بالله عليكم ماذا افعل مع زوجتى و عدم حبها لأهلي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-05-2009, 04:25 PM
امواج البر
عضو جديد
امواج البر غير متصل  
بالله عليكم ماذا افعل مع زوجتى و عدم حبها لأهلي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

اخوانى الاعزاء أنا متزوج منذ ثلاث أعوام وعندى طفل والحمد لله على نعمة وزوجتى يا اخوانى طيبة بحالها ولا تثير مشاكل معى غير أنها وبدون اى سبب لا تحب أمى واختى ووالله ان امى طيبة ولا تتدخل فى شيىء بيننا وكذلك اختى التى طلما اعتبرها مثال للعقل الراجح والتى تربت بين ست رجال والله ما ادافع بباطل فهذة الحقيقة وحاولت كثيرا ان اثنيها عن ذلك ولكن لا حياة لمن تنداى وتقول دائما من المعروف بأن لا يوجد وفاق بين الزوجة وحماتها واخت زوجها مستشهدة بذلك ما يحدث لقريبة لها من حماتها ون سألتها يوما عن اى سبب مقنع تقول اسباب واهية بأن امك منذ عامين قالت لى هو الولد كا ماتخدية عنكم بيمرض لية واستغرب ماذا فى ذلك تقول لا اعرف لكن لا اريد ان تنتقدنى ابدا
وكان ذات يوم عندما وضعت اختى بعد عملية جراحية فقلت لها لنذهب فى المشفى لزيارتها مع العلم بأن اختى كان اول من زارتها هى وزجها عن ولادتها فتقول الا تذكر ان اختك سلمت على بعد ان سلمت على فلانة ولم تسلم على اولا تخيلواااااااااا

والله تعبت منهافشيطانها يسول لها اشياء غريبة فزوجتى لا تعرف المجاملة ابدا لاهلى وعندما اذكر بأن امى تسأل لماذا لم تحضر زوجتك لى أو تسأل على وهى الان أى امى مريضة فى انتظار عملية جراحية

فتقول زوجتى انا اعرف انك تكذب فأمك تكرهنى أكيد واقول لها ما دليلك على ذلك فالتجربى بأن تقربى من امى وبعد ذلك تقررى فتقول من غير ما جرب سوف تحدث مشاكل بأى حال فلا تحاول معى فأقول لها حتى لو كان ذلك امى الان سوف تذهب المشفى وعليك زيارتها معى ولو من حسن معاشرتك لزوجك والذى تعلمين جيدا ان لا اطلب منك شيئا لا افعلة معك فبشهادتك اعامل اهلك احسن معاملة واخوتك واقاربك يأتون هنا ويبيتون وكأنهم فى بيتهم فتقول لا انكر ذلك فمهما قلت فلم احب امك وكان هذا اخر كلام بيننا منذ امس ....

اخوانى والله لانى قرأت معظم المشاكل فى كل المنتديات قبل الزواج وطبقتها فى حياتى بعد الزواج
انا لا ابخل بأى كلمة حلوة وثناء لزوجتى اتحمل عصبيتها اساعدها فى شئون البيت وبشاهدتها هى بأن قريباتها يحسدونها على زوجها

لكن الطبع الغريب هذا والذى بدأ يحول حياتى معها انا لم اذكر مثلا عندما اثنى عليها وعلى جمالها فتقول اعرف انك تكذب فالشيخ فلان قال ليس حرام بأن تكذب على زوجتك

وعندا اقول لها بأن امى او اختى يسألون عليها فتقول انت تكذب ايضا لانك تريد الاصلاح فما يدرينى انك صاق

اخوانى اسف على الاطالة لكن لو كانت لك تجربة مماثلة لا تبخل فى النصح والله الموفق

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 01-05-2009 الساعة 10:58 PM
قديم 01-05-2009, 04:34 PM
ااكك
عضو دائم
ااكك غير متصل  
انا ماقول الاالله يهديها وتكلم معها بالمعروف وقل لها زيارة المريض واجبه ولك فيها اجر وخذها باللين الله يسخر لك
قديم 01-05-2009, 05:06 PM
زوج في المستقبل
عضو مثالي
زوج في المستقبل غير متصل  
الأرواح جنود مجنّدة ، ما تعارف منها اءتلف ، وما تنافر منها اختلف

عليك بالدعاء

رضـيت بـما قسـم الله لــي
وفـوضت أمـري إلى خالقـي
لقد أحسن الله فيـما مضى
كـذلك يــحسن فيـما بـقـي

