انا احترم كل وجهات النظر واتمنى ان تحترموا وجهة نظري - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-03-2006, 11:54 AM
امنــ عمري ــية
عضو جديد
امنــ عمري ــية غير متصل  
Question انا احترم كل وجهات النظر واتمنى ان تحترموا وجهة نظري

[CENTER]

احبابي واخواني الأعضاء

لفت انتباهي في عدد من المشاركات والردود على بعض المشاكل المطروحه في هذا المنتدى المميز والمنبر الزوجي الذي ساعد الكثير منا على حل المشاكل الزوجيه بعد التوكل على الله طبعا

بصراحه لاحظة ان بعض الردود تقول مثلا من حق الزوج ان يتزوج على زوجته اذا كان هناك سبب مثلا مريضه او ما تجيب عيال او الى اخره من الاسباب..................
وانا هنا بصراحه حبيت اوجه سؤال للجميع
ليه دائما في مجتمعنا اذا كانت الزوجه لا تستطيع الانجاب لسبب ما انهالت المساعي الحميده على الزوج
اتزوج انت من حقك وهذا ربنا اجازه لك وطبعا الكل يتبرع الي يخطب والي يدور بنت حلال والي ...... والي .......والي
وطبعا فوق قهر الزوجه المسكينه وهي طبعا لا حوله ولا قوة ولو كان الموضوع في يدها كان بدل الطفل تجيب عشره

بس سبحان الله ارادة الله فوق كل شي واكيد هي لهفتها على طفل يقولها ماما يمكن اكثر من لهفة الرجل لان هذا الشي غريزة من الله وتكون محروق قلبها بس سبحان الله يمكن محد يشعر بها وما تعانيه هذي الزوجه وطبعا يقنعها الزوج ما راح اقصر وانت الأصل والفصل ويتزوج وطبعا تحمل الثانيه والمسكينه الاولى بدل النار الي في قلبها يصبح بركان

الله المستعان
اما اذا كان العكس السبب من الزوج وهذا الكلام عن تجربة شخصيه انا متزوجه من سبع سنوات وبعد مرور سنه من زواجي اكتشفنا بان زوجي عنده انسداد في الحالب المنوي وتخيلوا انه 98% من الي اقابلهم يقولون اصبري واحتسبي وانا طبعا والله صابره ومحتسبه وبس الله يدري الي في داخلي .

وطبعا اذا السبب من الزوج 99% منهم اذا مو 100% يقولوله اتزوج هذا من حقك ....

اسالكم بالله عليكم اليس في هذا ظلم من المجتمع

وسبحانه يقول (( وما ظلمناهم ولكن كانوا هم الظالمين ))

انا لست ضد الزواج من ثانيه ولكن لاسباب تكون بيد الزوجه واو الزوج وليس في امور خارجه عن ارادتها

مثلا تكون مقصره مع زوجها في المعاشرة او لاتهتم به او اسباب اخرى.........

افيدوني واتمنى ان ارى ردود مقنعه لي ولكم

ارجووو التفاعل من كل الأعضاء

انا احترم كل وجهات النظر واتمنى ان تحترموا وجهة نظري

دمتم بحفظ الرحمن

....

أرجو التحقق لا حقاً من كتابة الآيات القرآنية
بشكل صحيح وكامل بارك الله فيكِ

*][.•:*¨`*:•. ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين .•:*¨`*:•.][*

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 08-03-2006 الساعة 06:32 PM
قديم 08-03-2006, 05:01 PM
بسمة رضا *
من كبار شخصيات المنتدى
بسمة رضا * غير متصل  
حبيبتي .. قلوبنا معك تدعو لك بالخير ..
وبأن يكرمك الله بطفل تسعد به روحك ويهنأ به قلبك ..
فيشدو لك في ليل ونهار .. بلحنه العذب ..وبدلال مدرار .. ماااااااااااااااااااااما

