تجربة الزواج من الموظفة!!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 02-12-2011, 12:35 AM
المتفائل2008
عضو نشيط
المتفائل2008 غير متصل  
تجربة الزواج من الموظفة!!!

بسم الله الرحمن الرحيم
عندما يضيق بالمرء الصدر ويحتار العقل في أفكاره إلى من يلجا بعد الله فلا يجد إلا تلك العقول التي نستنير بنورها ونروي عطشنا من مائها جئتكم محتار في أمر حيرني كثيررررااااا استشرت فيه وإستخرت فيه وأحترت فيه,,,
أنا مطلق بدون أولاد والحمدلله على قضائه عمري قرابة27سنة,, أتمنى ألا يكون الجدال على موضوع الطلاق لأنه ليس محور حديثنا
شعرت بحاجة إلى الزواج بعد أن خضت تجربة أحمد الله عليها لاأحب أن أسميها فاشلة,, ولكن المؤمن يرى كل قضاء الله فيه خير ونجاح وهذا ماأشعر به,, أحببت أن يكون الاختيار الثاني أكثر نضجا وأكثر عقلانيه وأكثر حرصا من زواجي الأول لم أكن ناضجا بما فيه الكفايه كما تصورت نفسي,, كنت أتصور أمورا يسهل تغيرها وظننتها من الكماليات وأكشفت أني كنت مخطأ لذلك لاأتمنى أن أقع في نفس الخطأ لاأريد أن أكرر خطائي أريد أن أرسم حياتي الواقعية كما ارسمها في عقلي او قريبا منها ,,
هناك أمور في اختيار الزوجة لايختلف عليها اثنين الدين والخلق
ماأريد أن أناقشه في موضوعي هو الزوجة الموظفة هذه هي محور حديثي ذهبت إلى إحدى الجمعيات الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج لجنة التوفيق فإذا بذلك الشيخ الوقور يستقبلني ويرحب بي بادرته بالسؤال: أين لجنة التوفيق؟ فقال هنا,, ماذا تريد؟ أريد زوجة هل أنت متزوج أم أعزب؟ قلت له مطلق,, تناقشنا في سبب الطلاق ولم تطل المسألة بيننا ,,, ماهي المواصفات التي تريد فبادرته بأول طلب تكون موظفة ,,, فبادرنا ماهو اسمك فاخبرته فاذا هو من نفس القبيلة وشعرت من خلال كلامه حرصه وإخلاصه في نصحي وقال شوف ياولدي انا مستشار أسري وباحث أسري ولي أبحاث واستقبل مشكلات زوجية أغلب الاتصالات التي نستقبلها من المتزوجين من الذين متزوجين موظفات وقال هناك إحصائية قمنا بها وجدنا أن 65%من المشاكل الاسرية تعود إلى سبب أن الزوجة موظفه فانا لاأنصحك بها أبدا ابعد أنت تريد زوجه تهتم فيك وفي بيتك المراه لاتستطيع أن تفصل مشاكل عملها عن البيت مثل الرجل الموظفة في الغالب مهما طال الزمن أو قصر ترفع راسها عليك وتمن عليك ولاتنسى اذا جاءك أولاد من سيربي ومن سيخلفكم في البيت,,,, انهى كلامه الطويل استوعبت بعضه ونسيت بعضه ,,, قال لي أهم شي لايكون هدفك من الزواج مادي فقلت له يعلم الله لاأهتم بالمال أبدا بل انا من النوع المسرف أحب أن أمتع نفسي ولكن بدون إسراف زائد وبدون أن أغفل جانب المستقبل ,,ولكن هدفي من الزواج من الموظفة أريد أن أكون نفسي بسرعة اذا اعتمدت على راتبي ربما أتقاعد وأنا لم أتملك حتى أرضا بغض النظر عن منزل(علما بان راتب الحمدلله جيد)ولكن في هذا الزمن لايساوي شيئا مع غلا كل شي حتى تكاليف الزواج,, هدفي أريد أن أأمن مستقبلي ومستقبل زوجتي وأولادي وخاصة اذا قدر الله وتوفيت لان الإنسان لايدري متى يموت فإذا توفيت وزوجتي وأولادي معهم بيت سيرتاحون بعدي بعكس إذا كنت مستاجر أين سيذهبون سيبقون مستأجرين لوحدهم سيذهبون عند أهلهم سيضيق بهم الحال ,,, قال لي كلامك صحيح بس لاتبني أشياء على أشياء أهم من راحتك النفسية داخل البيت عندما تأتي من العمل والبيت مرتب وذات رائحة جميلة والطعام معد والقبلات والأحضان تستقبلك بمجرد ماتضع رجلك داخلا إلى مملكتك,,, انتهينا على أن اذهب لافكر في كلامه وأعود له الأسبوع القادم ,,, ونهاية حديثه قال لي شوف ياولدي اذا كنت تريد الموظفة فسأبحث لك وستجد ماتريد باذن الله,, ولكن تحمل عواقب ذلك وان كنت تريد غير موظفه فستجد باذن الله بالتفصيل كما تحب ؟؟؟
نسيت أن أقول وأيضا نصحني بالزوجة الصغيره لأنك ستشكلها وستربيها وستزرع فيها ماتريد وأيضا فارق العمر مهم لانه سيصبح عمرك مثلا اذا الله اعطاك الصحه مثلا عمرك 45وهي كم سيكون عمرها اذا 40 خلاص قاربت على سن الياس او وصلت يقول والله ياتون شيبان أعماهم فوق 75سنه ونزوجهم ويخلفون فاعمل حساب ذلك,, المراه تنقطع عنها الرغبة مبكرا بعكس الرجل ,,,
طبعا ذكر لي قصص ومواقف عدة وكثيرة استشهد بها لادراعي لذكرها فلم احفظ منها شيئا
المهم كان كلامه مناقض لتفكيري تماماأنا كنت أريد موظفه وأريد عمرها فوق24 تكون ناضجة التفكير الصغيرة في الغالب تكون مراهقة ولايهمني طبعا مطلقه أم أرمله
أريد أن تناقشوا هذا الموضوع أريد تجربة المتزوجين والمتزوجات من موظفات ومن المتزوجين من الصغيرات أريد كل واحد يطرح مامر به ومايراه عين العقل وهل فعلا الزواج من الموظفات نسبة نجاحه اقل ونسبة المشاكل فيه أكبير
فائدة
ذكر لي انهم الان يعملون على مشروع لاول مره في المملكة وهو انك تقدم عن طريق النت انك تبحث عن زوجه أو زوج ويطلب منك تعبئة نموذج يقيسون من خلاله طبعك ونفسيتك ويحللون شخصيتك وايضا الفتاه كذلك وينظرون الى اقرب شخصين يتوافقون في الافكار والنفسيات واقرب الى التوافق النفسي والروحي ويحددون حتى نسبة نجاح هذا الزواج بعد مشئة الله ,,,طبعا المشروع سيكون له اعلانات كبيره وسيكون باذن الله ناجح
,,

