هل طيبتي هي من جنت علي ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-08-2007, 11:52 PM
silant_toutch
عضو جديد
silant_toutch غير متصل  
هل طيبتي هي من جنت علي ؟

في البداية أشكر كل من يساهم في هذا الموقع ..وإن كنت مقصرا في الطرح ولكني متابع من خلف الكواليس
مشكلتي لا أدري من أين أبدأها ولكن لعلي أجد الحل عند إخواني

أنا متزوج منذو أربع سنوات ولدي بنتين بعمر الزهور وأنا إنسان طيب مسالم خفيف الظل ومتسامح وكان أكبر
همي قبل زواجي أن أجد المرأة التي تحمل نفس صفاتي حتى يكون بيننا توافق . تزوجت انسانة طيوبة لدرجة ما يسمى السذاجة ..فهي لا تتكلم إلا إذا سألتها وتتكلم كلمتين وتسكت ..وحاولت إخراجها من قوقعتها ولكن دون جدوى لدرجة أني أفقد أعصابي من برودتها..وأنا أعترف بأنها تحاول إرضائي ولكن ليس كل مجتهد مصيب...فلا تعرف أبد أبدا أبدا معنى المبادرة فأحيانا أناقشها لماذا الجفاف في علاقتنا ؟ لماذا لا أسمع منك كلاما جميلا مثل ما أغدقه عليك ليلا ونهارا ...فتقول لي كلمة أو كلمتين ثم مجرد أن ينتهي النقاش تنتهي كل التوصيات بالدرج للحفظ

مما فاقم المشكلة بيننا ووصلت إلى أن وضعتها عند أهلها مرتين كل منهما لمدة شهرين تدخل أختها السافر في كل صغيرة وكبيرة وقد حاولت إقناعها 10000000 مرة بأن حياتنا لها خصوصيتها ولا ينبغي لأي
شخص التدخل ولكن لا حياة لمن تنادي.....حتى أنه إذا صارت أي مشكلة فأختها هي منشأ هذه المشكلة إما
بهمزها أو لمزها ....تزيد الممشكلة حين تذهب لأهلها....فأتصل يوميا بحكم أننا خارج المنطقة لأتطمن عليها وعلى البنات فلا ترد على الجوال لمرات عديدة وأبعث رسائل دون إجابة مع أنها تعلم بأنني أعصب
بشكل جنوني إذا اتصلت أكثر من مرة ولم ترد علي حتى لو كان لاحقا وتشرح سبب عدم ردها والسبب كله من أختها تقول لها : مو لازم تكلمينه كل يوم..اتركيك منه وش بيصير لو ما رديتي عليه؟؟؟قامت القيامة

وهي تصدق أي كلام ينقالها...وتقول إني أستغل طيبتها ورسخت ها الفكرة عندها وتناقشنا أكثر من مرة

سامحوني طولت عليكم ولكن استأنس برأيكم فهي عند أهلها منذو ما يقارب الشهر مع أننا قبلها أمضينا شهر ما نكلم بعض قلت يمكن تتعدل بس ما فيه فايدة...وكلمني أبوها على أساس بيستفسر عن موعد رحلتي عشان يرتبون أمورهم فأضطريت أن أقول له في سوء تفاهم بيننا وخليها كم يوم حتى يروح الشطان .....عسى يقدر يوصل معاها لحل....لأني مليت وخلال الشهر اللي ما أكلمها فيه كانت أختها تتصل ولما أرد على التلفون ما تكلم وتسكر الخطط ولم ترد زوجتي خذ سواليف ...وقلت لزوجتي هذا الشيئ يثير بيننا الشك وما فيه داعي...إذا أختك بتكلمك تقول سلام عليكم أبغى أكلم فلانة وبلاش ها السلوب الرخيص اللي يثير بينا الشك وما رضت فأضطريت أحط التلفون على الفاكس قطعا لباب الشك
أخوتي وأخواتتي: أنا مال كل الملل ومتشبع إلى أبعد الحدود لأنني أيقنت بأن زوجتي ضعيفة الشخصية ولن أتمكن ليوم من أيام أن أصل معها لحل ....وأفكر جديا في الطلاق ولكن ما يردني هو البنات أخاف من ضياع مستقبلهن ولكن من جهة أخرى أحس بأنهم مثل التائهين مع أم لا تملك من أمرها شيئا....فكم من مرة صارت بيننا أكثر من مشكلة والسبب اهمالها أطفالها وبيتها وزوجها بل حتى نفسها ولكن ليت كل هذا كله
عن قصد كان ما تحيرت في قراري ولكن عن ضعف حيلة وضيق أفق ....ويعز علي أن أكسرها بالطلاق

