تفاقمت مشكلتي فهل من معين؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-09-2005, 10:15 AM
alnoor
عضو جديد
alnoor غير متصل  
تفاقمت مشكلتي فهل من معين؟

بسم الله الرحمن الرحيم
تبدأ قصة زواجي منها على استعجال حيث كنت عازما على العود إلى البلد الذي كنت أدرس فيه واعتماداً على انتقاء الوالدة تم اختيارها والزواج منها خلال 20 يوماً تقريباً.
إنني ملتزم بحمد الله وهي ملتزمة بحمد الله وكان عمري عند الزواج 24 سنة وعمرها 19.
وبدأ الصراع بيني وبين نفسي بعد ليلة الزفاف بعدة أيام حيث فوجئت بالمشاكل التالية:
1- كنا نواجه مشكلة جنسية عصيبة جداً وهي أنها عندها تضيق في فتحة المهبل مما جعل الجماع عسيراً جداً عليها وأحياناً علي وبقيت هذه المشكلة عدة سنوات بالرغم من مراجعة الأخصائيات واستعمالنا للمراهم التي تسهل عملية الانزلاق والجماع لكن بقي تألمها ينغص عملية الجماع ويوحي لنا وبالذات لها بأنها عملية شاقة ولذا لم أعرف أنا ولا هي معنا اللذة الجنسية الحقيقة التي يستمتع بها كل زوجين في (أيام العسل)، والآن وبعد مرور 11 سنة على الزواج لا زال هناك بعض الآثار لهذه المشكلة بالرغم من أنها ولدت الصبي الثالث!!!.
وجراء هذه المصيبة فإنها لا تصل إلى هزة الجماع عن طريق الجماع الطبيعي بل إما عن طريق يدي أو عن طريق الملامسة بين العضوين خارجاً إلى وقتنا الحالي.
2- وليت المسألة كانت تقف عند هذا الحد إنها فتاة حرمت من حنان أمها لأنها طلقت من قبل والدها وتركها أبوها وترك إخوانها وأخواتها بحجة تهيئة حياة كريمة لهم فصار غارقاً في معمله المتواضع وفعلاً كان يدر عليه أرباحاً جيدة حسب ما تقول ولكن ما كان يراهم إلا نادراً مرة في الأسبوع لعدة ساعات.
وقد أوكل تربيتهم والعناية بهم لأمه أي جدتهم (المرأة المسنة) وأخته عمتهم وإخوانه وهم جميعاً عزاب يكرهون الزواج وقد أحسنوا تربيتهم دينياً لكنها كما تروي لي كانت تعاني من حرمانها من عطف الأم و الأب وحنانيهما.
فصاروا أسرة متفككة فتزوجت الأخت الكبيرة ثم طلقت ثم تزوجت الأخت الصغيرة وثم طلقت وتزوج الأخ الأكبر عدة مرات وطلق زوجتها والأخ الأصغر طلق عدة مرات والأخ الأوسط مرة واحدة.
أما عمومها وعمتها الذين ربوها فلا يزالون عزاباً بالرغم من أنهم تجاوزوا 45 سنة.
3- وليت المسألة وقفت عند هذا الحد أيضاً بل مما زاد الطين بلة أنني عندما تزوجتها وانكشفت لي كنت أنظر إلى جسمها وخصوصاً من الخلف فأرى أنه طفولي إنها قصيرة القد 148 سم أو 150 سم أنظر إليها فأشعر أن جسمها يشبه جسم أبيها رحمه الله فأمتعض.
4- أما الطامة الأخرى هي أنها إنسانة بسيطة إلى درجة السذاجة لا بمعنى السفاهة وقلة العقل طبعاً، إنها وصلت إلى الصف الثاني في المتوسطة. إنها لا تحفظ جداول الضرب لا تجيد قراءة القرآن بشكل صحيح بطيئة الحفظ والتعلم.
أما أنا فأدرس في مرحلة الدراسات العليا ولا أود التصريح بفرعي الدراسي لكن هناك فارق وبون شاسع بيننا من هذه الجهة.
5- وأما البلية العظمى فهي أنها الآن أصيبت بالاكتئاب والاضطراب -نتيجة ظروف زواجنا والتربية الخاطئة كما قال بعض الأطباء- فهي كثيراً ما تأكل شفاهها أو تهز برجلها وأحياناً تصاب بنوبة فرط الأوكسجين (تسرع بالقلب والتنفس) عندما تتأزم المشكلة بيننا أو لحدوث أي مشكلة أخرى.
والخلاصة:
إننا نعيش حياة صديقين معاً لا أجامعها إلا كل 2 أو 3 أشهر مرة وصرت أشعر ببرود جنسي شديد تجاهها.
أما محاسنها ومزاياها:
1- صبورة مجاهدة محبة مخلصة لي.
2- تحبني أن أكون أفضل الناس وأحسنهم وتسعى لذلك.
3- متدينة ملتزمة.
4- اجتماعية جداً وناجحة في علاقاتها مع الكثير من أقرانها لكن على حساب مشاعرها وصحتها فهي كثيراً ما تتحمل من الآخرين لضعف شخصيتها في الرد عليهم.
5- بالرغم من أنها مصابة بالاضطراب والقلق أو الاكتئاب بشهادة أكثر من طبيب إلا أنها تتميز بروح الدعابة والابتسامة.
إن تشخيصي للسبب في المشكلة هو:
1- بكلمة واحدة إنني لم ولن أحبها.
2- عسر الجماع الجنسي
وهناك تفاصيل أخرى عن حياتنا لو لزم أبينها للمتخصصين ليساعدوني فهل بالإمكان أن نستمر مع مرور 11 سنة على زواجنا الفاشل؟!
قديم 30-09-2005, 12:02 PM
مشاعر مرهفه
قلم مبدع
مشاعر مرهفه غير متصل  
في الحقيقه شعرت من خلال كلامك إنك إما ترغب بتطليق زوجتك وتحاول أن تبرر الأمر لنفسك ولنا .. أو تطمح لزواج ثاني وتريد منا أن نؤيدك .. ولا مجال لحل ثالث بنظرك ...

