كيف تقيموا ليال رومااااااانسية مع وجود أطفال .. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-08-2003, 12:31 AM
ملكة على عرش بيتي
عضو جديد
ملكة على عرش بيتي غير متصل  
كيف تقيموا ليال رومااااااانسية مع وجود أطفال ..

السلام عليكم جميعا ... ورحمة الله وبركاته

أحب أعلم الجميع أن وجود شغالة في البيت أو أطفال هذا ليس معناه انتهاء الحياة والخاصة والأوقات الرومانسية الناعمة بين كل زوجين بسبب أيا منهم ..

ولكن عبء ذلك سيقع طبعا في المقام الأول على الزوجة أو الأم

إذا كان فيه في البيت شغالة . فأكيد لها غرفة تنام فيها أو ملحق .. خلاص إنحلت

كل ست بيت تحدد وقت للشغالة تدخل فيه هذه الغرفة وتغلق عليها من الخارج بعد تأمين الضروريات لها (ماء، بعض الفاكهة، وأعزكم الله حمام تابع للغرفة). وممنوع منعا باتا أن تخرج من هذه الغرفة بعد تلك الساعة ..

ثانيا الأطفال الحلوين بيكون لهم أيضا موعد ثابت تحترمه الأم وبحزم ينام فيه الطفل أو الأطال وبصراحة أنا عندي لكل سن وقته - وليس بينهما فرق بعيد حتى لا أكركب نفسي وحياتي بسببهم ..
فالطفل الكبير كان ينام بعد المغرب مباشرة ولكن لأنه بلغ السابعة من فترة فقد تأخر موعد نومه لبعد العشاء ــ مباشرة ــ أما الصغير فقد كان حتى العام الماضي يضر للنوم بعد نومه حتى لا يصدر أي صوت عن الكبير فيوقظه أثناء تجهيزه للنوم .. ولكن الآن لأن الاثنان يجب أن يستيقظا مبكرا للمدرسة فالصغير والكبير ينامان في نفس الوقت بعد العشاء وبعد أيام تفتح المدرسة أبوابها لذلك سينام الصغير قبل الكبير بفارق المغرب والعشاء ..

ويجب أن يعلم الصغير أصول وأدب الاستئذان فيستأذن الكبير عليه قبل أن يدخل الغرفة أو الحمام أثناء وجوده فيه وإن كان داخلا لتحميمه أو مساعدته في تغيير ثيابه.

عودي أطفالك ألا يخرجوا من غرفتهم حتى وإن احتاجوا لشيء بعد نومهم، فأنا مثلا انبه عليهم أن ينادوا عليّ من مكانهم ومن أسرتهم ولا يخرجوا من غرفتهم قبل أن أنادي عليهم أو أحضر إليهم في مكانهم لتلبية احتياجاتهم ..

لا تقولوا صعب .. لكنه يحتاج لصبر وقوة إرادة وعزم وإصرار ..........
قديم 07-08-2003, 05:59 AM
بنت الشيوخ
عضو دائم
بنت الشيوخ غير متصل  
مراحب:
يعني زي ما وعدتينا بكل جديد وحلو مفيد,,الله يسعدك انشا الله..
بس عندي ملاحظة اخت ملكة :
يعني ما تشوفيها صعبة شوية احبس الشغالة في غرفة وحدة ,,لانها اكيد بتفهم انا ليش حبستها,

وكمان موضوع انو الاطفال ما يخرجو من غرفتهم الا اذا نا ديتيهم فكرة جدا ممتازة ,واتمنى جارتي تدخل الموقع هادا وتدخل على دا الموضوع لانو الصراحة اطفالها جننوني ,,

نووووسة
قديم 07-08-2003, 02:04 PM
رومنس
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رومنس
رومنس غير متصل  
عودي أطفالك ألا يخرجوا من غرفتهم حتى وإن احتاجوا لشيء بعد نومهم، فأنا مثلا انبه عليهم أن ينادوا عليّ من مكانهم ومن أسرتهم ولا يخرجوا من غرفتهم قبل أن أنادي عليهم أو أحضر إليهم في مكانهم لتلبية احتياجاتهم ..

