مرة اخرى أتوجه إليكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-06-2006, 11:49 AM
enasanwar
عضو نشيط
enasanwar غير متصل  
cry3 مرة اخرى أتوجه إليكم

بسم الله الرحمن الرحيم ،
إلى جميع الأخوة الذين قراوا مشكلتي ( وحيدة ومقهورة كمان ) والموجودة في عالم المتزوجين .
وهذا رابطها

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=89848
، لقد حصل تطور في الموضوع وانا الآن في امس الحاجة لكم لأني أريد طرفاً محايداً ،
المهم إليكم ما حدث معي ..........
يوم الأربعاء الماضي أرسلت ابنتي لجدتها حتى تطلع عندنا فقد كنت عاملة قالب حلوى وقلت بنقعد على البرندة أنا واياها ، نزلت الابنت ورجعت تقول أن عمتها وزوجة عمها تحت وبيقولوا لك انزلي ، المهم نزلت ساعة زمن وطلعت لبيتي ، ثاني يوم ما شفت لا حماتي ولا حدا من طرفها لأن أختي الصغيرة (14 سنة )جاءت لتنام عندي بسبب سفر زوجي ، يوم الجمعة اتصلت حماتي معي تعزمني على الغدا لأنهم كلهم بدهم يتغدوا عندها وأختي خجلت كتير ورفضت تنزل فما نزلنا وبعد الغدا أوصلتها لمنزل أهلي ونزلت عندهم ساعة ودعت امي قبل ما تسافر مع أختي ورجعنا المسا ، الأولاد ناموا بالسيارة ورجعت فيهم نايمين وما شفناش حدا
يوم السبت بعد ما رجعت من العمل ونظفت البيت ، قلت لابنتي تنادي جدتها تشرب شاي عندنا ن راحت ورجعت تقول ان جدتها عند الجارة ولن تأتي لانها ستصلي المغرب ...........ان سكتت وما علقت شي ، بس بعدها بنصف ساعة وقفت على البرندة فشاهدت حماتي جالسة مع جميع جيران العمارة ( السيدات ) في الطابق الأرضي يأكلون البوظة ويشربون القهوة ويضحكن وانا لحالي بالليل ، فجلست ابكي من القهر لأنها فضلت الجيران علي وحتى ما دعتني أشاركهن الجلسة وهي تعرف أني وحيدة وأولادي بيناموا بكير
ثاني يوم رحت زرتها طبعاً مش هالترحيب في ، قلت لها تعالي نروح نودي ملابسنا التي تحتاج للتصليح للخياط فرفضت لأنها تعبانة ( غير صحيح لانها قالت بعد ذلك أنها ستذهب عند بيت سلفي !!!!!!!!!!!!!)
اليوم التالي الذي هو امس أخذت إجازة من العمل بسبب عودة زوجي ولبسنا أنا والأولاد وطلعنا على المطار جبناه ورجعنا وبالطريق جبنا أغراض للبيت وعدنا كان الأولاد مش مفطرين ، فاخذت أعد لهم الفطور قال زوجي سأنزل لسلم على أمي ونزل وأنا ما نزلت لأني عارفة بوجود شئ بينهم فقلت بيحلوه بينهم بيضلوا أم وابنها ( صح ولا غلط؟)
بعد نصف ساعة طلع زوجي زعلان وما قال شي إلا إن الحكي كتير وشكله كلام سلفتي صحيح ..........
المهم نام وصحي بعد السفرة الطويلة وسمعته بيحكي تلفون مع اخته وبيقول لها ان امه ما رضيت تسلم عليه وانها قايلة عني ( جابتك من المطار وقالت لك انزل عند امك لحالك !!!!!!!) وان السيارة لا داعي لها لأنهم مديونين ( سبب ديون زوجي أخواته البنات وتخارجهن من المحل مقابل مال لا بضاعة ) مع أن السيارة انا شاريتها من فلوسي وسأسد الباقي لأبي من راتبي ، وأنا للعلم اشتريت السيارة لأساعد زوجي لأنه بسبب ديون إخواته باع سيارتنا ويشهد علي ربي أني فكرت فيه أكثر مما فكرت في نفسي...........هذا ما سمعته وشكل ما خفي كان أعظم
المهم اني تنكدت وبكيت كتير وهو مسكين شو يعمل ما بين نارين حزنت عليه جايب لي هدايا غالية من السفر ونفسه يرتاح بعد سفرته الطويلة ويجي يلاقي سمات البدن امامه وانا بصراحة بكيت كتير لاني مش جاية بحدا ولا أبحث عن المشاكل واكر ه الظلم
امي الآن مسافرة وانا أنتظر وصولها لأخبر أهلي عن عمايل حماتي ، فوالله أني لا اخبرهم شيئاً وأسكت دائماً ولكني تعبانة كتير نفسياً وفي ذات الوقت مش قادرة أحكي لهم فاختي ما صارت متطلقة ( قبل الدخول ) إلا أسبوعين ....ما باقدر اعيش مع ناس بيحكوا علي من ظهري وما باقدر أبعد زوجي وأولادي عن أهلهم بس أنا برضه لي كرامة .....
فكرت فكرة إني استأجر شقة موجودة تحت منزل اهلي منها باكون قريبة على أهلي وشغلي ومدارس الأولاد ومش ضروري أتطلق بس بدي أعيش لحالي وهو الله يعينه إذا أراد الزواج يتزوج وإذا ما بده بلاش يجي يزورنا لما يكون مشتاق لنا وإذا أصرت عروسته التي تختارها له أمه على هواها من أقاربهم على ان لا اكون على ذمته فما عنديش مشكلة إذا كان رضاء الأم وهي على غلط واضح بيدخله الجنة وبيجيب له رضاها فهو والله منيح وأنا باحبه وبدي إياه يكون مرضي ...........عموماً أمي ستصل الجمعة وأنا السبت رايحة لهم .مش عارفة شو بدي أقول لهم ........أرجوكم شوروا علي واعطوني أدعية تهدا النفسية .......

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 21-06-2006 الساعة 07:16 PM
قديم 20-06-2006, 12:04 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  
اختي العزيزة الله يعينك
بس انا ارى انك كبرت الموضوع شوي قريت موضوعك السابق والان هدا الموضوع ما شفت المشكلة الكبيرة التي تستدعي ردة فعلك هده القوية تبين تتركين زوجك و تعيشين لحالك علشان شنو علشان زوجك مختلف ويه اهله ولا علشان زعلو لانك اشتريت سيارة لزوجك كلها اشياء بسيطةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة جدا

انت تجاهلي كلشي و عوضي زوجك عن الازعاج الدي يجده من اهله وادا كانت مشكلتك انهم بيحكون عليك من ورة ضهرك فاحمدي الله لان دنوبك بتروح و هم بيصير عليهم دنب اكبر

صدقيني ابعدي عن المشاكل وخليك انت وزوجك وما عليك في احد هم اهل بيحلو مشاكلهم بنفسهم
قديم 20-06-2006, 12:05 PM
foOofa
عضو جديد
 الصورة الرمزية foOofa
foOofa غير متصل  
السلام عليكي وحمة الله وبركاته :
اختي في الله : الله يكون بعونك ويصبرك ,مع اني ما قرأت موضوع السابق
بس احب اقول لك ردا على موضوعك الحالي : لا تستعجل الان في تغيير السكن .
انتظري . واهم حاجه تكون علاقتك بزوجك كويسه وفيها ثقه متبادله ..تقربي منه وكل حاجه بتكون تمام ان شاء ا لله
و لا تهتمي بحركات حماتك لحسن تتعبي وحاولي تتجاهلي ما تفعله ,معظم الحموات كده..اهم حاجه رضا زوجك .
اسأل الله انه يكون بجوارك ويخفف عليك ..
وطمنينه يا اختي اذا صار تطور بالموضوع ..ويارب ترجع امك من السفر بالسلامه ..
تحياتي القلبيه لك .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 20-06-2006 الساعة 11:26 PM
قديم 20-06-2006, 12:20 PM
enasanwar
عضو نشيط
enasanwar غير متصل  
أخواتي العزيزات شكراً لردودكما ، يمكن يكون من وجهة نظركما اني أكبر الأمر ولكن لأني أحب زوجي كثيراً لا أريد أن أسبب له أية مشكلة فهو بار بالجميع من أمه لأهلي للنا يعمل عمل مجهد ليوفر لنا حياة كريمة وحنون علينا جميعاً وعندما أفكر اني اسب له مشكلة يؤلمني ذلك جداً سيما واننا نحن دائماً محل الاتهام والكلام ووالله ثم والله أن الذي يقدمه زوجي لأهله لا يقدمه احد غيره ......... وانا أعلم ان الذي يتكلم عني يأخذ ذنوبي ولياخذها مباركة عليه ولكن القهر شعور صعب جداّ والحمدلله أننا متفاهمين ونحب بعضنا جداً
قديم 20-06-2006, 12:32 PM
fleur
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية fleur
fleur غير متصل  
الله يكون بعونك ما تستعجلي في اي شىء اهم شىء حاولي تكوني دكية وما تنقلي مشاكل الي ببتعرضي اليها مع اهل زوجك وخصوصا حماتك خاليك صابرة على ما قرات ان اليك سنكن مستقل مع انك ساكنة بنفس البيت حماتك ما تشاركيها خصوصياتك وما تكبري الموضوع لو احبت تجي عندك اهلا لو ما رحبت بدالك اتركيها لحالها وما تاولي تصارفاتها لها عقلية واليك عقلية ربما لو كنت استشرتيها في اخدها معك في مشاويرك كنت وفرتي عليك عندها وحدة معاملتها معك
حاولي تتخطي الوقت الحالي وزوجك لسة راجع من سفر بصبر وحنكة وكسبيه بعقل كبير وما تخلي امور بسيطة وعند ياخد منك لا تطلبي طلاق وتتركي بيتك وبعدي فكرة سكن جنب اهلك تحكي مع زوجها ممكن مسالة تتعقد اكتر
الله يوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة fleur ; 20-06-2006 الساعة 12:35 PM
قديم 20-06-2006, 12:37 PM
maziouna
عضو متألق
maziouna غير متصل  
عذبتينى ايناس
ما قلتلك اسمعى و طنشى !!

خلاص روحى لعند مرت عمك و قوليلا ليش متغيرة عليي و كذا و سمعى منها و اذا ما رضيت تحكى قوليلا ان سلفتك كذابة و كتير حكيت عنكم و,,,,
و قوليلا ان زوجك او اغلى انسان عندك و عندا و ما فى داعى انو يعيش منكد بسبب مشكلات تافهة

ياللا اعملى ياللى قلتلك علية و رديلى خبر
قديم 20-06-2006, 01:16 PM
enasanwar
عضو نشيط
enasanwar غير متصل  
icon53

حبيبتي مزيونة، أنا متأسفة لأني زهقتك مني ، بس والله أنا كتييييير زعلانة ، وأنا حماتي عارفاها لو بدي أروح أقول لها ليش متغيرة علي رح تقعد تجيب لي الدفاتر القديمة كلها من إني ما قبلت في بداية زواجي أسكن معهم في مدينتهم ورح أطلع أنا الغلطانة ، شو رايك أنا ما أتدخل ,اخلي زوجي يحلها بس إذا ما انحلت ليوم وصول أمي راح أحكي لأهلي ..............وبعدين يا مزيونة سلفتي ما طلعت كذابة لان حماتي طلعت عنجد بتحكي عني؟

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 20-06-2006 الساعة 11:27 PM
قديم 20-06-2006, 01:34 PM
maziouna
عضو متألق
maziouna غير متصل  
يا حبيبتى انا من اول و انا عارفة ان حماتك عمتحكى عنك
بس سلفتك فتانة ( الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها) و لهذا هى انسانة سيئة و طلبت منك الابتعاد عنها لانها متل ما بتحكى لك بتحكى عنك

و بعدين انا ما زهقت منك انا بس حاسة انك كبرتى الموضوع عالفاضى

اذهبى الى مرت عمك قوليلا يا مرت عمى اذا انتى بتحبى ابنك ليش تعذبية و تشتتية بينى و بينك
و اذا يرضيكى انى اطلع من حياتو سأفعل و اخبريها ما تنوين فعلة ( بس اوعك تعمليها ها ) بس انا بدى نعيش بسلام و هدوء

و مهما تقول يا ستى اسمعى و طنشى
قديم 20-06-2006, 02:25 PM
maziouna
عضو متألق
maziouna غير متصل  
و هذا الموضوع اهداء خاص لكى
http://www.66n.com/forums/showthread...581#post832581
قديم 20-06-2006, 03:08 PM
المثابرة
عضو نشيط جدا
المثابرة غير متصل  
آه منك يا حبيبتي بدك تخربي بيتك بايدك اذا زوجك موافق على شراء السيارة وزوجك ما راجعك وما زعل عندما اشتريتيها بدك تنفصلي عنه وتتركيه بسبب حماتك حكت عليك ومش عاجبها شراء السياره فهي حره وزوجك اتركيه هو يحل الموضوع ويقول لهم ان زوجتي مش مكلفه تسد الديون التي سببها هم (اخواته) وان حقها اخذتي من أهلك خليه بطريقته بإسلوبه يتفاهم معهم
وابعدي عن ذهنك فكرة الانفصال والابتعاد والسكن عند أهلك وهو حر بدو يتزوج يتزوج وبدو يزورنا هو حر لانك هيك بتبيعي زوجك وبتكوني مش عملتيله قيمه وزوجك ما بستاهل هذا الشيء لانه حب ماذكرتي انه كويس معك فلتحمدي ربك ان الذي يعمل لك المشاكل حماتك مش زوجك وان زوجك يقف معك
واستفيدي من باقي الاخوات اللواتي عرضن مشاكلهن مع حماوتهن وكيف صابرت
وبعدين من أجل زوجك اصبري (كرمال عين تكرم مرج عيون)
موضوع مغلق

مواقع النشر