زوجي قفل سماعة الهاتف في وجهي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-03-2009, 02:58 AM
كــــوكــــيز
عضو جديد
كــــوكــــيز غير متصل  
زوجي قفل سماعة الهاتف في وجهي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مارايكم في زوج يقفل سماعة الهاتف في وجهة زوجته اثناء النقاش
انا وزوجي كنا نتناقش حول موضوع معين وهو ان زوجي يطلب مني ان استاذن منه اثناءخروجي من منزل اهلي وانا والله لا اخرج شبرا واحد الا واخبرة بكل تحركاتي واخذ الاذن منه وانا الان في بيت اهلي اجازة ولكن طلبت منه في حين ان اهلي كلهم خرجوا من المنزل لزيارت اقاربنا اوالتنزة ان يسمح لي ان اخرج معهم على ان اخبرة عن خروجي والمكان الذي سأذهب له ولكن تفاجأت به يقول لا اذا سمحت لك اذهبي واذا قلت لك لا تذهبي اذن لاتذهبي قلت له لماذا انا جئت عند اهلي لتغيير الجو ولم اتي لأجلس في المنزل وحدي انا اعرف الحكم الشرعي في ذلك ولكن هل ابقى وحيدة في المنزل ام جئت لتغيير الجو وتقضيت وقت جميل مع اهلي علما بان اهلي لا يذهبون لاماكن مختلطة اوبها اي معاصي اذا خرجوا لزيارة بعض الاقارب او التنزة في اماكن محترمة انا اعرف ان زوجي يحق له ان يمنعني لكن لن اذهب لمكان فيه معصية او شر فهل الموضوع كله فرض رأي وفرض للشخصية اين حسن المعاملة ولين الجانب واذا عرف الزوج ان هذا الامر ليس فيه معصية لله وفي نفس الوقت سوف يسعد زوجتة مالمانع اذن وايضا ونحن نتناقش قفل سماعة التلفون في وجهي وانا غضبت جدا من تصرفة وارسلي بعدها ايميل ولم ارد عليه لانه قفل في وجهي وعاملني بطريقة ليس فيها احترام وانا لا انوي الرد عليه هل تصرفي سليم بحيث لايكرر هذا التصرف مرة اخرى
وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 29-03-2009 الساعة 03:25 AM
قديم 29-03-2009, 03:12 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

ماكان مضمون الايميل هل كان اعتذار او شرح لموقفه الذي بدر منه مثلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
برأي انك كثرت من الكلام عن حق الزوجة او بالعربي عملتي محاضرة عن حقوق المرأة و الزوجة في الشرع وصدقيني اختي الغالية الرجال اكثر شي يكروه هو ان المرأة تظل تتكلم معاهم عن حقوقها وعن طلباتها وعن اللي يضايقها ترى يضيق صدرهم بسرعة وما راح يلاقوا حل الا انه يقوم من امامك يعني يتركك تتكلمي ويمشي او يصرخ في وجهك مطالبآ اياكي بالسكوت او او وطالما انك عالهاتف فالحل في قطع ذالك الوابل من الكلمات التي تصب في اذنه هو انهاء المكالمة خاصة لو كانت الزوجة من النوع اللي يختار كلمات باللغة الفصحى وتنتقي جمل بحقها تكون قوية ومركزة

انا ارى طالما ارسل ايميل فهو شعر ان ما فعله غير لائق ومو شرط انه يعتذر لان اغلب الرجال يقر في نفسه انه مخطأ بس ما يعتذر

بس هو ما ارسلك لاهلك الا لتستانسي وتوسعي خاطرك
بس يمكن انتي ثقلتي عليه شوي

ارى انك تغيري شوي طريقة طلبك مرة اخرى

يعني قبل ما تطلبي جربي انك تدعيله دعوة حلوة وتقوليله كلام حلو وما تقوليله اجيت اغير جو وماله وزهقانة ومخنوقة هيحس ان العيشة معاه مملة وانك مو مرتاحة معاه فأكيد هيزعل ويتنرفز
قوليلة حاسة اني بعيدة عنك فترة طويلة ومشتاقتلك وياريتك معاي ومن غيرك مو حلو والوقت طويل من دونك ومن هالاشياء بعدين اطلبي وشوفي