التعديل الأخير تم بواسطة المتفائل2008 ; 02-12-2011 الساعة 12:45 AM
قديم 02-12-2011, 12:54 AM
ملامح قمر ..]
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملامح قمر ..]
ملامح قمر ..] غير متصل  
أخي الرجل إلي نصحك بقول لك مع إحترامي الشديد له إلا إنه ماعنده سالفه
بالنسبه للموظفه أنا راح اتكلم عن أختي وزوجها
طبعا أختي موظفه ومن فتره زوجها صار له حادث الله يشفيه وتعرف الموظف والعمل وفترة العلاج وتكاليفها
خاصه العمليات بعضها تكلف فوق الخمسه وعشرين ألف في مستشفى أهلي
والحمد الله إن أختي موظفه وإلا كان وش راح يسوي بعياله وصغار وزوجته والله زياده الهم همين الله يفرج عنهم
الحياه تكاليفها مو سهله والعيال
مسألت إن الرجل والزوجه يكون لهم دخل هذا شي أعتبره جيد وأهم شي التفاهم
أعرف زوجات مو موظفات والله تصرف وتكلف علي زوجها بيديها ورجليها وبعد مشاكل

بالنسبه لزوجه صغيره أتوقع جربت الزواج وعرفت الحياه الزوجيه وش ينقصها عشان تكون ناجحه
وبعد 20 سنه الله أعلم هل أحنا من الأحياء او الأموات
وأهم شي التفاهم وراحه البال والحياه مره وحده ولحظات لازم الإنسان يعيشها صح ومع ناس يفهم

الله يرزقك الزوجه الصالحه يعوضك ويعوض طليقتك خير
قديم 02-12-2011, 12:57 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
اعذرني

لكن المستشار اللي انت رحت لها بحاجة لمستشار يصحح افكاره : )
قديم 02-12-2011, 01:06 AM
مدن السلام
كبار شخصيات المنتدى
مدن السلام غير متصل  
اخي العزيز المتفائل