ـــــــــــــــــــــــــ

ما سد لي مطلع ضاقت ثنيته

إلا وجدت وراء الضيق متسعـا

عسى الكرب الذي أمسيت فيه

يـكـون وراءه الــفـــرج الـــقــريـب

وما مسني ضر ففوضت أمره

إلى الـمـلك الجـبـار إلا تيسرا

قضى الله أن العسر يتبعه اليسر
قديم 01-05-2009, 05:35 PM
صبا نجد
قلم مبدع
صبا نجد غير متصل  
صراحة زوجتك جريئة في تصريحها بعدم محبتها لأمك مع أنها لم تسئ لها وأنا أحس إنك ما شديت عليها

قل مادام ماتحبين أمي على أساس كلام الناس أن أم الزوج تكره زوجة ولدها بعد كلام الناس أن الزوج ما يحب حماته يعني أم زوجته ليش أنا ما أقر هذا الشئ أنا أحسن لأهلك وأنت تسئين لأهلي أنتي تدفعيني للمعامله بالمثل وما شاء الله يبيتون أهلها عندك والله أنك طيب وكريم بس اسمح لي هي ما تستاهل وهي ماتشوف بعض أزواج البنات وشلون يتعاملون مع أهل زوجاتهم يجلس بالأشهر ما يسلم عليهم يجي يحطها عند الباب ويروح وإذا جاء يدق عليها وتطلع

وبعدين ما تزور أمك أو أختك في المستشفى صراحة وقاحة ياصبرك عليها شد عليها وعنفها وقل رضاي من رضى أمي والأم ماتعوض والحرمة بدالها حرمة لا تحرميني وولدي من بر أمي وأهلي والله تشوف إذا ما تعدلت
اعذرني مقهوره من تصرفها
قديم 01-05-2009, 06:36 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اخي الفاضل زوجتك غير مؤهله لان تكون زوجه .. فهي لا تعرف كيف تتعامل مع متغيرات الحياه ..

عندها قناعه ان الحماة لازم تُعامل بجفاء من قبل زوجة ابنها و مع مرور هذا الفتره الزمنيه من زواجكم

و احتكاكها بوالدتك لم تغير قناعتها .. فلا زالت مصره على معاملة اهلك بجفاء ..

لا تستطيع ان تفرض على زوجتك ان تحب امك واختك فالمحبه ليست بيد الانسان .. لكن يجب ان تفرض

عليها ان تحترمهم و تؤدي واجبهم على اكمل وجه سواء زياراتهم في المناسبات او دعوتهم في بيتك متى

رغبت انت في دعوتهم ..

بصراحه لو كانت زوجتك تحبك و تقدرك و تحترمك كان احترمت اهلك و جاملتهم عشان خاطرك ..

المثل يقول لاجل عين تكرم الف عين ..

زوجتك محتاجه منك فركة اذن شوي عشان تعمل لك و لاهلك حساب ..

يعني اذا ارادت ان تزور اهلها انزلها عند باب بيتهم اما انت فلا تنزل وقل لها متى ما اردتي العوده اتصلي

و انا اجي اخذك و لا تدخل بيت اهلها بل انتظرها على الباب ..

واذا سألتك لماذا هذا التصرف منك قل لها وحده بوحده ..

بعدين وضح لها ان الجزاء من جنس العمل .. بكره زوجة ابنكم راح تتعامل معكم بنفس اسلوبها ..

الدنيا دواره .. و من يعمل مثقال ذره خير يرى و من يعمل مثقال ذرة شرا يرى ..

ادخل عليها من مدخل الدين ايضا ..

وان شاء الله ربي ييسر لك امورك ..
قديم 03-05-2009, 06:38 AM
وحشتيني يامصر
عضو متألق
 الصورة الرمزية وحشتيني يامصر
وحشتيني يامصر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرات مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل زوجتك غير مؤهله لان تكون زوجه .. فهي لا تعرف كيف تتعامل مع متغيرات الحياه ..

عندها قناعه ان الحماة لازم تُعامل بجفاء من قبل زوجة ابنها و مع مرور هذا الفتره الزمنيه من زواجكم

و احتكاكها بوالدتك لم تغير قناعتها .. فلا زالت مصره على معاملة اهلك بجفاء ..

لا تستطيع ان تفرض على زوجتك ان تحب امك واختك فالمحبه ليست بيد الانسان .. لكن يجب ان تفرض

عليها ان تحترمهم و تؤدي واجبهم على اكمل وجه سواء زياراتهم في المناسبات او دعوتهم في بيتك متى

رغبت انت في دعوتهم ..

بصراحه لو كانت زوجتك تحبك و تقدرك و تحترمك كان احترمت اهلك و جاملتهم عشان خاطرك ..

المثل يقول لاجل عين تكرم الف عين ..

زوجتك محتاجه منك فركة اذن شوي عشان تعمل لك و لاهلك حساب ..