سبحان الله .. من زمان ماتعصبت بالطريقه هذه .. ولا حسيت بالظلم والقهر وأنا أقرء مشكله في المنتدى هنا ...

الحين اسمح لي أقول لك .. ايش ذنب زوجتك في كل اللي قلته ؟؟؟

إيش ذنبها إن كانت قصيرة القد ؟؟ ووين كانت عيونك أنت لما قدموها لك وقت الخطبه عشان تجي بعد 11 عام وتقول لا والله قصيره الحرمه ؟؟؟

إيش ذنبها إن كانت تعاني من ضيق في الرحم وتتألم ؟؟ الأمر مو بيدها .. كافي أنها تاركتك تستمتع طوال 11 سنه على حساب نفسها والدليل أنها خلفت لك 3 أطفال !!!

وايش ذنبها إن كنت أنت حابسها في البيت ومخليها بس للطبخ والكنس وتربية الأولاد بدل ماتحفزها وتدفعها إنها تكمل تعليمها في بيت زوجها وخصوصاً إنك مثلما تقول صاحب شهادات عليا وتقدس العلم والعلماء !!! كثيرات كملوا تعليمهم في بيوت أزواجهم وتوظفوا وصاروا في أحسن حال ... لا و صاروا مثقفات يناقشوا في السياسه وعلم الفلك والذره بعد ...

إيش ذنبها إن كانت ماعرفت حنان الأب والأم وكأنك تحملٌها ذنوب أبوها وأمها وتعايرها بطفولتها المحزنه ؟؟ ( لا وبعد بفضلك ماراح تعرف حنان الزوج كمان !!!)

شئ محزن جداً كل هذا .. تعرف ليش ؟؟؟ لأنك اثبت فعلاً من خلال كلامك أنك ابن مجتمعك .. الرجل منكم إذا شاف له شي شوفه يقوم يطلع في حرمته الأولى العجب العجاب من العيوب عشان يبرر الزواج الثاني ...

وبعدين لو تكلمنا بمنطق العقل .. محاسنها بشهادتك هي ...

1- صبورة مجاهدة محبة مخلصة لي.
2- تحبني أن أكون أفضل الناس وأحسنهم وتسعى لذلك.
3- متدينة ملتزمة.
4- اجتماعية جداً وناجحة في علاقاتها مع الكثير من أقرانها لكن على حساب مشاعرها وصحتها فهي كثيراً ما تتحمل من الآخرين لضعف شخصيتها في الرد عليهم.
5- بالرغم من أنها مصابة بالاضطراب والقلق أو الاكتئاب بشهادة أكثر من طبيب إلا أنها تتميز بروح الدعابة والابتسامة.

