من فضلك اخرج من البيت... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-07-2004, 11:06 AM
فجر جديد
عضو دائم
فجر جديد غير متصل  
Angry من فضلك اخرج من البيت...

هكذا هي ردت فعل بعض الزوجات...
عندما تضيق بها الدنيا وتزيدعليها متطلبات زوجها البيتوتي ..

نعم عزيزي الزوج , فكون ان الزوج بيتوتي كما يقال اي انه يقضي معظم يومة بين العمل والبيت فقط ..

فهو يتدخل في كل صغيرة وكبيرة من شؤون البيت , وطريقة معاملة الابناء والطريقة الافضل في مسح الارض وكنس السجاد وغسيل الملابس ووووووغيرها ..
واذا لم يجد جديد فانه يتجه للنصح والارشاد والتوعيظ طوال الوقت ..
واذا انتهى من كل هذا بدا في الانتقاد وتوجيه الاوامر وربما ينتهي اليوم ببعض التوتر البسيط بين الزوجين ..

لذا ارى من الافضل ان يخرج الزوج من البيت لا لساعات طوال بل لسويعات قليلة يسمح بها للزوجة بان تدير شؤون مملكتها بكل حرية وراحة ..

فمن حق الزوجة ان تعيش ببمملكتها بكل حرية وان تمارس الاسلوب التي تراه افضل من وجهه نظرها فهي الملكة ..

وان خروج الزوج البيتوتي من البيت سوف يتيح للزوجة الفرصة لشحذ طاقتها من جديد لاستقبال الزوج فهي تتخلص منه لسويعات لكي تعيد اتزانها وتوضيب نفسها ..

كما ان بخروج الزوج البيتوتي من البيت يتيح للزوجة بان تعيش براحة اكثر فتلقي بالملابس المغرية على الارض وتلبس ما يريحها , وتزيل ما بوجهها من زينه وتعمل على تنظيف وجها اما بالطين او الزبادي وهذا الشيء من المستحيل ان تفعله الزوجة امام زوجها البيتوتي ..

كما ان بخروج الزوج البيتوتي من البيت يعطي الزوجة فرصة لممارسة هواياتها مثل التحدث بالهاتف او مشاهدة برنامجها المفضل او الاكل بطريقة تريحها

كما ان بخروج الزوج البيتوتي من البيت من الطبيعي ان يقلل من بعض الانتقادات التي تكون بالعادة موجهة لها طوال اليوم وبالتالي يقلل من التوتر والمشاحنات التي ينتهي بها هذا اليوم

كما ان بخروج الزوج من البيت يجعلها اكثر اشتياقا للحديث والجلوس معه..فهي لم تره لسويعات

اذا فمن حق الزوجة ان تقول وبصراحة ((من فضلك اخرج من البيت ))

ملاحظة هذا الدعوة ليست لكل الازواج الذين هم خارج البيت اصلا ..
قديم 25-07-2004, 01:34 PM
سميدعة
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية سميدعة
سميدعة غير متصل  
ههههههههههه .. مووضع جميل فعلاً و مضحك في نفس الوقت ..

ذكرتيني اختي فجر بأمي .. فأبي يريد ان يتقاعد و يجلس في المنزل و أمي من أشد المعارضين لتقاعده .. خوفاً من ما ذكرتِ ....

سبحان الله .. هناك نساء يريدون أزواجهم على طول معهم ...و آخروون العكس
تماما..

الحمدلله على حبك .. و على أني حبيبتك ..

قديم 25-07-2004, 03:19 PM
الرشوف
كبار شخصيات المنتدى
الرشوف غير متصل  
اياك...واسمعي ياجاره !!!
قديم 25-07-2004, 03:22 PM
جيران للأبد
عضو دائم
جيران للأبد غير متصل  
بصراحة اذا حدث اي شئ للزوج يجبره على القعود في المنزل ... فستضطر الزوجات الى تغيير قوانين المنزل
قديم 25-07-2004, 03:32 PM
خالو ريان
قلب المنتدى النابض
خالو ريان غير متصل  
أختي الفاضلة... بصراحة موضوع جميل... وعجبني... ( لكن صعبة تقول الزوجة للحبيب اخرج من البيت )
وأنا عندي كم اقتراح بعد إذنك... ( إذني معي؟ شكرا : )
عوضا عن الانتقاد الدائم للزوجة ... على الزوج أن يشجع الزوجة ويشكرها ويدعو لها ويشعرها بأنه يحس بتعبها...
عوضا عن التوجيهات... هكذا أفضل... وهكذا أحسن... أنصح الزوج بأن يساعد زوجته عمليا لا نظريا...
فلو كانت لديه طريقة خارقة وعبقرية لتنظيف الصحون والجلي... فعليه أن يشمر عن ساعديه ويسبح في المطبخ !
ولو كان يريد هذا وذاك بطريقة أخرى.... فليساعد الزوجة ... ولا يكتفي بتوزيع الأوامر العسكرية!!
وليتذكر أنه لا يجيد كل أمر تجيده زوجته...( يعني أغلب الزوجات تطبخ أحسن من زوجها ) بدلا من التعييب... يتذكر أن الرسول صلى الله عليه وسلم ما عاب طعاما قط... ويستشعر الرجل أنه لو حاول طبخ نفس الأكلة لما نجحت!
فليحمد الله... والزوج عليه احترام خصوصيات الزوجة... فالكثير من الزوجات لا يرغبن دخول الزوج للمطبخ... لأن ذلك يربكهن... فليحترم رغبة زوجته ( طبعا مو كل الزوجات هكذا ) .... كل شيء بالحب والتفاهم!! مفهوووم؟

الله يعطيكي العافية أختي الفاضلة ... الموضوع عجبني...
خالو ريان

إلـــى الـــغــــالـــيـــة...

