ما خاب من استشار!!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 02-09-2011, 02:39 AM
عنفوان ..
عضو جديد
عنفوان .. غير متصل  
ما خاب من استشار!!!

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا امرأة موظفة و متزوجة منذ 15 سنة ورزقني الله أربعة أطفال , حياتي بالبداية كانت مستقرة نوعا ما حيث انني عشت مع والدته بجناح ضيق جدا . مرت السنوات تلو السنوات وانا اتنازل عن حقوقي بغية ان تمشي السفينة بسلام وقناعة مني بأن الحياة تعاون وعشان عين تكرم مدينة. وتتلخص مشكلتي في النقاط التالية حتى لا اطيل عليكم:
1- تحملت والدته وسلاطة لسانها حيث كانت لي كالضرة بالضبط ولا يفرق حالي عن حالها الا المبيت فقط ومع ذلك لم اكف عن ملاطفتها فالغيرة موجودة وانا اؤمن بذلك فكنت اخدمها واخدم بناتها وزوجات اولادها في الاجازات ولم اشكي او اتذمر.
2- سرق مني في حملي الاول خلسة ما يقارب 40 الف ريال وبنى به بيت شعر وحينما اكتشفت ذلك طالبته باعادتها فاخذني بالكلام المعسول ووعدني باعادتها فغضيت طرفي عنه ولم يعيدها
3- طلب مني اثناء نفاسي بابني الثالث ان اطلب قرض من البنك واعطيته 206 الف واشترى به جيب واتحمل اقساطه حتى يومكم هذا
4- يطلب مني احيانا ان اسدد فاتورة جواله والتي تبلغ 2000 ريال وان اشتري له ادويته من الصيدلية واعبىء بنزين سيارته
5- لا انكر انه ينفق احيانا على اولاده حتى اكون منصفة ولكن الغالب انا مسئولة عن كل شيء
6- في السنوات الخمس الماضية تغيرت معاملته واصبح يتذمر من سفري لاهلي او الذهاب الى السوق بالرغم اني اسكن في قرية ولا اذهب للسوق الا في للحاجة الملحة فقط
7- احيطكم علما انه قبل عامين حصل لي تجلط بسيط في الدم رقدت على اثره في المستشفى لمدة اسبوع ولكني تعافيت تماما ولم يؤثر علي يتاتا ولله الحمد ولكني اتناول حبوب مسيلة للدم فقط .
8- بدأ يذكر امامي انه سيتزوج وانني لم اعد صالحة له كزوجه وحينما سألته هل ينقصك شيء ؟؟ قال لا ولكن الزوج احيانا يصل الى مرحلة يريد ان تكون زوجته الاولى صديقة فقط وراعية لاولاده ويتزوج باخرى لتكون له زوجة
9- اصدقكم القول لم اصدقه في البداية لانه دائما يرددها لاستثارتي وكنت اقابل كلامه ببرود تام
10- قبل العيد سافر بي لاهلي واستغرب من استقبال والدي له حيث استقبله ببرود تام على غير المعتاد وسألني مستفهما فاجبته بأنه من المحتمل انه متعب . جاءني والدي بعد ذهابه بيوم واخبرني بان الناس قد تناقلوا الخبر منذ شهرين وقد اتصل به رجل اتخذه زوجي وسيط واخبره بصدق الخبر. والدي قال ان الشرع حلل له اربع لكن لماذا لم يخبرك بذلك وجها لوجه وتتفقوا على موضوعكم مسبقا. عندها انهرت واخبرت عائلتي بكل شيء فلاموني كثيرا وحينما واجهه والدي قال هي مريضة وانا اريد شخص ( صاحي) على حد قوله وطبعا الى الان لم يواجهني وسياتي لموعد طفلته بعد 5 ايام

