هل يدل استقدام ألخدامه علي فشل المرأة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 23-07-2012, 01:57 PM
ام بدر وسميه
عضو مميز
ام بدر وسميه غير متصل  
icon53 هل يدل استقدام ألخدامه علي فشل المرأة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بنات وأمهات ورجال
امس كنا معزومين عند وحده وماءشالله سفرته تفتح النفس
ولم افطرنا قال واحد من الجماعه الله يبارك بالخدامه ليش
هل يدل استقدام ألخدامه علي فشل المرأة
وقالت وحده ثانيه اذا الزوجه غير عامله وما عندها الا طفل او طفلين وتجيب شغاله علي طول أكيد دليل كسلها يعني رح تقعد ست البيت طول الوقت جالسه ما عندها شغله
حتي الناس ينظرون انه كسوله ابي رأيكم من دون غلط علي احد ومن دون تجريح
لو سمحتو انا من وجهة نظري ما اعتبره فشل ال تساعد ربت البيت لنا أرسول صلي الله عليه وسلم كان عنده خادم
انا عن نفسي ندمان أني معندي خدامه طوال اليوم وكل شي حووووسة وكرف طول اليوم وكل شي حووووسة احسها مهمة إذ كان اطفال صغار اكثر من 2 وعندك رجال عزاب
افضل انو الوحدة المقتدرة تجيبها وتوفر صحتها
لأن الشغل والاطفال وراء بعض يعجزوا بالوحدة
بس انا عندي مشكله أني ماحب رائحتهم ونفسي مره شينه وهذ الأسباب الي ماتخليني اقدام عليهم أراكم لو سمحتو انا حطيت الموضوع هنا لنقاش هادف وبدون تجريح لاحد لني تعبت عليه وحاولت اكتب ولغي حرف الجيم
قديم 23-07-2012, 02:13 PM
رجل اهبل
عضو مميز
 الصورة الرمزية رجل اهبل
رجل اهبل غير متصل  
رد : هل يدل استقدام ألخدامه علي فشل المرأة

مبسووط اليوم اني صايم
ومبسوط اني اول من يرد على الموضوع

رايي انا كرجل اهبل

انا ضد الشغالاات ....................ولكنهم شر لا بد منه

وللضروف الخاصه لا بد منها لكني انا اويد فكرة الزوجه الثانيه افضل من شغاله ................والله راي برييءءء

كم اتمنى ان يفتحو في الملكه مكاتب ....لتاجير العماله المنزليه باليوميه فهو افضل واقل ضرر
انا اعلم ان الخدمه موجوده ولكنها غاليه جدا وهي غير نظاميه

ثم اضن ان من اهل البلد بعض النسا قد تعمل بعض الساعات اليوميه كاملة منزل وتعود لاولادها .......
وتاخذ مرتب مجزي .........................
اختي مما اكتشفوه قريبا عن موضوع السحر والعاملات الاندنوسيات

انهم مسكينات ياتون للغربه من الفقر .................ومن جهلهم ياخذون بعض التعويذات من السحره ويقولون لهم اذا اذوكي او اذا خفتي ....فضعيها في البيت الذي تعملين فيه

فياتين مسكينات يحملون السحر .....واغلبهم لا يعرفون ما هو

ولا ن تعاملنا مع الخدم سياء ...ولا يتفق لا مع الدين الاسلامي والا المسيحي ولا اليهودي ولا البوذي ولا حتى الهندوسي .....................فالسحر دائما هو الحل ...............
في ظني ان النساء ماتوو....رحمة الله عليهم ......وان الشغالات .....شر لا بد منه ......ولكن بحدود ......وبحرص ...وبرافه ...وبعدم اتكاليه .......
قديم 23-07-2012, 02:53 PM
دانة سوريا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية دانة سوريا
دانة سوريا غير متصل  

ليس هناك قاعدة تحدد ذلك .. بعضهن يستقدمن خادمة لأنها فعلا فشلت في إدارة شؤون بيتها ولاتحب الاعمال المنزلية من طبخ ونفخ وتنظيف ووووو ..

ومنهن استقدمت خادمة لأنها موظفة لساعات طويلة .. وهناك من يكون وضع زوجها الاجتماعي يفرض عليه إقامة العديد من العلاقات الاجتماعية واستقبال الضيوف وإقامة العزايم والولائم هنا لابد لها من خادمة تساعدها في ذلك .. وهناك من تستقدم الخادمة لأنهم في وسط اجتماعي الخادمة في البيت طبيعي مثله مثل السائق ..

أي ليس هناك نموذج واحد .. وليست كل من عندها خادمة هي فاشلة كما ليس كل من لم تستقدم خادمة هي ناجحة .. بعض النساء لايرغبن بوجود خادمات ويرفضن عرض الزوج بأن يجلب لها خادمة رغم أنها كسولة مهملة ولاتحب القيام بالاعمال المنزلية وبيتها في حالة فوضى عارمة !!

أنا شخصيا استقدمت خادمة أندونيسية عندما كان أولادي صغارا .. ولأني مهوسة بالنظافة والترتيب والاناقة وجدت أن الامور لم تعد تسير كما أهوى بهذا الموضوع رغم بذلي لجهود كبيرة في ذلك وبدأ الموضوع يؤثر على نفسيتي فاستخدمت خادمة .. لكن اعتبرتها مسااااعدة لي في البيت لم أرمي عليها كافة مسؤولياتي بقيت السيطرة في البيت لي والامور تتم بطريقتي أنا فقط ..

وعندما كبر أولادي ودعتها شاكرة لها لحسن خدمتها لنا والآن استخدم شغالة تأتي لمرتين أو ثلاث مرات في الاسبوع لبضع ساعات فقط تعمل بها وتذهب لبيتها مشكوووورة .. بنهاية الأمر يجب على الإنسان أن يفعل مايريحه وماهو مقتنع به ومايلائم ظروفه بغض النظر عن رأي الناس فيما سيفعله .. حين أتخذ قرار استقدام خادمة لن انتظر تقيم من حولي لقراري هذا .. !!!

وربي يختار الخير للجميييييييع.
قديم 23-07-2012, 10:55 PM
ام بدر وسميه
عضو مميز
ام بدر وسميه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانة سوريا مشاهدة المشاركة
ليس هناك قاعدة تحدد ذلك .. بعضهن يستقدمن خادمة لأنها فعلا فشلت في إدارة شؤون بيتها ولاتحب الاعمال المنزلية من طبخ ونفخ وتنظيف ووووو ..

ومنهن استقدمت خادمة لأنها موظفة لساعات طويلة .. وهناك من يكون وضع زوجها الاجتماعي يفرض عليه إقامة العديد من العلاقات الاجتماعية واستقبال الضيوف وإقامة العزايم والولائم هنا لابد لها من خادمة تساعدها في ذلك .. وهناك من تستقدم الخادمة لأنهم في وسط اجتماعي الخادمة في البيت طبيعي مثله مثل السائق ..

أي ليس هناك نموذج واحد .. وليست كل من عندها خادمة هي فاشلة كما ليس كل من لم تستقدم خادمة هي ناجحة .. بعض النساء لايرغبن بوجود خادمات ويرفضن عرض الزوج بأن يجلب لها خادمة رغم أنها كسولة مهملة ولاتحب القيام بالاعمال المنزلية وبيتها في حالة فوضى عارمة !!

أنا شخصيا استقدمت خادمة أندونيسية عندما كان أولادي صغارا .. ولأني مهوسة بالنظافة والترتيب والاناقة وجدت أن الامور لم تعد تسير كما أهوى بهذا الموضوع رغم بذلي لجهود كبيرة في ذلك وبدأ الموضوع يؤثر على نفسيتي فاستخدمت خادمة .. لكن اعتبرتها مسااااعدة لي في البيت لم أرمي عليها كافة مسؤولياتي بقيت السيطرة في البيت لي والامور تتم بطريقتي أنا فقط ..

وعندما كبر أولادي ودعتها شاكرة لها لحسن خدمتها لنا والآن استخدم شغالة تأتي لمرتين أو ثلاث مرات في الاسبوع لبضع ساعات فقط تعمل بها وتذهب لبيتها مشكوووورة .. بنهاية الأمر يجب على الإنسان أن يفعل مايريحه وماهو مقتنع به ومايلائم ظروفه بغض النظر عن رأي الناس فيما سيفعله .. حين أتخذ قرار استقدام خادمة لن انتظر تقيم من حولي لقراري هذا .. !!!

وربي يختار الخير للجميييييييع.

أف فشلت مره وحده بصراحه كلامك ضحكني
بس انا اختلف معكي في شي تقولين ان شغل البيت ما يوثر علي المره بلعكس تنعدم بشرة يدينك من كثر الغسل ولكرف دمتي بود وكلامك عين العقل لو فيه اختلاف بسيط
قديم 23-07-2012, 10:43 PM
ام بدر وسميه
عضو مميز
ام بدر وسميه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل اهبل مشاهدة المشاركة
مبسووط اليوم اني صايم
ومبسوط اني اول من يرد على الموضوع

رايي انا كرجل اهبل

انا ضد الشغالاات ....................ولكنهم شر لا بد منه

وللضروف الخاصه لا بد منها لكني انا اويد فكرة الزوجه الثانيه افضل من شغاله ................والله راي برييءءء

