لم يحدث اي تغيير... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 21-05-2011, 03:58 PM
raahza
عضو دائم
raahza غير متصل  
Thumbs down لم يحدث اي تغيير...

اعضاء المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكل من تابع موضوعي سابقاً
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=223051
وهو بإختصار .. ان زوجتي ذهبت الى بيت اهلها بسبب سوء تفاهم بيننا وطلبت الطلاق وتركتها عند اهلها لمدة اسبوع ولم يقم احد من اهلها أو هي بالإتصال وفي نهاية الاسبوع ذهبت انا لزيارة والدة زوجتي وجلست معها لإخبارها بالمشكله من الطرف الأخر والتفاهم على الوضع الراهن ولكن انصدمت بوقوفها في صف ابنتها في كل شي ولاتريد ان تسمع مني اي كلمه وكل كلام ابنتها صحيح مهما كان.. واكتشفت من حديثها ان زوجتي تخبر والدتها بمشاكلنا وبتفاصيل حياتنا اليوميه من بداية الزواج(لدرجة انها تعرف طريقة نومي) وبعد أن طفح الكيل وزادات حدة الحوار اخبرت والدتها انه ان كانت زوجتي سعيده لديكم وكل طلباتها أوامر كما تقولين ليش زوجتيها خليها عندك اشبعي منها ووفريلها طلباتها وانا راح ارسل ورقة طلاقها قريباً بإذن الله وقمت من مكاني في المجلس وذهبت ناحية الباب..
بعدها كانت المفاجئة؟؟؟ لقد هدأت ام زوجتي وارتبكت 180 درجه واصبحت تلطف الجو وتذكرني بالعشره وأن بيننا ولد وتنصحني بفتح صفحه جديده والعدول عن هذا التصرف وانا تعوذت الله من الشيطان الرجيم وجلست مره اخرى وقامت بإحضار ابني وزوجتي الي واعتذرت زوجتي من فعلتها ومن طلبها الطلاق وانها كانت لحظة غضب وطيش ولاتقصد مافعلته واحضر والدها بعد ذلك العشاء وبعدها ذهبنا الى المنزل وهدأت العاصفه ولله الحمد....

المشكله الأن أنه لم يتغير شي بعد عودتها رغم اتفاقنا على كل كبيره وصغيره.. لازالت المشاكل مستمره والى الأن زوجتي ترفع ضغطي بمقارنتي مع اخوانها المتزوجين اخي يفعل كذا والأخر يفعل كذا,, وتلومني انني تركتها عند اهلها ولم احاول الأتصال بها وتقول ان الرجل احكم من المرأه وانا انصدمت فيك اول ماقلت طلقني ماصدقت خبر وتركتني عند اهلي ولاسألت حتى في ولدك والرجال لازم يكون متمسك في زوجته ومن هذا الكلام اللي يرفع الضغط علماً ان اي سؤ تفاهم تهددني بالذهاب لأهلها وعدلتها عن الذهاب مرتين قبل ذلك ... وتقول ايضاً ان احلى اسبوع عشته عند اهلي كنت مرتاحه مااسوي شي واخرج واتمشى معهم ونتسوق وانام على كيفي وانا مرتاحه, تريد ان توضح لي انها لم تفقدني ومافرقت معها اني سبتها عند اهلها ووجودك زي عدمه (واخذتها العزة بالإثم).....
مع اني ماعمري طلبت منها اي شي أو كلفتها بأي عمل في البيت واتركها تنام على راحتها عمري ماصحيتها من نومتها,, وكل يوم نخرج ونتمشى ونطلع واحاول اني اتقرب منها بالنكت والمزاح والكلام الحلو وحسن العشره واللين لكنها مصره دائماً على النكش في المشاكل القديمه والجديده وافتعال مشكله من لاشئ لدرجة انني اصبحت اجاملها كثيراً وحريص جداً في الكلام معها لأن اي كلمه او تعليق لايرضيها تحصل مشكله بسببه حتى لو تكلمت على سبيل المزاح...

اسئلتي للأعضاء الكرام:
- كيف اجعل زوجتي تحترمني وتبتعد عن مايضايقني؟ (المصارحه لم تأتي بنتيجه معها)
- كيف استطيع الكلام مع زوجتي بأريحيه بدون مجاملات؟(علماً انها جداً حساسه)
- لماذا بيننا سوء تفاهم كبير ولانتفق على شئ الا نادراً جدا؟ ( مع العلم أن فترة الزواج سنتان ونصف)
- لماذا بعض الزوجات الأن كل حياتهم مع الزوج أخذ من غير عطاء ولاصبر؟
- لماذا بعض الزوجات لايتذكروا الأيام الحلوه والعشره عند حدوث مشكله ولو بسيطه؟
-لماذا بعض الزوجات تخبر والدتها عن تفاصيل حياتها مع زوجها؟
-كيف تقارن بعض الزوجات زوجها بأخيها أو والدها أواحد من البشر؟(؟؟؟؟؟؟)
-لماذا زوجتي تريد ان تبعدني عن اهلي واصدقائي بشتى الطرق؟(وهل كل الزوجات هكذا)
-كيف احافظ على حياتي الزوجيه من الانهيار (لأني صابر على اشياء كثيره)
- ارجوكم لاتنسوني من صالح دعائكم لي بحياه زوجيه سعيده

تحياتي للجميع
قديم 21-05-2011, 04:48 PM
om abdlah
عضو المنتدى الفخري
om abdlah غير متصل  
اقتباس:
بعدها كانت المفاجئة؟؟؟ لقد هدأت ام زوجتي وارتبكت 180 درجه واصبحت تلطف الجو وتذكرني بالعشره وأن بيننا ولد وتنصحني بفتح صفحه جديده والعدول عن هذا التصرف وانا تعوذت الله من الشيطان الرجيم وجلست مره اخرى وقامت بإحضار ابني وزوجتي الي واعتذرت زوجتي من فعلتها ومن طلبها الطلاق وانها كانت لحظة غضب وطيش ولاتقصد مافعلته واحضر والدها بعد ذلك العشاء وبعدها ذهبنا الى المنزل وهدأت العاصفه ولله الحمد....

شوف لما شديت معاهم شوي كيف تغيروا فالمفروض أنه ردة فعلهم لما شديت معاهم شوي
تخليك تعرف كيف تتعامل معاها
الحل أنك تكون صاااارم شوي معاها وبس

[[SIZE="5"]COLOR=#FF0000]اسئلتي للأعضاء الكرام:
- كيف اجعل زوجتي تحترمني وتبتعد عن مايضايقني؟ (المصارحه لم تأتي بنتيجه معها)
لازم تفرض أحترامك عليها بطريقة ردة فعلك عليها لما تسوي شي يقلل من أحترامك
تبين غضبك وتقولها وبنبره صارمه مثلاً ماأسمح لك تقللين من احترامي وأذا تكلمتي معي بأحترام نقدر نتناقش غير كذا ماعندي وتروح وتخليها وتظل فتره زعلان حتى تعترف بغلطها وتعتذر بعدها بأذن الله راح تحسب حساب قبل لاتضايقك

- كيف استطيع الكلام مع زوجتي بأريحيه بدون مجاملات؟(علماً انها جداً حساسه)
حاول بلطف تراعي حساسيتها والبعد قدر الأستطاعه عن كل مايجرحها
يعني تقدر تتكلم بأريحيه وبدون مجاملات كمان وبدون ماتجرحها !!

- لماذا بيننا سوء تفاهم كبير ولانتفق على شئ الا نادراً جدا؟ ( مع العلم أن فترة الزواج سنتان ونصف)
بالغالب الحياه الزوجيه بالبدايه يكون فيها الأتفاق قليل بالذات أذا كان كل واحد متمسك برأيه ويحاول يفرض سيطرته عل الثاني فلازم تكون حازم شوي مع زوجتك في البدايه بتتعب شوي لكن بالنهايه راح ترتاح بأذن الله
وأي غلطه في حقك أو تقليل من أحترامك أو مقارنه لك بأحد آخر مازلت غير مقصر معها وغير مخطأ
في حقها ماتتجاوزه وتكون لك ردة فعل مناسبه مو ردة فعل تخليها تكبر المشكله زياده حتى تعرف غلطتها وتنتبه تكررها

