معاناتي الحالية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-05-2004, 11:58 AM
gs300
عضو جديد
gs300 غير متصل  
معاناتي الحالية

بعد عودة زوجتي الى البيت بعد غياب 6 اشهر (جاءت ومعها ابنتنا الاولى)
توقعت ان الخلافات قد تخف بحكم وجود ابنتنا ولكن لاجديد كل شيء مثل الاول
عندما ارجع للبيت لاابتسامه ولا شيء (دوامي 10 ساعات) مع العلم اني من يوم عودتها بعد الولادة قلت لها لاتفعل اي شيء انا اكوي ملابسي واجيب يوميا غداء واغسل معظم الصحون واساعدها في بنتي واساعدها في ترتيب البيت واحاول شراء كل متطلباتها وفي موقف امس قالت لي انا كنت عارفه انك ماسويت كذا بطيب خاطر منك عشان كذا كل ماسويت لم يحرك في اي شىء
وللمعلومية في خلال اشهر الحمل حاولت التقرب منها واريحها (وهي عند اهلها) ولكن كانت تقول (وتحس) اني اسوي كذا علشان الطفل مو علشانها
ارجوا المساعده والله انا في حيره
واخيرا عرفت ان امها لها دور كبير في الموضوع بس والله ماادري ليه
قديم 22-05-2004, 12:31 PM
دااارين
قلب المنتدى النابض
دااارين غير متصل  
أصبر عليها ولاتنسى انها خارجة من الولادة وطبيعي تكون حالتها النفسية متقلبة الله يعينك ....والله يهديها هي وأمها......
قديم 22-05-2004, 12:52 PM
Thuraya
عضو نشيط جدا
Thuraya غير متصل  
sad2 غريبة

كل زوجة تتمنى زوجها يدلعها ويهتم فيها
المفروض انها تستانس لانك تلبي كل طلباتها واحتياجاتها وماتزعل حتى لو كان عشان الطفله لان بالنهاية هذا طفلكم انتوا الاثنين بس علاعموم حاول اتفهمها انك اتحبها
واتحب الفله في نفس الوقت وان مكانها كبير في قلبك واتمنى لكم السعاده والراحه على طول انشاالله .. يمكن اتكون تعبانه نفسيا لانها طالعه من ولاده حديثه الله يسهل عليها ويخليكم لبعض يارب

تحياتي لكم
قديم 22-05-2004, 10:54 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
موقف زوجتك يعتمد كثيرا على طبيعة علاقتكما قبل الحمل والانجاب ، ولا بد انها قارنت معاملتك لها قبل الانجاب وبعده حتى شعرت بالفرق الكبير الذي ارجعته لسبب واحد وهو الطفلة التي انجبتها ، هي معذورة ( نوعا ما ) فيما تحس لأنها تشعر بأنك تلاطفها ليس لأجلها شخصيا بل بسبب الطفلة مما يدفعها للإحساس باهتزاز الثقة في مدى حبك لها ، لذلك عليك ان تصبر وان تستمر في معاملتها بلطف وأشعرها بإهتمامك بشخصها والمناسبات والمواقف كثيرة لكي تثبت لها ذلك ، وتأكد انها عندما تطمئن لمشاعرك تجاهها ستتجاوب معك ان شاء الله .
قديم 22-05-2004, 11:15 PM
أسير الأحزان
عضو مميز ومثالي
أسير الأحزان غير متصل  
يجب أن تعرف هي أن غلاوة بنتكما من غلاوتها لأنها السبب في أن الله رزقكما إياها وأن تلك البنت الصغيرة ما هي إلا بذرة لحبكما، اعطها بعض الوقت وستعرف معزتها، ويمكن تكون نتيجة تأثرها ببعض من أقاربها خلللللللللللللللللللييييييييي بالللللللللللللللك طوييييييييييييييييييييييل
قديم 23-05-2004, 02:00 AM
دمعة الماسة
عضو نشيط جدا
دمعة الماسة غير متصل  
icon53

الله يكون في عونك اولا واخيرا خصوصا إذا كان للوالدتها دور في اللي تسويه زوجتك لان الشكلة حزتها بتتعقد ... بس صدقني انت حاول اتراعيها كم يوم تراها طالعة من الولادة وانت عارف التعب الجسمي والنفسي اللي يأتي عقب الولادة ...