ما أود فعله هو الآتي فهل تؤيدوني:
-منزل مستقل لاني صبرت ان اعيش معه في منزل اشبه ما يكون بجحر الضب والى هنا يكفي الصبر
-ان يعيد لي جميع مستحقاتي الماليه فبما انه مقدم على زواج ونفقات ليسدد مستحقاتي اولا فأنا أولى
-ان يقدم لي رضوة بقيمة مهر العروس
وجزاكم الله عني خير الجزاء
قديم 02-09-2011, 03:21 AM
تفداك عيني
عضو نشيط
 الصورة الرمزية تفداك عيني
تفداك عيني غير متصل  
هلا اختي مشكلتك مشابهة لكثير من المشاكل في هذا المنتدى كلها عن عدم تقدير الزوج لزوجته وزواجه من الثانية انتي ماقصرتي ابدا معاه وقدرتي ظروفه مرة وتحملتي كثير واخرتها يقولون الشرع يحلل اربع هذي حجتهم عشان مانطلعهم غلطانين وقلتها قبل كذا اغلب الرجال مهما سويتي له وضحيتي راح ينسى او بالاحرى يفقد الذاكرة فيكي ويجددها مع وحدة ثانية حبيبتي كل اللي قلتيه صح ومن حقك والله يعينك ويصبرك
قديم 02-09-2011, 03:41 AM
عنفوان ..
عضو جديد
عنفوان .. غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفداك عيني مشاهدة المشاركة
هلا اختي مشكلتك مشابهة لكثير من المشاكل في هذا المنتدى كلها عن عدم تقدير الزوج لزوجته وزواجه من الثانية انتي ماقصرتي ابدا معاه وقدرتي ظروفه مرة وتحملتي كثير واخرتها يقولون الشرع يحلل اربع هذي حجتهم عشان مانطلعهم غلطانين وقلتها قبل كذا اغلب الرجال مهما سويتي له وضحيتي راح ينسى او بالاحرى يفقد الذاكرة فيكي ويجددها مع وحدة ثانية حبيبتي كل اللي قلتيه صح ومن حقك والله يعينك ويصبرك
جزااااك الله خيرا
قديم 02-09-2011, 03:21 AM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
تري وانا خوك الدنيا بناها الله على المشاحة (بتشديد الحاء) .. وزوجك لو هو لاقي منك خير وفيه خير مارح يتزوج غيرك..اذا هو معيشك بجحر ضب اجل الثانية وين بيسكنها؟؟ ... احس انه جالس يهدد او يلوح بطريقة غبية عن حق من حقوقه وهذا فعل المخفات من اشباه الرجال.. اللي يبي يتزوج مايقول وينشر اخبار ويشاور... فهمتي..!!
قديم 02-09-2011, 03:59 AM
عنفوان ..
عضو جديد
عنفوان .. غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي زوجتي مشاهدة المشاركة
تري وانا خوك الدنيا بناها الله على المشاحة (بتشديد الحاء) .. وزوجك لو هو لاقي منك خير وفيه خير مارح يتزوج غيرك..اذا هو معيشك بجحر ضب اجل الثانية وين بيسكنها؟؟ ... احس انه جالس يهدد او يلوح بطريقة غبية عن حق من حقوقه وهذا فعل المخفات من اشباه الرجال.. اللي يبي يتزوج مايقول وينشر اخبار ويشاور... فهمتي..!!
مرحبا اخي ,, عفوا ماذا تقصد بقولك ( وزوجك لو هو لاقي منك خير وفيه خير مارح يتزوج غيرك) ؟؟ اعلم انني لم اكتب استشارتي الا بعد تأكدي منه باتصال هاتفي واخبرني انه قد ملَك على زوجته وسيدخل بها قريبا. واذا على جحر الضب ساوضح لك نقطة وهي ان زوجي يعمل بالجهاد اي ( متبطح ) في المنزل ويسافر بتاريخ 25 ليستلم راتبه وهو مبلغ زهيد امام متطلبات الحياة وابشرك قبل شهرين تقاعد قائلا مللت من السفر آخر الشهر لاستلام راتبي. وجحر الضب هو قسم من منزل والدته مكون من غرفة نوم ودورة مياة واحدة ومطبخ صغير وغرفة ضغيرة ينام فيها اطفالي الاربعة ومعهم الخادمة ومجلس صغير . هل تتخيل وضعي الآن؟؟
وأما عن سؤالك اين سيسكن زوجته الثانية فقد استأجر لها منزلا بالقرب من اهلها. وان كان يدور في خلدك من اين له هذا ؟ فد اعطاه والده قبل خمسة اعوام فوق 200 راس من الابل ومن بعدها وضع له مجلسا يستقبل به القاصي والداني ويذبح الولائم وعدَ نفسه شيخا ورفع رأسه وكل يوم يحكي لي قصص جلسائه وان كل واحد منهم لديه ما لا يقل عن زوجتين وهذة النقطة ضرورة من ضرورات الحياة كما صوروا له. ولتعلم انه مديوووووون من رأسه حتى اخمص قدميه وقد اشتكى عليه احد الديانه ووصلت للشرطة فرجع لي وقال أم فلان لا تخليني وفعلا اعطيته 15,000 ولم اطالبه بسدادها . والان سيتركني ارعى اطفاله واتكفل بهم ويذهب بعروس جديدة وبمنزل مستقل ,, يا أخي تخيل انني احدى اخواتك فهل ترضاه لي؟؟ انا لم اعترض على شرع الله فليذهب ويتزوج ثلاثا غيري ولكن ليعطيني حقي اولا.
يا اخي لو انني قصرت في جانبه والله لن اشتكي ولكن يعلم الله ما قدمته له واسأل الله ان يعوضني خيرا.
قديم 02-09-2011, 03:44 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
تاخذنا العاطفه ونسكت