ما أحلاها من كلمه .. وما أعذبه من نداء
أنا وأنت له في حنين و إشتياااااااااااااق

ياااارب لا تحرمنا
قديم 08-03-2006, 05:31 PM
بيرو
عضو نشيط جدا
بيرو غير متصل  
عزيزتي هو ده المجتمع الذكوري , ينصر دائما الرجل علي المرأة وهي دائما من يطلب منها ان تصبر وتتنازل . ربنا يرزقك ويرزقني معك بالذريه الصالحه .
ربما يكون هناك امل بالتدخل الطبي زي اطفال الانابيب او الاخصاب المجهري . دلوقت ممكن يستخرجوا الحيوانات المنويه من خلايا الخصيه حتي ان كانت كلها ميته . اتجهوا الي الاطباء المتخصصين وان شاء الله يكتب لكم ان ترزقوا بطفل يسعد قلبكم .
قديم 08-03-2006, 06:11 PM
smsh
قلم مبدع
 الصورة الرمزية smsh
smsh غير متصل  
يالله
بصراحه هذا كان موضوع النقاش بيني وبين زوجي البارح وانتهى بزعل وبكاء
والله يعين

الله يهونها يا اختي
ويرزقنا جمعيا بالذريه الصالحه عاجلا غير اجل
امين يارب

(اختي انا دائم اقرا عن مشاكل الرجال والعقم واعتقد بحالة زوجك ينفع اطفال الانابيب او الحقن المجهري ماجربتو او ماسألتو عن كذا
الله يسهل لكم ويرزقكم)
قديم 08-03-2006, 06:29 PM
المتضرعه الى الله
عضو نشيط جدا
المتضرعه الى الله غير متصل  
حبيبتي انا اتمنى لي ولك انجاب الابناء الصالحين
ولكن ان كنتي تبي تعرفي السبب فهي الفطره
لان المراءه بطبعها صبوره اما الرجل فلاء يبي جميع حقوقه
بدون اي تقصير اماالمراءه فممكن تتحمل وهذا مو بايده ولا بايدها هي
اتمنى اكون وضحت وجه نضري
اختك كيدتهم
قديم 08-03-2006, 06:30 PM
ريم المدينه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم المدينه
ريم المدينه غير متصل  
اذا أراد زوجك الزواج فلا يعتبر ذلك ظلماً ولا نحرَم ما شرعه الله حتى وإن كان به عيباً

سواء أراد التعدد للإنجاب أو لغير ذلك 000ولا نستطيع أن نحكم على المجتمع الذي يشجعه على الزواج

بالظلم ربما لم يعلموا أن السبب منه 00 ولم يريدوا الفتنة بينك وبين زوجك 00فمن الظلم أن نحكم على هذه

الفئة بأنهم ظالمين يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه
(يَا عِبَادِيْ إِنِّيْ حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِيْ

وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمَاً فَلا تَظَالَمُوْا)

والمسألة بينك وبين زوجك وهو أعلم بحاله وبحاجته للزواج أم لا 00

وفقك الله أختي الكريمة ورزقك الذرية الصالحه ،،

قديم 08-03-2006, 07:15 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

الاخت الفاضلة

بالتاكيد أننا نحترم وجهات نظرنا البعض سواء معك او مع غيرك ، والا لما وجدتي هذا المنتدى مليء بالردود على كل موضوع.

اختي الفاضلة اقدر ما تحسينه من معاناة فهي معاناة أليمة صعبة ، ومن تقولين أنهم يقولون للازواج الذين لا تنجب زوجاتهم من حقكم أن تتزوجوا اصابوا ولم يخطئوا إذا كان قد فقد الأمل من إنجاب الزوجة بعد ان أكد الطب ذلك والرسول صلى الله عليه وسلم يقول :" تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم".

أما من ذكرتي بانهم يطلبون من الزوجات الصبر فهم قد اخطأوا وجانبهم الصواب إذا كان السبب من الزوج وفقد الأمل بعد ان أكد الطب ذلك . لأن من حق المراة التي يكون زوجها كذلك بان تطلب الطلاق لتعيش حياتها كما تريد ، وهي ستكبر وتحتاج للابناء الذين تسلى بهم ويراعونها عندما تكون طاعنة في السن ، واظن انها احوج من الزوج في الإنجاب .

لكن المشكلة قد تكون من الزوجات أنفسهن إذ أنهن أكثر وفاء من الرجل ، واكثر تقديرا لمشاعره فاعرف كثيرا منهن رفضن الطلاق بعد ان خيروهن أزواجهن بالطلاق مع احقيتهن في ذلك.