- لماذا بعض الزوجات الأن كل حياتهم مع الزوج أخذ من غير عطاء ولاصبر؟
الزوجه اللي هذي أفعالها بكل بساطه تسوي هالشيء لأنها أنانيه ومايهمها غير نفسها

- لماذا بعض الزوجات لايتذكروا الأيام الحلوه والعشره عند حدوث مشكله ولو بسيطه؟
هذا طبع أغلب النساء تكفير للعشير وكان مع الأسف هذا أسلوبي مع زوجي لكن مع دخولي هالمنتدى وبفضل الأناس الكرام الواعيين اللي هنا تعدلت كثير ولخوفي من الله سبحانه وتعالى
اقترح عليك تخلي زوجتك تدخل هنا وبأذن تتغير 180 درجه أذا كان لها رغبه بالتغيير ومو هدفها تمشيك على مزاجها

-لماذا بعض الزوجات تخبر والدتها عن تفاصيل حياتها مع زوجها؟
مثل هالفعل لازم له وقفه صارمه أذا كنت سبق وناقشتها ومانفع منك تخليها تنتبه تكرر هالشي مره ثانيه

-كيف تقارن بعض الزوجات زوجها بأخيها أو والدها أواحد من البشر؟(؟؟؟؟؟؟)
أذا كنت مو مقصر ومؤدي واجباتها فما يحق لها أبداً هالشي ولو كنت كلمتها ومانفع وشديت معاها ومانفع كمان جرب تقارن بينها هي واي واحده من معارفك لقين فيها شي أيجابي مو موجود فيها ممكن تحس وتبطل
-لماذا زوجتي تريد ان تبعدني عن اهلي واصدقائي بشتى الطرق؟(وهل كل الزوجات هكذا)
هذا أسمه حب التملك وهذي عاده سيئه وبالغالب تكون مصاحبه لبعض الزوجات في بداية الزواج
واذا لقت الصرامه والشده وكانت أنسانه عاقله وتبغى حياتها تمشي صح راح تتغير أما اذا كانت غير ك
ذا

-كيف احافظ على حياتي الزوجيه من الانهيار (لأني صابر على اشياء كثيره)
- ارجوكم لاتنسوني من صالح دعائكم لي بحياه زوجيه سعيده

تحياتي للجميع

حاول قد ماتقدر وقت الغضب تبعد عن النقاش وتخرج لأي مكان وبعد الهدوء تكلموا بكل أريحيه ولاتسمح لها بأي تجاوزات جهتك وأن حصل أتركها وبين غضبك من ماحصل منها حتى تعرف وتتجنب تكراره أن كانت تريد أستمرار حياتها الزوجيه بشكل يريح زوجها ويريحها
ولاتنسى الدعاء والبعد عن كل مايغضب الله في بيتك له الأثر الكبير في سير الحياه الزوجيه بالشكل المريح والسليم
والله يكون بعونك ويسخر لك زوجتك ويوفق فيما بينكم

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 21-05-2011 الساعة 05:13 PM
قديم 22-05-2011, 09:00 AM
raahza
عضو دائم
raahza غير متصل  
[QUOTE=أحب زووجي;2620408]
شوف لما شديت معاهم شوي كيف تغيروا فالمفروض أنه ردة فعلهم لما شديت معاهم شوي
تخليك تعرف كيف تتعامل معاها
الحل أنك تكون صاااارم شوي معاها وبس