طالبيه بالمال والبيت الذي بناه من مالك وووووو

واعلم انك لن تصلي معه لشيء ولن تحصلي الا على ورقة الطلاق منه

يقول مريضه وهل يحسب انه لن يمرض يوما ما وهل سيبقى بصحه وسلامه مدى الحياة

اطلبي ولا تتنازلي عن حقوقك ابدااااااااااا يكفيكي تنازل
قديم 02-09-2011, 04:08 AM
رومانسية الوحده
عضو مميز
رومانسية الوحده غير متصل  
السلام عليكم

تعرفين بديت اصدق اكثر المثل الي يقول

سلفي زوجك بطلاقك

أنا لا ادعوكي لطلب الطلاق ولكن هذا هو المثل

خذي ما تستطعين من مستحقاتك ومادمتي ام العيال فهذا شئ مطمئن لكن احب ان اصارحك بحقيقه وهي

ان الرجل يحب ان يصرف هو المرأة .. أن شعر انك في غنى عنه فقد يفقد الإهتمام بك

فهل قلت له من الكلام او لمحتي بشئ يشعره بذالك

بصراحه اوقات منجد الوحده تحس ان الأفضل ان الزوج يكون هو المعيل الوحيد

لكن هذا ما يمنع انك تساهمي بس ليش تتديني عشان أحد ابي افهم

ولو كان زوجي وحبيبي المشاعر والقلوب بلحظة تتغير وهل لديك سندات المحاكم لا تعترف الا بالأوراق
قديم 03-09-2011, 03:48 AM
عنفوان ..
عضو جديد
عنفوان .. غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رومانسية الوحده مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

تعرفين بديت اصدق اكثر المثل الي يقول

سلفي زوجك بطلاقك

أنا لا ادعوكي لطلب الطلاق ولكن هذا هو المثل

خذي ما تستطعين من مستحقاتك ومادمتي ام العيال فهذا شئ مطمئن لكن احب ان اصارحك بحقيقه وهي

ان الرجل يحب ان يصرف هو المرأة .. أن شعر انك في غنى عنه فقد يفقد الإهتمام بك

فهل قلت له من الكلام او لمحتي بشئ يشعره بذالك

بصراحه اوقات منجد الوحده تحس ان الأفضل ان الزوج يكون هو المعيل الوحيد

لكن هذا ما يمنع انك تساهمي بس ليش تتديني عشان أحد ابي افهم

ولو كان زوجي وحبيبي المشاعر والقلوب بلحظة تتغير وهل لديك سندات المحاكم لا تعترف الا بالأوراق
اختي رعاك المولى لم يسبق لي ان لمحت له مجرد تلميح بشح او منة ....
اعمتني عواطفي وثقتي به فهو ابو اولادي كيف لا اساعده ولم يخيل لي بيوم من الايام ان يفعل بي ما فعل فقد جرحني جرح لن انساه ما حييت حينما قال عني بأني مريضة . ألم يجد حجة غير تلك؟! وانا اعلم ان المثل القائل ( يداك اوكتا وفوك نفخ) ينطبق علي بحذافيره . وشكواي لله وحده هو نعم النصير
قديم 03-09-2011, 04:07 AM
رومانسية الوحده
عضو مميز
رومانسية الوحده غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنفوان .. مشاهدة المشاركة
اختي رعاك المولى لم يسبق لي ان لمحت له مجرد تلميح بشح او منة ....
اعمتني عواطفي وثقتي به فهو ابو اولادي كيف لا اساعده ولم يخيل لي بيوم من الايام ان يفعل بي ما فعل فقد جرحني جرح لن انساه ما حييت حينما قال عني بأني مريضة . ألم يجد حجة غير تلك؟! وانا اعلم ان المثل القائل ( يداك اوكتا وفوك نفخ) ينطبق علي بحذافيره . وشكواي لله وحده هو نعم النصير
يا عمري اني والله مقهورة عليكي

تعرفي اول لما كان مفلس ولا عنده فلوس كان يعرف قيمتك وبعد ما ورث الحلال يبي يحس انه رجال ويصرف ... واللي قاهرني ما فكر يصرف عليكي تزوج عليكي .. مو مستبعد انه بيرمي مسؤلية عيالك عليكي ويقول انتي موظفة اما الثانية لا.. والله تصير ..

ابيكي تضمني لو جزء بسيط من حقك قبل لا تطيح الفاس بالراس
قديم 02-09-2011, 04:16 AM
عنفوان ..
عضو جديد
عنفوان .. غير متصل  
GREEN
جزاك الله خيرا ولكن المشكلة تكمن في انني مغفلة ووثقت فيه وليس لدي ما يثبت مستحقاتي وما اخاف منه انه لن ينفذ طلباتي

رومانسية الوحدة
جزيت خيرا . لا ينفع ان ابكي على اللبن المسكوب الآن وليس لدي ما يثبت حقي. أسأل الله ان يربط على قلبي

مواقع النشر