الحل صحيح ام لا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-01-2008, 09:48 PM
زوجه رائعه1
عضو مثالي
 الصورة الرمزية زوجه رائعه1
زوجه رائعه1 غير متصل  
الحل صحيح ام لا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه اول مره اكتب فيها موضوع في هذا المنتدى الرائع
لكني من المتابعين بصمت اي بلا ردود
احب ان اعرض عليكم مشكلتي وحلها
لاتستغربوا
الحل الموجودوالذي لا يمكنني ان اقتنع به
ان متزوجه من 16سنه احب زوجي بجنون وافعل كل ما يطلبه مني فهو في نظري شيء كبير جدا وانه افضل زوج في الدنياوهو بالمقابل يحبني جدا ولا يرفض لي اي طلب عشت معه في سعاده كنت اخاف ان احسد نفسي عليها والله العظيم كنت اشعر انني اطير وان قدماي لا تلمسان الارض لمدة تسع سنوات
كنت اعرف ان له علاقات قبل الزواج واعترف هو لي بذلك وقال انه انهاها كلها قبل ان يخطبني بفتره قليله صدقته طبعا ولاني احبه بجنون لم افهم بعض التصرفات التي تؤكد وجود علاقات في حياته عقلي يفهم وقلبي لا يستجيب
الى ان كشفت علاقته بامراه وواجهته بعد ان ثورت وبكيت وشعرت انها نهايه العالم طبعا واجهني بكل برود وانها لن تتكرر ايضا صدقت لانني احبه ولكن ما يجعلني افقد صوابي هو انه عندما سألته عن السبب الذي دفعه لذلك قل لي انه يريد الحفاظ على بيتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا انكر انه كان هناك تقصير مني في بعض الامور لكني اعدت حساباتي مع نفسي وصلحت من حالي كثير وتكيفت مع عيوبه وتعاملت معها عاى انها اشياء يمكن ان تتغير مع الوقت كالسهر وعدم الجلوس في المنزل والحقيقه انني تعودت عاى عدم وجوده في المنزل لانه عندما يعود احيانا مبكرا اتضايق لوجوده ولكن اقسم بالله انني اتعامل معه واتصرف وكأن الدنيا لا
تسعني من الفرح لوجوده معي
دخل الشك حياتي وبدأت افتش في جواله فوجدت اسماء بنات سألته قال ان اصحابه سجلوها في جواله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل اصحابه ما عندهم جوالات علشا ن يسجلوها في جواله
وكل يوم اكتشف امراه وعلاقات داخليه ودوليه فهو كثير السفر لوحده او مع اصحابه وكان موضوع السفر من اهم المشاكل في حياتي ولكن لا فائده فهو يفعل ما يريد وعرفت بعد ذلك انه تزوج من دوله عربيه لمدة سنه او اكثر ثم طلقها انا لم استطع فتح الموضوع معه لانني اشعر بالاهانه لمجرد التفكير فيه
قبل عامين حصلت مشكله بسسب ايضا علاقه ولكن هذه المره تدخل في الموضوع امي وامه وصديقه هو عصبي جدا ثار واصبح كالبركان الثائر وخذ يصرخ ويتكلم وقلا امام الجميع انه يسافر متى يشاء ويفعل ما يشاء وليس لاحد ان يمنعه وانا طبعا لم اتكلم لانه كان ثائرجدا ولانني بطبعي هادئه وكلامي قليل
سألني صديقه يا ام .............عندما يسافر هل ينقصك شيء او هل هو مقصر معكم في شيء انت او الاولاد قلت لا فقال لي اذن دعيه يفعل ما يشاء وعيشي حياتك انتي واولادك مع العلم ان صديقه انسان يخاف الله جدا وقالت والدته ووالدتي الكلام نفسه وطلعت انا المخطئه والتي افتعل المشاكلوفتش خلف زوجي
