زوجي لسان متكلم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 08-05-2012, 10:40 PM
أم عبدالملك2010
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أم عبدالملك2010
أم عبدالملك2010 غير متصل  
زوجي لسان متكلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلـى كل من يقرأ هذه الكلمات ___
أكتب إليكم هذه الكلمات وكلي أمل بأن تكونو خير مرشدين لي

أنا متزوجة منذ 6 سنين وكتب الله لي أن تكون حياتي الزوجية في بلد غير البلد التي كنت بها مع اهلي أنا لا أريد أن أطيل عليكم وأسرد لكم قصتي كاملة لكن ساختصرها لعلي القى منكم الفائدة
أولا -- أنا انسانة لا أحب أن يتدخل في حياتي أحد مطلقا أحب الحرية ولا أحب ان يحكمني غير الذي له الحق في ان يحكمني أعيش قريبا من اهل زوجي و(مشكلتي هي هذه ) زوجي ينحاز لأهله كثيرا حتى وإن أخطأو في حقي فليس لي الحق بأن أتكلم كلمة واحدة وأنا ظالمة لهم وهم مساكين ومع هذا كله كل مايحصل ومايدور في بيتي يخبره لأهله ويتعمد أن يجرحني أمامهم ويخبرهم بأنني مقصرة فيه وأنني وأنني ____ تحملت كلاما جارحا كثير ليس لأهله فقط بل حتى لأصدقائه وللأقارب أصبحت مثل التلفاز للقريب والبعيد صرت حديث المجتمع في العائلة وبين الأصدقاء تحدثت كثيرا ولكن لا فائدة نفسيتي تحطمت كثيرا لم يعد لدي طموح أو آمالا لأرسمها كل مايهمني هو كيف استر على بيتي والله ثم والله انني تحملت كثيرا حتى أصبح بي وسواس شديد أشعر بالموت في كل لحظة أكلم في المرأة في الجدران في نفسي أصبحت ضائعة في حياتي الكل يعلم بأنني انسانة جدا كتومة من قبل زواجي حتى أمي لم تكن تعلم عن أسراري شيئ وعندماتزوجت أشعر بأن الله ابتلاني بأصعب شيئ في حياتي وهو بأنني أصبحت مثل التلفاز للجميع أشياء تحصل في منزلي أعلمها من الناس لمااااااااااااااااذااااا؟؟؟؟ حتى وإن أحضر شيئا للمنزل قبل أن يدخل بيتي يمر على اهله ويقسم بينهم بالنصف وانا أعلم بأنهم أهله وله الحق بأن يحسب حسابهم لكن أنا لي الحق بأن أفتح أشياء منزلي بيدي ثم يقسم منها لكن للأسف حتى الأشياء التي تدخل منزلي يعلمو عنها قبلي حدثت لي مشاكل كبيييييييييييييرة جدا ووالله انني اكون مظلومة دائما لكني عندهم اصبح ظالمة كيف لا أعلم الجميع يكيد لي بالذات أمام زوجي لا أعلم هل يعلم أن هذا كيد أم أنه يستغفل هذا الأمر لأنهم أهله تعبت جدا من كثر التفكير أشعر بأنه ليس زوجي وأنني فقط لقضاء حاجته ولأخدمه في المنزل أنا محاااااربة من الجميع هو لا يحب ان يسمع لي وغن قلت له شيئا عن أهله دافع عنهم وكأنني أنا المخطئة أما إن قالو عني فينقلب انقلابا شديدا علي ماذا أفعل أريد أن أشعر بأن هذا زوجي أرجوووووووووووووكم أفيدوني وجزاكم الله خيرا
قديم 08-05-2012, 11:05 PM
روح المساء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح المساء
روح المساء غير متصل  
رد : زوجي لسان متكلم

