ردودكم تحدد مصيري - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-06-2006, 05:46 AM
كبيـ بعيوني ـره
عضو دائم
كبيـ بعيوني ـره غير متصل  
icon40 ردودكم تحدد مصيري

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=72322

هذا الرابط يشرح مشكلتي كامله وكان باسم "تصرفات زوجي تقلق حياتي" وعندي اضافه وهي الاهم

لو على المصارحه صارحته اكثر من 3 مرات بس ولا مره حسيت انه حاس بغلطه المهم فالاخير وعدني انه يقطع جواله الثاني اللي ماله لزمه وفعلا جاب الكرت "الشريحه" وكسرها قداامي المهم بعد فتره من الزمن طلع له رقم جديد وخبأ الجوال بالسياره وعلى باله اني مااعرف ان عنده جوال

واكتشفت والله بالصدفه فاتوره جواله "الرسمي اللي كل الناس تعرفه " ولاول مره اتعبث فيها الا فاتورته واصله 1000 وزياده وفيها اتصالات الى دولة عربية طبعا يكلم وحده واتصلت وتاكدت انها وحده والمكالمات بالساعات طبعا اخذت الفاتوره وخليتها عالطاوله عشان يعرف اني قريتها طبعا هو شافها وعلى طول قطعها وقطها المهم ان مالها اي اثر بس انا قبل مااحطها عالطاولها صورتها وخبيته عندي لوقت الحاجه

هذي الايام علاقتنا متوتره وابي اجيب الجوال من السياره واطلع الفاتوره واواجهه لانه ماراح يعترف الا اذا واجهته وسكرت عليه من كل صوب لان الاثبات موجود والا اسكت عنه واعيش في هم وقلق وتعب نفسي ايش رايكم بتصرفي اواوجهه او لا ؟؟ وايش الاسلوب اللي ابدا فيه ؟؟

لاتقولون لي اسكتي عنه وحاولي تتصرفين طبيعي ولا كانه صاير شي وتقربي منه وبادليه الحب احس اني اكذب على عمري ونفسيتي اصلا فالحضيض يعني مااقدر

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 06-07-2006 الساعة 10:46 PM
قديم 26-06-2006, 09:30 AM
القلب الحيران&
عضو نشيط جدا
القلب الحيران& غير متصل  
اختي الكريمة ،،،
هناك ازواج كثيرون مبتلون بمثل هذه الامور بل بعضهم يمتد امره لأكثر من ذلك ، وهذا أمر شائع للأسف لدى كثير من الأزواج. بل أن بعضهم لا يعني من وراءها إلا التسلية فقط ،،،
اختي ... حينما تنظرين لزوجك لا تنظرين لمساؤة فقط بل انظري لمحاسنه حتى تستطيعين الحكم عليه وتقييمه. أختي حاولي معه مرة وأخرى وأخرى ولا تيأسي وجعلي اسلوبك متزن بين التهديد بأن هذا الامر سوف يؤثر على مسيرة الحياة الزوجية وبين التودد والتقرب له فقد يكون لجؤه لهذه الامور لامور يفتقدها منك انتي.

اختي كوني اشد الحرص على حياتك الزوجيه فهذه الرابطة يجب أن نضحي من أجلها وكذلك يجب أن نتعب من أجل الحفاظ عليها .. وأسأل الله العظيم لك ولزوجك التوفيق والهدايه.
قديم 26-06-2006, 09:58 AM
صفاء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية صفاء
صفاء غير متصل  
الاخت العزيزه.....

كم شعرت بعمق جرحك ..وابتلائك الذي تتكرر صوره في المنتدى بشتى صوره الا انك متميزه عنهم بالعلاقة الممتازه مع زوجك وهو خيط ذهبي حافظي على تماسكه حتى يكون هناك خط رجعه في العلاقه...فلستي وحدك ايتها الغاليه وثقي ان فرجك قريب ولن اطيل عليك ...

فقط وباختصار اقول لك عاملي زوجك بقلب الام لا اقصد في تصرفاتك ولكن في طريقة نظرتك للمشكله فزوجك مريض ويعلم هو بذلك لذلك هو يتهرب ولا يواجهك لان هناك خير كامن في قلبه اسئل الله الكريم ان يهديه...فساعديه كيف؟؟

بالمواجهه الغير عنيفه والتي تحمل في طياتها غفرانك وان ثقتك مازالت موجودة به...وليس بالضروري ان يعترف لك دائما بالكلام حتى لا يزيد التباعد فقط تكفيه نظرة صامته معبرة منك ....

