التحدث مع الزوجة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-08-2008, 07:10 PM
البيرق
عضو جديد
البيرق غير متصل  
التحدث مع الزوجة

بسم الله الرحمن الرحيم

التحدث مع الزوجة او الكلام معها يسبب لي ملل واحياناً اقول في نفسي يارب انها ما تجلس بجواري لاني اعرف انها تبي تبادر بالكلام ، احيانا يراودني احساس بالضجر واقول في نفسي هل الازواج يعانون مثلي ام ان المشكلة في فقط
احيانا احاول ان اجاريها في الكلام بعبارات مقتضبة ولا اخفيكم انها تشتكي وتقول ان الكلام منك يصدر بصعوبة انت اطرم ليش ما تشاركني انت فيك بلا اكيد ما تعرف تعبر ولا تعرف تتكلم وخاصة معي مع زوجتك لكن عند غيري مهذرة

السؤال هو هل المشكلة في ام فيها وهل الرجال المتزوجين قليلين الكلام مع زوجاتهم وهل المتزوجات تعاني من قلة كلام ازواجهم

التعديل الأخير تم بواسطة البيرق ; 20-08-2008 الساعة 07:12 PM
قديم 20-08-2008, 07:18 PM
صاحب الظل لطويل
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية صاحب الظل لطويل
صاحب الظل لطويل غير متصل  
البيرق

تفضل بزيارة هذا الرابط

على كيفك ورح يجاوبك

ولو ما كفاك الجواب رح ارجع وارد عليك برد مفصل هون

اليك الرابط

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=170749
قديم 20-08-2008, 08:09 PM
المتهندم
قلب المنتدى النابض
المتهندم غير متصل  
هذه من طبيعة الزوجة

تحب تفضفض لزوجها حبيبها

وهي تعبر عن اشتياقها له أحيانا بالكلام

فهي بالتالي تريد تفاعل منك وانتباه لكلامها تريد تحسسها إنك مهتم بها وتحب انك تحاورها تسأل عنها

لا تخاف يا أخي هذا شي طبيعي عند كثير من الزوجات حتى أحيانا مع الأمهات
قديم 20-08-2008, 08:58 PM
^أميرة بكلمتي^
عضو نشيط
^أميرة بكلمتي^ غير متصل  
حرام عليك .. حاول تقربلها ... حط نفسك مكانها ... هي طول اليوم تنتظرك ... وتجي تبي قربك... وبالاخير تلقى انسان بارد

لا ضحك.. ولا سوالف .. ولا اخذ وعطا ....

لمين تروح ؟؟ تحاكي مين؟ تفضفض لمين ..

الله يهديك اخوي ... انا اعاني كثير من زوجي ..... ارحمونااااااااااااا
قديم 20-08-2008, 09:47 PM
بسمات الروح
عضو متألق
 الصورة الرمزية بسمات الروح
بسمات الروح غير متصل  
انا عندي العكس

حتى اني اطلع حرتي في المنتدى احيانا في ردودي اكتب واكتب

حتى احيانا اقولها له بصريح العبارة ياقلبو ترى نفخت راسي يقولون الحريم يهدرون اكثر من الرجال ويزعل ^,^ يرجع بعد نص ساعه يتحركش يسأل ويسأل لين اكلمه

تخيل احيانا يأذن علينا الفجر واحنا نهدر ..!

بالاول كنت مستمعة جيده جدا ولازلت واتناقش معاه واجلس اناظره وهو يتكلم علشان ابين اهتمامي

بعدين صرت اكتب على اللاب توب وهو يتكلم وانا اكلمه

صرت اقوم اشتغل في البيت وهو وراي يسولف ويسأل كثييييير في المواضيع يعني مايطلع من الموضوع الا مطلع روحه من التدقيق من كل الجوانب الشرعية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية

شفت الولد الصغير الي يسألك اساله احيانا تعجز تجاوبه هذا زوجي مثله

وادا سكت معناته يفكر في اجابة هالسؤال الي ماعرفته يااربي ذكرتني في هالخصلة فيه تفقع مرارتي

بس انا اعذره لانه موب كل يوم يكون عندي يجيني بنهاية الاسبوع يومين او كل اسبوعين

ويكلمني بالتلفون ومثل الحالة صرت اقطع عليه سوالفه بس يرجع يكمل يااااااااربي

بس بيني وبينك اهون منك لانه زوجتك تعاني من صمتك بس انا حتى لو يقعد يهدر بتحمله اهون انه يكون على الصامت

المفروض تراعي في سوالفها وكلامها معك تغيير النبرات عند الحاجة وايضا تتحدث باختصار في موضوع ما وذلك بعد ان رتبت كلامها ونمقته

وتسكت شوي لانه طبيعة الرجل يتململ من الحديث الطويل وخلاص مايركز على الكلام يهمله وشغله بعد ان الرجال ادا تكلم ماتقطع عليه كل شوي لازم تخليه يتكلم وتستمع له بانجذاب علشان تحسسه انه يواصل في حديثه

