اش المواصفات الي تحبها والي تحبيها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 20-11-2003, 07:36 PM
fahad1976
عضو دائم
fahad1976 غير متصل  
اش المواصفات الي تحبها والي تحبيها

هنا سؤال كثير يحير الشاب ويحير البنت بعد
وهو وش المواصفات الي يحبها الشاب بالبنت والي تحبها البنت بالشاب ولكن بعيد عن التنظير والفلسفة لان كل منا يحب البنت الي تعرف دينها وتحترم تقاليدها وكذلك بعد البنت تحب هالشي بالشاب
لكن هنا نقصد المواصفات الخاصة اولها بالشكل والجسم واخيرا بالطبع واتمنى اسمع تعليقاتكم حتى نفيد ونستفيد
راح ابداء بنفسي انا
انا احب الموصفات الجسمية ان تكون رويانة الجسم بدون زوائد وتكون منبوزدة ردف ( مؤخرة مقوسة ) وطول معقول وسط يعني او يميل للقصير( 150-165 ) و بملامح طفولية وصوت طفولي وكذلك الطبع طفولي جداً وخفيفة دم وان تكون مطيعة بشكل عام لاني ما احب العناد واحب المبتسمه فالابتسمة الجميلة من البنت تاسر عقلي وروحي وقلبي وهي دليل حلاوة الروح والجمال الداخلي
نسمع ارائكم واختيارتكم بس بصراحة بدون مراوغة وتنظير
قديم 20-11-2003, 08:33 PM
mema
مراقبة سابقة
 الصورة الرمزية mema
mema غير متصل  
جزاك الله خير على موضوعك أخوي..
عن نفسي وسبحان الله لقيت زوجي "على الرغم إني ماكنت أعرفه قبل وماشفته قبل كتب الكتاب" مطابق للصوره إلي رسمتها شكليا وتقريبا روحيا..

لكن من واقع الحياه إلي أشوفها...
"ليس كل مايتمناه المرء يدركه"
"وتأتي الرياح بما لا تشتهي السفن"

الإنسان له حق إنه يشترط ويحط من المواصفات إلي يبغي.. ومافي رجل او إمرأه إلا وحاطين في بالهم الشكل الخاجي لشريك حياتهم وراسمينه في بالهم.. لكن في الأخير إرادة ربك هي الساريه والنصيب مكتوب.. وأطلب من ربي يحقق أمنية كل من يتمنى من قلبه ويكون من عيال الحلال إلي يستاهلون.. لأن ربك مجيب الدعاء..

وإنتوا الرجال لكم إنكم تختارون أكثر منا نحن النساء.. فإنتوا إلي تقررون في الأخير أبيها أو لا.. أما نحن النساء "أغلبنا" ومش كلنا نرضى بنصيبنا على أمل إن الله إستجاب لدعاءنا وبيبارك لنا في هذا الزوج ولو شو كان شكله..

التعديل الأخير تم بواسطة mema ; 20-11-2003 الساعة 08:36 PM
قديم 20-11-2003, 08:43 PM
hai2003fa
عضو جديد
hai2003fa غير متصل  
بما اني لسه على البر وما تزوجت ولا انخطبت لسه فاتمنى ان يكون فارس الاحلام :

1- رجل يتحمل المسئولية بمعنى الكلمة
2- وسيم جدا
3- قامة قوية ومرتفعة جدا
4- كبير في السن وناضج في حدود المعقول
5- عاطفي ورومانسي جدا
قديم 20-11-2003, 09:34 PM
زاجر
عضو موجّه
زاجر غير متصل  
أختي ( hai2003fa )
أين ماوصانا به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
(( إذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه 000))
أم ستقولين 00سقط سهوا
قديم 21-11-2003, 03:26 AM
fahad1976
عضو دائم
fahad1976 غير متصل  
اشكر الاخوان والاخوات على المشاركة والتفاعل
لكن اخي الزاجر الدين يسر وليس عسر ولماذا لا تحلم المراة بفارس احلامها وهذا لا يعيب المراة ولماذا ننكر هذا على المراة وثاني شي الاخت لم تنفي الدين عن الزوج بل نحن نتكلم عن المواصفات الشكلية والنفسية
اما الدين من الطبيعي لن تتزوج كافر او عاصي فاسق باذن الله
واشكر تفعالك وغيرتك على الدين لكن ارجو ان تكون الغيرة في موقعها وان تصيب الرماح اهدافها اخي الكريم

التعديل الأخير تم بواسطة fahad1976 ; 21-11-2003 الساعة 03:30 AM
قديم 21-11-2003, 05:39 AM
حمد بن جاسم
عضو نشيط جدا
حمد بن جاسم غير متصل  
مشاركة جديدة

شف اخوي المسألة اولا وأخيرا مسألة توفيق من الله سبحانه, واذا كتب الله لك انك تتزوج ورحت
لأهلها وشفتها وارتاح كل طرف للثاني طبعا بعد الإستخارة فإنك راح تاخذها ان شاء الله مهما كان شكلها
سواء كان نفس اللي تتمناه او غيره , دعواتي لك ولجميع الشباب والشابات بالتوفيق بالشريك الصالح

لكم تحياتي
قديم 21-11-2003, 06:18 AM
هذا انا
عضو دائم
هذا انا غير متصل  
اهم شئ التوفيق
قديم 21-11-2003, 01:36 PM
fahad1976
عضو دائم
fahad1976 غير متصل  
يا اخوان نعيد ونكرر مو محتاجين للتنظير بهالمشاركة انا اقصد المواصفات الي تحلم فيها او الي تعتقد انها تتناسب معك
لكن بالنسبة للزواج كلنا نعرف انه قبل التوفيق وقبل كل شي هو قدر ونصيب مقدر من الخالق عز وجل
لكن نحن نحب نسمع مواصفات عن الشكل والشخصية ,, الشغلات الظاهرية فقط ومو محتاجين للتنظير ااااااااااااااااااااااااااااااااااابداً
وعشان اختصر السالفة الزواج اهم شي التوفيق والزواج قسمة ونصيب واهم شي الدين والام مدرسة واختر ام لاولادك ولا تختار زوجة لفراشك يريحكم هالحكي
يعني الحين لو احد سئلك وش تحب تاكل سمك ولا لحم وانت تحب اللحم بتقول والله الي يجي من الله حياه الله ؟؟؟ اكيد بتقول انا احب اكل اللحم لكن لو شاء الله انك تاكل سمك راح تاكل سمك
اذا انا احب اعرف انت وانتي وش تحبون موب اذا الله راح يقدر ويوفق ولا ما راح يقدر ويوفق هذا الشي معروف ومو محتاج لتوضيح وكل المنتدى على حسب اعتقادي ان لم يكن الاغلبية الغالبة هم مسلمين ويعرفون ان الزواج قسمة ونصيب من عند الله
الان نحب نسمع الموصفات ولكم الاجابات
قديم 21-11-2003, 01:44 PM
fahad1976
عضو دائم
fahad1976 غير متصل  
على فكرة انا الحمدلله مثلكم مسلم وانشالله ملتزم بديني لكن احب ان الاجابة تكون على قد السؤال او بالاصح متناسبة مع السؤال اما الي يرد علي بشكل تنظيري ويجيب لي حديث ماله علاقة بالكلام الي انا اقوله احسه مثل الطالب بالمدرسة الي وده يطلع الاول غصب ويبي يوري زملائة بالفصل انه اشطر واحد
معليش لا تزعلون مني بس انا جد استغرب الرد على الموضوع بشكل تنظيري يبعدنا عن نقطة الحوار لاني ابدا ما طرحت موضوع من تقبل الزواج منها او من تقبل الزواج منك
وللمعلومية فقط ان كثير من الرجال والنساء المتزوجين والمتزوجات يمارسون الجنس مع رجالهم وهم يتخيلونهم شخص اخر يحلمون به وهم مكونين لاسر سعيدة وناجحة يعني المواصفات المحببة الى القلب لا تعني شرط القبول واسئلو اهل التجربة هل تزوج بالانسانة التي كانت تسكن مخيلتة او حتى المراة هل اخذت الانسان الذي كان يسكن مخيلتها ؟؟؟ 90بالمية سيجيبونك بي لا !!!
قديم 22-11-2003, 10:51 AM
حمرة الورد
عضو جديد
حمرة الورد غير متصل  
ههههههههههه طيب لاتعصب....... بعد كل الكلااااام اللي انقال

ماراح ارفع ضغطك بعد بقووووووووولك اهم شي عندي يكون رومنسي وطبعا اذا كان رومنسي بتكون فيه صفات زينه مثل الحنان الطيبه وكل هذا تشمله الرومنسيه وشكليا ولله ماحطيت شكل محدد بببالي عشان اريحك لان مايهمني شكله لكن يهمني نقطه وااااااااااحده في شلللكه اسناااااااااااااااااانه تكون زينه والشفاه عموما وغيره ماهتم فيه...... اذا جى غير ذلك الشكوه لله........ اختك حمرة الورد
موضوع مغلق

مواقع النشر