انها قادرة على معالجته لوحدها!! وتظل تتعذب والرجل يزيد في غيه وعناده وشروره وهي تظن انه حرص على بيتها والصحيح انها تخاف المواجهة..
وانا لا اظن المشكلة من هذا النوع لذلك عند زيارتك للمعالج النفسي عليك اخباره بكل شيءمهما بد لك ضغيرا وتافها فربما استطاع ان يجد لك الطبيب من بين حديث شعرة النجاح..
هل زوجك يصلي؟ لان ذلك مؤثر في مسالة بقائك معه اصلا..
اذا اجبت عن ما سبق نسعى في مساعدتك..
كان الله في عونك
قديم 02-03-2005, 06:08 AM
صفاء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية صفاء
صفاء غير متصل  

نقل الى عالم المتزوجين.

جعل الله لك من كل هم مخرجا اختي العزيزه..
واذا كان ذو مال ايضا اضف صفرا=100
واذا كان ذو جمال اضف صفرا ثالثا=1000
واذا كان ذو حسب ونسب اضف صفرا =10000

فلوذهب العدد (1) ذهبت قيمة الانسان وبقيت الاصفار بلا فائدة...

%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
اللهم اشفي امي وابي شفاء تاما..وعوضهما كل خير

جديد المنتدى...

سؤال وجواب (س.ج)
قديم 02-03-2005, 08:00 AM
الذئب المصلح
عضو نشيط
الذئب المصلح غير متصل  
هناك أولويات يجب معرفتها.

أولاً:هل كنتم على علاقة قبل زواجكم؟ بعبارة أدق... هل كانت هناك علاقة غير شرعية مع زوجك الحالي؟ كصداقة و مكالمات

ثانياً: هل كان زواجكم مبني على حب و مشاعر فقط؟ هل هناك مقومات اخرى تدفعك إلى الزواج منه و تمنيه غير الحب؟ ====> سؤال مهم

لماذا رفض أهلك زواجك منه؟

أسأل الله أن لا يحرمك لذة الحياة و الاستقرار
قديم 03-03-2005, 01:38 AM
المعذبـه
عضو جديد
المعذبـه غير متصل  
السلام عليكم

اتكاءة حرف! أشكرك على ردك على الموضوع

بالفعل كتبته وانا كنت في حاله يرثى لها وكنت منهارة جدا
فلم يكن امامي غير هذا المكان لاشكو اليه حالي

ماادري انت الى الآن تدرسين ام انهيت دراستك؟
في المكان الذي انا فيه ليس للدراسه نهايه يمشون على مقوله الرسول اطلب العلم من المهد الى اللحد لكنهم ليسوا بمسلمين
للاسف لم اكمل دراستي بشكل نهائي لكنني الان ادرس ماده واحدهواحاول ان ادرس ماده اخرى

يعني هل تستطيعين اكمال دراستك؟
بكل تاكيد في مجال لهذا لكن للاسف اشعر بصعوبات كثيرة
منها طفلي والعنايه بهما رغم انهما يذهبان الى الروضه لكن متطلبات البيت وزوجي الذي لا يعجبه الحال طعام وماكل وملبس وتنظيف ورغم هذا انتقادات لا حدود لها لكن رغم كل هذا احاول ان اجهد نفسي باي طريقه لكي ادرس في كل حال من الاحوال وان كانت ماده واحده لكنها صعبه بالفعل يقول لي اكملي دراستك الجامعيه لكن كلام فقط والواقع مختلف الف مرة

كم مدة بقائكم خارج البلد؟ فترة طويلة جدا ..فترة وستنتهي ام دائمة؟
ما يقارب السبع سنوات ولا اعتقد بانها ستنتهي

ما وضع اهلك؟ قريبين .بعيدين؟ ظروف عودتك اليهم صعبة ام سهلة؟ هل رفضهم لظروفهم ام نوع من الحرص على حياتك؟
أهلي بعيدين جدا جدا ربما لو كانوا قربي لما كنت على هذا الحال فهم في بلدي وانا في الغربه
ظروف عودتي صعبه جدا ذهبت اليهم زياده وعندها كرهت السفر لطول الطريق
ظروفهم والحرص على حياتي كليهما يشكلان اكبر المشاكل بالنسبه لي