رأي لا تكبري الموضوع وردي عليه بسرعة

موفقة

التعديل الأخير تم بواسطة نور الإيمان ; 29-03-2009 الساعة 03:16 AM
قديم 29-03-2009, 03:28 PM
كــــوكــــيز
عضو جديد
كــــوكــــيز غير متصل  
[QUO
TE=سعاد 2000;2122279][COLOR="DarkRed"]ماكان مضمون الايميل هل كان اعتذار او شرح لموقفه الذي بدر منه مثلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
برأي انك كثرت من الكلام عن حق الزوجة او بالعربي عملتي محاضرة عن حقوق المرأة و الزوجة في الشرع وصدقيني اختي الغالية الرجال اكثر شي يكروه هو ان المرأة تظل تتكلم معاهم عن حقوقها وعن طلباتها وعن اللي يضايقها ترى يضيق صدرهم بسرعة وما راح يلاقوا حل الا انه يقوم من امامك يعني يتركك تتكلمي ويمشي او يصرخ في وجهك مطالبآ اياكي بالسكوت او او وطالما انك عالهاتف فالحل في قطع ذالك الوابل من الكلمات التي تصب في اذنه هو انهاء المكالمة خاصة لو كانت الزوجة من النوع اللي يختار كلمات باللغة الفصحى وتنتقي جمل بحقها تكون قوية ومركزة

مشكورة حبيبتي على الرد بس الايميل اللي ارسلة كله تهديد ووعيد وليس اعتذار ووالله اني لم اعطيه محاضرة عن حقوق الزوجة ولكن انا كتبت هذا الكلام لانه في نفسي منذ ان اغلق التلفون ولانه ارسلي لي ايميل فيه حكم خروج المراة بدون اذن زوجها ووالله اني لم افعلها ابدا ولم اخرج بدون علمة ولكن الله المستعان وبالنسبة للمشكلة فهي انه كان غاضب لان اليوم الذي يسبقة خرجت مع اهلي وارسلت لة مسج بانني سأخرج واتصل علي ووافق وعندما خرجت اتصل علي ولكن لم ارد لاني لم اسمع الجوال ولان المكان مزدحم وازعاج وعندما ارايت اتصالاته اتصلت عليه فورا واعتذرت ولكن وجه لي سيل من الكلام والصراخ وانا لم اكن قاصدة في عدم الرد وكل شخص ممكن ان يتعرض لنفس الموقف ولكن لم يقدر ان المكان كان مزدحم وحاولت تهدئته ولكن عندما رايت انه غاضب جدا طلبت منه تأجيل النقاش ثم اتصلت عليه بالليل ولكن نام واليوم الثاني اتصلت وارسلت لة مسج فية كلام جميل ولكن لم يعجبة واخذ يعطيني اوامر بزعمه عقاب وقال لاتخرجي مرة ثانية ولا ترسلي لي مسج تقولين اني خارجة لابد ان تتصلي قلت حاضر ولكن اشتد الكلام بيننا واغلق التلفون

بس هو ما ارسلك لاهلك الا لتستانسي وتوسعي خاطرك
بس يمكن انتي ثقلتي عليه شوي

والله ياأختي هذي اول مرة اخرج مع اهلي منذ ان اتيت عندهم وايضا اهلي لايخرجون الا الخميس او الاربعاء احيانا
ارى انك تغيري شوي طريقة طلبك مرة اخرى

يعني قبل ما تطلبي جربي انك تدعيله دعوة حلوة وتقوليله كلام حلو وما تقوليله اجيت اغير جو وماله وزهقانة ومخنوقة هيحس ان العيشة معاه مملة وانك مو مرتاحة معاه فأكيد هيزعل ويتنرفز
قوليلة حاسة اني بعيدة عنك فترة طويلة ومشتاقتلك وياريتك معاي ومن غيرك مو حلو والوقت طويل من دونك ومن هالاشياء بعدين اطلبي وشوفي