حقيقة انا اقول الفكرة هذه يبي لها شوي تعديل

( ملكة الحين راح تقطعني )

( لا تزعلين مجرد رأي واقتراح فقططططططط )

انا اشوف انه ما يدخلوا غرفة النوم الرئيسية ولا

يحاولوا فتح بابها إلا بعد الإستئذان ، ام يجلس ينادي

من غرفته والثاني نايم يا حبيبي صحيوا الاثنين وضاعت

علينا الحفلة .............

افكارك خطيرة ملكة

واسمك مميز

اتمنى الجميع يستفيدوا من هذا الموضوع وخاصة الزوجات

وفين العضوات الكريمات

نبي نشوف مشاركات مثل هذه

ملكة في انتظار جديدك

تحياتي

قديم 07-08-2003, 11:05 PM
لووودي
عضو جديد
لووودي غير متصل  
يسعد لي مساكم جميعا ....
بصراحة أنا مسيرة بيتي بنظام ، وأأمن حاجات طفلاي وانهي الموضوع من بدري ، وبعدين أبدأ لحظات الحب مع زوجي .....

وإذا شعرت برغبته في النهار مثلا ، أترك الأولاد مع الشغالة في ساحة المنزل يلعبوا وأتفرغ من أجله ....

>>>>> مو يستاهل أكثر
قديم 08-08-2003, 12:49 AM
ملكة على عرش بيتي
عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. تحياتي للجميع

أختي " بنت الشيوخ " ..

أولا اشكر لك إطراءك ..

ثانيا .. أنا لم أقصد أن تحبسيها في غرفة وقتما تريدين تجهيز شيء لزوجك .. لكني أقصد أن تحددي لها موعد يومي محدد وصارم تنام فيه وتغلقي عليها الغرفة بنفسك .. وإذا كان لديها ماء وفاكهة وأعزك الله الحمام .. فماذا تريد من بقية البيت أو التجول فيه !!
غير أنه ليس لها أن تأخذ راحتها في البيت كله فهي مهما كانت غريبة ولا بد أن تنام مبكرة وتستيقظ مبكطرة لأنها أصلا مستقدمة للقيام بعمل معين فإذا ما انتهت منه ــ خلاص ــ تروح تنام ..
قديم 08-08-2003, 01:06 AM
ملكة على عرش بيتي
عضو جديد
أخانا الفاضل "رومانس" مجرد قراءتك للموضوع تشريف له وتعليقكم عليه أكبر ..

هذه النقطة بالذات مهمة ..

لضبط موعد النوم .. أنا عندي ككل أم عقدة من كثرة طلبات الأطفال بعد وضعهم في أسرتهم ...

فعلى الرغم من حرضصي على الحمام الدافيء اليومي قبل النوم وكوب الحليب الدافيء وتفريش الأسنان والحمام وووو

بعد خروجي من الغرفة أجد أحدهما في الحمام والآخر يريد أن يشرب .

وقد يتذكر أحدهما أنه لم يأكل تفاحة اليوم وخارج يحضر واحدة ..

فدوام حركتهم يطير النوم من عيونهم وينشطهم ويضيع كل وقت التجهيز السابق ..

بعد أن تلبى طلبات الصغار كلها .. .......................................... أضعهم في أسرتهم وأقرأ عليهما القرآن بصوت مرتفع وأتركهم لثوان وأعود أقرأ حتى يناما ..

وإذا استيقظ أحدهما في منتصف الليل وأضطر أن ينادي فلن يدع هذا له مجال لكثرة الطلبات والصحصحة .. غيير أني لا أتركه ينادي كثيرا مهما كان ..