حلف علي زوجي بالطلاق بالثلاث ان انا فتحت جواله راجعت نفسي مره اخرىواصلحت ايضا من نفسي واخذت اقراءعن فن التعامل مع الاخرين وكيف اعيش حياتي وعن السعادهوخرجت من هذه المشكله بانسانه قويه عندها ثقه في نفسها تعرف كيف تعيش وتصنع السعاده من لاشيءوعشت سنتين بسعاده كبيره ووعدني بان ينهي كل علاقاته واقنعني انه تغيرولم اعد افتش ورئهحتى لولاحظت شيء اطنش واقول مادام انني نعم الله علي بالعافيه وان اولادي امام عيني فذلك يكفي ولكن
قبل فتره بسيطه احضر فواتير جوالاته الى المنزل طبعا بدافع الشك الذي لم ينتهي فتشت ووجدت اتصالات على البلد العربي الذي تزوج منه والذي يسافر اليه كل اربع اشهراوسته والذي سيسافر اليه بعد شهرين ووجدت رقم جوال وتلفون ثابت مدة المكالمات اليهاتصل الى ساعه ونصف في ساعات متاخره من الليل وطوال اليوم لا تقل عن خمسه مكالمات في اليوم طلبت منه اننتكلم بهدؤ بلا صريخ جلس ثلاث جمل طبعا انكر وقال انني انسانه لا احب ان اعيش في سعاده وانني انا التي اخرب بيتي بيدي ثم بداءالبركان الغاضب واخذ يصرخ ويلوح بيده في وجهي وانني محرمه عليه لو فتشت في اشياء تخصه واتصل بزوج اختي ووالدته طلبت منه ان لا يدخل احد في الموضوع وان نتفاهم انا وهو لكنه قال يجب ان اقف عند حدي
الجميع يقول ان الحل بيدي يجب ان اطنش وطالما انه لا يقصر معي انا واولادي بشيء فلماذا افتح عاى نفسي ابواب جهنم وانه حتى لو رايته مع امراه اعمل نفسي مش شايفه قلت له 16سنه على هذا الحال قالوا مادم 16سنه المفروض ان اتاقلم يعني عاااااااااااادي قلت ابنته عروس المفروض يعقل قالو انه يفعل ذلك لمجرد التسليه وانه ليس الوحيد وان اغلب الرجال يفعلون ذلك وان هناك من ياتي بالنساء الى بيته وامام زوجته قلت لي طاقه وانني سانفجر قالو انت من سيخسر اذا كان في البيت زوجك واذا خرج فهو زوج غيرك لا تبحثي عنه
اين الصح واين الخطاءهل صحيح ان زوجي ليس من حقي لماذا يفعل كل هذاعن ماذا يبحث هل اعيش لا ارى لا اسمع لا اتكلم لتسير الحياه هل اضحي باطفاليلاعيش بلا خيانه لا اريد حلا لزوجي بل اريد حلا لنفسي كيف اعيش بشخصيتين مع رجل واحد يجب ان اراعيه وفعل ما يرضيه ولا اخالف رايه واقوم بواجباتي الزوجيه كامله واخاف عليه واقف بجانبه في الشدائد وفي نفس الوقت مالي شغل فيه كيف افعل ذلك واعيش سعيده وانا اعلم انه يعودالي اخر الليل بعد ان ينهي مكالمت الحب والغرام ويتكلم معي انا عن الهموم والمشاكل التي لديه
ارجوكم لا تبخلو علي بالردمع انني اعرف اني اطلت عليكم ولكن هذا مجرد خطوط عريضه لما في داخلي واقسم بالله انني صادقه في كل كلمه ولم اظلمه ابدا
قديم 08-01-2008, 09:57 PM
احلى ايام
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية احلى ايام
احلى ايام غير متصل  
الله يعينك و يكون بعونك
طبعا الخيانه المتكرره شئ لا يغتفر
وخطأ مبداهم و انتي صح ميه بالميه زوجك من حقك داخل و خارج البيت بس دام انه هذا طبعه
شيليه عن بالك و لاتهتمي الا بواجباتك تجاهه يعني عاطفتك انسيها و كذا بترتاحي
و ممكن يكون هو عاجبه اهتمامك فيه و غيرتك عليه و اذا فقدها راح يرجع يحس بقيمتك

