تعبت من انشغال زوجي ومسؤلياته الكثيرة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 16-02-2016, 06:26 PM
توليب ..
عضو جديد
توليب .. غير متصل  
تعبت من انشغال زوجي ومسؤلياته الكثيرة

[COLOR="Navy"][SIZE="4"][CENTER][B]السلام عليكم ورحمة الله*
ترددت كثيرا قبل أن أكتب هذه السطور ولكنني توكلت على الله وقررت الكتابة علني أجد بينكم بعض الراحة ان شاء الله ..

عمري 32 سنة متزوجة منذ ثلاث سنوات وعندي ابن والحمد لله، زوجي انسان كريم وصادق و ذو خلق، هو شخصية معروفة وله مركز وهذه هي المشكلة !!*
منذ أن تزوجنا وأنا لم أهنأ بزوجي نظرا للظروف،، فهو غارق في العمل والمواعيد الرسمية وما الى ذلك.. يحمل على عاتقه خدمة المجتمع ويركض هنا وهناك ونلتقي قليلا نتيجة لذلك، أخبرته مرارا بأن لي الحق في أن أحس بوجوده معي ولكنه يطلب مني الصبر حتي تنتهي هذه المحنة التي تمرّ بها البلاد!! ثم سيعوضني عن كل ذلك خيرا ان شاء الله، هو غير مقصر أبدا من الناحية المادية وحتي من الناحية العاطفية بل إنه يتواصل معي حتى أثناء اجتماعاته ليخبرني بحبه ويشكرني لأنني أدعمه وأصبر عليه رغم كل الصعوبات .. و علاقتنا الخاصة أيضاً ممتازة وحميمة جداً عندما نكون سويا، ولكنه يضطر للسفر كثيرا نظرا لالتزامات أعلمها ولكنني تعبت حقاً .*
أثور أحيانا وأنتقده بشدة فيستمع لي ويحتويني حتى أهدأ ثم يطلب مزيدا من الصبر والتفهم .. أجافيه فيرجوني أن لا أقسوا عليه لأنني مصدر الأمان الذي يلوذ إليه دائماً، أطلب الانفصال فيتوسل انه لا يستطيع العيش بدوني لأنني هدية الله إليه بعد كل تلك الحياة المتعبة التي يعيشها .. أحبه جدا وجدا لكنني أرغب أن أعيش حياة زوجية طبيعية كأي زوجين ..*
حاولت الاختصار نظرا لحساسية الموضوع ومستعدة للاجابة عن أي تساؤل .*
والحمد لله على كل حال

(تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون)

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 16-02-2016 الساعة 06:57 PM
قديم 16-02-2016, 06:38 PM
ابو حسين 1
عضو دائم
ابو حسين 1 غير متصل  
رد: أحـبُّـه ولـكــن ...!!!!!!

الله يعينك و الله حالتك صعبة ولا تستحق الانفصال .
انا بعطيكي رأي و شوفي بقيت اعضاء المنتدى انشاء الله يفيدوكي اكثر
خليه يوعدك بمدة محدده
يعني كلميه و قوليله كل الي بخاطرك و خليه يوعدك انه يعطي بيته و أبنه الحق بعد فترة محدده
و بكذا يكون عندك عذر انك ضحيتي بكل مافيكي عشانه
و انشاء الله بيوفي بوعده
لو شاف الاصرار هذا صدقيني راح يجلس مع نفسه و يفكر صح و بيتخذ القرار الأخير
وقتها شوفي هل هو راح يضحي بعمله مقابل حبيبته و ابنه و بيته ولا كله كلام بالهوا

خلي هذا الخيار اخر قرار تسويه
ولا تتسرعي بالانفصال

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 16-02-2016 الساعة 06:55 PM
قديم 16-02-2016, 06:49 PM
توليب ..
عضو جديد
توليب .. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حسين 1 مشاهدة المشاركة
الله يعينك و الله حالتك صعبة ولا تستحق الانفصال .
انا بعطيكي رأي و شوفي بقيت اعضاء المنتدى انشاء الله يفيدوكي اكثر
خليه يوعدك بمدة محدده
يعني كلميه و قوليله كل الي بخاطرك و خليه يوعدك انه يعطي بيته و أبنه الحق بعد فترة محدده
و بكذا يكون عندك عذر انك ضحيتي بكل مافيكي عشانه
و انشاء الله بيوفي بوعده
لو شاف الاصرار هذا صدقيني راح يجلس مع نفسه و يفكر صح و بيتخذ القرار الأخير
وقتها شوفي هل هو راح يضحي بعمله مقابل حبيبته و ابنه و بيته ولا كله كلام بالهوا

خلي هذا الخيار اخر قرار تسويه
ولا تتسرعي بالانفصال
شكرًا لك أخوي على النصيحة ولكن بحكم مركزه أعتقد أنه من غير الصائب تخييره بيننا وبينها .. أتمنى أن أجد حلا وسطا
قديم 16-02-2016, 06:40 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توليب .. مشاهدة المشاركة
[SIZE="4"]
السلام عليكم ورحمة الله*
ترددت كثيرا قبل أن أكتب هذه السطور ولكنني توكلت على الله وقررت الكتابة علني أجد بينكم بعض الراحة ان شاء الله ..