لكن دعيني اذكر لك هذه القصة المختصره لتري حكمة الله في خلقه ، فهذه زوجة لا تنجب وتزوج زوجها عليها واقامت الدنيا ولم تقعدها ثم انجب من زوجته الثانية اولادا وبناتا كثيرون. وبعد ان طعنت في السن لم تجد احدا يراعيها ويساعدها في هذه الحياة سوى أبناء زوجها الذين عاشوا معها ومع امهم سنين طويلة فكانت العشرة ذات اثر عليهم ليرقوا لها . وأذكر انها تقول ماذاساكون الآن لو لم يتزوج زوجي علي ؟ثم تجيب بالتأكيد ساكون في دار المسنين.
قديم 09-03-2006, 12:41 AM
@ام يوسف@
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @ام يوسف@
@ام يوسف@ غير متصل  
دايم للزوجة يقال : اصبري و احتسبي
اما للزوج فالجواب بلا تردد : تزوج هذا حقك
للاسف مجتمعنا يقهر المرأه و يهضم حقوقها ،، و انا اقول المجتمع وليس الدين بالعكس الدين انصف المرأه
اذا ذهبت مرأه من عهد الرسول و قالت له لا احب زوجي : طلقها منه ، واذا قالت له لا احب رائحه فمه طلقها منه و هذه امثال حدثت فعلا
اما الان في مجتمعاتنا الرجالية ،، لو حدثت مصيبة يقولو للمرأه اصبري و احتسبي ،، المسكينة تصبر على ايه و الا ايه
و اله انا قرأت واحدة زوجها لا يقترب منها بالشهور لمرض يعاني منها بالله عليكم ماذا تفعل كيف تأخذ حقها الشرعي ،، يا من تبحثون عن حقوقكم الشرعية بل و تطالبون بتحقيقها و لا تتنازلون عنها
قرأت ردود الاعضاء عليها كلهم تقريبا نفس الرد : اصبري و احتسبي ، استحملي علشان اولادك ، .......
حسبي الله و نعمه الوكيل كل مجتمع رجالي من الدرجة الاولى يبحث عن حقوقه فقط ، وكذلك نظرة مجتمعاتنا للمرأه المطلقة كارثة اخري لابد التحدث عنها في مواضيع اخرى
قديم 09-03-2006, 12:43 AM
@ام يوسف@
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @ام يوسف@
@ام يوسف@ غير متصل  
اصبت اخي الشقة النساء اكثر وفاء من الرجال و هناك امثلة كثيرة على ذلك
انت رجل منصف جزاك الله كل خير على كلمة الحق
قديم 09-03-2006, 12:54 AM
امنــ عمري ــية
عضو جديد
امنــ عمري ــية غير متصل  
احبابي اشكر ردودكم وتفاعلكم جزاكم الله خير الجزاء وبارك الله فيكم ورزقكم من حيث لا تحتسبون

اما عن اسؤالكم عني فأننا بحثنا في الأسباب وأجرينا عملية اطفال الأنابيب مرتين وكان يحدث التلقيح ولكن ارادة الله فوق كل شيء ولم تنجح العمليه واخر عمليةأجلريتها قبل سنتين وانا الأن افكر في اجرائها مرة اخرى ولكن زوجي يرفض وانا بصراحه خليته براحته حفاظا على مشاعره والله كريم يرزقني ويزق كل محروووووووورم انه سميع مجيب

علما بان الدكتورة نصحتني ان اجرب العمليه بما انه عمري الان في العشرينات ((26)) لان نسبة النجاح اكبر في هذا العمر

اما عن موضوع الظلم انا لا اتهم احد ولكن كنت اود ان اعرف لماذا مجتمعنا لاينصف الزوجه ولايقدرون مشاعرها ولماذا لاينصحون الزوج بالصبر والاحتساب كما في قصة زكريا او غيرها من القصص الاخرى في القرأن الكريم كانت كل القصص التي مر بها الأنبياء توضح لنا الصبر واهمية الدعاء والأتكال على الله سبحانه وتعالى.

*][.•:*¨`*:•. ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين .•:*¨`*:•.][*
موضوع مغلق

مواقع النشر