أرجو من كل من قرأ مقالي أن يزيح عن أخيه بعض عنائه بالمشورة وإلا فبالدعاء

شاكرا لكم صبركم على المتابعة والله يحفظكم ويرعاكم
قديم 27-08-2007, 12:00 AM
أم بكر
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم بكر
أم بكر غير متصل  
أهلا أخي ومرحبا بك معنا
أولا ما تفكر نهائيا بالطلاق لأن إلي راح كونو الضحية هما البنات وكذالك المسكينة ما تستاهل

أرى أنك تجلس معها وتكلمها بكل هدوئ بأنها ما تحكي لختها ي شئ ولو يكون بسيط وإذا زعلتو مع بعض تحكيلك إلي مضايقها منك لكي تجدو له الحل لوحديكم لأنها أسراركم إنتو وما تطلع لأختها ولا كلمة خاصة بكم
وإذا ما نفع معها كلم والدها بالمضايقات اللي تعملها لكم أختها بأنها تحرضها عليك و تخلق وراها مشاكل
وهو أكيد رح ينهر بنتو

التعديل الأخير تم بواسطة أم بكر ; 27-08-2007 الساعة 12:17 AM
قديم 27-08-2007, 12:14 AM
نور الجنة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية نور الجنة
نور الجنة غير متصل  
لا حول ولاقوة الا بالله

أسأل الله أن يجعل لك من أمرك رشدا

يا أخي الكريم

هل أختها متزوجه أم عااازبه ؟

بما أن زوجتك

هينه لينه

فلماذا لا تشكلها انت على مزاجك

وتحاووول قطع الصله بينها وبين اختها

وتتكفل انت بموضوعها

لي عودة بإذن الله

......................

تقبل تحيااااااااااتي .......
قديم 27-08-2007, 12:32 AM
كل الغلا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية كل الغلا
كل الغلا غير متصل  
رحمت زوجتك والله..هي تلاقيها منك ولا من اختها!! الكل يملي عليها مطالبه وآرائه!! مما جعل زاد من سلبيتها..لاتشعرها بضعف شخصيتها ...
ادخلها دورات سواء خاصه بتطوير الذات أو عن الحياة الزوجية..
اشركها بالمنتديات أو اطبع لها المقالات الخاصه بالحياة الزوجيه..
حاول معها ..
قديم 27-08-2007, 12:44 AM
أم رفا
عضو نشيط
أم رفا غير متصل  
ولله سالفه انا عكسك اشتكي من جفاء زوجي لي فهو لا يسال ولا يرسل ولا شيء وارسل واتصل ولا حياة لمن تنادي .....سبحان الله على الاقل انت تعلم من الذي وراء زوجتكولكن انا لا اعلم من وراء زوجي .....فانت احسن حالا مني ....اختك ام رفا
قديم 27-08-2007, 01:04 AM
!!حنيين!!
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية !!حنيين!!
!!حنيين!! غير متصل  
اخي الطلاق ليس الحل

بل جناية على طفلتيكما

طالما زوجتك على نياتها لهدرجة

وتسمع لاختها

اكيدانت راح تعرف تأثر عليها

لو كانت عنيدة كنا بنقول صعبة لكنانت تقول انة طيبة

حاول معها مثلاً هددها من باب التهديد

انك لو ما اخدتي نصائحي وطبقتيها واستمعتي لاختك

راح اتزوج عليك من تهتم فيني وما تطنشني

ترى الدنيا فيها مليان بنات فيهم الخير

قولها كدة بس من باب التهديد وهي بتخاف وبتبدأ

تحرص على الي يضايقك والي ما يضايقك

واختها هذة اشتكي بها عند ابوها وقلة ما تخرب على زوجتي

وعليا حياتي ترى مهما صارت من

مشاكل هذة بيني وبين زوجتي ما له شغل فيها

اكيد بيوقفها عند حدها

وانصح زوجتك بهذا المنتدى وخصوصاً

هذا القسم صدقني راح تتعلم منة الكثييييييييير

الله يهديها لك
قديم 27-08-2007, 03:01 AM
أم الأموره
عضو مميز
 الصورة الرمزية أم الأموره
أم الأموره غير متصل  
الله يصبرك أخوي وبصراحه حزنت على زوجتك