أما إذا زوجتك كانت اتقول لك انك اتسوي كل هذا عشان بنتك قولها ان غلاة هالبنت من غلاتك وانت اتحبها لانها بيتكم انتوا الاثنين ... وترى ممكن ان الزوجة تغير من بنتها وهذا شيء وارد فحاسب شوي في معاملتك يمكن لأنها كانت بالأول تحس انك لها لوحدها واللحين صار لها فيك شريكة حتى لو كانت هاذي الشريكة هي بنتها وترى في وااايد زوجات يغارون من أبنائهم خصوصا إذا كان الطفل الاول ...

حاول تكسبها بالكلام الحلو لانه اسهل طريقة لكسب قلب زوجتك وانشاء الله تتغير حياتكم إلى الاحسن بس الموضوع متطلب منك صبر وحكمة والله يعينك
قديم 23-05-2004, 02:30 AM
طبيبة القلوب
شيف مع مرتبة الشرف
طبيبة القلوب غير متصل  
حسسها انك تهتم بها اكثر من الطفلة وانك بدِأت تهتم بها اكثر الان لانك عرفت قيمتها .. وانك اذا احببت هذه البنت ستحبها من حبك لامها .. زوجتك بحاجة لمزيد من الاهتمام .. اهتم بها الان ستهتم بك لاحقا لا تقلق انها تشعر وكأنها الصفر على الشمال حسسها بالكلام وبالافعال بالهدايا والمفاجأت ... اهتم بامها قليلا ستتفاجأ هي في البداية عامل والدتها بلطف اكثر ستتعجب وربما ستقف الام في صفك ايضا .. في النهاية ما هذه الخلافات الا ملح للحياة .. لا تكثر منه لكي يكون طعمها شهياً .. مبروك على ولادة ابنتكما .. جعلها الله من مواليد السعادة لوالديها وللمسلمين .. امين
قديم 23-05-2004, 03:06 PM
gs300
عضو جديد
gs300 غير متصل  
Smile شكرا للجميع من كل قلبي

الله يعطيكم العافيه والله كلامكم ريحني جدا واعطاني دفعة قويه للامام
والله احبها
وكل ما اتمناه من ربي ان تلغي الفكره الخطأ الموجوده عندها
اختي طبيبة القلوب انا بالفعل فكرت ان احاول اكسب امها لان زوجتي تسمع لامها كثير
واخيرا شكرا على المشاركه الله يجعله في ميزان حسناتكم
الله لايحرمني منكم ولا من هذا المنتدى الرائع
قديم 23-05-2004, 03:19 PM
طبيبة القلوب
شيف مع مرتبة الشرف
طبيبة القلوب غير متصل  
اخي الفاضل ..

اعتبر والدتها وكانها والدتك .. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( تهادوا تحابوا )) .. يعني اذا رحتوا تزوروا امها حاول ما تروح ويدك فاضية .. يعني صندوق برتقال فاكهة قطعة قماش اذا الميزانية كويسة ذهب ..

ترى هذي الامور تغير الانسان وتصير امها توقف بصفك ضد بنتها .. ومع الايام رح تنتهي المشكلة يمكن تكون الام متعلقة ببنتها ..
بس اهم شي حاول انك تمدح زوجتك في بعض الامور بس لا تعودها على كذا .. اختلق قصة عن واحد يشتكي من زوجته وانك لما سمعتها حمدت ربك على زوجتك قرب منها واهمس لها انك مارح تلاقي زيها .. صدقني مع مرور الايام هي رح تحس بالذنب ..
ويمكن هي لما تقولك الكلام اللي بتقوله بيكون قصدها انها تجرك بالكلام عشان تقولها لا طبعا هذا سويته عشانك .. كثير من النساء يحبوا كذا .. ....... ويعينك على زوجتك ..
قديم 23-05-2004, 03:51 PM
gs300
عضو جديد
gs300 غير متصل  
والله فكره طبعا ام زوجتي في منطقه واحنا في منطقه اخرى
وسوف نذهب ان شاء الله بعد حوالي شهر ونصف لحضور زواج احى القريبات وفرصه اجيب لها هديه
شكرا على الفكره الرائعه وادعوا الله العزيز القدير ان يوفقك .....
موضوع مغلق

مواقع النشر