الله يعينك على دوشتها

والله يعينها على صمتك

حاولوا تشوفون لكم حل وتحدثوا بصراحة حول الموضوع وبكل اريحية بدون زعل هذا الشرط يكون قبل حديث الصراحة

التعديل الأخير تم بواسطة بسمات الروح ; 20-08-2008 الساعة 09:49 PM
قديم 20-08-2008, 10:03 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
ما فيش أحلى ولا أجمل من كلام الزوجان معا بشرط الا يخرج عن الاطر الشرعية فلا غيبة ولا نميمة وهذا نوع من الفضفضة لكلا الطرفين ويحل كثيرا من المشاكل فلا تحرم نفسك من هذه الميزه فقط لأنك تستكثر عليها حتى الكلام!!!!!!!!!!
قديم 20-08-2008, 10:21 PM
فــجــر
عضو نشيط
فــجــر غير متصل  
doodah

عندي لك نصيحة .. احسن شي شجع زوجتك على ان تمارس هواية معينة .. مثل علمها على المنتديات مثلاً على شان تفكك من الهذرة ..

تقدر تهديها كتاب مشوق او قصة .. واطلب منها تقرأه وتقول لك رأيها في الكتاب .. على الاقل كلامها راح يكون فيه معنى ، وتسلي وقتها بدل ما تقضية في الهذرة معاك ..

وكل ما تنهي كتاب .. إهديها كتاب آخر .. راح تصير دكتورة عليك
قديم 21-08-2008, 12:18 AM
little dreams
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية little dreams
little dreams غير متصل  
ليش ؟!

أنت ماتحبها ؟؟!
قديم 21-08-2008, 02:49 AM
البيرق
عضو جديد
البيرق غير متصل  
مشكور يا أخي صاحب الظل الطويل على هذا الرابط وتأكد اني سوف اقرأه بتمعن

اخي المتهندم اشكرك على المشاركة، والمتعارف عليه ان الزوجات حسب ما اسمع كثيرات الكلام وتبي زوج يسمعها ويردلها لكن اذا كانت مواضيعها تافهه حسب وجهة نظري ومختلفة عن اهتماماتي فصعب ان تجاريها دائما

sa33 الشكر موصولا لك ومعرفك لا يدل على انك زوج او زوجه لكن يبدوا لي من اجابتك انك غير متزوج (او متزوجه) وترى هذر الحريم كثير واغلبه غيبة

مشكور ه يا اختي دمعات الروح على المشاركة واظن زوجك كسر القاعدة هو يحب الكلام وانتي قليلة الكلام يبدوا ان هذي سنة الحياة اللي ما يحب البربرة يطيح في وحدة مهذرة والعكس صحيح ، اصبري ت}جري ان شاء الله

اخي (اختي) فجر شكرا على المشاركة ورأي سديد لكن اذا كانت الزوجه لا تميل الى حب القراءة او قدراتها محدودة في استخدام الحاسب (لا تقل لي علمها لاني حاولت بشتى الطرق ولم انجح في تعليمها يمكن البلا فيا) لكن احيانا اجلس قدام التلفاز واذا كان فيه فلم اجنبي ومترجم اطلب منها تقرأ لي الترجمة وانا اتمتع واركز على المشاهد وهي هات يترجمه لكن دوام الحال من المحال مدري من قال لها زوجك يلعب عليكي حسبي الله عليه

جنة الدنيا يبدوا انك لمست الجرح ولا اخفيك اني احيانا احاول ابتعد عنها (في الشهور الاخيرة)ما ادري ليش واحياناً تراودني مشاعر كره تجاهها واذا غضبت منها وامرتها بتنفيذ امر ما اخيرها بالطاعة او اللي ما يمشي على كلامي يطلع من بيتي لان السفينة لها ربان واحد فقط
لكن المودة وحسن المعشر موجودة بيننا الى حد ما والظاهر ان اغلب الازوج مثلي
قديم 21-08-2008, 04:46 AM
ام الجود
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ام الجود
ام الجود غير متصل  
جنة الدنيا يبدوا انك لمست الجرح ولا اخفيك اني احيانا احاول ابتعد عنها (في الشهور الاخيرة)ما ادري ليش واحياناً تراودني مشاعر كره تجاهها واذا غضبت منها وامرتها بتنفيذ امر ما اخيرها بالطاعة او اللي ما يمشي على كلامي يطلع من بيتي لان السفينة لها ربان واحد فقط
لكن المودة وحسن المعشر موجودة بيننا الى حد ما والظاهر ان اغلب الازوج مثلي[/quote]

الظاهر يا أخي ان الموضوع لديك أكبر من الانزعاج من ثرثرة زوجتك

يبدو انه يتعلق بمحبتك لها وهنا عليك أن تبجث عن الاسباب التي أوصلتك الى هذه المرحلة

انك لا تحب سماع صوتها

لو توضح لنا طبيعة حياتك ...قد نستطيع مساعدتك في اعادة حبها الى قلبك

كان الله في عونك

موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
التحية, الزوجة