حبيبتي هذا الاسلوب دايما اتبعه معاه ولكن انا لاحظت عندما ادعو له اواتذلل في طلبي يعاند اكثر ويصر على رفضة والله اني جربته اكثر من مرة ولكن اذا قلت لة باسلوب مهذب وطلب مباشر يوافق ماادري ليش يسوي كذا الله يهدية

جزاك الله خير على تفاعلك والله يسخر لجميع المسلمين والمسلمات ازواجهم يارب العالمين
قديم 29-03-2009, 08:07 AM
لون سماوي
عضو متألق
 الصورة الرمزية لون سماوي
لون سماوي غير متصل  
اهلا بك اختي احس انك ذكرتي في موضوعك

الرد انا اعرف ان زوجي يحق له ان يمنعني

وعطي زوجك ما يريد يعطيك ماتريدين .
قديم 29-03-2009, 03:46 PM
كــــوكــــيز
عضو جديد
كــــوكــــيز غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لون سماوي مشاهدة المشاركة
اهلا بك اختي احس انك ذكرتي في موضوعك

الرد انا اعرف ان زوجي يحق له ان يمنعني

وعطي زوجك ما يريد يعطيك ماتريدين .

اشكر لك مرورك عزيزتي انا اعرف انه يحق له ان يمنعني ولكن ليس هناك سبب في منعي انا لا اريد غير حسن العشرة والمعاملة الطيبة والله عز وجل جعل القوامة للرجل فهو الاحق بها ولكن ليس لتسلط وهذا مايفعله كثير من رجال اليوم أسأل الله لهم الهداية
قديم 29-03-2009, 11:28 AM
باريسا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية باريسا
باريسا غير متصل  
وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ

اذا انعدم التفاهم والتسامح على ابسط الاشياء يبقى كل شي عبارة عن فرض آراء وشخصية

الموضوع بسيط جداً ..ما ادري ليش هو مانعك تطلعين مع أهلك زيارات

اجل كان ما خلاكِ تروحين عندهم اجازة بالمرة ..

لو هو وزنها بمخه كان عرف ان شي ما يستاهل كل هالخلاف ..

بس الظاهر أن (الانا) حقته زايده .. يعني ما يحس بذاته ولا برجولته إلا اذا قال لا

الله يعينك
قديم 29-03-2009, 02:57 PM
جوزي عمري
عضو نشيط جدا
جوزي عمري غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باريسا مشاهدة المشاركة
وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ

الله يعينك
انا من اشد المعجبين بشخصيتك وارائك الله يكملك بعقلك
قديم 30-03-2009, 06:04 AM
باريسا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية باريسا
باريسا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوزي عمري مشاهدة المشاركة
انا من اشد المعجبين بشخصيتك وارائك الله يكملك بعقلك
الله يخليكِ .. مشكورة على اللفتة الجميلة والدعوة الحلوة

الله يخلي لك زوجك واولادك ويسعدكم
قديم 29-03-2009, 03:33 PM
كــــوكــــيز
عضو جديد
كــــوكــــيز غير متصل  
[QU
OTE=باريسا;2122454]وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ

الله يعينك
[/QUOTE]

صدقتي في كلامك وهذا ماقلته له لماذا سمحت لي ان اسافر لا اهلي وانت وعدتني ان هذه الايجازة اجازة لتجديد المشاعر والعواطف الجميلة وعلى مايبدوا لي العكس الله يهدي الجميع
ولك الف شكر على تفاعلك عزيزتي الله يسعدك دنيا واخرة
قديم 29-03-2009, 12:39 PM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
يا أختي الحالة النفسية لزوج لها دور كبير في مثل هذه القرارات يعتمد الوقت الذي أنتِ قمتِ بفتح الموضع معه من الواضح انك لم تختاري الوقت المناسب لذلك وكانت هذه رد فعل من زوجك من المفترضك بك أن لا تدققِ على مثل هذه الامر وأن تتفهمي حالت زوجك ونفسته . . . ثم بعد اختياري الوقت المناسب تبين له العمل الذي صدر منه وهو إغلاق الهاتف لا ينبغي منه ويكون ذلك بصيغة ود وليس عتاب بشرط أختياري الوقت المناسب و النظر الى الحالة النفسة لزوجك
موضوع مغلق

مواقع النشر