زوجة ثانية ومظلومة ماذا افعل الان؟ (مستجدات بالرد 30) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-03-2011, 06:10 PM
my-sad-life
عضو جديد
my-sad-life غير متصل  
زوجة ثانية ومظلومة ماذا افعل الان؟ (مستجدات بالرد 30)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

انا قصتي تشبة الكثير من الزوجات كزوجة ثانية وانا الان في حيرة وارجو ان تفيدوني بارائكم
قصتي تشبة العديد مما قرات في الموقع مثل angel_dana وغيرهم من حيث الوعود الكذابة وانه انسان جبان.

انا مطلقة ولدي طفل من زواجي السابق ويعيش مع والداي وبعد طلاقي التقيت هذا الشخص وكان قد اخبرني انه متزوج وطلق زوجته في ثلاث مناسبات مختلفة وانه ليس متزوج في الوقت الحالي وان له ولدين وبان عمره هو 36 سنة وانا وقتها كان عمري 27 سنة وتقدم لوالدي وخطبني وجاءت اخواته وتكلمو في المهر وتفاصيل وانا كنت وقتها لا رغبة عندي في عمل حفل زفاف وبعدها حصلت مشاكل وتركنا الموضوع ولم يتم شيء بشكل رسمي واصبح ياتيني الى العمل والى كل مكان ويحاول اقناعي وتك عقد القران بدون الدخول وبعد فترة اكتشف من اخته معلومات لم اعرفها واكتشفت ان هذا الرجل كاذب وان عمره هو 48 سنة وان له اربعة اولاد وكلهم شباب وليس لديه اطفال وان زوجته ما زالت على ذمته وانا انهرت وطلبت الطلاق وهو حاول وترجى ولكن انهيت الموضوع.

وطوال هذه الفترة وهو يحاول ويعطيني وعود ويحاول ان يفهمني المستحيل انه وزوجته لا يوجد بينهما تفاهم وانه فعلا طلقها ثلاث مرات واعادها بفتوى وان الحياة بينهما مستحيلة وانه طويلة اللسان وانها لا تحترمه وتشك به وانه يعيش معها فقط من اجل الاولاد وان لم اكن انا فهو سيتزوج من اخرى وذهب الى اقربائي ليقنعوني وذهب لوالدي واصر على الزواج وبما اننا عقدنا القران وتم الطلاق فلماذا لا نتزوج واوعدك بان كل شيء سيكون على ما يرام وستعيشين احلى ايام عمرك وساعمل وساعمل وساعمل واعوضك ووعود لها اول وليس لها اخر وبالنهاية اخبرني انه ترك المنزل منذ اسبوعين ولن يعود اليه وانه يريد ان يتزوجني فورا وسيبرهن لي كل شي وبالفعل تمت الموافقة من جديد وتم عقد القران وذهبت معه الى المنزل بنفس الليلة وهناك تفاجأت بانه يقول لي بانه سيذهب للمنزل وانه اضطر ان يكذب علي حتى لا اتركه وبقيت في صمت لا اعرف ماذا افعل وانا التي وافقت وصدقته وذهب لبيته.

في اليوم التالي اخبرته اني لا اريد هذا الوضع واني لا استطيع الاستمرار وانت كذبت علي فأجابني وقال بانه وضع مؤقت وسينتهي قريبا بعد اخبار زوجته وان علي الانتظار فتة قصيرة لا تتجاوز الشهرين حتى ينتهي من انهاء بناء المنزل حتى تسكن زوجته واولاده وان اخبرها الان سوف ترفض الانتقال وتبقى في المنزل القديم ومرت الايام والشهور وهو يعطيني وعودا زائفة استمرت بمختلف انواع الحجج والظروف التي تحتاج وقت وكلها كذب.

من يراه ويجلس مجلسة يرى انه انسان عاقل وحكيم ويفهم وخبير بامور الحياة ووضعه المادي جيد وانه متدين ويخاف الله على حد قوله ولكن للاسف هذه كلها وسائل او صورة تظهر حسب الحاجة.