ينقل للقسم الأنسب
فزورة مطبخنا اليوم
علينا اللون وعليك التنسيق مسابقة ممتعة وشيقة
امممممممم ماذا لوو
قديم 09-05-2012, 12:26 AM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اعانكي الله اختي العزيزه
ولا اريد ان اوا سيكي بكلامي ولكن لا تحبطي وتفقدي الامل
الدنيا فانيه عزيزتي لادوام لحلكي وحالنا
نحن هنا فقط للاختبار وقلتي هذا ابتلاء نعم هو ابتلاء ومن اصعب الابتلاآت
كان الله في عونكي
انسي الدنيا وما فيها وانعمي بطاعة الله جل في علاه
ستجدين راحة لا توصف ستطيرين من الفررح انسي الناس
من تكلم عنكي بسوء اشكريه وقولي له بارك الله فيك
ستريح قلبكي كثيرا
ولا تهتمي لكلم الناس عزيزتي رضى الناس غاية لا تدرك
ومع ذلك عامليهم بالحسنى وتقربي اليهم بالهدايا والمأكولات
اهل زوجك عندما تخرجين معه للسوق او لاي نزهه
قولي له والله خذلنا طبق حلو او .........
اي شيء قولي له نحمله لاهلك
صدقيني الهديه لها اثر طيب على النفس
الشئ الاخر بارك الله فيكي ذكرتي انكي متزوجه منذ 6 اعوام
الان تريدين ان يتغير زوجك وتفتحي الاشياء انتي قبل اهله
احس ان هذا فيه بعض الصعوبة حاليا
ولكن ربما مستقبلا سيسمع كلامكي
وانصحك بعدم ذم اهله امامه او الشكوى له من اهله
تحملي وابكي على سجادتكي عزيزتي
زوجك لا يتحمل هذا
اغدقيه بالحب والكلام المعسول اعرف ان هذا صعب
ولكن حاولي وتأملي معي قول الله:
( ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ) أي فــإذا أساء إلـيك مسيء من الخلق خصـوصا
مـــن له حق كبير عليك كالأقارب والأصحاب والزوج اولا
إساءة بالقـــول أو بالفعل فقــــــابليه بالإحســـان إليه فإن قطعك فصليه وإن ظلمكي
فسامحيه وإن تكلم فيك غائبا أو حاضـرا
فــــــلا تقابليهالا بالعفو عنه وعاملـــه بالقول الليــــن
فــإذا قابلت الإساءةبالإحســــان حصل فائدة عظيـمة
( فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنـــــــَهُ عَـدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ )
أي كأنــــــه قريـــب( وَمَا يُلَقَّـــاهَا )
أي ومـا يـوفق لهذه الخصلة الحمـيدة
( إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا )
نفـــوسهم على ما تكره وأجبروها عــــلى ما يحبه الله فــــإن النفوس مجبـــولة
علـــى مقابلة المســيء بإساءته وعدم العـفو
عــــنـه فكيف بالإحسان فإذا صبر الإنســـان نفــــسه وامتثل لأمر ربه وعــرف جزيـــــــل
الثــواب وعلــم أن مقابلتـه للمسيء بجــنس
عــمـله لا تفيده شيئا ولا تزيد العـــــداوة إلا شـــدة وأن إحسانه إليه ليس بواضـع قــدره
بـــل من تواضع لله رفعـه هان عــليه الأمر وفعل ذلك متـلذذا مستحليا له
( وَمَــا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ )
لكـــونها من خصـــــال خواص الخلق التــــــي يــنال بها العبــــــد
الرفعة في الدنــيا والآخرة التـي هـي من أكبـر خصال مكارم الأخلاق
باختصار هى التسامح
وتذكري ان (على قدر العزائم تأتي الشدائد)
والمؤمن مصاب
والراحه في الاخره واما الدنيا فكل ما فيها من مفرح وووو لن تدزم
ولم ينفعنا الا العمل الصالح
لا تنسي الاذكار وتقربي لله لن يخذكلي عزيزتي
ونا جيه بالاسحار
والدعاء ثمن الدعاء ثم الدعاء
آآآآآآآآآآآآآآآآآآىسفه للاطاله
ليوم الحشر قد عمِلت رجال ***فصَلَّوْا من مخافته وصاموا
ونحن إذا أُمرنا أو نُهينا *** كأهل الكهف أيقاظٌ نيام
قديم 09-05-2012, 03:01 AM
RENOL
عضو متألق
 الصورة الرمزية RENOL
RENOL غير متصل  