وارتفع ظغطي من أختها هي ماعندها شغله غيركم

لازم تكلم أهلها عشان يوقفوها عند حدها

وتصارح زوجتك وتكون حازم معاها

سو أي شي ألا الطلاق لأن الضحيه هم ا البنات

شكل اختها غيرانه منها وتبي تخرب حياتها

الله يهديلك زوجتك
قديم 27-08-2007, 03:18 AM
كولا طايشه
عضو جديد
 الصورة الرمزية كولا طايشه
كولا طايشه غير متصل  
زوجتك تحب انها تفضفض على احد دلها على هذا المنتدى أو احدى المنتديات النسائيه ووضح لها أن اهلك راح يكرهوني لانك تنقلين كل مشاكلنا لهم وأنتي تسامحين وهم لا لانك تحبيني
وأما انها تسوي شي أنت ماتحبه لان الطبع يغلب على التطبع وشوف نفسك فيك عيوب ولاتستطيع أنك تغيرها (وهذي مشكلتي مع زوجي يبغاني اتغير وهو لا يقول أن رجل )
والله يصلح حالكم وجميع المسلمين اللهم آآمـيــن
قديم 27-08-2007, 05:02 AM
ام لسبعة اطفال
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ام لسبعة اطفال
ام لسبعة اطفال غير متصل  
sad2

لا تفكر بالطلاق لانها لا تستحق منك ذلك
لو انت متأكد من ان اختها هى السبب افعل كما اشارو عليك الاخوه والاخوات
اقطع الصله بينهما على الاقل لمدة ان تتعدل زوجتك
قوم انت بتغيرها كما تريد
غير انت شخصيتها
كن حازما معها
فهى تحبك لكنها لا تستطيع التعبير عن حبها لك
لا ادرى لماذا تعاطفت معها اتمنى انك تساعدها على التسجيل فى هذا المنتدى فهو مفيد فعلا فى مثل حالتها
اما الطلاق لا لا لا لا لا
من اجل بناتك
وكما يقولون فى مصر علشان الورد ......

اللهم بارك فاطمه واحفظها من كل سوء

والله هى بنوته واحده ولكن بسبعه ما شاء الله
= = = = = = =

التعديل الأخير تم بواسطة ام لسبعة اطفال ; 27-08-2007 الساعة 05:13 AM
قديم 27-08-2007, 12:09 PM
حالة خاصة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية حالة خاصة
حالة خاصة غير متصل  
هلا اخى والله ما بعرف ماذا اقول لكن انا للاسف اعانى من نفس مشكلتك مع زوجتى ليس تماما لكن هناك تشابه فى ضعف الشخصية والامبالاة وضعف الخبرة فى الحياة الزوجية لكن كما قالت الاخت كل الغلا اشركها بالمنتديات الزوجية اطبع لها مقالات عن اسلوب الحياة الزوجية الصحيح فمنتدنا ملىء بالمعلومات القيمة والمفيدة وحاول اعادة رسم نهج واسلوب حياتك معها من جديد بطريقة تريحكم .وسامحنى ليس بالسبب الكافى كى تطلقها ان ابغض الحلال عند الله الطلاق استعيذمن الشيطان اخى انت مؤمن من اجل بناتك ومستقبلهم ونظرة المجتمع لهم ما ذنبهم المسيكينات فى مشاكلكم .وبعدين يا اخى هذا حال غالبية النساء الشرقيات يجهلون اهمية الثقافة الزوجية وكيفية معاملة الزوج .تقبل مرورى اخوك حالة خاصة

القائد والمفكر والمعلم ...معمر القذافى
موضوع مغلق

مواقع النشر