فتاه تضحى من اجل حماتها, قصه هتعجبكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 17-04-2006, 01:06 PM
  #1
عبد الله مسلم
عضو نشيط
 الصورة الرمزية عبد الله مسلم
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 150
عبد الله مسلم غير متصل  
فتاه تضحى من اجل حماتها, قصه هتعجبكم


كانت خطبه تقليديه اتي الي البيت عن طريق اولاد الحلال ممن امتدحوا احداهما الي الاخر تمت الموافقه من كلا الطرفين كانت الخطبه عائليه كان بالنسبه لها مقبولا لا تجد ما يعيبه وهي بالنسبه له كانت نفس الشئ بعد عدة اسابيع ومن خلال زيارته المستمره ولقائتهم بدءت تألف وتأنس له طلب من والدها ان يخرج معها وافق الوالد ولكن في وجود احد الاخوة تكررت الزيارات وتكرر الخروج وفي كل مره كانت تزداد تعلقا به اكثر فاكثر لم يدق قلبها لاحد من قبل لم يلمس اوتاره اي مخلوق وبمجرد ان تمت الخطبه اصبح قلبها ملهوفا طواقا الي حبه ما هي حقيقة مشاعره لها لم تكترث فكل ما كان يهمها انها اصبحت تهتم به وهي لم تهتم لاحد سواه ماذ1 تريد لا شئ في الدنيا سوي الستر وعيشة رضيه ترضي بها ان تكون هانئة البال هذا هو كل ما تمنته لم تكن ترهقه طلباتها عندما كان ياتي اليها شاكيا من صعوبه الحال وانه يرهق نفسه بالعمل ويبذل كل ما لديه وانه لا يغمض له جفن ومع ذلك لن يستطيع توفير لها العديد من الاشياء كانت تبتسم وتخبره انها ترضي معه باقل القليل فهي لا تريده ان يقسوا علي نفسه وان لا يكلفها اكثر من طاقتها وان يكون بنفسه رحيما وان كل ذلك زائل لا يدوم كانت تخبره انها في احلامها لا تحلم سوي به لابسا جلبابا ابيض وفي يده طفل صغير يلبس مثله جلبابا ابيضا ينظرون اليها في الاعلي مودعين منطلقين الي صلاة الجمعه تحلم به جالسا يرتل علي الطفل القران ويحفظه اياه هذا هو ما تحلم به لا تريد اثاثا ولا تريد كل هذا كل ما تريده ان تمسك بيده وهما ذاهبان لصلاة الفجر او المغرب والعشاء في احدي ليالي رمضان تحلم بانها تقف تعد الطعام وتسمع صوته عذبا يردد بعض ايات القران هذا هو حلمها وغير ذلك لا يهما ابدا لن تنظر لغير ذلك كان ينظر لها نظره حانيه تشعر بعينه تضمها اليه بشدة كانت تطرق خجلا وتنظر الي الارض في حياء ................
كان هذا هو الحال لمدة ايام تلتها شهور هو يشتكي وهي تحلم ولكن احلامها لم تكن ككل الاحلام كان يضحك دائما من احلامها ويخبرها انها فعلا عجيبة ولم يقابل في حياته مثلها ويذكرها بيوم شراء الشبكه عندما وقف ينتقي لها الذهب وكانت توافق هي علي مضض ولم تكن تعلو وجهها الفرحه مثل كل البنات وعندما سالها اخبرته انها اسعد فتاة في الكون ولكن هذه الفرحه ابدا لم تعكسها عينيها لاتحاولي الكذب فان عينيك دائما تفضحك هكذا اجاب ...............