أكثري من حسبي الله و نعم الوكيل و كوني كريمة على اهله و بمعرفته وعامليهم باحسن ما يتصوره عقلك بالذات امامه

و اتريكهم للخالق و هو هنا عندما يراك تحسنين لاهلك فسوف يفكر و يقف عند نفسه

هذا اما افعله انا،، احسن لهم و هم امام وجهي يدعون علي و على زوجي الا اني احب ان اكون صاحبة الموقف و ازيد في احساني ليس لانه ليست لدي كرامة اوو لشئ فقط لاتركهم لرب العباد و ربك كافي،، (اليس الله بكاف عبده)

و الحمد لله ربي انصفني منهم..
و ادعي له و خودي فترة مثلا دليليه و لو سوى مشكلة فوتي و استمري في تدليله و كلام حلو و حاضر و طال عمرك و ابشر و تم ،،،، و بعدها اذا صار موقف سخيف من اهله ازعلي و بيني زعلك من الموقف و اتغيري عليه،، هو بعدها بيفقد الدلال و بيحز في نفسه و ينصفك وهنا قوليله انك تبيه يعدل بينك و بين اهله ( اكرر يعدل) يعني مرة يرضيك و يجيبلك انتي و بعدين تقسمي لاهله و مرة يرضيهم و يطيب خاطرهم و بيني لهم انك انتي اللي قلتي اقسم لهم بالاول و حاولي اتكوني حاضرة الموقف و قوليله اقسم لهم..
قديم 09-05-2012, 03:20 AM
أم عبدالملك2010
عضو مثالي
أم عبدالملك2010 غير متصل  

أختي الفاضلة اونا
أشكر لك كلامك الرائع لا تظني انني اكثر الشكوى من أهله بالعكس فناااااااااااااااااااااااادرا ماأقول له شيئ عن أهله
وأنا والله توددت لهم كثيرا لكن توددي معهم يزيد مشاكلي مع زوجي بسبب زوجتك قالت وقالت ووالله كلامي يكون جدا عادي
والله اني اكون مضروبة ظلم وتسير معي مشكلة كبييييييييييييييرة ومع ه1ا كأن شيئ لم يكن اضحك معهم وأنا من داخلي أتألم
لا أم ولا أب ولا أحد معي سوى الله وجربت الهدايا معهم لكن لاجدوى حتى الهدايا ماتعجبهم إن كانت على اشياء بيتي الي تدخل عندهم قبل عندي ه1ي أمرها هين لكن المشكلة الأكبر إن كل مايدور في بيتي يعلمو عنه حتى الأشياء العادية جدا أتمنى أن يكون لي سر واحد في بيتي والله لو كان الكلام الي ينقال عني صحيح للمت نفسي لكن كلو ظلم وجور ومن مين من اقرب الناس لي والله حتى الطاعات بطلت اقدر أأديها مثل زمان وييييين انا مان حتى الصلاة سرت اسرح فيها كتير وكثير اعيدها من كثر التفكير أنا أتمنى من ربي ان زوجي يخلي اسرارنا بينا آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخخخ
الحمدلله على كل حال
قديم 09-05-2012, 03:46 AM
أم عبدالملك2010
عضو مثالي
أم عبدالملك2010 غير متصل  

أختي الفاضلة RENOL
أنا توددت لهم كثيرا بالهدايا لكني مللت لأنه لا فااااااااااااااااائدة معهم أنتي من جنس حواء وتعلمي ماهو كيد النساء أراهم أمام زوجي كالمساكين ومعي شيئ آخر قلت كثيرا لزوجي في وقت مشاكله معي ان كنت لا تريدني فطلقني وتزوج غيري أنا لا أرضى بأن أكون دائما كالدمية بينهم هو وأهله هو تزوجني ليحفظ كرامتي ليس ليهنني أمامهم حتى يريهم رجولته ثم بعد ذالك كأن شيئا لم يكن أنا انسانة بمشاعر وأحاسيس لست جماد لا يشعر حتى أقبل أن أكون لقمة في لسان الناس واهله وأصدقائه ولا أقبل لبيتي أن يكون كالتلفاز يتفرج عليه الجميع لا أعلم ماهو الحل وانا والله لم يضيعني الا سكوتي لهم وطيبتي الزائدة عن الحد ليتني اتكلم وليتني أخذ حقي منهم لكني مكسورة دائما بينهم
سامحوني فأنا والله مللت كل الحلول فعلتها ماذا أقول الحمدلله على كل حال
قديم 09-05-2012, 08:00 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