وانا كنت خلال هذا الفترة ادرس بالجامعة واكملت دراستي وكنت قد طلبت منه الحمل والانجاب حتى اشعر ببعض الاستقرار في حياتي فاجابني بانه بعد ان انتهي من الجامعة سيتم هذا الامر وكان قد بقي لي منذ زواجي به ثلاثة فصول.
انا الان متزوجة منه منذ سنتين وما زال زواجي منه سرا بالنسبة لزوجته واولاده وحتى لبعض من اهله ولاني لم ارى احدا منهم ياتيني فأنا لا اصدق ان اخوته الرجال يعرفون جميعا فقط انا متاكده ان اخته تعرف لانها بيت اسراره.
اهلي لا يعرفون انا اعيش لوحدي وبناءا على طلب زوجي بان لا اخبر اهلي منذ بداية الزواج حتى لا يكون هناك تدخلات ومشاكل لانه بحسب قوله اذا تدخل الاهل ستسوء العلاقة الزوجية وتنتهي بسبب التدخلات وبما ان الوضع مؤقت فالافضل ان لا يعرفوا وان يفهمو انني انام هنا وهناك وان كل شيء طبيعي وبالفعل هذا ما حصل وحتى لا اكون السبب في ان اهدم بيتي بأن اشتكي زوجي امام اهلي وان انتظر تقديرا مني لان الوضع سيكون صعبا على الزوجة الاولى مع العلم اني لم احاول يوما الكلام ضدها في شيء بالعكس احتملت ايام وساعات وليالي من القهر والرعب والخوف وانا لوحدي لانه ياتيني فقط كل يوم لمدة ساعتين او ثلاثة بالمساء كجزء من دوامه بدون علم الزوجة الاولى ما عدا يوم الجميعة فهو لا يستطيع....وفي احدى المرات شعرت بالوجع والتعب الشديد في منتصف الليل فما وجدت امامي الا ان اتصل بزوجي لياتي وياخذني للطبيب ولم يجب علي وبقيت اتصل حتى سمعت اصوات صراخ على الهاتف بين اشخاص ولم يعاود الاتصال وفهمت انه هناك مشكلة وفي اليوم التالي وبدل ان يستفسر عن حالي وماذا جرى حتى اتصلت بدأ يعاتبني وبزعل شديد ولماذا اتصلت بي لقد عملتي لي مشاكل في البيت وقلق وزوجتي بتشك في واولادي بدهم يعرفو مين بتصل في بهذا الوقت فأجبته باني كنت متعبة جدا وما زلت واردت ان تاتي لتاخذني للطبيب فقال لي انتي بتعرفي انا ما بقدر اجي ليش ما اتصلتي على ابوكي او اخوكي ومنعني ان اتصل به مرة اخرى لاي سبب كان فتخيلو ماذا كان شعوري وما زال حتى الان لا انساها... حياته معي كل يوم هي مجرد ان اتهيأ بالملابس والزينة وان يراني كعارضة ازياء بالقصير والطويل وياخذ حقوقه الشرعية مني كزوج وبعدها يقوم ويذهب لبيته وكلما طالبت بحل للموضوع يقول لي اعدكي اليوم وبكرة وهذا الشهر وهكذا حتى مرت الايام وانا بالانتظار صابرة وانهيت الجامعة وبدات مطالبتي له بالانجاب لانه من حقي ولم يكن يوما بيننا شرط بعدم الانجاب وان هذا حقي فأصبح يرد بانه لديه اربعة ابناء وليس بحاجة للمزيد وانهم بالنسبة له كثيرون فتجادلنا وقلت له لماذا لم تقل هذا منذ البداية وكان لي الحق بالقبول او الرفض وليس بعد الزواج تفرضه علي وانا التي تخليت عن ابني لابحث عن وضع واستقرار وبيت (( واعوض ما فقدته في زواجي الاول حيث كنت اعيش في بيت عائلة وكانت حماتي تغار مني وتعمل مشاكل وزوجي الاول كان ابن امه المدلل فانفصلنا ولم يكن لي يوم بيت معه لوحدنا والان انا لي بيت لوحدي بدون اي بشر انا والجدران فقط)) فطلبته من الطلاق ورفض واصريت اما الحمل واما الطلاق وتجادلنا وبدانا بالمحاولة ولكنها كانت لعبة قذرة منه حيث كان يجامع زوجته الاولى ثم ياتيني حتى لا استفيد شيء من الجماع.. حتى في احدى المرات شعرت بالانهيار من طريقته واخذت بالصراخ على الهاتف واجبرته ان يطلقني وبهذا اصبحت مطلقة مرتين منه فجاء بسرعة واظهر ندمه وانه سيحاول معي وانه يريد حياة معي ولكني رفضت ولمدة 3 ايام وبعدها ارجعني الى عصمته وانا كنت ما زلت في منزله ولم اخبر اهلي بهذا ايضا ولا باي شيى مما كان يحصل وبعدها بقينا نحاول ولم نفلح ولجأت الى الطبيبة وطلبت ان يعمل زوجي فحص للسائل وبالفعل وظهرت المشكلة عندة وبعد العلاج مباشرة حملت وانا الان بالشهر الثالث ولكن منذ حملي وزوجي متوتر وقلق لان الموضوع الان دخل بالجد فهم لم يكن يريد حمل واخبرنني بصراحه انه لم يكن يتوقع ان يحصل بالحمل بسرعة ربما كان لانه ياخذ العلاج المسائي امامي والذي من المفروض اخذه بالصباح كان يرمية والا لماذا لم يكن يتوقع؟؟؟؟ وهو الان يعيش حالة توتر وقلق شيدين واصبح يستفزني ودار بيننا حوار صريح يطلب مني فيه الاجهاض ويستفزني الان حتى اطلب الطلاق كما كنت افعل في الاشهر الاولى من الحمل لانه يرفض ان يعمل اوراق رسمية كدفتر عائلة لان كل ما املك هو عقد الزواج من المحكمة ويحاول ان يعاقبني لاني استمريت بالحمل وحرمني ان احضر ابني لزيارتي كما كنت افعل ليومين بموافقته وكذلك كرمني ان اجعل ابني الاول يختلط بالطفل الذي ساحضرة او حتى ان ازو اهلي والطفل معي فمثلا طلبت منه ان نخرج ونسهر كما كنا نفعل سابقا ولكنه رفض وقال انتي حامل ما في سهرات ولا طلعات (هذا عقاب) ومنذ بداية حملي وانا اعاني لاني اقول له اني اريد اوراق رسمية وان هذا الوضع اصبح غير مقبول الان لاني حامل وهذا لا تستطيع ان تخفيه وهو يصر ان لا حقوق لي عنده وعندما احاورة بالدين والحلال والحرام وشرع الله ينكر علي كل شيء وان ما يعطيني اياه من حقوق هو كافي وهذه هي نهاية التعامل مع الجبناء وبالنهاية يخبرني انه لا يشرفه ان يكون والدي او اخي جد وخال لطفله وانه لا يرغب بهذا الحمل من الاساس فاخبرته ان احدا لم يجبرك على الموافقة او حتى على الزواج انت اللي اصريت واترجيت كل الناس واهلي ويحاول ان يضغط علي بكل الطرق نفسيا ومعنويا لقد اصبحت اشعر باني على حاف الانهيا وانه ربما يتمني موتي وموت الطفل فقط حتى ينكشف امر زواجه مني ويفضح امام زوجته واولاده وهذا يعني لي انه لم يكن ابدا في نيته اعلان زواجنا من قبل الحمل وانه مجرد يتسلى معي ويستمتع بوقته فقط لا غير وان راحته هنا هي فقط لمجرد الاستمتاع واطلب من الله ان يذيقه مثل ما اذاقني في بناته حتى يعمرف ان الله حق وان اعراض الناس ليست لعبه وربي يجعلها حسررة في قلبه مثل ما جعلها في قلبي وحرمني ابني وبدو يحرمني من اللي ببطني.
وبهددني بان اقبل بالوضع مثل ما هو واذا انا خبرت زوجته بطلقني واذا انا حاولت اي شي رح ياخذ الطفل مني ويحول حياتي لجحيم .
حسبي الله ونعم الوكيل
ارجو ان تساعدوني بارائكم وخبراتكم فأنا حاليا فوضت امري لله وساصبر مع اني اعرف النتيجة مسبقا
قديم 15-03-2011, 06:47 PM
دانة المغرب
عضو نشيط جدا
دانة المغرب غير متصل  
اختي رددي اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها
الغلط يرجع لك في البداية وسامحيني على صراحتي..عرفتي انه كذاب نمبر 1..الكذب خيبة وخاصا رجل يصغر نفسه ويدعي انه طلق زوجته لاجل بس الزواج من ثانية (للاسف)
الشى الثاني لما تركتي ابنك يعيش عند اهلك لمجرد انك تردين الاستقرار مع رجل اخر..كيف تتخلين عن طفل لاجل رجل
وياليته طلع رجل..!لاتقولي لي الناس تدخلوا والاهل واثر عليهم..انتي لستي قاصر حتى تاثر عليك الناس..بل تقدري تميزي وتاخذي قرارات مصيرية مثل الزواج والطلاق بنفسك..
تحملك هذا الوضع مدة سنتين وزواج سكيتي كانه ماخذك عرفي ويفشله ان الناس تعرف لما رضيتي على نفسك هذا؟؟
انتي من قللتي من شائنك بالخضوع بامور تمس كرامتك كامراة..هو كان واضح لايرد الحمل منك..فلما اصريتي على الحمل وانتي هو حامل لكل هذه الصفات السيئة وكيف ترضينه ابا لاطفالك وهو لايعرف من المسؤولية شيئا فكيف يكون (اب)..!!وخاصا وانه ليدك طفل ولستي محرومة من طعم الامومة بل حرمتي هذا الطفل من العيش معك والتمتع بحنانك
فكيف تعطين حنانك لاطفل اخر والاول محرووم!!
صح هو ظلمك بس انتي ظلمتي نفسك اكثر..لانه عزيزتي الزواج هو اختيار الرجل الصالح الي يشرف اولادك في المستقبل ..ومع هذا ارغمتيه على العلاج وياخذ حبوب عشان تحملين والان تقولي يستفزك ويريد منك ان تجهظي
طيب السالفة واضحة من البداية ..لماذا انتي مصررره!!
اختي لمي شتات نفسك وعزي نفسك واكرميها ..ربما تقصيرك مع ولدك هو مانتي سبب فيه فليس له ذب سوى انك جبتيه على الدنيا بعد امر من الله..
روحي لاهلك وخليهم يتدخلوا بمشكلتك وخلي زوجته تعلم واولاده..ليش خايفة واجهي الامر فانتي زوجة بالحلال ولستي عشيقة..مسالة انه مايحط ولده بكرت العائلة ..اليوم سمعت الخبر با ام بي سي انه المراة يكفي ان يكون معها عقد نكاح من المحكمة تقدر تسجل اولادها بنفسها بحالة عدم موافقة الزوج او تمرده..والقرار راح يطبق في الايام القليلة المقبلة.
اتمنى لك التوفيق
قديم 15-03-2011, 07:07 PM
فوفو فراولة
عضو جديد
فوفو فراولة غير متصل  
افضحيه عند زوجته و اهله و ما عليك من كلامه كله تهديد ما يقدر يسوي اي شئ
قديم 15-03-2011, 07:07 PM
my-sad-life
عضو جديد
my-sad-life غير متصل  
شكرا لكي دانة انا اعرف اني اصريت ولكني طلبت منه الطلاق طالما لا يريد الانجاب وهو من غير راية ووافق وبرضاه وذهب بنفسه للعلاج وان هذا من حقي كما قال وعلى استعداد لحل جميع المشاكل المعلقة مع امهاله الوقت،،،، بالحقيقية اردت اعطاءه فرصة وحتى لا اكون هدمت بيتي بنفسي وتسرعت ولاني اصبحت متزوجة منه بجميع الاحوال ولكن هو متقلب المزاج واظهر لي انه يقول شيء ويغير كلامة في اليوم التالي او بعدة ايام او حتى بعد اشهر ... فلم يجبره احد ان يرجعني لعصمته ولا ان يوافق على الحمل لان بوقتها الامور كانت منتهية ولكن فعلا هو ظلمني وانا بالفعل ظلمت نفسي وابني عندما قبلت بالبداية وشكرارا على مروروك
قديم 16-03-2011, 01:48 AM
دانة المغرب
عضو نشيط جدا
دانة المغرب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة my-sad-life مشاهدة المشاركة
شكرا لكي دانة انا اعرف اني اصريت ولكني طلبت منه الطلاق طالما لا يريد الانجاب وهو من غير راية ووافق وبرضاه وذهب بنفسه للعلاج وان هذا من حقي كما قال وعلى استعداد لحل جميع المشاكل المعلقة مع امهاله الوقت،،،، بالحقيقية اردت اعطاءه فرصة وحتى لا اكون هدمت بيتي بنفسي وتسرعت ولاني اصبحت متزوجة منه بجميع الاحوال ولكن هو متقلب المزاج واظهر لي انه يقول شيء ويغير كلامة في اليوم التالي او بعدة ايام او حتى بعد اشهر ... فلم يجبره احد ان يرجعني لعصمته ولا ان يوافق على الحمل لان بوقتها الامور كانت منتهية ولكن فعلا هو ظلمني وانا بالفعل ظلمت نفسي وابني عندما قبلت بالبداية وشكرارا على مروروك
الان الي فات مات سواء كانت غلطتك او غلطته..
احزمي الامور دامك حامل روحي لبيت اهلك وعلميهم عن كل شى وخلي زوجته تعرف ويعرف الكل بزواجكم ترى ماهو ماخذك من الشارع..لك اهلك وناسك ياخذون حقوقك ويوقفون بوجهه..واذا قفى وراح بينه الاول لا تدقين عليه ..استمتعي بحلمك وخلي الباقي على اهلك وعلى الله..دقت الساعة على قولة القدافي
قديم 15-03-2011, 07:11 PM
my-sad-life
عضو جديد
my-sad-life غير متصل  
اشكرك فوفو انا فعلا عم بحاول احكي لمرته حتى تنتهي الامور سواء بقينا او انفصلنا وحتى لا يضيع حق طفلي في تسجيلة باوراق رسمية لان زوجي انسان جبان وغير قادر على المواجهة ويخاف من زوجته وابناءه ومن حقهم ان يعرفوا... واشك انه قد فعلها وتزوج عرفيا من قبل ولم تحتمل الوضع كما اخبرني ولكنه عاد وانكر بانه يمزح.
شكرا على مرورك
قديم 15-03-2011, 07:35 PM
موووووف
عضو جديد
موووووف غير متصل  
زوجك كذاب وانتي عرفتي هذااااااااا من قبل فكيف قبلتي بهذا الوضع ومالك حل الاتحطين اهلك وزوجتة بالصورة
قديم 15-03-2011, 07:45 PM
cila
عضو مميز
cila غير متصل  
لا نامت أعيُن الجبناء ..

شاهت وجوه ضعفاء المروءة ..

اصبري اختي .. فلن يضيعك المنتقم مادمتي على حق
قديم 15-03-2011, 07:45 PM
abo khaleel
عضو جديد
abo khaleel غير متصل  
الغلط منك انتي

انتي الي خليتيه يطغى زياده ويستمر في طغيانه

المفروض أهلك يعرفوا بظروفك كامله

لازم يعرف انك بنت وراها رجال ياخذوا حقك منه

هو متأكد مليون في الميه انك ما حتكلمي أهلك عن وضعك عشان كدا أتمادى في كل شيء وحيستمر سنين على هذا الشكل

لازم أهلك يعرفوا بوضعك عشان تحفظي ولدك إلي في بطنك بأوراق رسميه

ولازم يكون عندك صورة من عقد النكاح عشان تضمني زواجك وولدك عند الحكومه

خطإك إنك ما خبرتي أهلك

لازم يعرفوا عشان الرجال يعرف ان وراكي ظهر وعندك أهله يخافوا عليكي

اول خطوه انك تتصلي عليه وتقولي له انك تعبتي وما تبغي الوضع يستمر كدا

وانك حتخبري أهلك بوضعكم ومن الكلام دا ولا تتنازلي أبدا عشان تحفظي نفسك

حتى لو طلقك أصلا انتي ما تستاهلينه لأنه كذاب وجبان وبصراحه هذا ماهو زواج قاعده كل يوم لحالك

خبري أهلك وخلي الباقي عليهم

واذا قلك انك تفشي اسرار الزوجيه قولي له هاذي ماهي باسرار

هذا غش وظلم وتسلط وكذب واكل حقوق زوجيه

الحقي عمرك وخبري أهلك

والله ما حتندمي أبدا
قديم 15-03-2011, 08:10 PM
my-sad-life
عضو جديد
my-sad-life غير متصل  
شكرا (موووف) و Cila و abo khaleel
انا اعرف اني غلطي كبير بس غلطو اكبر وانا فعلا ناوية اخبر والدي بالايام القادمة ومن دون ان يعرف زوجي لانه سيستغل اي موقف من قبلي وحتى يكونو على اطلاع مع اني اعرف انه حتى بعد ان اخبر والدي لن يستطيعو اجباره على فعل شيء وسيلقي باللوم علي كما فعل حيث تجادلنا وانكر كل ما قاله لي بالسابق واتهمني باني اني وافقت على هذا الوضع برضاي وهذا ليس صحيح لاني طلبت منه مرارا الطلاق منذ بداية الزواج لمراجعتي له على كل موعد حدده لاعلان الزواج وما هي الا وسيلة تخدير بالوعود القريبة المزيفة واخباري لوالدي سيكون حتى لا يتفاجأوا بحصول اي موقف في المستقبل .
اعرف ان كلامكم جميعا صحيح وان الخطأ خطأي وخطأه اكبر بكثير ولكن الواقع وعندما تكون في مثل هذا الوضع ومكاني ستجدين نفسك تضطرين للتحمل والتنازل والصبر حتى لا تخسري وتعودي للقب مطلقة مرة اخرى .
شكرار على مروركم
موضوع مغلق

مواقع النشر