عمري 32 سنة متزوجة منذ ثلاث سنوات وعندي ابن والحمد لله، زوجي انسان كريم وصادق و ذو خلق، هو شخصية معروفة وله مركز وهذه هي المشكلة !!*
منذ أن تزوجنا وأنا لم أهنأ بزوجي نظرا للظروف،، فهو غارق في العمل والمواعيد الرسمية وما الى ذلك.. يحمل على عاتقه خدمة المجتمع ويركض هنا وهناك ونلتقي قليلا نتيجة لذلك، أخبرته مرارا بأن لي الحق في أن أحس بوجوده معي ولكنه يطلب مني الصبر حتي تنتهي هذه المحنة التي تمرّ بها البلاد!! ثم سيعوضني عن كل ذلك خيرا ان شاء الله، هو غير مقصر أبدا من الناحية المادية وحتي من الناحية العاطفية بل إنه يتواصل معي حتى أثناء اجتماعاته ليخبرني بحبه ويشكرني لأنني أدعمه وأصبر عليه رغم كل الصعوبات .. و علاقتنا الخاصة أيضاً ممتازة وحميمة جداً عندما نكون سويا، ولكنه يضطر للسفر كثيرا نظرا لالتزامات أعلمها ولكنني تعبت حقاً .*
أثور أحيانا وأنتقده بشدة فيستمع لي ويحتويني حتى أهدأ ثم يطلب مزيدا من الصبر والتفهم .. أجافيه فيرجوني أن لا أقسوا عليه لأنني مصدر الأمان الذي يلوذ إليه دائماً، أطلب الانفصال فيتوسل انه لا يستطيع العيش بدوني لأنني هدية الله إليه بعد كل تلك الحياة المتعبة التي يعيشها .. أحبه جدا وجدا لكنني أرغب أن أعيش حياة زوجية طبيعية كأي زوجين ..*
حاولت الاختصار نظرا لحساسية الموضوع ومستعدة للاجابة عن أي تساؤل .*
والحمد لله على كل حال .*
[/SIZE]
لا ياأختي غلطانة تطلبين منه الانفصال او حتى تجافينه أو ماتعذرينه عشان عمله .. وهو بالنهاية هالعمل وهالتعب عشان مين!! مو عشان يوفر لكم حياة كريمة!! أوقفي بجانب زوجك وادعميه وأصبري ودايما قولي له إنك معه وستدعمينه .. كوني زوجة صالحة له .. وسيعوضك في قادم الايام توكم بأول حياتكم .. وزوجك ماشاءالله مشغول في عمله مو مثل بعض الرجال هداهم الله مشغولين في الخيانات والمنكرات .. أستهدي بالله أختي .. هذا أولا..

ثانيا حاولي تشغلي نفسك في شيء .. أطلعي لأهلك .. طوري من نفسك .. إذا في إمكانية تلاقين لك وظيفة تنشغلين فيها فأفعلي.. المهم لاتبقين فاضية عشان ماتحسين بوقت طويل بدون زوجك..
قديم 16-02-2016, 06:56 PM
توليب ..
عضو جديد
توليب .. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحبه حبيبي مشاهدة المشاركة
لا ياأختي غلطانة تطلبين منه الانفصال او حتى تجافينه أو ماتعذرينه عشان عمله .. وهو بالنهاية هالعمل وهالتعب عشان مين!! مو عشان يوفر لكم حياة كريمة!! أوقفي بجانب زوجك وادعميه وأصبري ودايما قولي له إنك معه وستدعمينه .. كوني زوجة صالحة له .. وسيعوضك في قادم الايام توكم بأول حياتكم .. وزوجك ماشاءالله مشغول في عمله مو مثل بعض الرجال هداهم الله مشغولين في الخيانات والمنكرات .. أستهدي بالله أختي .. هذا أولا..

ثانيا حاولي تشغلي نفسك في شيء .. أطلعي لأهلك .. طوري من نفسك .. إذا في إمكانية تلاقين لك وظيفة تنشغلين فيها فأفعلي.. المهم لاتبقين فاضية عشان ماتحسين بوقت طويل بدون زوجك..
والله يا أختي كنت اتمنى ان استطيع أن أتعمق قليلا في التفاصيل ولكن ... زوجي مركزه حساس جداً وعلى ذلك نعيش حياة مختلفة عن الاخرين ..
نعم أنا أشتغل والحمد لله ومؤخراً قررت الالتحاق بأحد المعاهد لتعلم لغة جديدة .. منخرطة في عدد من الجمعيات الخيرية ولدي شبكة صديقات جيدة وعلاقات أسرية ممتازة والحمد لله يعني لي حياة خاصة أيضاً اضافة لدوري كأم لكنني أفتقده في أحيان كثيرة والحمد لله دائماً وأبدا .

قديم 16-02-2016, 06:41 PM
زين ابيها
مراقب عام
زين ابيها غير متصل  

لما تزوجتيه ما كنتي اتعرفين طبيعة حياته والتزاماته ؟
قديم 16-02-2016, 07:05 PM
توليب ..
عضو جديد
توليب .. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زين ابيها مشاهدة المشاركة
لما تزوجتيه ما كنتي اتعرفين طبيعة حياته والتزاماته ؟
نعم كنت على علم تام بطبيعة حياته ومازلت مقدرة لظروفه جداً .. أكذب لو قلت أنني ارغب الانفصال حقاً ولكنني تمر علي لحظات اشعر فيها بالضيق والتوتر من الوضع خاصة عندما أحتاجه آلي جانبي ويكون هو بعيدا .. لا أستطيع أن أكون متفهمة ومثالية دائماً بل أمر بلحظات أكره فيها هذا الوضع فأنا بشر على كل حال

قديم 16-02-2016, 06:44 PM
ابو حسين 1
عضو دائم
ابو حسين 1 غير متصل  

في البداية حاولي تنبهيه بطريقة غير مباشرة لما يكون مسافر ،
قوليله انا مشتاقتلك
متى بتجي
انا تعبانه اليوم و مشتاقتلك
مافيني نوم
كذا بالكلام هذا بيفهم انك محتاجته و هو بعيد عنك
خلي الغيره الي بداخله تهتز