حائرة بحاجة اليكم فهي تتحطم..ساعدوها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 08-02-2004, 07:55 AM
الأسيرة
عضو نشيط جدا
الأسيرة غير متصل  
cry3 حائرة بحاجة اليكم فهي تتحطم..ساعدوها

أخواني وأخواتي في الله أحييكم بتحية الاسلام : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أود عرض عليكم قصتي وبشي من الاختصار حيث انني اعجب كثير بردودكم ومساعداتكم النبيلة والتي تقنعني كثيرا فأنا منذ مدة قدرها شهر تقريبا تقدم لخطبتي شاب من احد اقاربي ولكن الخطبة لم تتم بشكل رسمي الى الآن حيث انه طلب بان تكون هناك فترة لنعرف كل منا الآخر جيدا ومن ثم نكلم الاهل , علما بان من يعرف موضوعنا وعلاقتنا ببعض أخته والتي تعتبر زوجة اخي وأخواتي وبعض بنات أقاربي وهو أخبر أهله بانه يريد ان يخطب ولكنه لم يخبرهم المعنية بالامر انها انا وقد علمت امي بموضوعنا ولكنه عندما علم بانها تعلم تغير كثيرا وتضايق وقال بانه ليس المفروض ان تكون طريقة اخبارها بهذا الاسلوب لان اختي الصغيرة من اخبرها وقال المفروض ان ياتي الكلام مني او منك وهكذا الى ان هدأ وعندما سالته لماذا ؟ فقال باننا بحاجة الى وقت اطول لنعرف ونفهم فيه بعض. ولكنني بالتاكيد ارفض طلبه لانه غير جائز شرعيا ولا من الاخلاق فانا اريده ان يخطبني اولا رسميا ثم نبدا في التعارف اليس هذا صحيحا ومن حقي؟ فأنا في حيرة عمياء واريد مساعدتكم في اقرب فرصة ممكنة لانه شاب لا يتعيب وذات دين واخلاق عاااااالي وخائفة بان اخسره نتيجة لسرعتي في الارتباط وعدم صبري وكما ان هذا الشاب قد احبني وتقدم الي رسميا عندما كان في 14 من عمره تقريبا وكنت وقتها صغيرة ولا اعقل شي ولم اوافق وظهر الآن من جديد وهو شاب كبير وانا كبيرة واحببته من قلبي. هكذا تقول صديقتي الحائرة فانا لم اقدر على مساعدتها فالرجاء كل الرجاء من ايجاد الحل المناسب لاقناع هذا الشاب من انه انسب طريقة ليعرفوا بعض هي الخطوبة وليس قبل. وآآآآآآآسفة على الاطالة.
أختكم في الله
قديم 08-02-2004, 08:07 AM
الأسيرة
عضو نشيط جدا
الأسيرة غير متصل  
وينكم يا اخوان الرجاء المساعدة وفي اقرب فرصة فالامر عاجل ومستعجل ولا يحتاج الى تأجيل.
قديم 08-02-2004, 08:24 AM
dbooh
عضو دائم
dbooh غير متصل  
بصراحة المسألة واضحة وضووووووووووووح الشمس لوكان الريال ذو اخلاق عالية مثل ماتقولين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كان دخل من الباب مش الشباك ؟؟؟ وبعدين هي عاجبتنه وهو عاجبنها وين المشكلة والا هي لعب وخلاص

انصحج نصيحة لوجهه الله شوفي قولي لصدقتك ياأما يجي ويتكلم بشكل رسمي يابلاها هذي الزيجة ..صج بتتعب فترة بس بتنسى بسرعة لانها بتكون ماخسرت شي ولا لعبت في مشاعرها

انا اشوف كل مشكلاتنا تجي من التمادي واللامبالاه من الطرفين صدقيني صدقيني لو كان يريدها 100% كان ماتردد ولو للحضة للزواج منها
قديم 08-02-2004, 08:30 AM
عن كثب
قلم مبدع
عن كثب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dbooh
بصراحة المسألة واضحة وضووووووووووووح الشمس لوكان الريال ذو اخلاق عالية مثل ماتقولين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كان دخل من الباب مش الشباك ؟؟؟ وبعدين هي عاجبتنه وهو عاجبنها وين المشكلة والا هي لعب وخلاص

انصحج نصيحة لوجهه الله شوفي قولي لصدقتك ياأما يجي ويتكلم بشكل رسمي يابلاها هذي الزيجة ..صج بتتعب فترة بس بتنسى بسرعة لانها بتكون ماخسرت شي ولا لعبت في مشاعرها