مقابل فقط من عيوبها ذِكراً على لسانك ...

1- بكلمة واحدة إنني لم ولن أحبها.
2- عسر الجماع الجنسي

لا واسمح لي بعد هذا اللي قلته مانقدر نحسبه من عيوبها لأن السبب الأول مشكلة فيك أنت وليست فيها .. الأمر مو عيب ونقيصه في حقها إن كنت أنت ماحبيتها وإنما فيك أنت لأنك ماراعيت العشره ولاخليت للموده والرحمه مكان في حياة المسكينه .. والثاني أمر بسيط ممكن حله بعمليه توسيع وانتهى الأمر ..

بصراحه من خلال مقارنة محاسنها وعيوبها أشوف إنك راح تظلمها جداً بطلاقك لها أو بزواجك الثاني عليها .. وبالنهايه القرار والخيار راجع لك أنت وأنت حر ... لكن الله يعين المسكينه أم العيال في كل الأحوال !!!

التعديل الأخير تم بواسطة مشاعر مرهفه ; 30-09-2005 الساعة 12:25 PM
قديم 30-09-2005, 12:21 PM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
11 سنه و 3 اطفال
و صبر و تضحيه و كل شي و تاليها
بكلمة واحدة إنني لم ولن أحبها
تعرفون هسه لو نجيب هالزوجه المسكينه و نسالها عن الاخ الكريم ياترى شراح تقول النا
ممكن تعطينا وجهه نظرها هي بالموضوع
قديم 30-09-2005, 01:13 PM
Miss Hawaii
عضو متألق
 الصورة الرمزية Miss Hawaii
Miss Hawaii غير متصل  
اقتباس:
وايش ذنبها إن كنت أنت حابسها في البيت ومخليها بس للطبخ والكنس وتربية الأولاد بدل ماتحفزها وتدفعها إنها تكمل تعليمها في بيت زوجها وخصوصاً إنك مثلما تقول صاحب شهادات عليا وتقدس العلم والعلماء !!! كثيرات كملوا تعليمهم في بيوت أزواجهم وتوظفوا وصاروا في أحسن حال ... لا و صاروا مثقفات يناقشوا في السياسه وعلم الفلك والذره بعد ...

إيش ذنبها إن كانت ماعرفت حنان الأب والأم وكأنك تحملٌها ذنوب أبوها وأمها وتعايرها بطفولتها المحزنه ؟؟ ( لا وبعد بفضلك ماراح تعرف حنان الزوج كمان !!!)

تسلم يدك اخت مشاعر مرهفة.. هذا اللي كنت أريد قوله لكن سبقتيني..

وأضيف.. فعلاً..الرجال معادن.. ذهب, فضة, نحاس, وما دون ذلك !!!

على فكرة.. ما ذكرت لنا عيب واحد من عيوبك والصفحة من أولها لآخرها نازل قدح في زوجتك والله عيب هذا كله ومثقف ومتعلم ؟؟ كأنك طفل خامس ابتدائي يبرر افعاله ويذكر أسبابه..

ماذا تريد ؟ تتزوج ؟ يالله تزوج بس لا تبرر لأي أحد من أهلك بهذا الأسلوب السطحي ! مو حلوة فحقك.لأني أنا من الناس ما اقتنعت بتبريراتك.. فينك من أول ما تزوجتها ؟ عندما كنت لا شيء كانت حلوة فعينتك ولمن صرت.. صارت أمية فنظرك ؟؟؟ والآن تريد زوجة تخاطب عقلك ؟ وتستمع لنظرياتك واختراعاتك ؟

أطلب منك أن تقرأ مشاركتك مرة أخرى بصوت مرتفع.. أمنى لو تخجل من نسفك ومن تبريراتك ومن طريقة تفكرك.

[/CENTER]

التعديل الأخير تم بواسطة Miss Hawaii ; 30-09-2005 الساعة 01:41 PM
قديم 30-09-2005, 02:39 PM
تقوى الله
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تقوى الله
تقوى الله غير متصل  

.. ~~ .. ينقل الموضوع الى عالم المتزوجين .. ~~ ..

أسأل الله العظيم..رب العرش العظيم..الذي جمعنا في دنيا فانية..
ان يجمعنا ثانية..في جنة قطوفها دانية
قديم 30-09-2005, 03:00 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
أختي مشاعر مرهفة ..