يعني اذا ارادت ان تزور اهلها انزلها عند باب بيتهم اما انت فلا تنزل وقل لها متى ما اردتي العوده اتصلي

و انا اجي اخذك و لا تدخل بيت اهلها بل انتظرها على الباب ..

واذا سألتك لماذا هذا التصرف منك قل لها وحده بوحده ..

بعدين وضح لها ان الجزاء من جنس العمل .. بكره زوجة ابنكم راح تتعامل معكم بنفس اسلوبها ..

الدنيا دواره .. و من يعمل مثقال ذره خير يرى و من يعمل مثقال ذرة شرا يرى ..

ادخل عليها من مدخل الدين ايضا ..

وان شاء الله ربي ييسر لك امورك ..
والله عندك حق
انتي جبتيها من الاخر
وساعتها هي الي تحاول توصل معاك لحل وسط

بس بامنك امانة عشان ماتظلم ولا تجعلنا نظلم

ان فعلا اهلك يكونو طيبين معاها
كما قال احد الاعضاء العطاء يجب ان يكون في اتجاهين
يعني لو امك
وماتزعل مني معاملتها سيئة معاه خلاص ابعدهم افضل
اما لو امك كويسة
امشي ورى

اميرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات
وخبرنا ايش صار

والله يهديها لك يارب العالمين
قديم 01-05-2009, 06:50 PM
العقيلات
عضو نشيط
العقيلات غير متصل  
كلام أميرات سليم
قديم 01-05-2009, 07:39 PM
امواج البر
عضو جديد
امواج البر غير متصل  
اشكركم جميعا اخوتى على ردكم والله ما اردت ان اشكو زوجى واقول دائما لعلى عصيت الله فوجد ذلك فى سلوك زوجتى ولكن كما ذكرت فى رسالتى و كما تفضلت الاخت صبا نجد بأن اكثر ما قهرنى بقولها انا لا احب امك فلا تتعب نفسك وسأفعل ان شاء الله كما تفضلتم واشرتم على فالتكن المعاملة بالمثل ليس مع اهلها فقط ولكن فى البيت ايضا
ولا يفهم احد اخوانى انى ضعيف امام زوجتى لا والله فهى تعلم انى استطيع ان اشد عليها مقارنة بأبيها فهو انسان طيب لاقصى حد وامها ايضا ولكن ما ينفع هذا و مع ما تفعلة ابنتهم فهم لا يعلقون ابدا على تصرفاتها ويتركون لنا ان نحل مشاكلنا فلمن اذهب اذن ؟؟؟
وما معاملتى لها الا أننى اعامل فيها الله ووالله لانى اصبر على اى شيىء حتى لو فارقتى عند أهلها شهورا دون ان اخضع واعود لها على ما كانت علية
ما اريد الا الاصلاح فأمى لايهما ان تأتى وكذلك اختى ويحزنهما حالى فقط دون اظهار ذلك لى
والله المستعان
قديم 01-05-2009, 07:42 PM
القــانته
عضو مميز
القــانته غير متصل  
زي ما تسوي مع اهلك سوي مع اهلها

وقولها مااحب اهلك ولااطيقهم ولاعاد تدخل بيتهم واذا جوك اطلع من البيت

خلها تجرب الي قاعدة تسوية فيك

خلها تتأدب ما حد احسن من حد وقلها انتي واهلك منتم عندي اغلى من امي

قولها بدل المراة مراة بس امي ما فية احد بدالها ولو اسمع منك كلمة عليهم ولا اشتكو منك ماتلومين الا نفسك

الكلام هذا انقال لنا واخذناة زي الحلق يعني وقفها عند حدها
قديم 01-05-2009, 08:02 PM
miss. fofo
عضو نشيط جدا
miss. fofo غير متصل  
اخوي كانك تتكلم عن مرت اخوي فعلا ما تحب امي ولا تحبني انا وانا اتربيت مع 2 اخوان ما امدح نفسي الكل يقول عني اخت رجال
بصراحه احنا تنزل عندنا تحت وتقول المرة اللي فاتت ما سلمتي عليا بس حطيتي يدك على كتفي !!!!
والمره اللي قبلها مدري ايش صار وعلى هذا المنواال في الاخير قلتلها معد بيني وبينك غير هاي وباي لاني كنت معتبرتها اخت ليا
اسفه خرجت شوي عن موضوعك بكون صريحه معاك ترى الغلط منك وتلاقي امك زي امي تقول مومنها من زوجها اللي هو ولدي ما عرف يقولها تروحي لامي الحل في ايديك ... طبق كلام اختي اميرات
الله يوفقك يارب

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 01-05-2009 الساعة 11:02 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر