كيف تتصرفين مع أهل زوجك ؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 24-07-2008, 08:24 PM
أزهار نيسان
عضو نشيط
أزهار نيسان غير متصل  
كيف تتصرفين مع أهل زوجك ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواتي العزيزات عندي سؤال لكم أتمنى أن أرى آرائكم النيرة فيه /

لو كنتي تشتغلين على طول في بيت زوجك و تحاولين تخدمينهم و تسوين كل شيء علشان ترضينهم و مع ذلك ما يبين في عين أم زوجك شو تسوين لأني و الله العلي العظيم تعبانة حدي من كثر ما أفكر في تصرفاتها معاي مع إني أعيش في شقة منفصلة عنهم لكني و الله يشهد علي إني مو مقصرة معاهم في شيء مرات كثيرة أقدمهم عل أهلي لكم مع ذلك قدامي مرات تشرني و من وراي تدور أي شيء علشان تذم فيني صدقوني ما يمر عيد لإلا و شاريه لها شيء جديد و أشتري لحماتي بعد و زوجي دائما يعطيها مبلغ من المال كل شهر و لم زادوا راتبه أنا اللي أقنعته إنه يزيد المبلغ لها مع إن أبو زوجي موجود ووضعهم المادي جدا ممتاز لكن دائما أقول هذي أمه و لها حق عليه عجزت منهم و مو عارفه كيف أتصرف معاهم ..

و المواقف لا تعد ولا تحصى
قديم 24-07-2008, 08:36 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
عزيزتي..

ربما يحتاج الأمر منكِ لشيء من التفصيل حتى يتضح لنا مقدار الإساءة التي تتعرضين لها.

ولكن في كل الأحوال فإن عندي قناعة بأن العطاء يفترض أن يكون على قدر الأخذ .. وأنا بصراحة لا أؤمن بالعطاء اللامحدود وبدون انتظار المقابل .. خاصةً عندما يكون هذا العطاء أكبر بكثير من مقابله .. وأزعم أن المقابل عندما يكون أقل بكثير من العطاء فإن الشخص المعطاء بالتأكيد سيصاب بالخيبة والإحباط .. إلا إذا كان على مستوى عالٍ جداً من الملائكية والمثالية .. وأعتقد أن قليلين هم الذين يمكن أن يبلغوا هذا المستوى.

بالطبع لا أقصد أن يكون المقابل مادياً بالضرورة .. يعني ليس المعنى هدية مقابل هدية أو خدمة مقابل خدمة .. ولكن المقابل المعنوي أكثر ضرورة وأهمية بالنسبة للشخص المعطاء دون شك .. وكلمة شكر أو لفتة امتنان أو ذكركِ في غيابك بما يرضيك ويسعدك هو أمر مؤثر وإيجابي جداً .. ويزيد رغبة واستعداد الشخص للغطاء.

لذلك فالأفضل أن نعفي أنفسنا من مشاعر الخيبة .. وأن يكون عطاؤنا بحدود حتى لا ننصدم عندما يكون المقابل ليس فقط أقل من عطائنا .. ولكنه يتعداه إلى الجحود والإساءة.

لذلك قنني علاقتكِ بأهل زوجكِ ولا تتداخلي معهم كثيراً ـ ما دامتِ ترين أنهم لا يقدرون ذلك ـ مع الالتزام باحترامهم وتوقيرهم دون شك .. ولا باس في مجاملتهم في بعض المناسبات الهامة ولكن أيضاً بحدود.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 24-07-2008 الساعة 08:43 PM
قديم 24-07-2008, 09:01 PM
شغموم الشغاميم
عضو نشيط جدا
شغموم الشغاميم غير متصل  
نصيحة لك خلك طيبة معهم وبريهم لكن بدون ضعف أياك من الضعف وإظهار اللهفة على رضاهم وإلا بتروحين فيها والله لو تبسوين رجلينهم مايرضيهم
قديم 24-07-2008, 09:23 PM
زهرة نجد
عضو نشيط جدا
زهرة نجد غير متصل  
نصيحه واحد فقط تنفعك مهما كانو اهل زوجك سوا طيبين او غيره
لا تقدمي لهم سوا الواجب فقط لا اقل ولا اكثر
لان الزياده كالنقصان وفي بعض الحالات المنتشره هذه الايام الزياده اسوا من النقصان وفي حالات نادره الزياده افضل من االنقصان فقط مع الكريم الذي اذا اكرمته ملكته
وفيه شيئ لازم تنتبهي له احياناً تقومين بعمل وقصدك خير لان في رايك هذا اللى تحبينه ودك غيرك يسوي لك كذا وتكونين ضاغطه على نفسك ومجتهده لكن هم يفهمونه شي اخر تماما لانهم يكرهون هذا الشي فبالتالي يشيلون في قلبهم عليك
قديم 24-07-2008, 09:56 PM
eljaoual
عضو دائم
 الصورة الرمزية eljaoual
eljaoual غير متصل  
السلام عليكم ..اختي انا عكسك تماما ....احاول جاهدا ان اكون لطيف و لبق مع اهل زوجتي ...لكن اتخيلي يقولون علي اني اسيء معاملتهم واشياء لا تصدق....حى انني اهديلهم هداية لكن ما نفعوا ....فقررت ان اعاملهم باحسان و لا اراعي لما يقولون...وصدق من قال رضى الناس غايت لا تدرك......
قديم 24-07-2008, 11:59 PM
al3ion
عضو متألق
 الصورة الرمزية al3ion
al3ion غير متصل  
عزيزتي اتبعي حذوي