انا اشوف كل مشكلاتنا تجي من التمادي واللامبالاه من الطرفين صدقيني صدقيني لو كان يريدها 100% كان ماتردد ولو للحضة للزواج منها
وشئ ثاني مين اللي حلل له ولها يتعرفون على بعض بدون رابط شرعي ................. خلي صديقتك تنتبه لان اذا ما تمت الخطبة وعقد القران فهي الخاسرة أولا وأخيرا ويكفي سمعتها!!!!!
قديم 08-02-2004, 08:25 AM
المغتربة
عضو جديد
المغتربة غير متصل  
هلا بالأسيرة :
قرأت القصة ومش مفهوم شو نوع التعارف اللي طلبه وشو هي مؤهلاته العلمية وهل هو مستعجل مثلك وكام مخطط للتعارف وليش الاستعجال القصه وما فيها انو لازم انو شاف استعجالك ولازم تغيري اللعبة وانتي اللي تتشرطي.
يمنع منعا باتا وضع العنوان البريدي وإلا تعرضت عضويتك للإيقاف..ريتال
قديم 08-02-2004, 11:27 AM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

الأمر واضح وأنت على حق ، ولابد من التمسك والاستمرار على موقفك

ومن تتمسك اليوم بالقيم والمبادىء ستستمر غدا

وتحوذ على الاحترام والتقدير ، حتى من هذا الشخص الخطيب المنتظر المتردد

سوف يقدرك ولا يهمك إرضاؤه الآن ،

الأهم هو إرضاء الله تعالى والحرص على ذلك

ويمكن أن يقتنع بخطأ ماهو فيه إذا تحاكم للكتاب والسنة

أو للعقل والمنطق والضمير كما ذكر بعض الناصحين

وجزاكم الله خيرا والله تعالى أعلم . أخوكم المحب الناصح أبو همام
قديم 08-02-2004, 11:56 AM
hant
موقوف
hant غير متصل  
مايبيله اي كلام .. توضح له انه لازم يتقدم ويخطبها بالطرق الرسمية ...
واذا يحبها صحيح يملك عليها عشان يقدر يتعرف عليها أكثر ..

الله يوفق الجميع
قديم 08-02-2004, 12:17 PM
الأسيرة
عضو نشيط جدا
الأسيرة غير متصل  
ألف ألف شكر لكم اخواني واخواتي في الله , والله ان هذا هو رأيي بس كنت مترددة وخائفة على صديقتي التي اعتبرها مثل اختي وكنت خايفة اخرب حياتها لكن الحين بقولها الحل المناسب وانا واثقة وخاصة انكم انتم من ساعدني ووهب لي هذه الثقة, وبالنسبة للعضو المدعو المغتربة اوضح لك نوع العلاقة بشي من الاختصار وهي علاقة هاتفية وزيارات في بيت اخته التي تعتبر هي بيت اخ الفتاة في نفس الوقت ولو قرأت الموضوع بتأني لعرفت ان اخ الفتاة متزوج من اخت الشاب والتعارف كان عن طريق زوجة اخيها واختيها وبنات اقاربها وتطورت الى مكالمات هاتفية بس الشاب متاكدة منه بانه على قدر من الاخلاق ولا يرضى لها السيء لانه بمثابة اخته وكما ان حالته المادية حاليا صعبة جدااااااا ولا يقدر الارتباط الا بعد سنة او اكثر ولكنه يود الخطوبة فقط وعلى مستوى جيد من التعليم ولله الحمد انا لا اعرف الى اي مرحلة وصل لكنه متعلم ولديه وظيفة محترمة هو يتمنى يتزوجها اليوم قبل بكرة ولكن ظروف تمنعه وخائف من ان تغير البنت رايها وظن بان هذه المشاعر قد تتغير لان حالته المادية صعبة ويريد اختبار البنت ولم يحددوا فترة التعارف ومدتها . اتمنى ان اكون أجبت على كل استفساراتك. وارحب بمن يريد التساؤل عن شي. وأشكركم للمرة المليون على تفاعلكم.
قديم 08-02-2004, 12:22 PM
mahmoud_abdelaziz
موقوف
mahmoud_abdelaziz غير متصل  
أختي الأسيرة الرجل إذا كان صاحب دين وخلق من المفروض أن يطرق الباب وإذا كان صادق مع نفسه في قرار ارتباطه بكِ ما الذي يمنعه .. عموماً انتي على حق في رفضك بالتعارف قبل الخطبة الشرعية ولا تتنازلي عن هذا الحق مهما قدم لكِ من مبررات وذرائع وأذا اصر على تأجيل الخطوبة إلى ما بعد التعارف فهو رجل عابث ولا تخضعي له مهما كانت مغرياته وفقك الله إلى ما فيه الخير
قديم 08-02-2004, 12:47 PM
صقر الجنوب
قلم مبدع
صقر الجنوب غير متصل  
يبدو ان الاسيرة قد اقتنعت با الرئ القائل التمسك برئ الفتاه وهو ان يتقدم للخطبة رسميا وبعدين اكمال التعارف

وهو الصواب
موضوع مغلق

مواقع النشر