اختي ما رأيك ان تكوني صامته فتره في المنزل... علها تنفع معه؟؟ اليس لديه احد ينصحه بعدم التحدث عن حياته بهذا الشكل؟؟؟
قديم 09-05-2012, 08:46 PM
أم عبدالملك2010
عضو مثالي
أم عبدالملك2010 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لكل شي حد مشاهدة المشاركة
اختي ما رأيك ان تكوني صامته فتره في المنزل... علها تنفع معه؟؟ اليس لديه احد ينصحه بعدم التحدث عن حياته بهذا الشكل؟؟؟
فكرتك جيدة ------- لكن
ممكن ان تكبر وستنقلب الأمور فوق رأسي مع أني والله لا أقول له شيئ عن اهلي شيئ ولا عن نفسي كلامي معه فقط عن بناتي وعن المنزل لكن اموري الخاصة وحتى عندما اذهب للدكتورة لا أقول له شيئ وعندما أتضايق من أحد أو أي شيئ آخر حتى لو كان عادي لا أقول له شيئ لكن هذا الشيئ يقتلني بالبطيئ ألا يكفي انني بعيدة عن اهلي وليس لي احد هل سأعيش كل عمري هكذا
رضيت بقضاء الله
سأحاول ان افعل بفكرتك لكن دعواتك لي ان لا تسبب لي مشكله
قديم 10-05-2012, 02:40 AM
حلوى التوت
عضو جديد
حلوى التوت غير متصل  

السلام عليكم
أختي الفاضلة, سأفيدك بجملة واحدة وهي لمقطع للشيخ الدكتور عمر عبدالكافي -هذا ديننا-حقوق الزوجة في اليوتيوب
وهذا الرابط
والله لو تبعتي الأسلوب هذا لنلتي زوجك وأهل زوجك والدنيا والآخرة , تقبلي مروري أختي
أسأل الله أن يصلح زوجك لك يارب
قديم 10-05-2012, 01:57 PM
أم عبدالملك2010
عضو مثالي
أم عبدالملك2010 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوى التوت مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
أختي الفاضلة, سأفيدك بجملة واحدة وهي لمقطع للشيخ الدكتور عمر عبدالكافي -هذا ديننا-حقوق الزوجة في اليوتيوب
وهذا الرابط
والله لو تبعتي الأسلوب هذا لنلتي زوجك وأهل زوجك والدنيا والآخرة , تقبلي مروري أختي
أسأل الله أن يصلح زوجك لك يارب
أختي الحبيبة جزاكي الله خيرا والله انها كلمات راااااائعة وانا أحضر دائما للشيخ عمر لكن
هل قال الاسلام أن ينسى زوجي حقوقي لأجل ارضاء أهله وأبقى أنا مكسورة ليس لي الحق بأن أتفوه بكلمة واحدة هل يرضى الاسلام أن تكون الزوجة ليس لها حق بأن يحفظ الزوج أسرار بيته نعم للزوجة ان تصبر وتعاملهم بالحسنى وهم يقينون وأنا متاكدة أنني ليست انسانة سيئة لأنني أحسن التعامل معهم ووالله ثم والله انها مرت علي ايام كنت إذا اردت الذهاب عندهم صليت ركعتين لأدعي ربي أن يجعل كلامهم الذي يرمونه لي دائما بردا وسلاما على قلبي الزوج رجل يجب أن يجعل حد لزوجته على أهله وللأهل على الزوجة كما لهذا حق لهذا حق الحمدلله انا أحمد الله تعالى أنني أحسن التعامل معهم جميعا وأولهم زوجي وهو يعلم هذا الشيئ وأنا متأكدة من هذا الشيئ لكنه ينكره امامي الشيئالواحد الذي اتمنى ان اجد له حل هو
((( أن زوجي رجل كلما رأى شيئ نقله لا يعرف أن يسكت )))
وجزاكي الله خيرا

مواقع النشر