واهديه الاشرطه التي تحمل النصائح والقصص الواقعيه لسوء خاتمة بعض العصاة وخصوصا لمن يتسمون بالصلاح...وذكريه ان من يتعرض لاعراض الناس فانه دين قد يقضيه......اليك شريط مفيد جدا اسمه (دقة بدقه)

ولا تيئسي ياعزيزتي ...وقوي روحك وايمانك بالدعاء الصادق وبالامل الذي تراه الام الفاضله تجاه ابنها فلا تنسي ان بينكم ثمره فهل يليق بك كعاقله ان تتنازلي عن راحة طفلك لان الطلاق ليس للزوج او الزوجه انه دمار للاطفال كما تعرفين ....

ولست ادعوك للتنازل والتغافل ابدا فهناك من البشر من يهتدون لصوابهم اذا منعت عنهم سبل الشر وباذن الله سياتي اليوم الذي يندم فيه زوجك على تصرفاته التي اعتادها منذ زمن ويحتاج لوقت حتى يتخلص منه فاصبري واسئل الله ان لا يخيبب رجاك....

التعديل الأخير تم بواسطة صفاء ; 26-06-2006 الساعة 10:03 AM
قديم 26-06-2006, 12:31 PM
la vie
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية la vie
la vie غير متصل  
أسأل الله العظيم التوفيق والهدايه لك ولزوجك

( ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارثين )

اللهم اغفر لاخي وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس آمين

اللهم صلى على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين
[
]
قديم 26-06-2006, 01:33 PM
بنوتة_زغنتوتة
عضو نشيط
بنوتة_زغنتوتة غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

الغالية كبيرة بعيوني :

أولا أسأل الله تعالى أن يهدي زوجك ويخلصه من بنات الحرام ويسعدكم في حياتكم الزوجية إنه ولي ذلك والقادر عليه

ثانيا عزيزتي :

لا تحزني ولا تكتئبي لو نظرت إلى المنتدى وقرأت مواضيع الأخوة فستعلمين جيدا كيف أن كل الناس لديهم مشاكل وهذه والحمد لله إبتلائات من عند الله تعالى ...

وكما قال الحبيب صلى الله عليه وسلم :

عجبا لأمر المؤمن . إن أمره كله خير . وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن . إن أصابته سراء شكر . فكان خيرا له . وإن أصابته ضراء صبر . فكان خيرا له الراوي: صهيب بن سنان الرومي القرشي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2999

إلزمي الدعاء واملأي بيتك بالذكر وذكري زوجك بالله ... وخوفيه من عذاب الله .. افتحي شريط عندما يعود إلى المنزل عن سوء الخاتمة وعذاب القبر واجعلي نفسك وكأنك أنت التي تسمعيه .... ضعي مطوية تذكره بالأخرة ... في مكان واضح يراه ... وإياك ثم إياك الأمر مباشرة ... يعني أن تأمريه مباشرة بأن تقولي له مثلا " خذ هذه واقرأها "

لأن الرجال جميعهم تقريبا لا يحبون صيغة الأمر وخصوصا من زوجاتهم فصيغة الأمر بالنسبة له تجعله يعاند ويكابر

وكذلك أخية أنا لا أنصحك أبدا أبدا أبدا بالمواجهة وأن تخرجي له ورقة الفاتورة وتواجهيه ....

لأنك جربت قبلا المواجهة والكلام معه ولم ينفع ... فعندما يحس الرجل من المرأة بأنها مثل الشرطية عليه تراقبه وتفتش أشياءه وتتابعيه لن يتوقف عما يفعله وإنما سوف ينفر ويهرب من البيت ...

وسيتحاشاك أكثر وسيلجأ إلى أولائك العاهرات اللاتي لا يجد عندهن أنه مراقب ومسؤول في تصرفاته

إذا ماذا تفعلي ؟ :

في رأيي :

1- تجاهلي مايفعله وكأنك لا تعلمين بذلك وقومي مثلا بسرقة الجوال الذي في السيارة وعطليه عن العمل بأن تحرقي الشفرة أو أي شيء ... وضعي ورقة وكأنها سقطت أكتبي فيها عبارات دعوية أو آيات قرآنية ..

2- أنظري ماالناقص فيك حتى يجعله يبحث عنه في غيرك ... حبيبتي أتركي العواطف جانبا وفكري جديا ... قد يكون أطفالك السبب في أنك أهملتي نفسك وزوجك ...

أنصحك بأن تأخذوا إجازة تجددوا فيها المشاعر بينكم مثلا تسافروا فيها إلى أي دولة أخرى أو حتى إن لم تستطيعوا تذهبون إلى مدينة أخرى والأفضل أن تتركي الأطفال عند أهلك أو من تريه مناسب ... وتخليه يقفل جواله ... وقوليله أنه تبون تقضون شهر عسل جديد حاولي تنسين فيه كل المشاكل ... وتغيرين نفسك من قصة شعر .... وتشترين ملابس نوم جديدة والخ .. ودلعيه ... ولا تذكرين أي شي يعكر لكم مزاجكم ...

وكذلك لا تنسي دور ذلك السحر العجيب الذي يؤلف القلوب (الهدية) ..
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (تهادوا تحابوا )خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 1601

أنا متأكدة عزيزتي ومن صديقات أعرفهم شخصيا فعلوا ذلك فكان منهم أن أزواجهم لطيبة أصلهم وفيهم بذرة الخير عندما وجدوا المتعة في الحلال وفي زوجاتهم الطاهرات العفيفات تركوا العاهرات والحرام ...

آسفة على الإطالة

ولكن مادفعني هو أني أحببت مساعدتك ... فلعل الله أن يفرج عني أيضا بعد زوجي عني وشوقي الشديد له ...

ولاتنسي تطمنينا عليك وتخبرينا آخر أخبارك والله يكتبلك السعادة في الدنيا والأخرة

والسلام عليكم ورحمة اله وبركاته

التعديل الأخير تم بواسطة بنوتة_زغنتوتة ; 26-06-2006 الساعة 01:38 PM
قديم 06-07-2006, 10:36 PM
كبيـ بعيوني ـره
عضو دائم
كبيـ بعيوني ـره غير متصل  
شكر لكل من رد على بس اللحين شتتوني فيكم من قال لا مااواجهه ( الغالب من النساء) ومنكم من قال لي واجهيه (الغالب من الرجال) لو توضوحون لي وجهات نظركم وتريحووني الله يريحكم

لو على الاهتمام فانا مهمتمه فيه كثير ولو عالاطفال فما عندي الا طفل واحد وهذا الطفل هو حياته وروحه وكل مايملك يعني لو خليته بيت هلي زوجي يمكن يصير فيه شي لانه واجد متعلق فيه.

بس يااااناس محد حااااس فيني تخيلي انتي جالسه مع زوجك الفجر الا توصله مسجات من وحده وبس اشوفه يتعبث بالجوال ويحطه عالصامت عشان ماااحس اذا وصل مسج اذا سكت بموت من القهر ونفسيتي تتعب وانا للحين صغيره بالعمر مادخلت 23 سنه وذبحني الهم واذا تكلمت برتاح طبعا بس ماادري ايش ردت فعله بس اهم شي اتكلم والا ايش رايكم؟
قديم 07-07-2006, 12:30 AM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كبيـ بعيوني ـره
شكر لكل من رد على بس اللحين شتتوني فيكم من قال لا مااواجهه ( الغالب من النساء) ومنكم من قال لي واجهيه (الغالب من الرجال) لو توضوحون لي وجهات نظركم وتريحووني الله يريحكم

لو على الاهتمام فانا مهمتمه فيه كثير ولو عالاطفال فما عندي الا طفل واحد وهذا الطفل هو حياته وروحه وكل مايملك يعني لو خليته بيت هلي زوجي يمكن يصير فيه شي لانه واجد متعلق فيه.

بس يااااناس محد حااااس فيني تخيلي انتي جالسه مع زوجك الفجر الا توصله مسجات من وحده وبس اشوفه يتعبث بالجوال ويحطه عالصامت عشان ماااحس اذا وصل مسج اذا سكت بموت من القهر ونفسيتي تتعب وانا للحين صغيره بالعمر مادخلت 23 سنه وذبحني الهم واذا تكلمت برتاح طبعا بس ماادري ايش ردت فعله بس اهم شي اتكلم والا ايش رايكم؟
مافي حل غير أنج تصارحينه..
إذا خايفة من المواجهة كتبي له رساله.. وحطيها في جيبه قبل مايروح العمل..
أو إذا كنتي برع البيت خليها على السرير وهو يشوفها ويقراها يهدوء..
وخلي اسلوبج لين وكلامج حلو..
حسسيه بالاحراج من فعلته..
إذا تبين أعطيك صيغة للرسالة أنا حاضرة.. وممكن تغيرين على راحتج..
قديم 07-07-2006, 12:45 AM
امل الحيـاه
من كبار شخصيات المنتدى
امل الحيـاه غير متصل  
اختي الفاضله:

اسال الله ان يصلح حالك وحالك زوجك واحوالنا اجمعين ونصيحتي لكي لا تعالجي الغلط بغلط اكبر منه مصارحتك له لن تقدم او تؤخر شيئا الان طالما انك صارحتبه اكثر من مره

التفتي الى حل اخر وهو حاولي ان تكسبي اهتمامه ووده وان كان ذلك صعبا عليكي ولكن من اجل حياتك اجعلي هذا الهدف امام عينك واستعيني بالله وابدءي بالوصول لهذا الهدف

حاولي وحاولي وحاولي ولا تقولي فشلت وثقي ان الله معكي ولن يضيع محاولاتك من اجل زوجك سدى ولكن قليلا من الحكمه وكثيرا من الصبر تصلح هذه الامور

مصارحتك بصراحه تزيد الامر سوء وخاصه ان الرجل نادرا ما يعترف بخطئه ولو انكر او حاول ان يتهرب من الموضوع وانتي واثقه سوف تحتد الامور بينكم

اختي خير رادع له ذكريه بالله والموت والاخره وعقاب ما يفعله بالتلميح له

اختي اسال الله العظيم ان يرد اليك زوجك ردا جميلا ويردنا لازواجنا ويرد ازواجنا الينا انه قادر على كل شي
قديم 07-07-2006, 01:34 AM
نسيم الصبح
عضو دائم
نسيم الصبح غير متصل  
حبيبتي الله يعينك ويصبرك ويهديلك زوجك
والله حاسه فيكي لاني مريت بنفس هالموقف
لمدة سنه وانا كل شوي اكتشف ان زوجي له وحده يكلمها اما بالنت او التلفون او بس الرسايل
والله ايام صعبه ..
اذكر اخر مره صار هالموضوع ...انجرحت جرح كبير
كتبت لزوجي رسالة شرحت له فيها كل مشاعري ومدى الجرح والاهانه اللي احس فيها
وقلت له ايش ردة فعلي راح تكون لو ان هالموضوع يتكرر
يعني كل اللي في خاطري رسالة يمكن 7 صفحات وحطيتها بمكان عشان هو يشوفها

المهم والله ان حاله انصلح من يومها ومااكذب عليك خلال الستة شهور اللي راحت ..رجعت اثق بزوجي
مرة ثانيه ..
اكيد الجرح ماينسى ...بس انا الحين واثقه منه ...
بس حبيبتي لازم تصارحينه مايصير انتي اللي تاكلين الهم وهو مبسوط .
قديم 07-07-2006, 11:09 AM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
tongue3 أحبــــــــــك

نص الرسالة كالآتي:

حياتي..
يا أغلى انسان في الوجود..
ياحبي الأول والأخير..
يا أبو ولدي..
إنت حبي وروحي وحياتي والهوا اللي أتنفسه..
لو قلت أحبك.. مقصرة في حقك..
لو أقول أعزك.. ماتكفي..
لو أقول أعشقك.. شوي في حقك..
إنت باختصار دنيتي كلها..

حبيبي..
إذا شفت علي شي.. قول..
إذا أنا قصرت في حقك.. صارحني..
إذا حاط بخاطرك علي.. فضفض..
وأنا أوعدك..
أوعدك..
إذا غلطانة أعتذر لك وأبوس رجولك..
و ما أكرر غلطتي مرة ثانية..

لكن..
إنك من وراي تروح تكلم بنات..
هذا الشي أنا ما أتقبله..
ولا أي زوجة ترضى به..
أنا ساكتة عنك ومستحملة الهم اللي بقلبي.. وكل يوم أقول..
بيصحى من غفلته..
وبيشوف غلطته..
وبيندم..

لكني.. أشوفك كل يوم تتمادى..
وعدتني من قبل تترك هالشي..
ورجعت له..
أشلون تبي تكون بيني وبينك الثقة؟؟
أشلون تبي حياتنا تستمر ونعيش مع بعض للأبد
وإنت ماتخلص لي..
ولا تفكر في مشاعري..

حياتي..
أحبك وأموت فيك..
وماودي اخسرك وأخرب بيتي بسبب حركات المراهقة..
أرجوك..
إذا خايف بيتنا ينهدم..
أترك سوالفك..
وأستغفر ربك..
وحافظ على بيتك وزوجتك وأبنك..

مرة أخيرة أقول...
مــــــــا ودي أخسرك..

.....................
(ياريت تحطين صورة من الفاتورة مع الرسالة..عشان مايطلع أعذار ويتهرب..
وسامحيني إذا الكلام مب مناسب.)
موضوع مغلق

مواقع النشر