اسمح لي بالرد على موضوعك رغم انه موجه للرجال
ما قاله المستشار يعكس عقليته العنصرية فلا تاخذ به كاملا
رغم وجود بعض الصحة ، الزواج بصغيرة لو فكرت به مليا
يتطلب صبر طويل وجهد وحسن تعامل حتى تتشكل الزوجة
وفق ما تريد كرجل فهل انت مستعد ان تقضي سنوات من عمرك
في هذا ؟ فضلا عن فارق العمر فالصغيرة ستكون اصغر منك بشعر سنوات تقريبا
وهو فارق ليس بمصلحتكما

بخصوص الرغبة تظل موجودة عند الزوجة حتى سن الياس وهو
48 فما فوق .. معلومات هذا المستشار مغلوطة .. فالمراة الاربعينية
تحتفظ بانوثتها ورغبتها وتستطيع الحمل ايضا ..

فيما يخص الموظفة فرايك صحيح ولو ان الموظفة لا تستطيع
اصلا مواصلة العمل لو رزقت بالاطفال فمن سيرعاهم اذا كانت
خارج منزلها والاطفال ليسو في سن دراسة ؟ احببت ان اوضح لك
هذا الامر ..

احيانا يجب ان نفقد ذواتنا كاملة لكي نستعيدها كاملة ...
قديم 02-12-2011, 01:10 AM
المتفائل2008
عضو نشيط
المتفائل2008 غير متصل  
اقتباس:
أخي الرجل إلي نصحك بقول لك مع إحترامي الشديد له إلا إنه ماعنده سالفه
بالنسبه للموظفه أنا راح اتكلم عن أختي وزوجها
طبعا أختي موظفه ومن فتره زوجها صار له حادث الله يشفيه وتعرف الموظف والعمل وفترة العلاج وتكاليفها
خاصه العمليات بعضها تكلف فوق الخمسه وعشرين ألف في مستشفى أهلي
والحمد الله إن أختي موظفه وإلا كان وش راح يسوي بعياله وصغار وزوجته والله زياده الهم همين الله يفرج عنهم
الحياه تكاليفها مو سهله والعيال
مسألت إن الرجل والزوجه يكون لهم دخل هذا شي أعتبره جيد وأهم شي التفاهم
أعرف زوجات مو موظفات والله تصرف وتكلف علي زوجها بيديها ورجليها وبعد مشاكل

بالنسبه لزوجه صغيره أتوقع جربت الزواج وعرفت الحياه الزوجيه وش ينقصها عشان تكون ناجحه
وبعد 20 سنه الله أعلم هل أحنا من الأحياء او الأموات
وأهم شي التفاهم وراحه البال والحياه مره وحده ولحظات لازم الإنسان يعيشها صح ومع ناس يفهم

الله يرزقك الزوجه الصالحه يعوضك ويعوض طليقتك خير
شكراااا لك اختي على تجاوبك السريع,,, فعلا الزوجه يوم تكون موظفه والانسان احيانا في حياته تحصل له مواقف وازمات يحتاج فيها مادة فاذا كانت الزوجه موظفه فسيساعده ذلك كثيراااا بدون ان يمد يده لاحد,, ولكن هو ايضا ذكر لي نقطه هي بلاشك موجودة ولكن ربما تكون قليلة الا وهي ان بعض الموظفات لاتعطي زوجها ولاريال واحد يذهب يتسلف مع الناس ولاتعطيه بالنسبة لي لااتصورها ولكن هي فعلا موجوه واحدى قريباتي أكدت لي ذلك ,,,
بالنسبة للصغيره في الغالب اجد ان تفكيرها مازال يحتاج الى ثقافة وتنيميه ليس الكل بل هناك صغيرات تزن عقولهم سيدات كبيرات واعرف من اقاربي من هي كذلك,,

اقتباس:
اعذرني

لكن المستشار اللي انت رحت لها بحاجة لمستشار يصحح افكاره : )
شكراااا لك ايها المشرف النابض ,,, وعلى سرعة ردك حفظك الله ورعاك وسدد على طريق الخير خطانا وخطاك
تمنيت لوو اسهمت قليلا في ردك حتى استفيد منك ,,,اتمنى لو كانت لك عوده استنير فيها بنور عقلك
قديم 02-12-2011, 01:27 AM
المتفائل2008
عضو نشيط
المتفائل2008 غير متصل  
اقتباس:
اخي العزيز المتفائل