جزاك الله خير اختي الكريمه

وردك لي مرجع لي بإذن الله

تحياتي
قديم 21-05-2011, 04:52 PM
شوكه بين ورد
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوكه بين ورد
شوكه بين ورد غير متصل  
اخي الكريم زوجتك لابد ان تعترف بانها بحاجه لتغيير نفسها وانها ان استمرت كذلك فان حياتها الزوجيه لن تدوم طويلا وسياتي يوم وتندم
احضر لها كتب عن تطوير الذات
ولكن المصيبه لوانها مازالت تتعالي ولاتعترف بخطاها فانها لن تتغير الااذا اعترفت بخطاها
افضل شي في حالتها التطنيش لاتتناقش معاها السكوت قد يكون حل احيانا فالسكوت من ذهب
وتغاضى وتغافل عن تصرفاتها التي تثير غضبك
واعتقد ان سوء التفاهم بينكم ناتج لانكم ماقدرتوا تفهموا شخصيات بعض
و احب اوضح ان الحياة الزوجيه لابد فيها من الاختلافات في الراي بس احيانا الواحد يحاول يتنازل عشان تسير الحياه
اخي الكريم الزوجه مودايما تاخذ بدون ماتعطي موالزوجه هي اللي تنظف بيتك وملبسك وتجهز اكلك يعني هيا تسوي كل هذا من اجلك غير الاهتمام بولدها ونفسها عشان تشوفها باحلى صوره
اخي زوجتك ماتنسى الايام الحلوه بس وقت الزعل مايخطر ببالها الا الاشياء اللي تزعل سامحها والله الدنيا ماتستاهل
اخي موكل الزوجات تخبر والدتها بكل شي احيانا من كثرة الضغوط تحتاج الوحده تفضفض وزوجتك اعتقد ان امها اقرب انسانه لها
اخي اخبر زوجتك ان مقارنتها لك باحد تهدم حياتكم لان الله وزع الارزاق على الناس وهذا رزقها ولازم تحمد الله على النعم اللي هيا فيها وتنظر للناس اللي اقل منها عشان تعرف انها بنعمه
اخي مااعتقد بان زوجتك تريد ان تبعدك عن اهلك واصدقائك هيا تحبك ونفسها تجلس معاها اكثريمكن انها تتضايق لما تخرج وتطول مع اصحابك خصوصا اذا كان خروجك يوميا
اخي نصيحتي لك لكي تحافظ على حياتك الزوجيه من الانهيار التوكل على الله والدعاء دائما وخصوصا بالليل ودايما ادعي ان ربي يسخرلك زوجتك ويجعلها لك كما تحب والله الدعاء له مفعول عجيب اهم شي تتاكد ان ربي بيستجيب دعائك
والله يسخرلك زوجتك ويجعلها قرة عين لك يارب
قديم 22-05-2011, 09:44 AM
raahza
عضو دائم
raahza غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوكه بين ورد مشاهدة المشاركة
اخي الكريم زوجتك لابد ان تعترف بانها بحاجه لتغيير نفسها وانها ان استمرت كذلك فان حياتها الزوجيه لن تدوم طويلا وسياتي يوم وتندم
احضر لها كتب عن تطوير الذات
ولكن المصيبه لوانها مازالت تتعالي ولاتعترف بخطاها فانها لن تتغير الااذا اعترفت بخطاها
افضل شي في حالتها التطنيش لاتتناقش معاها السكوت قد يكون حل احيانا فالسكوت من ذهب
وتغاضى وتغافل عن تصرفاتها التي تثير غضبك
واعتقد ان سوء التفاهم بينكم ناتج لانكم ماقدرتوا تفهموا شخصيات بعض
و احب اوضح ان الحياة الزوجيه لابد فيها من الاختلافات في الراي بس احيانا الواحد يحاول يتنازل عشان تسير الحياه
اخي الكريم الزوجه مودايما تاخذ بدون ماتعطي موالزوجه هي اللي تنظف بيتك وملبسك وتجهز اكلك يعني هيا تسوي كل هذا من اجلك غير الاهتمام بولدها ونفسها عشان تشوفها باحلى صوره
اخي زوجتك ماتنسى الايام الحلوه بس وقت الزعل مايخطر ببالها الا الاشياء اللي تزعل سامحها والله الدنيا ماتستاهل
اخي موكل الزوجات تخبر والدتها بكل شي احيانا من كثرة الضغوط تحتاج الوحده تفضفض وزوجتك اعتقد ان امها اقرب انسانه لها
اخي اخبر زوجتك ان مقارنتها لك باحد تهدم حياتكم لان الله وزع الارزاق على الناس وهذا رزقها ولازم تحمد الله على النعم اللي هيا فيها وتنظر للناس اللي اقل منها عشان تعرف انها بنعمه
اخي مااعتقد بان زوجتك تريد ان تبعدك عن اهلك واصدقائك هيا تحبك ونفسها تجلس معاها اكثريمكن انها تتضايق لما تخرج وتطول مع اصحابك خصوصا اذا كان خروجك يوميا
اخي نصيحتي لك لكي تحافظ على حياتك الزوجيه من الانهيار التوكل على الله والدعاء دائما وخصوصا بالليل ودايما ادعي ان ربي يسخرلك زوجتك ويجعلها لك كما تحب والله الدعاء له مفعول عجيب اهم شي تتاكد ان ربي بيستجيب دعائك
والله يسخرلك زوجتك ويجعلها قرة عين لك يارب
شكراً جزيلاً على المرور
تحياتي
قديم 21-05-2011, 04:55 PM
أمير الحرف
موقوف
أمير الحرف غير متصل  

أسمح لي أخي لا زلت انت وهي حديثي عهد بالحياة الزوجية
ولهذا لابد من هذه الاختلافات مهما كان
وهي تعتمد على عمرك وعمرها ..؟؟
ويمكن ان زوجتك متأثرة بالبيت التي كانت تعيش فيه
لا ترى امها تحترم أبووها ولا غيرها ..
لهذا لكي اجيبك على الاسئلة السابقة عليك بشيء اسمه

التطنيش ... وسوف تلاحظ الفرق ..

المهم لا تكن حساس زيادة عن اللزوم فسوف تصقلك الحياة انتي وهي ..
وربنا يوووفقك ..
قديم 21-05-2011, 11:29 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
الحمد لله على عودة زوجتك إلى بيتها.
أعجبتني في قولك لتلك الجملة لأم زوجتك؛ فقد خلخلتها وأعادت موازين عقلها لها؛ لأن أمر الطلاق أو الزواج والتصريح أو التهديد به مفيد لمثل هذا النوع من النساء.

:::
بخصوص أسئلتك اقرأ ما يلي:
1) حاول أن تصر على حقوقك وأدائها على الوجه السليم مع مراعاة أن تقوم أنت بواجباتك كذلك...أيضاً عليك أن تخبرها صراحة بوجوب احترامك، وتغيير أسلوب النبرة والحديث معك وإلا اتركها وأعطها ظهرك، وانصرف...من المهم استخدام أسلوب الهجر (التطنيش) فهو أسلوب فعال لمثل حالتك. مثلاً: اترك الأكل من طعامها، اخرج بدون أن تخبر أين أنت ذاهب ولاترد على الاتصالات...الخ.
2) الشخص الحساس يحتاج للطف في التعامل معه. لذا دع التجريح والانتقاص الشخصي، أو الانتقاد، أو المزاح المهين للشخصية. واستخدم الكلام اللطيف المائل للاحترام والمودة.
3) من الطبيعي أن تكون سنوات البداية في الحياة الزوجية تأخذ طابع الشد والجذب؛ فكل منكما يريد أخذ زمام القيادة...لكن ينبغي لك الحزم في أمورك، وأن تعرف متى تقول (لا)..وإذا قلت (لا) فلا تتراجع عنها إذا كان الأمر فيه مصلحة أو بعد نظر أو حكمة..وحاول التنبيه على الخطأ..وإن تكرر فغير ردة الفعل والعقوبة.
4) هناك من الزوجات من هن كريمات ودودات يفوقون الرجال في الاحترام والأدب، والأخلاق...النوع الذي ذكرته أنت هو نوع موجود يتميز بالأنانية..لهذا استعمل معه الحرمان من بعض الأشياء.
5) من الطبيعي أن تستذكر المرأة ذلك، فهذا طبع كما ذكر ذلك الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم...تجد عندهن عبارات معروفة متداولة مثل : لم ارى منك يوماً حلواً، أو أنت لا تخرجني...الخ. لهذا استرخي واستمع من الأذن اليمنى واجعل الكلام يرحل من الأذن اليسرى.
6) البنت عادة تحب أن تخبر أمها بكل شيء. هذه هي القاعدة..لكن هناك أمهات عاقلات يسمعن ويكتمن ويوجهن للخير..وهناك العكس.
كذلك تجد البنت في أمها متنفساً وصدراً يحتويها ويحتوي كلامها وشكاواها...لذا يجب عليك التنبيه لخطورة الأمر+تذكيرها بقول الله تعالى (الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله)..ركز على حافظات للغيب+ذكرها بأهمية حفظ الأسرار وعدم خروجها خارج المنزل+وضح لها حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (إن من أشر الناس منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم يفشى سرهما)+قل لها: هل ترضين أن أخرج أسرارك لأهلي أو لأصدقائي؟!+قل لها: احذري تكرار هذا الأمر أو سأتصرف تصرفاً آخر.
7) بعض النساء هكذا يعشقن المقارنات، والنظر إلى ما لدى فلانة وفلانة.
في حال سماعك لذلك قل لها: احمدي الله على عطائه فأنتِ في صحة وعافية وبيت وذرية وأهل وأمن وأمان+طوري نفسك ومواهبك ودعي المقارنات+إن تكرر فقل لها مثلاً: زميلي لديه زوجة في قمة الفن والذوق في المطبخ أو أعمال البيت..فهذا يثيرها يا أخي الكريم.
8) بعض الزوجات يكون لديها حاسة التملك عالية جداً؛ فهي تعتقد أنها بطريقته الخاصة ستبعد زوجها عن الآخرين ويبقى ملكاً لها وحدها.
هنا أقول لك: وازن بين وقتك، وبين بيتك والآخرين (أعطي كل شيء حقه&حدد لكل شيء وقته)+زر أهلك+اخرج مع أصدقائك+إذا كررت الاتصالات عليك وأنت بين أصدقائك فلا ترد عليها، وإن قالت لك لماذا؟ فقل لها: لن أرد لأني أكره هذا الأسلوب+بإمكانك أن تفعل معها مثل ما تفعل حتى تضايق، وتعرف رداءة هذا الفعل.
9) أنصحك أن تحتوي زوجتك بالحنان، والود، والرحمة، مع الحزم والحكمة والرجولة الحقة الواعية+خذها معك للمكتبة لشراء الكتب المهمة في الحياة الزوجية+أكثر من الدعاء لها+تحدث معها+استمع لها...الخ.

خاتمة:
استخدم الهجر في موضعه فله نتائج إيجابية.
كن حازماً، ولاتتنازل عن حقوقك.
افرض كلمتك لو كنت على حق.

تقبل تحياتي...
أخوك في اللهم حاتم بن أحمد-الرياض

قديم 22-05-2011, 12:10 PM
raahza
عضو دائم
raahza غير متصل  
,,,,,,,,,,,,,
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ مشاهدة المشاركة
الحمد لله على عودة زوجتك إلى بيتها.
أعجبتني في قولك لتلك الجملة لأم زوجتك؛ فقد خلخلتها وأعادت موازين عقلها لها؛ لأن أمر الطلاق أو الزواج والتصريح أو التهديد به مفيد لمثل هذا النوع من النساء.

بخصوص أسئلتك اقرأ ما يلي:
1) حاول أن تصر على حقوقك وأدائها على الوجه السليم مع مراعاة أن تقوم أنت بواجباتك كذلك...أيضاً عليك أن تخبرها صراحة بوجوب احترامك، وتغيير أسلوب النبرة والحديث معك وإلا اتركها وأعطها ظهرك، وانصرف...من المهم استخدام أسلوب الهجر (التطنيش) فهو أسلوب فعال لمثل حالتك. مثلاً: اترك الأكل من طعامها، اخرج بدون أن تخبر أين أنت ذاهب ولاترد على الاتصالات...الخ.
(صدقني اخي البليغ كل شهر استخدم معها اسلوب جديد لكن لافائده.. عندما اهجر واطنشها تستخدم معي نفس الطريقه لسان حالها يقول انت استغنيت عني انا استغنى عنك وماتفرق معي وتكابر نفسها وماتتجرأ تعتذر عن اي غلط بالعكس ... تزيد المشكله أكثر)

2) الشخص الحساس يحتاج للطف في التعامل معه. لذا دع التجريح والانتقاص الشخصي، أو الانتقاد، أو المزاح المهين للشخصية. واستخدم الكلام اللطيف المائل للاحترام والمودة.
(صدقني لم اجرحها يوم ولم استخدم اسلوب المقارنات معها,, ولم اذكر يوماً انني انتقصت شي فيها ابداً حتى لو لم يعجبني ,, وامدحها امام اهلها واهلي حتى لو لم تعمل شي,, حتى مزحي معها اكون حريص جداً خوفاً من جرحها.. صدقني اخي الكريم قبل مناقشة اي موضوع لابد ان اختار كلماتي بعناااايه فائقه لئلا اجرحها ...)