هل تغضبينه و تردين عليه بالمثل..وتفشين غليلك فيه؟ !
الصراحه احيانا اقول بانني سوف اسكت واتبع المثل الذي يقول اقتل عدوك بالصمت لكنه يجبرني بكلامه او ضربه او تهديده بانه سيضربي ويحرمني من اولادي ويرجعني الى اهلي يجعلني لا اتحمل الصمت فارد عليه بالكلام

عذرا لان هذا له دور في اسلوبه معك؟
اعرف هذا تماما واعرف بانني اكون مخطئه حين اقوم بالرد عليه لكن الانسان لديه طاقه للصبر وان نفذت يفقد عندها كل شي

ذكرت هذه العبارة
اذهب لمعالجه نفسيه لكنني لا اجرا على ان اخبرها بماساتي خوفا من ان يسجنوه او ان يفعلو معه شي لانني حريصه على سمعتي انا وسمعه اهلي والا فهو لا يهمني !!

نعم انا بالفترة الاخيرة ذهبت للمعالجه النفسيه لانني لا اجد من اشكو اليه همومي وما يتعبني...لكنني لا استطيع ان اخبرها باللذي قلته فيما كتبت مسبقا
لانه هنا في بلاد الغرب ممنوع ضرب المرأه وان عرفت بذلك فانها ستخبر الشرطه على الفور
لمحت لها بانه يمزح معي مجرد مزح وليس ضربا لكن بقوة قالت لا ممنوع فخفت ان اخبرها بالحقيقه

اولا ما طبيعةا لمشكلة التي وقع فيها؟
ضغوط العمل والمحيط الذي نعيش فيه والغربه تاثر على كلينا لكنه يظهر كل هذا في تصرفاته معي رغم انني هجرت الدنيا كلها فلا اخرج ولا زيارات واصبحت اكره الخروج لكن كل هذا لا يجدي نفعا يوما بعد يوم نخسر بعضنا اكثر

هل زوجك يصلي؟
يصلي فترة ويترك فترة لكنه يريد الاستمرار ولا اعرف مالذي يمنعه من ذلك لكنه يخاف الله في تصرفاته اقصد انه لا يشرب الخمر ولا يدخن

لا اعرف ماذا اقول لكنني قررت ان تكون العلاقه بيني وبينه مجرد سكن في مكان واحد لاجل اطفالي فانا لا اطيق النظر اليه ولا حتى ان اكلمه
صحيح لا استطيع الصمت طويلا لانني لا اكلم احد غيرة هو والاطفال وبين الحين والاخر احد من اهله لكنني وحتى ان كنت على خلاف حاد معه لا اظهر للاخرين هذا
لكنني لا استطيع الاحتمال اكثر

اتمنى ان اكون قد اجبت عن اسالتك
قديم 03-03-2005, 01:39 AM
المعذبـه
عضو جديد
المعذبـه غير متصل  
معالم

شكرا لكي اختي العزيزة

وعذرا لانني كنت محتارة في مكان الموضوع
قديم 03-03-2005, 01:54 AM
المعذبـه
عضو جديد
المعذبـه غير متصل  
الذئب المصلح

أولاً:هل كنتم على علاقة قبل زواجكم؟ بعبارة أدق... هل كانت هناك علاقة غير شرعية مع زوجك الحالي؟ كصداقة و مكالمات
لا كنت انا في بلد وهو في بلد اخر الا انه يقرب لي كنت اعيش حياه مختلفه عن حياتي الان لي احلام وطموحات كباقي البنات لم تتجاوز احلامي في اكمال دراستي والتي كنت اسعى اليها ومن ثم الزواج من شخص يسعدني واسعد معه ....ولم تكن لي احلام بان اتزوج من شخص غني من الناحيه الماديه بالعكس كنت احلم بالزواج من ربما فلاح وهذه حقيقه لانني كنت اريد السعاده والحب فقط ....زوجي الان يعيشني في حاله ماديه جيده جدا وهو ليس من النوع البخيل بالعكس
لا لم تكن لي معه اي علاقه غير شرعيه التقيت به عندما تزوجنا فقط وليس قبلها
اما صداقه او مكالمه هاتفيه فلم يحصل هذا الا فترة قدومي الى هنا