اسمح لي بالرد على موضوعك رغم انه موجه للرجال
كلا فانا اريد الفائده ومشاركتكم عقولكم سواءً الرجال ام النساء فالموضوع يتعلق بحياة زوجيه تشمل ذكر وانثىما قاله المستشار يعكس عقليته العنصرية فلا تاخذ به كاملا
رغم وجود بعض الصحة ، الزواج بصغيرة لو فكرت به مليا
يتطلب صبر طويل وجهد وحسن تعامل حتى تتشكل الزوجة
وفق ما تريد كرجل فهل انت مستعد ان تقضي سنوات من عمرك
في هذا ؟ كلا فانا اريد زوجه تاتيني ناضجه مثقفه متعلمهفضلا عن فارق العمر فالصغيرة ستكون اصغر منك بشعر سنوات تقريبا
تقريبا كما ذكرتي وهو فارق ليس بمصلحتكما
هو ذكرلي هذه النقطه انه متزوج وهو صغير وزوجته صغيره في عمرها فارق العمر بينهم قرابة 8سنوات يقول هي الان في الثلاثين وهو في الاربعين يقول احيانا تذهب زوجته لزواج يخطبونها هههههههه وهي عندها ماشاء الله 6اولاد لانها مازالت في سن شبابها
بخصوص الرغبة تظل موجودة عند الزوجة حتى سن الياس وهو
48 فما فوق .. معلومات هذا المستشار مغلوطة .. فالمراة الاربعينية
تحتفظ بانوثتها ورغبتها وتستطيع الحمل ايضا ..
معلومه جديده بالنسبة لي شكرااا لك,, وكلني اعرف ان المراه تصل سن الياس في الغالب على 40سنه اي لاتحيض وفي عصرنا هذا ربما تصل سن الياس قبل ذلك هذا مااسمعه من معلوماااات,,فيما يخص الموظفة فرايك صحيح ولو ان الموظفة لا تستطيع
اصلا مواصلة العمل لو رزقت بالاطفال فمن سيرعاهم اذا كانت
خارج منزلها والاطفال ليسو في سن دراسة ؟ احببت ان اوضح لك
هذا الامر ..
اتمنى ان توضحي هذه النقطه ,, هل تقصدرين رائيه ام رائي,,
.,,

التعديل الأخير تم بواسطة المتفائل2008 ; 02-12-2011 الساعة 01:42 AM
قديم 02-12-2011, 02:16 AM
مدن السلام
كبار شخصيات المنتدى
مدن السلام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائل2008 مشاهدة المشاركة
.,,
عفوا اخي معلوماتك عن سن الياس تحتاج لتصحيح
فقط ضع كلمة سن الياس في قوقل واقرا ..
معروف علميا وفعليا ان دخول المراة سن الياس يبدا عادة
في سن 45 فما فوق .. وهناك نساء تنجب في هذا العمر ايضا
(مع وجود بعض المخاطر لتقدم السن) ممايعني ان المراة الاربعينية
لا تزال تحتفظ بقدر من الانوثة ورغبتها الغريزية متقدة

هي فقط فكرة اولئك الذين يريدون حجة للزهد بالمراة الاربعينية
فيبحثون عن غيرها .. حتى الثلاثينية شككو في قدرتها على الانجاب
لذلك في هذه الامور يجب ان يكون الانسان حيادي

فيما يخص جزئية العمل .. اقصد ان الموظفة اذا رزقت
باطفال صغار فهي في الغالب ستترك وظيفتها (على الاقل مؤقتا)
لتنعتني بهم ..