نحن عندنا مثل ب الخليج يقول (( سو خير وقطه بحر ))

يعني انتي خليك واصله معهم ومومقصره ابدا في اي حق من حقوقهم وحطيهم ع راسك من فوق واحترميهم

من اجل زوجك فقط ولاتنتظرين منهم اي شي

لان ام الزوج في اغلب الوقت تمشي ع فكره ترسخت في عقلها الا وهي ان هذا من واجبك ومهما فعلتي تبقين مقصره في نظرهاااا وانها تستحق الاكثر

اتعلمين لماذا

لان في نظرها انها تعبت وحملت وقامت ب تربيه زوجك ...

وانت ف الاخير اخذتيه جاهز

الله يوفقك مع زوجك

ويهدي اهل زوجك
قديم 25-07-2008, 12:39 AM
مدمنة المنتدى
عضو مميز
 الصورة الرمزية مدمنة المنتدى
مدمنة المنتدى غير متصل  
اعملي الخير لوجه الله و احتسبي الأجر و لا تنتظري جزاء و لا شكرا من أحد من الخلق
ربنا أكيد حيجازيك ان شاء الله على احسانك و صبرك اذا احتسبت, أنا عارفة ان اللي ايدو في الماء مش زي اللي ايدو في النار بس ان شاء الله ربنا يفرج عليك و الحمد لله انك ساكنة في شقة منفصلة عن أهل زوجك
قديم 25-07-2008, 12:49 AM
روز السعودية
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية روز السعودية
روز السعودية غير متصل  
لاتضغطين على نفسك أبداُ عشانهم الا اذا كان شي واجب ,,, ولا تقدمينهم على نفسك وزوجك وراحتك وأهلك

تعلمت كل ما ذللتي نفسك لهم كل ماقلت قيمتك عندهم ويشوفونك ولاشي وحتى لو سويتي شي غيرك ماسواه مايشوفونه شي

يعني باختصار خليك رسميه في تعاملك معهم حتى لو كنت ساكنه معهم في البيت

بالتوفيق
قديم 25-07-2008, 01:37 AM
هناااوي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية هناااوي
هناااوي غير متصل  
شوفي ياقلبي كل هذا بتحصلينه عند ربك والعوض بالجنة وزوجة ولدك بترده لك ولاتنتظرين من الناس معروف ..
وانا معك الطيبة ياطون على راسها تخيلي انا يتيمة وعايشة عند جدتي وزوجتني جدتي ولد عمتي وخلتنا نجلس عندها بالبيت وماطلعنا بروحنا تعالي شوفي زوجة عمي حااشمينها جدتي وعماتي وانا ماهميتهم والي يذبح انهم يمونون على زوجي ويامرونه واذا رفض لهم زوجي قالوا خاتم بيد زوجته !!
بس انتي عيشي حياتك ولاتسكتين عن حقك وقدمي لهم معروف لان الايام تدور ولاتجهدين نفسك فقط بقدر المستطاع ..
قديم 25-07-2008, 02:29 AM
وحشتيني يامصر
عضو متألق
 الصورة الرمزية وحشتيني يامصر
وحشتيني يامصر غير متصل  
والله انا مع راي انك لا تزودينها عن حدها
الي زاد عن حده انقلب ضده اتعوديها الوسطية افضل في كل شيء ليه يعني تبدينهم عم اهلك ونفسك والله لو كنتي قلتي انهم يقدرو كنت قلتلك بديهم عن اولادك كمان وخليهم فوق فوق راسك
اهل الزوج نوعين
نوع اذا شلتيه على راسك شالك فوق راسه وراس ابنه

النوع الثاني اذا شلتيهم فوق راسك حطوك تحت الارض وافتكرو انك مجبرة على هذا

ماسمعتي المثل الي يقول
اذا انت اكرمت الكريم ملكته واذا انت اكرمت اللئيم تمردا

بس مهما كان لازم نراعي الله في تصرفاتنا لان كل منا له كتاب وبيتحسب عنو
خليكي وسطية وسوي اللي عليك بدون مبالغة مالها داعي لان هذه المبالغة ماتصير الا للي يقدر والله يهديهم
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
أهل, تتصرفين