تمنيت لو كانت لي ألف حياة... كي أختارك زوجة لي...مرة بعد مرة...
إلى أبد الدهر... وإلى نهاية العمر...

أحـــبـــك
قديم 25-07-2004, 05:57 PM
رام
قلم مبدع
 الصورة الرمزية رام
رام غير متصل  
على الرغم من كل ماذكرته وعلى الرغم من صحته فلن أخرج من البيت

زوج بيتوتي

الشام كنانتي من أرادها بسوء أصبته بسهم منها
قديم 25-07-2004, 09:04 PM
ام حماده
كبار شخصيات المنتدى
ام حماده غير متصل  
فجر جديد

معك حق والله في كل كلمه قلتيها

وانا كنت اعاني من هذي المشكله في بداية زواجي

وكنت اتضايق جدا من تدخلات زوجي في شغلي وبدات المح له مره واصرح مره

اني لا احب هذه التدخلات والحمدلله بدا يخفف من هذه التدخلات الان لكن هذا اخذ مني

سنوات طويله يعني تغير شوي بس بالبطئ الممل

وبيني وبينك يمكن انا اللي اتعودت على طبعه وصارت تدخلاته عسل على قلبي

ومشكوره اختي فجر وموضوعك بصراحه يعاني منه الكثير الكثير من النساء0
قديم 26-07-2004, 10:37 AM
فجر جديد
عضو دائم
فجر جديد غير متصل  
اشكركم جزيلا على قراتكم للموضوع وعلى تعليقاتكم الشيقة التي فعلا امتعتني ...

الاخ /الاخت سمديعة ..احب ان اشكرك واحب ان ادعوك لقرات مقالي القادم الذي تحت عنوان (حياتي بدأت بعد الاربعين ) وهذة هديه مني للوالد..

خالو ريان ..اشكرك على تعليق الجد رائع وممتع ولكن احب ان اضيف ان الرجل البيتوتي بالعادة يحب ان يصدر الاوامر لا ان يساعد في تنفيذها فافضل طريقة هي اختصار الطريق (حبيبي ممكن تطلع برع شوي !!!!!)

اخي رام ..جزاك الله خير على حبك لزوجتك ولمكوثك في بيتك بس بصراحة انا خايفة يجي يوم وتقرا زوجتك موضوعي ومن ثم ّّّّّتجد المنفذ المنقذ لها ؟؟؟؟

ام حمادة القلب النابض ..صاحبه الكلمة الطيبة جزاك الله خيرا ..لكن ما رايك بين طريقتك التي استغرقت سنوات حتى يفهم الزوج البيتوتي رغبتك في عدم التدخل وبين طريقتي التي قطعت الشك باليقين ..قد اكون انا اكثر قسوة على الرجل ...

وجزاكم الله خير....
قديم 26-07-2004, 12:14 PM
خالو ريان
قلب المنتدى النابض
خالو ريان غير متصل  
mama2

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر جديد
خالو ريان ..اشكرك على تعليق الجد رائع وممتع ولكن احب ان اضيف ان الرجل البيتوتي بالعادة يحب ان يصدر الاوامر لا ان يساعد في تنفيذها فافضل طريقة هي اختصار الطريق (حبيبي ممكن تطلع برع شوي !!!!!) وجزاكم الله خير....
بصراحة أختي الفاضلة...
مع كل احترامي... بس والله أشوفها صعبة ...
يعني عــيـــب في نظري تقول الزوجة لزوجها ( اطلع بره شوي.. لو سمحت )...
(( أنا أوافقك في أساس المشكلة وأوافقك في رأيك بأن الزوجة تحتاج أحيانا راحتها وخصوصيتها... لكني لا أوافقك في أسلوب أخذ هذي الحرية... )) وما أعرف ما هو الحل الوسط... بين رأيي ورأيك
أتمنى أن يتسع صدرك

بس يمكن إذا كان الزوجين متفاهمين وبينهم سنييييين طويلة من العشرة.... يمكن كلامك يمشي... ( بأن تقول اطلع بره حبيبي )... والله أعلم...
تحياتي واحترامي
خالو ريان

إلـــى الـــغــــالـــيـــة...

تمنيت لو كانت لي ألف حياة... كي أختارك زوجة لي...مرة بعد مرة...
إلى أبد الدهر... وإلى نهاية العمر...

أحـــبـــك
قديم 26-07-2004, 02:07 PM
انامل ذهبيه
قـلم مـبدع
انامل ذهبيه غير متصل  

سبحانك اللهم وبحمدك٠٠ اشهد ان لا اله الا انت ٠٠استغفرك واتوب اليك٠٠
موضوع مغلق

مواقع النشر