سعيدة بالنقاش معك

احيانا يجب ان نفقد ذواتنا كاملة لكي نستعيدها كاملة ...
قديم 02-12-2011, 01:46 AM
ينبوع العطاء
عضو مميز
ينبوع العطاء غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله يا اخي موضوعك متشعب وهو ابدا مو عام هو خاص جدا لانك تجد بيت فيه الزوجة موظفة رتابة وتنضيف وذوق وترتيب بتندهش وقت تفوت ع البيت طبعا الاكل بتحضروا قبل بيوم بحيث لو اجت ع البيت بس تشعل الغاز تحت الطبخة نص ساعة وكل شي بيكون جاهز
وبيت ثاني الزوجة موظفة اذا فتت ع بيتها بتحس حالك بدك تهرب منو بأي طريقة لتخلص من وجع الراس يلي اجاك من هاد البيت الغير مرتب مطلقا
طبعا بنفس الوقت ستجد بيت لزوجة غير موظفة بنفس نظافة وترتيب بيت الموظفة الاولى
وستجد كذلك بيت لغير موظفة بنفس سوء منزل الموظفة الثانية
وبالتالي ستجد ذلك طبع ومن ثم تطبع يعني يكون لدى المرأة حافز فهي معروفة ببيت اهلها بالتنظيف والترتيب والعيلة كلها هيك وبتزيد عليها وقت تتزوج مشان تبقى بنفس مستوى نظافة اهلها وازود شوي
اما بالنسبة للماديات فربما موظفة مسرفة وربة منزل مقتصدة تعرف تدير شؤون بيتها وهنا لا يمكنك ان تحكم الا من خلال التجربة ربما موظفة بخيلة كل راتبها بالبنك وانت يلي لازم تصرف عليها وهكذا
اما بالنسبة للعمر فاعتبر نصيحتي لك كأن اختك هي التي تنصحك اياك والصغيرة اقصد من 18 واقل انت شخص متزوج ومطلق وبتعرف تماما معنى التفاهم وطريقة التعامل وحب ان تتناقش مع شخص واعي يفهم عليك حتى الكلام المبطن انا ارى الفتيات بعمر 18 واقل انهن لازلن مراهقات ولا يعتمد عليهن وصدقني ابدا ماهم عجينة رح تقدر تكيفها مثل ما تحب انت يلي رح تسايرها وتمشي وراها وتقول ظغيرة ولحتى تكبر ورح تدفع الثمن هذه نظرتي والله اولى واعلم واكيد لكل قاعدة شواذ
لذلك بعد كل ما اوردته في مداخلتي الغليظة ربما لا يمكنك ان تعرف ايها افضل الا اذا قررت مثلا تريد موظفة ومن ثم تضع النقاط على الحروف من اول مقابلة معها يعني يا بنت الناس انا اريد لموظفة لنساعد بعضنا على الحياة
(يعني لا تحطي فلوسك ببنك وتهلكيني بمصاريفك) وان كانت غير موظفة يا بنت الناس انا شخص راتبي يكفي للاساسيات في الحياة مو تطوشي راسي بدي وبدي وبعدها انت بتكون برأت زمتك امام الله انك ما ظلمتها وهي حرة عاد توافق عليك او لاء
والله يا اخي مع احترامي لسيادة المستشار انو المرأة بتفقد حيويتها بعمر 40 وما فوق فبقدر خبروا انو كتير من النساء تنجب اطفال وهي بعمر 45 ومافوق وعدا عن ذلك اذا انت مثلا عمرك 27 وتزوجت بنت 22 الفرق 5 سنين لما هي 45 انت 50 اذا هي رح تكون تعبت من مشاغل وتعب الحياة رح تكون انت تعبت اكتر واسأل الرجال بحق الذين فعلا يتحملون مسؤولية الرجل مو بيزتو الحمل ع المرأة وبيهربوا ورا انانيتهن واشباع رغباتن فقط دون الالتفات للاخرين (الزوجة والاولاد)
تقبل مروري اخي الكريم وارجو ان لا اكون ضيفة ثقيلة على موضوعك
اختكم في الله ينبوع العطاء
قديم 02-12-2011, 04:56 AM
آفاق المجد
كبار شخصيات المنتدى
آفاق المجد غير متصل  
ياخي مستشارك ذا يبي له جيه للمنتدى هنا يتفرمت مخه !!
أجل حنا الموظفات المطلقات فوق الثلاثين نموت مثلا ؟!!
شف أنت وش تبي ؟ و ما الذي يخدم أهدافك و سوه
مو شرط كلامه كله صح
يمكن يمثل نظرته هو و رغبته
و أكثر من يفيدك هم الأخوان المتزوجين
سواء من موظفات أو غير موظفات و الله تعالى يوفقك

هنا من ينقذك
قديم 02-12-2011, 05:30 AM
A great man
موقوف
A great man غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفاق المجد مشاهدة المشاركة
ياخي مستشارك ذا يبي له جيه للمنتدى هنا يتفرمت مخه !!
أجل حنا الموظفات المطلقات فوق الثلاثين نموت مثلا ؟!!
شف أنت وش تبي ؟ و ما الذي يخدم أهدافك و سوه
مو شرط كلامه كله صح
يمكن يمثل نظرته هو و رغبته
و أكثر من يفيدك هم الأخوان المتزوجين
سواء من موظفات أو غير موظفات و الله تعالى يوفقك
100%

بالذات انه يمثل نظرته وافكاره ماتخدم اهدافك هذي حط تحتها خطين

مواقع النشر