ثانياً: هل كان زواجكم مبني على حب و مشاعر فقط؟ هل هناك مقومات اخرى تدفعك إلى الزواج منه و تمنيه غير الحب؟ ====> سؤال مهم
زواج حب ومشاعر !!! اكون كاذبه لو قلت هذا... هو يخبرني بانه يحبني ويموت في لكنني لا اشعر بهذا الحب صحيح انني لا احتمل ان يحصل له مكروه لكنني الاف المراق اخبرته بانني اريد ان التمس حبه لي اريد ان اشعر به ...فحين اخبرة بانني اردت ان اشتري له ورده واهديها له لانني احب الزهور يضحك علي وعلى مشاعري ويقول ماذا افعل بالورده....اخبره بانني كم اتمنى ان تهديني ورده فيضحك علي ...اكذب على نفسي وارسل له رسائل حب وكلام رومنسي فيخبرني بان رسالتي مجرد كلمات منقوله ومنسوخه وحينما اغضب منه يقول اتركيني اكمل كلامي حتى النهايه...اقول له المفروض انك تمدح ما فعلت ولو بالكذب ثم تنتقد فيقول لي بانني تافهه وافتعل المشاكل.... انا اريد ان اشعر بحبه الذي يقول عنه وليس مجرد كلام او مضاجعه حتى انني اصبحت اكره هذا وحتى اكره تقبيله لي اشعر وكانني كالحيوان
لا اعرف ما هي المقومات الاخرى لكن صدقني لو عادت بي الايام وتقدم هو او غيرة لخطبتي عندها لن اوافق ولن اتزوج ابدا
فانا لا استطيع الشكوى لاهلي لانهم بعاد عني ولا اريد ان اقلقهم وايضا لانه اختياري انا
كثيرا اندم على زواجي لانه كان غير عقلاني فضت كل النصائح لا اعلم لما اردت الزواج فقط حطمت كل شي لاجل لا شي

لماذا رفض أهلك زواجك منه؟
اول شي الغربه لانهم قالو بانني ساكون بعيده وانهم لن يتمكنو من الوصول لي عند احتياجهم لي
وثانيا لان والده كان من النوع الذي يضرب وخاف ابي ان يكون هو كذلك

أسأل الله أن لا يحرمك لذة الحياة و الاستقرار
اشكرك لهذه الدعوه لكنني بالفعل حرمت منها
قديم 03-03-2005, 02:00 AM
عاشق لزوجته
من كبار شخصيات المنتدى
عاشق لزوجته غير متصل  
سهام الليل لا تخطيء

عليك بالدعاء عسى الله أن يصلحه ويسخره لك
قديم 03-03-2005, 03:23 AM
aziz1
عضو دائم
aziz1 غير متصل  
اختي

السلام عليكم ردي السلام وابتسمي

اسئل الله لك الفرج والله الله بلدعاء الصادق وعدم الاستعجال في الاجابه

بقولك نقاط بأذن الله تفيدك

شوفي نفسك اول ...حافضي على الصلاه اول بأول ..اكثري من السنن وارواتب .

اقري القران دائم ..لا تنامي الا وانتي مصليه ركعتين تسالين الله الفرج .والحي في الدعاء

اذا بدى يالف وبدى مشواره في الصراخ والمشاكل من داخلك ابدي استغفري وسبحي بس لا تجهرين فيها علشان مايتنرفز زياده

وثقي ثقه تامه ان الله لما رزقك بزوج مثل كذا كله بسبب ذنوبك فانضري في حالك ايش القصه

مو شرط الذنوب كبيره سماع الاغاني
التلفزيون عدم غض البصر عن الحرام
تاخير الصلاه
قله صله الرحم
وصلك وطريقه تعاملك مع والديك من قبل وشلون كانت
امانتك ..صدقك...اخلاصك ..
لا تدعين عليه ولا تسبينه من داخلك لان هذا يزيد المشكله عندك وتكبر ما بتنحل ؟
من فتره كنت زعلانه كثير من زوجي ودخلت النت واول مره استخدم سماع الاشرطه الدينيه عن طريق النت
اخترت شيخ اسمه عبدالرحمن او عبدالعزيز المحرج وشريط عن الحياه الزوجيه وتعامل
لقولك انبهرت وحسيت اني ما عندي سالفه ..ما تتصورين مقدر امدح بس جربي وسمعي له واتمنى تردين علي بعد سماع اي شريط من اشرطته بس بشرط بعنوان التعامل في الحياه الزوجيه
كنت افكر كيف انا اسلم علية
قديم 03-03-2005, 04:25 PM
المعذبـه
عضو جديد
المعذبـه غير متصل  
aziz1

أشكر لكي مروركي وكل ما كتبتي لمساعدتي

صدقيني اختي انا من ناحيه واجباتي تجاه الله والحمد لله احاول القيام به على اكمل وجه من ناحيه الصلاه والدعاء رغم انني بالفترة الاخيرة لم اكن راضيه عن نفسي ربما لانني كنت افضل بالسابق من ناحيه حفض القران وحفض الادعيه

مو شرط الذنوب كبيره سماع الاغاني
التلفزيون عدم غض البصر عن الحرام
تاخير الصلاه
قله صله الرحم

صدقيني انني لا احب الجلوس مطولا امام شاشه التلفزيون الا لمتابعه الاخبار

لكن ربما صله الرحم فكيف وانا بعيده عن كل اهلي واقاربي
لكن والديه الحمد لله راضين عني وكلما اتصل باهلي اسال امي وابي عن رضاهي عني لاني اخاف ان اموت وهم غير راضين عني والحمد لله على النعمه وعلى رضاهم عني

لا تدعين عليه ولا تسبينه من داخلك لان هذا يزيد المشكله عندك وتكبر ما بتنحل ؟
تعرفي!!! بالاول كنت اخاف عليه ولا ادعي عليه لاني اخاف يستجاب الدعاء وماريد هالشي اله
لكن بالفترة الاخيرة صرت احقد عليه ووصلت بي لدرجه اني لما اعصب واغضب من تصرفاته تجاهي ادعي عليه بشي واحد وهو عدم الموفقيه بحياته عارفه ان هالشي غلط لكن ما اقول غير الله يهديني ويهديه

اما من ناحيه الاشرطه الدينيه والتعاملات الزوجيه المشروحه من قبل المشايخ اسمعها بصورة مستمرة
والله الشاهد اليوم من الصباح ولحد قبل قليل وانا استمع لعدد متتابع من المحاضرات الي من هذا النوع فانا استمع اليها اثناء عملي في البيت او التنظيف والطبخ والمشكله ان كل اللي اسمعه اشوف اني مطبقته ومو مقرة في شي

والله احس ان الموت احسن لي من الوضع اللي انا عايشه فيه

المشكله بالفترة الاخيرة ماعاد بينا وسيله للتفاهم
كلما نجي نتكلم بموضوع ينتهي بمشكله وتخلص بكلام جارح
حتى لما نتكلم عن الاطفال وتربيتهم تلاقينا نتشاجر امامهم بالنهايه مع اني افتح الموضوع بصورة وديه مجرد احاول انبهه لشي الاقيه عصب وغضب

وما حاسس ابد باي شي غلط في تصرفاته
بيقول انا صح دائما وما اغلط ابد
اذا في شي مو صحيح يكون انتي السبب

بالله كيف هالشي
مافي انسان معصوم
حاولت ارضيه وكلما صار شي او تكلم بشي اقوله اوكي انا الغلطانه مو انت صار يعصب اكثر ويتنرفز اكثر يعني شنو الحل احترت وحيرني معاه

التعديل الأخير تم بواسطة المعذبـه ; 03-03-2005 الساعة 04:27 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر