ساعدوني ارجوكم..بدات لا اطيق زوجي على الرغم من اني احبه.. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-11-2008, 09:33 AM
تالا1000000
عضو جديد
تالا1000000 غير متصل  
ساعدوني ارجوكم..بدات لا اطيق زوجي على الرغم من اني احبه..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة......

ارجو مساعدتي في حل مشكلتي. انا متزوجة منذ خمس سنوات ولي ولد والحمد لله. مشكلتي هي زوجي هو ليس ككل الازواج لا يعرف كيف يتعامل معي على الرغم من انه متعلم و ابن هذا الجيل. هو يبلغ من العمر الان 30 سنة وانا 29 بدات قصتنا من الجامعة وهو كان مجنون بحبي ولكن كل شئ تغير بعد الزواج. معاملته تغيرت يوم بعد الاخر هو لا يحس بي ابدا حتى انني اشعر بانه في عالم وانا في اخر. هو كثير الخروج من المنزل لا يتواجد معنا الا قليلا وذلك بعد مشاجرة و عتاب. اصبحت امور المنزل والابن علي انا حتى مسالة الترفية انا من يتحملها. منذ ان تزوجنا وهو مشغول بدراساتة يعني شهادة بعد شهادة. اصبح الجميع يرونني وحيدة معظم الاحيان حتى انهم باتوا لا يسالونني عنه الان لانهم تعودوا على رؤيتي هكذا و ملوا من السؤال. لا اعلم ما الذي على فعله. نعم انا كثيرة الشجار معه عندما نخرج سويا حتى ان اللحظات التي عشناها من دون شجار تنعد على الاصابع. والسبب وراء ذلك هو انه يجرحني كل مرة عند خروجنا بتبادل النظرات مع اي فتاة تبادلة نفس الشعور. وانا تحدثت معه اكثر من مرة في نفس الموضوع ولكن بو طبيع!! حتى انه ولا مره مشى معي كل مرة نخرج هو في الامام وانا خلفة و هو يتعذر باني امشي ببطئ. وانا اتعرض للمضايقات من قبل الشباب وهو ولا هو هنا. اصبحت اكره الحياة معه لان كل مره اقول الله هداه اشوف شي يخليني ارجع في كلامي. غير كذا احنا اسبوع متراضين و ثلاثة متزاعلين حتى انه في كثير من الاحيان امرض او ولدي يمرض واخذه على المستشفى وهو ولا يدري. غير هذا كله هو لا يعرف كيف يراضيني في الفراش ايضا. يمن اتحسون ان مشكلتي عادية لكنها بانسبة لي ليست كذلك. انا عايشة مع انسان مو عاس فيني ولا يعرف انا وش اريد. احس معه بالغربة. حتى لما نطلع الازواج كلهم يتحدثون مع بعض. الا احنا نروح ساكتين ونرجع ساكتين واذا تحدثنا فالموضوع خناق. ولا كل ذي وهو يحبني!!! ولما اجيب طاري الطلاق يتجاهلني. حتى اني لما نطلع احس اني مش مرتاحة كانه انا مع واحد غريب علي لا اعلم كيف اوصل احساسي. حتى لما نطلع مع اهله يتم يتحدث مع الناس كلها ولا كانني موجودة وطبعا انا من النوع اللي اذا تضايق يبين عليه حتى اهله يحسون لان الشي واضح ولكن لا احد يتحدث في الموضوع. انا احس بالاحراج خصوصا مع اهله حتى انه لما يجي القرصون يطلب له ولا يسالني وش تبين حتى اني اموت من الخجل امام هله. حتى البارح لما طلعنا لوحدنا سوى نفس الحركه عطا القرصون طلبه وانا للحين ما اخترت ولاني كنت مستعدة فاضطريت اطلب اي شي عن الاحراج. لا تقولون لي اكلمة لاني سوتها بدل المرة الف. حتى باب المطعم ما يمسكه لي هو يدخل وما اشوف الا الباب انصك في وجهي. انا كثير تعبانة نفسيا. بديت اشغل نفسي بالدراسة حتى انسى شوي لكن مافي فايدة. انا اتعب كثير حيث انني اعمل و اخرج من الدوام حتى اجيب ابني من الروضة ثم ارجع الدوام و اضطر ان اعوض فترة خروجي من العمل يعني اضل فترة اطول بالعمل ثم اجع البيت لالبي احتياجات البيت بعد ذلك اذهب للجامعة و هو من الشغل للبيت ثم للجامعة وامس يقول لي انه يريد ان يسافر كمن يوم حتى يغيلر جو طلع هو التعبان مو انا. انا قلت له اذا سافرت لا ترجع لاني ما شفت انانية لهذة الدرجة. اخواني اتدرون ما الذي يفعله زوجي العزيز في المنزل عندما يكون معنا؟ يلعب بلاي ستايشن. هذا عندما يكون معنا. بعض الاحيان افكر ما الذي يجعلني استمر معه و انا في عز شبابي؟ لحظات العمر تجري وانا غارقة في الهم والحزن اذا ما فرحت الحين متى افرح؟ وبعدين ارجع افكر في ابني واقل حرام. لكن حتى الولد تعقد من كثر الصراخ والهواش. لا اعلم ماذا افعل. عندما احدثه في الموضوع يتهرب احيانا ولا يرد احيانا اخرى. بدات لا اطيقة على الرغم من اني احبه وكل مرة اسامحة لكني مليت بصراحة والحكاية يبيلها حل نهائي. ااسف للاطالة. ارجو المساعده.

عفواً تم تعديل العنوان ليتضح المضمون
الإشراف

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 08-11-2008 الساعة 04:48 PM
قديم 08-11-2008, 10:20 AM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
اختي توجهي لله بالدعاء فانو سبحانه لا يرد أحدا
الأمر الثاني اصبري يبدو زوجك عليه ضغوط بالعمل والدراسه
وابتدي انتي وعوديه على ما تحبي حتى يعمل لكي ما ترغبي به
والحمد لله انو ليس كازواج الأخريات
واصبري واقرئي سورة البقره بنيه النوفيق تاره وبنيه التقرب لله تاره اخرى فاخذها بركه كما قال عليه الصلاه والسلام
واتسغفري اللهو صلي ع النبي كثيرا
اكتبي ما تريديه بالضبط حتى الاخوات يفيدوكي هنا بقسم عالم المتزوجين أخيتي

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 08-11-2008, 11:01 AM
عبـدالعـزيز
عضو المنتدى الفخري
عبـدالعـزيز غير متصل  
و عليكم السلام و رحمة الله ..

فرج الله عنك و أصلح شأنك مع زوجك ..

عفواً / تم نقله للمتزوجين ليجد التفاعل المطلوب ..
قديم 08-11-2008, 11:19 AM
ام-وقاص
عضو نشيط جدا
ام-وقاص غير متصل  
حبيبتي , بعد الزواج الزوج يكون عنده مسؤوليات و ضغط , و خصوصا بعد العيال ..
اولا شي طبيعي جدااا جداااا ان الريال يتشوف .. اهم طبعهم كذي , يتشوفون بس مو قصدهم , و حتى لو تشوف ما راح يتذكر اللي شافه بعد ثواني .. حتى انه ثبت علميا ان الغدد فالعين عند الرجال اكثر من الحريم (حسب علمي) , احسن انك ما تكبرين السالفه لما يطالع .. و لا تجيبين طاري اصلا انت تطالع البنات و انت و انت - اكيييد راح يتضايق و ما راح يحب يطلع معكم المره الجايه ! شي طبيعي .. و يعني لو شاف ايش راح يصير , البنات في كل مكان هالايام و ما راح تقدرين توقفينه .. بالعكس اهو راح يزيد .. بس لمن تردون البيت قوليله من باب الدين انه لااااازم مجبور يغض البصر ! بس لا تحاسبينه انتي , بكره الله سبحانه راح يحاسبه ..
حبيبتي - انا زوجي ما يعرف ايتيكيت فتح باب المحلات, والسياره و غيره , عااااااادي , ما فيها شي, انا افتح وحدي , او امشي بسرعه و افتحله مع ابتسامه , يعني مو سالفه كبيييره انه ما يسوي شذي .. حبيبتي الخليجين اشوي مو مثل الاجانب اللي عندهم لاااازم يفتح الباب و يسوي سالفه , ترى سالفة بسيطة لا تكبرينها ..
و انه ما يطلبلك ,يمكن اهو متضايق من شي , ولا مره طلبلك و انتي هاوشتيه لانه طلب غلط , او يمكن هذا طبعه .. مليوووون سبب , اهو ما راح يسوي كذا متعمدا انه يفشلك قدام الجرسون .. انتي لما تطلعون مره ثانيه انتي اطلبي اول و اسأليه, حبيبي شنو اطلبلك .. و عوديه كذا , بكره بيكون متعود ان اللي يطلب لازم ياخذ طلب غيره .. بسييييطه ! الحمدالله حبيبتي انه اصلا يطلعك مطاعم برع , في حريم ازواجهم ابد ما يطلعوهم ..
انا من رأي خليه يسافر يغير جو .. الرجال يحبون يسافروا وحدهم من فتره لفتره , خليه يسافر و قوليله عسى تستاانس ان شاءالله .. و لما اهو في السفر, انتي غيري من شكلك , سوي لوك جديد , اشتري ثياب جديده .. و غيري من طبعك .. خلي يجي يشوفك بطباع جديده ..
انسي اللي كان يسويه و افتحي صفحه جديده .. =)
قديم 08-11-2008, 11:19 AM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  
أعتقد أنو جلسة صراحة مع زوجك بتحسم كثير من الأمور.. محتاجة لأن تضعي نقاط للتتحدث فيها وتهيئي نفسك حتى لا يفسد إنفعالك الهدف من الجلسة.

أعتقد كذلك بأن زوجك لا يحب بعض الأشياء فيك ولكن تخونه الصراحة والوضوح.. ربما يكون عملك وشيء من هذا القبيل، أو تقصير وعدم اهتمام.. بعض الأمور البسيطه تكبر أحياناً في زهن بعض الأزواج..

بس تأكدي لا بديل سوى المواجهة.. جلسة واحدة فقط ستحدث الفرق.

تحياتي وتمنياتي وطمئنينا عنك
قديم 08-11-2008, 12:33 PM
( أبوفلان )
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ( أبوفلان )
( أبوفلان ) غير متصل  
,
,

أسأل الله أن يفرج همك ويهدي لكِ زوجكِ ويؤلف بين قلوبكم

أختي الكريمة

سهام الليل لاتخطي ولكن *** لها أمد وللأمد إنقضاء ..

أختي هل جربتي ركعات الليل ..!!

هل طرقتي باب الله عزوجل الذي لايرد عبده ..!!

الموضوع أن مشكلة زوجك لاتتعلق بصفة معينة أو فعل خاطئ معين بل متعلقه بسلوك كامل , يعني يحتاج تغيير

إما يتغير بسبب موقف يصيبه كحال بعض الناس عندما تتوفى زوجته يعرف قيمتها أسأل الله أن يحفظك ويزينك بزينة الإيمان ..

والحل الثاني أن تلح الزوجة بالدعاء بأن يؤلف الله بين قلبها وقلب زوجها وتدعو له بالهداية وأعتقد الحل الآخر هو الأنسب ..

ولاتستهيني يا أختي بالدعاء , فالدعاء يغير القدر ( لايرد القضاء إلأ الدعاء )

,
,

التعديل الأخير تم بواسطة ( أبوفلان ) ; 08-11-2008 الساعة 12:38 PM
قديم 08-11-2008, 12:44 PM
نشميةنجد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية نشميةنجد
نشميةنجد غير متصل  
اكثري من الاستغفار كثيرا 00واقراي سورة البقره 000وراح تشوفين بعينك الفرق00بس خلي عندك يقين
قديم 08-11-2008, 01:00 PM
دلوعة السعودية
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية دلوعة السعودية
دلوعة السعودية غير متصل  
احس راسك ناشفة شوي

معليش لاتزعلي

لازم تتنزلي عن اموار كتيرة

لاتهوشية

علشان لايمل منك
قديم 08-11-2008, 01:01 PM
شغموم الشغاميم
عضو نشيط جدا
شغموم الشغاميم غير متصل  
ما دري وش أقول لك لكن ربي يصلح لك زوجك وبعدين الحياة موكلها عمل ودراسة وبس وأنا اقرأ حسيت أنكم ناس مادياً يعني تجرون وراء الفلوس عمل دراسة أكيد لتطوير الدخل المالي مو كذا الحياة الحياة عشرة وراحة وسكن ولو كان الدخل بسيط يفي بضروريات مو بيت عمل جامعة ولا حد داري عن الثاني
قديم 08-11-2008, 01:14 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اختي ادخلي على قسم عالم التنميه البشريه و تطوير الذات .. و دخلي على موضوع (بوصلة الشخصيه)

و اعملي الاختبار و اعرفي شخصية زوجك من اي نمط .. راح تتفاجئي من النتيجه ..

خبرينا اختي عن نمط شخصيتك و شخصية زوجك ..

بالتوفيق ..
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
ارجوكم