لا فض الله فوك ..
قديم 30-09-2005, 03:02 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
أخي ..

ساعدها خذ بيدها ، أنت زوجها و توأم روحها ..
ثقفها ، علمها ، أنت راعها و مسئول عن رعيتك ..

اتق الله في زوجتك ..
قديم 30-09-2005, 04:22 PM
dot
قلب المنتدى النابض
dot غير متصل  
كل اللي كنت ابقوله قالت الاخت مشاعر مرهفه و الاخت مس هاواي....

كل العيوب اللي ذكرتها بزوجتك و فيها و فيها........و..............و..............و

ممكن تذكر لنا عيب واحد فيك....واذا ما تقدر تقول
انا اقولك

اسمحلي على هالكلمه.....بس اشوف انك اناني جدا و شايف نفسك..........

على كل هالمميزات الرائعه بزوجتك..اخرتها تقول لن و لم احبها.......ليش تظلم نفسك يا اخي و الله المسكينه مالها ذنب......
ومن غير ما اقولك انت شايف و عارف طفولتها............

والله حرام عليك

كل العيوب اللي قلت عنها مو بايدها...
يعني انت ترضى تطلقها و يصير بعيالك مثل اللي صار بامهم؟؟؟......فكر بهالسؤااال و الاجابه احتفظ فيها لنفسك....

ويعني شنو معاك شهادة...كلنا معانا شهادات ما اشوف اننا شفنا انفسنا و ترى هذا كله انا اعتبره وصخ دنيا ما في شي بالدنيا يعوضك عن زوجه صالحه و دائما تذكر قول الرسول عليه السلام...خير متاع الدنيا الزوجه الصالحه......احمد ربك على زوجتك غيرك يتمناها بالاحلام........

الله يهديك

وتسلم ايد مشاعر مرهفه و مس هاواي

دوووووووت
قديم 30-09-2005, 05:00 PM
حارس الازواج
عضو مميز ومثالي
حارس الازواج غير متصل  
الله يعينك اخوي ..

الاخوات اكلوك بنقدهم .. بالرغم من انـك استخرجت كل ما يدور بداخلك بشفافيـه وصدق شديدين .. وكل اللي قلته عباره عن مرآة حياتك المنعكســه بداخلـك ... وانت ما عرضت المشكلة الا لمشاركة الآخرين بتفكيرك للحصول على الحل الأفضـل سواء اكنت على صواب ام خطـأ ..

وما ادري لماذا نسوا المقولة اللي تقول ( ان المؤمن اذا أحب زوجته أكرمها .. واذا لم يحبها لم يظلمها )

واتمنى من خلال عرضك للموضوع ان تصل لحـل لا يظلم الزوجــة ...

التعديل الأخير تم بواسطة حارس الازواج ; 30-09-2005 الساعة 05:03 PM
قديم 30-09-2005, 05:05 PM
بحرانية
عضو مميز ومثالي
بحرانية غير متصل  
اللحين بعد 11 سنة و3 أطفال جاي تقول هالكلام000

ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟

توك تدرك الموضوع والسلبيات اللى فيها ؟؟؟
ما فكرت في مصير أبناءك؟؟؟
ما فكرت فيها وفي كل شئ هى سوته لك؟؟؟
وبالنسبة للقلة عقلها أظن هالشئ تقدر أنت تساعدها فيه وتعلمها القراءة الصحية للقران!!!

وأنا توقعت منك أنه زوجتك تكبر في عينك يعني مقارنة بمعامتك لها هى موا مقصرة معاك بشئ؟؟ يمكن ما أدري شلون تعاملها بس من طرحك للمشكلة أحسك ما قاعد تعاملها كزوجة والمرأه كلته من المشاعر تحب تحس بأنة زوجها يحبها ، يهتم فيها ، حنون ، يقدر مشاعرها وأنت بنفسك قلت مصابة بالإضطراب والقلق موا يمكن منك ؟؟؟؟ ليش ما فكرت في هالشئ؟؟؟

حتى لو ماتحبها أنت حط في بالك أنها تحبها غير طريقة نظرتك لها ردد أنك تحبها وغير من معاملتك لها!!!

وراح تحس بالفرق!!!

أنت أحسن من غيرك ترى فيه رجال زوجاتهم تذلهم وانت زوجتك عازتنك فنصيحة منى عزها000

وبالتوفيق للجيمع يا رب000
موضوع مغلق

مواقع النشر