3) من الطبيعي أن تكون سنوات البداية في الحياة الزوجية تأخذ طابع الشد والجذب؛ فكل منكما يريد أخذ زمام القيادة...لكن ينبغي لك الحزم في أمورك، وأن تعرف متى تقول (لا)..وإذا قلت (لا) فلا تتراجع عنها إذا كان الأمر فيه مصلحة أو بعد نظر أو حكمة..وحاول التنبيه على الخطأ..وإن تكرر فغير ردة الفعل والعقوبة.
(اخي العزيز كلمة (لا) عندما اقولها لها الاحظ تغير في تصرفاتها معي بشكل سئ جداً وتريد أن توحي لي من تصرفها أنها كانت ملكه وتأكل في ملعقه من ذهب عند اهلها؟ وتخبرني بقصه عن احد اخوانها عندما طلبت زوجته نفس الطلب ولباه لها على الفور ..مثلاً تقول لي اريد الذهاب للسوق واقول اليوم (لا) حبيبتي تعبان خليها بكره من عيوني تفاجئني بعدم تقبلها والاستغراب الشديد والزعل المرير وبعد فتره تخبرني ان اخاها في يوم من الأيام كان مريض وبنفس اليوم زوجته تريد السوق فتحامل على مرضه وذهب بها رغم تعبه الشديد واصرعليها ان تستكمل كل اغراضها وان راحته سعادتها.)

4) هناك من الزوجات من هن كريمات ودودات يفوقون الرجال في الاحترام والأدب، والأخلاق...النوع الذي ذكرته أنت هو نوع موجود يتميز بالأنانية..لهذا استعمل معه الحرمان من بعض الأشياء.
(انشاء الله اعمل على هذه النقطه)

5) من الطبيعي أن تستذكر المرأة ذلك، فهذا طبع كما ذكر ذلك الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم...تجد عندهن عبارات معروفة متداولة مثل : لم ارى منك يوماً حلواً، أو أنت لا تخرجني...الخ. لهذا استرخي واستمع من الأذن اليمنى واجعل الكلام يرحل من الأذن اليسرى.
(وهذا مابدأت في عمله الأن عندما تقول انا ماشفت منك خير اخبرها انا انك انت كل الخير,, وعندما تقول انا طفشت من جلسة البيت اخبرها انني انا لاأمل من مكان انت موجوده فيه ابداً)

6) البنت عادة تحب أن تخبر أمها بكل شيء. هذه هي القاعدة..لكن هناك أمهات عاقلات يسمعن ويكتمن ويوجهن للخير..وهناك العكس.
كذلك تجد البنت في أمها متنفساً وصدراً يحتويها ويحتوي كلامها وشكاواها...لذا يجب عليك التنبيه لخطورة الأمر+تذكيرها بقول الله تعالى (الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله)..ركز على حافظات للغيب+ذكرها بأهمية حفظ الأسرار وعدم خروجها خارج المنزل+وضح لها حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (إن من أشر الناس منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم يفشى سرهما)+قل لها: هل ترضين أن أخرج أسرارك لأهلي أو لأصدقائي؟!+قل لها: احذري تكرار هذا الأمر أو سأتصرف تصرفاً آخر.
(اسلوب اخبار والدتها بتفاصيل حياتنا يضايقني جداااا بل أجزم انه يكون سبب كل مشاكلنا الأن ومستقبلاً لأني اصبحت الاحظ تغيراً في تعاملها معي بعد كل زياره لأمها واستحداث امور لم تكن موجوده لدرجة انني اشعر انني مراقب من اهلها جميعهم)

7) بعض النساء هكذا يعشقن المقارنات، والنظر إلى ما لدى فلانة وفلانة.
في حال سماعك لذلك قل لها: احمدي الله على عطائه فأنتِ في صحة وعافية وبيت وذرية وأهل وأمن وأمان+طوري نفسك ومواهبك ودعي المقارنات+إن تكرر فقل لها مثلاً: زميلي لديه زوجة في قمة الفن والذوق في المطبخ أو أعمال البيت..فهذا يثيرها يا أخي الكريم.
(دائماً أذكر لها اننا في نعمة نحسد عليها واحمدي الله على ماعندك ولاتنظري للغير واذكرها بما لدينا وما عملناه ولم يعمله احد من اقاربنا مثل سفرنا الى تركيا لشهر العسل ,وتوفير جميع الكماليات للبيت واقارن بين حالنا وحال الدول التي ليس لديهم الا قوت يومهم فقط وأن بعض العوائل يعيشوا في غرفه واحده هناك وغيرها...لكن لااااافائده)

8) بعض الزوجات يكون لديها حاسة التملك عالية جداً؛ فهي تعتقد أنها بطريقته الخاصة ستبعد زوجها عن الآخرين ويبقى ملكاً لها وحدها.
هنا أقول لك: وازن بين وقتك، وبين بيتك والآخرين (أعطي كل شيء حقه&حدد لكل شيء وقته)+زر أهلك+اخرج مع أصدقائك+إذا كررت الاتصالات عليك وأنت بين أصدقائك فلا ترد عليها، وإن قالت لك لماذا؟ فقل لها: لن أرد لأني أكره هذا الأسلوب+بإمكانك أن تفعل معها مثل ما تفعل حتى تضايق، وتعرف رداءة هذا الفعل.
(اسأل الله التوفيق.. وصدقني لو أخرج مع اصدقائي وماارد عليها ارجع البيت والقاها تطلب الطلاق وتبكي من هذه الحركه بحرقه وبحشرجه كالأطفال تماماً,, مع ان خروجي مع اصدقائي مررررره واااااحده في الشهر واغلب الأحيان تكون رحله بحريه الى الصباح وذهابي لزيارة اهلي مره في الاسبوع ولمدة ساعه فقط)

9) أنصحك أن تحتوي زوجتك بالحنان، والود، والرحمة، مع الحزم والحكمة والرجولة الحقة الواعية+خذها معك للمكتبة لشراء الكتب المهمة في الحياة الزوجية+أكثر من الدعاء لها+تحدث معها+استمع لها...الخ.
(ان شاء الله اخي الحبيب وااله يقدرني ونصل الى نقطة تفاهم وحل وسط يرضي الطرفين)

خاتمة:
استخدم الهجر في موضعه فله نتائج إيجابية.
كن حازماً، ولاتتنازل عن حقوقك.
افرض كلمتك لو كنت على حق.

تقبل تحياتي...
أخوك في اللهم حاتم بن أحمد-الرياض

قديم 22-05-2011, 01:24 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  

1) ربما أنت لم تستخدم الهجر بأسلوبه الصحيح...جرّب الهجر في الفراش كما ورد في القرآن الكريم حتى لو طال لأسابيع، وسوف ترى مفعوله.
2) إن غضبت بلا سبب فاجعلها تغضب حتى ترضى.
3) أظن أن سبب عدم تقبلها لكلمة (لا) ربما يعود لاعتيادها لسماع (نعم) منك كثيراً أو في بيت أهلها.
لكن لا عليك يا عزيزي..استمر باستخدامها في مكانها الصحيح حتى وإن واجهت مقاومة في البداية فسوف تتلاشى مع الأيام.
أما من ناحية حكايتها لك عن من يلبّي طلبات زوجته حتى وهو على فراش المرض إنما هو مجرد أسلوب إيحائي لك لإثارتك لتحقيق المطالب، ولإشعارك أنك مقصر في حقها من حيث لا تدري.
4) عليك بالإصرار الشديد على حفظ أسرار البيت...لا مانع أن تقسم أنت وهي على المصحف بحفظ أسرار البيت...أيضاً قل لها مثلاً: ما رأيك أن أخبر أهلي وأصدقائي بأسرارك؟!
5) استمر معها في ما مضيت عليه وبما نصحك به الأخوة والأخوات هنا.
6) إذا لم ينفع فلمّح بالزواج من أخرى.

قديم 22-05-2011, 02:05 AM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
ماشاء الله الاخوان ما قصروا

لابد اخي الكريم تدوس على قلبك وتكون حازم مع زوجتك

الله يوفقك

مواقع النشر