كم اتمنى ان يفتحو في الملكه مكاتب ....لتاجير العماله المنزليه باليوميه فهو افضل واقل ضرر
انا اعلم ان الخدمه موجوده ولكنها غاليه جدا وهي غير نظاميه

ثم اضن ان من اهل البلد بعض النسا قد تعمل بعض الساعات اليوميه كاملة منزل وتعود لاولادها .......
وتاخذ مرتب مجزي .........................
اختي مما اكتشفوه قريبا عن موضوع السحر والعاملات الاندنوسيات

انهم مسكينات ياتون للغربه من الفقر .................ومن جهلهم ياخذون بعض التعويذات من السحره ويقولون لهم اذا اذوكي او اذا خفتي ....فضعيها في البيت الذي تعملين فيه

فياتين مسكينات يحملون السحر .....واغلبهم لا يعرفون ما هو

ولا ن تعاملنا مع الخدم سياء ...ولا يتفق لا مع الدين الاسلامي والا المسيحي ولا اليهودي ولا البوذي ولا حتى الهندوسي .....................فالسحر دائما هو الحل ...............
في ظني ان النساء ماتوو....رحمة الله عليهم ......وان الشغالات .....شر لا بد منه ......ولكن بحدود ......وبحرص ...وبرافه ...وبعدم اتكاليه .......

عساك دوم مبسوط
والله انك صادق شر لابد منه بصراحه انت من المؤيدين لشغالاات شي طيب ام بخصوص الزوج مرتن ثانيه
تبي رايي انا اشوف رجالنا حاليا غير مقتدرين لا ماديا ولاجسديا علي زوجتين حتى ممكن يقصر بحق وحده منهن*
مرسي لمرورك
قديم 23-07-2012, 11:09 PM
حزينه على ذاتي~
عضو جديد
 الصورة الرمزية حزينه على ذاتي~
حزينه على ذاتي~ غير متصل  

وظيفه , أو دراسه , او أطفال ورى بعض

أعتقد تحتاج خادمه : )

وجهة نظري ..
قديم 23-07-2012, 11:34 PM
ام بدر وسميه
عضو مميز
ام بدر وسميه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حزينه على ذاتي~ مشاهدة المشاركة
وظيفه , أو دراسه , او أطفال ورى بعض

أعتقد تحتاج خادمه : )

وجهة نظري ..
مرسي لمروك
قديم 23-07-2012, 04:09 PM
ام محمد
كبار شخصيلت المنتدى
 الصورة الرمزية ام محمد
ام محمد غير متصل  

ما اعتقد انو فشل لأنه لولا انها مجبوره ماكان جابتها ,, مثلا انا تجيني واحده مرتين بالاسبوع تغسل وتنظف وتكوي وباقي الاعمال اقوم بها وحدي ,, واحيانا يكون عندها ظروف وما تقدر تجي ولأني متعوده عليها وضامناها ما اقدر ادخل واحده تانيه البيت ,, واقوم بجميع العمل الذي كانت تقوم به ,, يعني بالنهايه الخدامه للمساعده فقط (خاصه للعندها اطفال صغار ) وليست لنرمي عليها جميع الاعمال المنزليه

لذلك ما اعتبره فشل

موفقه

سبحان الله وبحمده ♥
سبحان الله العظيم ♡
♥♡♥♡♥

قديم 23-07-2012, 11:03 PM
ام بدر وسميه
عضو مميز
ام بدر وسميه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد مشاهدة المشاركة
ما اعتقد انو فشل لأنه لولا انها مجبوره ماكان جابتها ,, مثلا انا تجيني واحده مرتين بالاسبوع تغسل وتنظف وتكوي وباقي الاعمال اقوم بها وحدي ,, واحيانا يكون عندها ظروف وما تقدر تجي ولأني متعوده عليها وضامناها ما اقدر ادخل واحده تانيه البيت ,, واقوم بجميع العمل الذي كانت تقوم به ,, يعني بالنهايه الخدامه للمساعده فقط (خاصه للعندها اطفال صغار ) وليست لنرمي عليها جميع الاعمال المنزليه

لذلك ما اعتبره فشل

موفقه
مرسي لمروركي ام محمد *انا ملاحظة انكي ام نشيطة تستاهلي كل خير اعانك الله*
قديم 23-07-2012, 08:15 PM
الدانه26
عضو مميز
الدانه26 غير متصل  

من راقب الناس مات هما

كلن ينام علئ الجنب اللي يعجبه

المهم صحتك وراحتك

لو حاولتي ترضين الناس مستحيل يرضوووون