الله يعينك ياقلبي و يفرج همك ان شاء الله
قديم 08-01-2008, 10:25 PM
corazon
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية corazon
corazon غير متصل  
اختي الكريمو الله يعينك
الصراحة انت الصح وهم الغلطنين
بس اختي تقدري تتكلم مع زوجك عن امر اراه احسن حل وهو
اطلبي منه يتزوج في الحلال ولو هو مقتدر حتى لو اربع مرات
يمكن استغربتي من كلامي بس شو احسن
انه يمشي فيطريق غلط
والله بستر ينتقله شي مرض الله يعافينا
تو يتتهز صورته امام اولاده وكل من يعرفه
اقنرحي عليه الزواج
طريق الحلال احسنله من الحرام
وعلى الاقل ترتاحي انتي وتعرفي شو تحت راسه
يمكن هالكلام قاسي
لك يا اختي دعوة حالصة من القلب بان يهدي الله زوجك الا الحلال ويرده اليك
واكثري من الدعاء عسى الله ان يفرج عنك
قديم 08-01-2008, 10:30 PM
jeans
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية jeans
jeans غير متصل  
الله يعينك

بصراحه ما ادري وش اقول

الله يسخره لك ويحنن قلبه عليك

اللهم آمين

اختك بالله
جينز

قديم 08-01-2008, 11:00 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
غاليتي

لو تريثتي قليلا وفكرت بالامر
ان علاقته بها شرعيه وبالحلال

يهون الامر عليك من علاقات محرمه تنقل لك الامراض لاسمح الله

وانها بعيده عنك ولايراها الا كل اربع اشهر

وجدتي انك الرابحه بالموضوع

فانتي افضل من زوجه ياتيه يوم ويتركها يوم

كلامك عين العقل طنشي وعيشي حياتك

واحمدي المولى على نعمه

الله يسهل امرك
قديم 08-01-2008, 11:17 PM
fafi
عضو مميز
fafi غير متصل  
كان الله في عونك اختي

اكيد وضعك مؤلم ... لكن ما باليد حيلة يا اختي

غير انك تتأقلمي

عيشي حياتك دام انه غير مقصر معك ومع اولادك

اكبر خطأ اننا نجعل ازواجنا محور حياتنا ..ثم ننصدم منهم الى درجة الانهيار

عيشي حياتك مع ابناءك وهو اتركيه على كيفة

في الاول والاخير هو سوف يرجع لك

وفي رجال ...همهم في الدنيا النساء ... مهم حاولتي ...فلن يكون لك بالكامل

ومهم كنت كاملة مكملة ..و الكامل وجة الله ...الا انه لا يكتفي بواحده

لو من تكون بين يدية ملاك ... سوف يبحث عن شي اخر

هو لا يعجبة العجب ..ويظل طول عمره في شقاء ويجري ورى النساء

الله يكون بعونك
قديم 08-01-2008, 11:46 PM
@شماليه @
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @شماليه @
@شماليه @ غير متصل  
والله اني حزنت الحالك الله يصلح زوجك ويهديه ويسخره لك آمين
اللهم ابعد عن زوجي المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اقنع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال اللهم جملني في عينه وجمله في عيني اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب

دعولي ان الله يهدي زوجي والله تعبت معه
قديم 09-01-2008, 03:39 AM
وانا اموت فيه
عضو مثالي
وانا اموت فيه غير متصل  
اختي زوجه رائعه1

انتي مو غلط

والله يصبرك ويثبتك ويوفقك لكل مافيه خير لك ولأولادك

الوحده منا ماودها ان زوجها يفكر مجرد التفكير بالزوجه الثانيه وودها تكون محور حياة الزوج

والي زوجها فكر وما نفذ يضيق صدرها بس تقول الحمدلله انه ماسواها وتسامحه وتعطي زوجها كامل حقوقه لارضاء ربها اولا وعشان يكبرون اولادها في بيئه مستقره ثانيا