فالتزامه غرفته سيهون أشياء كثيرة غير لخبطة الليال الرومانسية .. أيضا لن يقفز كل دقيقة لحجرة والديه ـ حتى وإن كان عليه الاستئذان ـ لأنه سيدرك أنه ممنوووووووووووووووووع عليه التجول .. وسيؤمن له ذلك نوم طوال الليل .. جربواها ولن تندموا لكن عليكم بالصبرو الحزم معا ...
قديم 08-08-2003, 02:16 AM
ملكعه
عضو نشيط
ملكعه غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسمحو لي اشاركم بحلول تقدرو تسووها

1)خلي اطفالك يشاركوكي بالتجهيزات لليله رومانسيه بنفخ البالونات وتوزيع بتلات الأزهار والشموع وكووول شي ..وطبعا هما بيموتو من الفضول ليش ياماما نعمل كذا ...قولي لهم نبغى نعمل حفله بكره وجالسين نجهز لها علشان كذا لازم تنامو بدري واذا مانمتو بدري راح نلغي الحفله...وبكذا يكون استفدتي بمساعدتهم لك...بعد كذا اعملي بالليل حفله لزوجك ...وبنهار حفله لأولادك
بما انه الترتيبات لسى موجوده كل اللي عليكي اشتري لهم قاتوه.

2)اتركيهم عند احد من قرايبك يكون عنده اطفال بسنهم علشان يلعبو معاهم...بس تكون مخبره قرايبك انك بتجي تاخذيهم بوقت متأخر
او حتى اتركيهم يناموعندهم

3)عشيهم واتركيهم بغرفتهم واشغليهم بشريط افلام كرتون ولا بلاي ستيشن يعني حاجه يحبوها

4)اذا كان الوقت بدري وديهم لمكان العاب مغلقه مع اختك او عمتهم يعني فضي البيت

اما الشغاله انا مع الأخوات قفلي عليها وخلاص لأنها مهما كان غريبه ..وبرضو الغيره لها دوور
قديم 08-08-2003, 01:10 AM
ملكة على عرش بيتي
عضو جديد
لووودي .. الله يسعد حياتك ويحفظ لك زوجك وأطفالك ..

عين العقل ..
قديم 08-08-2003, 02:05 AM
SiM_SiMa
كبار شخصيات المنتدى
SiM_SiMa غير متصل  
ملكة موضوع يستحق المناقشة فعلا بس احب اوضح نقطة ان الاطفال الحين مش عارفين ايه سبب كلامك لكن لما يكبرو شوية هيفهموا و مش حلوة نخللي أطفالنا يكونو عارفين الموضوع ده بالذات حرصا على مشاعرهم لكن فعلا لازم يكون في حل
قديم 08-08-2003, 02:29 AM
ملكعه
عضو نشيط
ملكعه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SiM_SiMa
ملكة موضوع يستحق المناقشة فعلا بس احب اوضح نقطة ان الاطفال الحين مش عارفين ايه سبب كلامك لكن لما يكبرو شوية هيفهموا و مش حلوة نخللي أطفالنا يكونو عارفين الموضوع ده بالذات حرصا على مشاعرهم لكن فعلا لازم يكون في حل

اختيSiM_SiMa
واذا كبرو وفهمو ...فين المشكله ...يعني هما طول عمرهم بيضلو قطط مغمضه
بالعكس ...انا لما كنت صغيره ..وكنت اسمع ابوي او امي يقولو كلام حلو لبعض ولا يمزحو مع بعض احس اني سعيده لأني اشوف جو حب وسعاده في عيون اهلي ...بعكس لما يكون فيه جفاء وتوتر ..يعني جو البيت ينعكس على الأطفال
والأطفال في فهالوقت يعرفو اشياء اعظم ..بس مايقولو قدام اهلهم ...
انا احس ان الوضع عادي لما بيفهم الطفل لأن في يوم بيصير كبير وبينعكس الشي هذا على حياته..جو الحب والرومنسيه
موضوع مغلق

مواقع النشر