وعندما ذهبا الي القاعه حيث سيتم الزفاف وعند الدفع سحبته من يده واخبرته ان هذا لن يرضيها فهي لن ترضي ان يدفع الاف تعب هو في جمعها مقابل ساعات من الخبط والرزع فهي لن تكن فرحه كيف يتسني لها ان تصرف هذا المبلغ الضخم لترقص وتتمايل والناس اليها ناظرون وهذا المبلغ يمكن ان يسد جوع العديد والعديد من الافواه الجوعي وينير طريق العديد من المحرومين لا لن يكون زفافي بك هكذا فلننفق المال فيما هو مفيد لنجعل الافواه المنطلقه بالزغاريد والاغاني افواها داعيه لله شاكره فضله رجته باكية لكم انت غريبة الاطوار واخيرا اتفقا علي حفل عائلي وان يصرف جزء بسيط لصالح من هم اولي به والباقي يساعدهم علي اكمال عش الزوجيه .
ها هي شهور عديده باقيه علي زفافها متوتره خائفه نعم ثم وقع ما لم يكن في الحسبان مرضت والدته مرض شديد
نظرت الي جسدها الممدد علي الفراش وبكت اخفت دموعها عنهم وانصرفت في زاويه ما واجهشت في البكاء يارب 00000000هكذا دعت لها اسابيع واستعادت الام صحتها تدريجيا لا بد ان نعجل بالفرح قليلا تحسبا لحدوث اي طارئ هكذا اتفق الاهل جاء اليها ضاحكا باسما (مبروك ) هكذا قال نظرت له قائله (انا غاليه عندك)
قال لها (وبتسالي يعني انت مش عارفه ) قالت (لا مش عارفه )قال لها (طب اطلبي اي حاجه كده وشوفي انا راح اعمل ايه )قالت له(اي حاجه اي حاجه )(يعني لو قلتلك موت نفسك علشاني )(طبعا مش راح اموت نفسي هاهاهااااااااااااا)(بس انا عايزه منك حاجه صغيره قوي )(انت تامري وانا انفذ )(والدتك يا احمد كان نفسها تحج كانت ديما بتدعي انها تحج قبل بعد الشر ما يحصل لها حاجه انت متعرفش هيا بتتمني ده ليل نهار نفسها تزور النبي )(والله انا عارف بس اعمل ايه اتجدعني انت بس بعد ما نتجوز وحوشي علشان ربنا يكرمنا ونطلعها الحج ونروح معاها احنا الاتنين )(يا ه لسه لما نتجوز ونحوش يدينا طولت العمر طب ليه مش دلوقتي )(ايدي علي كتفك حليها انت)(والله الموضوع سهل قوي )(ازاااااااااااااااي )( الشبكه بتاعتك انا مكنتش عايزه شبكه انا كنت بس شيلهالك لحد ما يجي وقتها وده وقتها كمان الفلوس اللي احنا محوشنها علشان العفش والجهاز واللازم منه كل ده يكفي حجه لولدتك)(نعم ونتجوز احنا بقي علي البلاطه )(وفيها ايه يعني هي لما مامتك ومامتي اتجوزوا كان عندهم كل حاجه مهم كانوا علي قدهم ومع الزمن اشتروا وكبروا )(بس )(مابسش مامتك تعبانا قوي ونفسها في حاجه صغيره وفي ايديك تعملها يبقي ليه تتاخر انت من حقها عليك تعمل اللي نفسها فيه احنا نصبر يا اخي كمان انا مش راح اطير انا معاك ومستنياك عارف لما ماما تسافر وتدعلنا هناك راح تلاقي الفلوس بتمطر من السما كده علينا )(يا ستي علي الفلوس اللي راح تنزل علينا حدف دي )(انت مش مصدق طب جرب كده وشوف ايه اللي راح يحصل )
تعبت من كثرة الكلام معه لم تكن تريد ان يعرف احد من العائلتين بهذه الرغبه بل كانت تريدهم ان يعرفوا انها نابعه منه هو وليست منها واخيرا وافق علي ان يجعل امه تحج من حر ماله من مال عش الزوجيه وان يدخر هو مبلغا اخر بسيطا ويتزوجا باقل القليل وهي سوف تكون راضيه سعيده
ذهبت الام الي الحج وهناك اتاهم خبر وفاتها ودفنها في الاراضي المقدسه بجوار المصطفي بكي الجميع وضحكت هي لقد ذهبت اخيرا الي من تحب واختارت صحبته عن صحبتهم لم ترد فراقه لكم حلمت بلقائه ولم تستطع ان تفارقه ثانيه بعد ان روت قلبها من نوره ونور رحابه هكذا همست في اذنه وهي تمسح الدموع المنهمره علي جبينه لماذا نبكي اذا كنا نعلم مع من هي الان وانها موجوده مع من احبت دوما ...
ينظر اليها باكيا يرمي نفسه بين زراعيها ويبكي بحرقه تمسح راسه قائله انا لله وان اليه راجعون ليرددها ورائها
مرت الايام ولتئمت الجراح رجعت البسمه مره ثانيه الي وجهه ولكن القدر كان لهما بالمرصاد فبعد وفاة امه تعسرت ظروفهما الماديه كثيرا ومرا باوقات عصيبه حتي انه فقد عمله واذدادت الامور صعوبه لكليهما وبات امر الزواج مستحيلا في مثل هذه الظروف وكانت نظرات كل من حولها تنظر لها وله وتقول مش كنتم اتجوزتم احسن ايه اللي طلعها بس في دماغكوا) ولكن لم ينطق بها احدا علنا ......
كانت تقرئها في عينيه واعين كل من حولها ولكنها نظرت الي السماء (لست نادمه00000 وبشر الصابرين وتضحك بصوت مسموع ربنا لك الحمد عدد خلقك )هكذا قالت
نعم وبشر الصابرين فبعد عذاب ها هي الفرصه تاتي له علي طبق من ذهب (وليه لا )هكذا قالت (ليه لا انت مجنونه يعني ايه اسافر واسيبك تستنيني هوكل مره تطلعي بحجه )(بس دي فرصه انا ممكن استناك لحد اخر العمر بس الفرصه فرصه مش بتيجي غير مره في العمر )(لا ) (اه )وقفت في المطار حابسة دموعها راسمة البسمه علي شفتيها قائله (شفت ازاي انا قلت اه يعني اه )(شد علي يديها بقوه وضمها الي صدره لتتعالي صياحات الجميع وااااااااااااو )(ب..........)(متقلش انا عارفه وراح استناك )ودعته عينها وقال قلبها اعرف انه كوداع والدتك ..........
بعد عامين من رحيله :
(ربنا يوفقك يا رب ويجعلها الزوجه الصالحة التي تسعدك وتسعدها وفقك الله )
تضع سماعة الهاتف تنظر الي السماء باسمة الثغر (انا لست نادمه 0000وفقنا الله الي ما يحبه ويرضاه )
قديم 17-04-2006, 01:54 PM
  #2
سعاد2
عضو مميز ومثالي
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 556
سعاد2 غير متصل  
فعلا قصة جميلة ومؤثرة
اللهم وفقهم يارب واجعلها زوجة صالحة له ويسعدهم يارب
قديم 17-04-2006, 08:42 PM
  #3
al ameer
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية al ameer
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 2,087
al ameer غير متصل  
قصة مؤثرة حقا ..........


اللهم وفقها اللهم وفقها
__________________
*************************
اللهم اغفر لأبـــي وأرحمه ... يا أرحم الراحمين
اللهم اغفر لـ أخينا سنون ومنون ..يا أكرم الأكرمين
اللهم غسلهما بالماء و الثلج و البرد
اللهم نقهما من خطاياهما .. كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
يا أرحم الراحمين ..
آمين آمين أمين
*************************
قديم 17-04-2006, 09:00 PM
  #4
Assraar
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية Assraar
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 1,157
Assraar غير متصل  
قصة جميلة بنهاية مؤلمة..


جزاك الله خيراًَ..
__________________





موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:41 PM.


images