والي زوجها تزوج وشوي وطلق زوجته الثانيه يضيق صدرها بس تقول الحمدلله انه طلق وتسامحه وتعطي زوجها كامل حقوقه لارضاء ربها اولا وعشان يكبرون ابنائها في بيئه مستقره ثانيا

واللي زوجها تزوج وحده ثانيه ومخليها على ذمته وكان يعدل بينهم يضيق صدرها من زواجه بس تقول الحمدلله انه يعدل وترضى وتعطي زوجها حقوقه كامله لارضاء ربها اولا وعشان يكبرون الابناء في بيئه مستقره

من الواقع الي اعيش فيه:

بعض الزوجات تتحسر ويضيق صدرها ععلى زواج زوجها وتظل على هذا الوضع بأمل انه يطلق زوجته الثانيه او ان زوجها من بعد زواجه تكرهه وتصير المشكله على ادنى سبب

والبعض الآخر تصبر وتصبر وتتحمل وتكمل حياتها وتعطي زوجها حقوقه وتعيش حياة مستقره

تعالي الحين نشوف وضع الاولاد:

في الحاله الاولى الاولاد مشتتن مابين الام والاب وبعض العائلات صار بين الاولاد نفسهم خصومات وانقسمو الي مع الاب والي مع الام وصارو ما كأنهم اخوان

الحاله الثانيه تكبر الام في عين الاولاد ويظل احترامهم لابوهم ويعيشون زيهم زي البيوت الي بدون مشاكل وافضل

نشوف الحين الزوجه وش طلعت به في النهايه:

الحاله الاولى اغضبت زوجها وهو ماسوى شي حرام الي أدى الى انها عصت ربها + ان الاولاد عايشين في مشاكل اهلهم الي ممكن تأثر عليهم وعلى مستقبلهم

الحاله الثانيه صبرت + اطاعت زوجها+تربيه سويه للأولاد

فلها جزاء الصابرين

وارضت زوجها
(ايما امرأة ماتت وزوجها راض عنها دخلت الجنه)

فيا اختي العزيزه مادام زوجك مو مقصر معاك وصارلكم متزوجين 16 سنه ماشاءالله لاقوة الا بالله ومو مقصر معاك ولا مع العيال

فهذي نعمه والله

الحالات السابقه ممكن الزوجه تتحمل الوضع وترضى

الي يقهر ياحبيبتي ولا يرضي لا الله ولا رسوله :

الخيانه، الزواج من اخرى واهمال الزوجه الاولى والاولاد

ومادامك الحمدلله بعيده عنهم فاصبري وادعي الله ان يحييكم حياة هنيئه

والله يرزقك الجنه على صبرك ورعايتك لبيتك ويرزقك بر اولادك يارب
قديم 09-01-2008, 04:59 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سؤال قبل ان أشارك بالرد:

هل أنتِ من الجراءة بحيث تجعلين بعض لياليه معكِ ليالي حمراء ساخنة ملهبة ؟؟ وتفاجئينه بمالايتوقعه في هذا الشأن؟؟

هل تكوني مبادرة بعض الأحيان أم أنكِ خجولة؟؟

هل تشعرين بأنك وصلت لزوجك لدرجة عشيقة ولست زوجة فقط؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة (أم جمانة) ; 09-01-2008 الساعة 05:02 AM
قديم 09-01-2008, 07:54 AM
دلوعة زوجهآ..
عضو جديد
دلوعة زوجهآ.. غير متصل  
حبيبتي اكثري من الاستغفار والدعاء وراح يرجعلك ان شاء الله ويكون لك لوحدك

اقرئي سورة البقرة واكثري من تشغيل القرآآن في البيت

ابحثي عن دعاء تسخير الزوج وردديه دايم في الثلث الاخير من الليل

وقلبي معاك

(اللهم اجعل زوجي رفيقي في هذه الدنيا الفانية وفي الجنة الخالدة)

( اللهم بارك لنا في ذريتنا كما باركت لابراهيم عليه السلام في ذريته)
موضوع مغلق

مواقع النشر