من منكم تعالج بالادوية النفسية ثم استطاع ترك العلاج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 02-03-2008, 10:11 PM
جنات80
عضو جديد
جنات80 غير متصل  
cry3 من منكم تعالج بالادوية النفسية ثم استطاع ترك العلاج

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أنا السنه الماضية كنت تعبانه جدا واعاني من اكتئاب شديد وخاصة اثناء الحمل والدكتور اعطاني تريبتزول اثناء الحمل والسيبراليكس ........والحين الحمد لله تحسنت نفسيتي الحين بعد ما ولدت اخذت علاج السيروكسات للاكتئاب ومعاه التربتزول واحس بنفسي صرت كسولة ودايم أنام اتمنى أرجع مثل قبل شخصيتي قوية اتنمى أني أتخلص من الاكتئاب من غير علاج دوائي خاصة أن العلاج حرمني من اني أرضع طفلي وما أريد اكون كذا معتمدة على الدواء فبليز الي مر بحالتي وكان ياخذ علاج وبعدين ترك العلاج مايبخل علي بالنصيحه وشلون اهيء نفسي لترك العلاج وهل علاج الجلسات النفسية ينفع ولا لا
قديم 06-03-2008, 06:28 AM
عاشقة الرياض
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية عاشقة الرياض
عاشقة الرياض غير متصل  
جنات ........... فر ّج الله همك وأسعدك وأزال غمك بحوله وقدرته ..

تـــــــــــــــذكري أنه لابد أن نحمد الله على كل حال .. والحمد لله أن جعل لكل شئ سببا ..

والحمد له أن جعل لدائك دواء حتى وأن كرهتيه .. وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم .. يضاعف به ربك حسناتك ويخفف من خطاياك .. لا تبتئسي فقد يكون الغد أجمل .. فلا ضير من تناول العلاج طالما أن لا آآثار جانبيه مترتبة عليه ..

حبيبتي .. أعتذر لإطاله لكن لم أ{غب أن أمرر من هنا دون أدعوو لك واترك لك بعض أحرف قد تسليك ..

أسعدك المولى سبحانه ...
لا تنسي أخيتك من دعوة بالفرج وهون الولادة
عاشقه الرياض
قديم 06-03-2008, 07:07 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أختي في منتداكِ وبين أهلك

اطمئني أختي فأنا استخدمت في فترة من عمري الدواء النفسي لمدة شهرين تقريباً وعندما شعرت بالتحسن أوقفته مباشرة من تلقاء نفسي مما سبب لي نكسة قوية بعد فترة

وعدت للعلاج فنصحتني الطبيبة بعدم ترك الدواء من نفسي أبدا لإنه يحتاج لتدرج في الجرعات وفعلاً عدت لإستعماله من جديد

وبدأت العلاج بالتدرج وزادت الجرعة شيئاً فشيئاً وتحسنت بفضل الله ورحمته وتشافيت وبعدها بدأت تخفض لي جرعة الدواء شيئاً فشيئاً حتى أوقفته تماما

وفعلاً في الأسابيع الأولى من العلاج كان يسبب لي نعاس شديد جدا وخمول وكسل واشعر بجسمي مرتخي إلى أن تعود جسمي على الدواء وزالت تلك الأعراض حتى اتممت فترة العلاج وأوقفته

لذا نصيحتي إستمري على العلاج فمفعوله أسرع من الجلسات النفسية بكثير بإذن الله

وحذاااااااااااااااري من ان توقفي العلاج من تلقاء نفسك

وحذاااااااااري أن تصدقي من يقول انه يسبب الإدمان فكل تلك الأقاويل كاذبة

وأوصيكِ بكنز ثمين وهو قراءة القرآن والإستغفـــــــــــــــــــــــار.

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويرفع مابك ويرزقك راحة البال التي تفتقدينها مثل ماكنت سابقاً.

أم جمانة
قديم 06-03-2008, 07:04 AM
لولـو ستايل
عضو نشيط جدا
لولـو ستايل غير متصل  
بسالك ياختي قبل ملاين السنين قبل سنوات هل في كان علاج لاكتئاب هل من زمان كل الناس مايشتكون من الاكتئاب كل شخص فينا يشتكي من الاكتئاب وانا وحدة منهم بس االايمان بالله والله ثم والله هو العلاج الحمدالله دام ان الله معطيك صحه وعافيه وعيال ورزق وزوج احمدي ربك واتركي الباقي لله تعالى وتوكلي على الله في كل امورك ليش تفكرين بالمستقبل ليه تخافين من الاكتئاب والله ثم والله ان القران انشراح للقلوب وشفاء من الامراض والله ان الاكتئاب شي صعب بس اختى طريقه التفكير هي لها دور لاكتئاب لكل انسان اذا طريقه تفكيرك سلبه تاكدي مراح تفتكين من الاكتئاب حلوليها طريقه اايجابيه افرحي وانسى انه عندك اكتئاب وتاكدي تاكدي هذا مرض العصر وكل انسان عنده اكتئاب وانسحبي من الاديه قبل لاتدمنين عليها بعدين مراح تتحكمين في نفسك خلك طبيعيه احسن وحاولي تدخلين دورات لطريقه التفكير بطريقه اجابيه وتخلصى من الاكتئاب ووكلي امرك كله لله
قديم 06-03-2008, 07:26 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
جزاكِ الله خير على طرح هذا الموضوع لأني والله أعلم مقبل على تناول أدوية نفسية (تحت إشراف طبي) وصراحة أستفدت جداً من رد أم سلوة الخاطر جزاها الله خير .

وقبل ماأختم ودي أنوه على مقولة " أترك الباقي على الله " فهذه مقولة خاطئة والصحيح " أعمل ماعليك والتوفيق من الله " أو "أعمل ماعليك وكله على الله " والله أعلم
قديم 06-03-2008, 07:38 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخي في الله مشاهدة المشاركة
جزاكِ الله خير على طرح هذا الموضوع لأني والله أعلم مقبل على تناول أدوية نفسية (تحت إشراف طبي) وصراحة أستفدت جداً من رد أم سلوة الخاطر جزاها الله خير .

وقبل ماأختم ودي أنوه على مقولة " أترك الباقي على الله " فهذه مقولة خاطئة والصحيح " أعمل ماعليك والتوفيق من الله " أو "أعمل ماعليك وكله على الله " والله أعلم
شافاك الله وعافاك ومن كل خير أعطاك

نعم انا أنصح وبشدة من يعاني من أمراض نفسية ان يستخدم العلاج النفسي فهو داء مثله مثل أي داء والحمد لله الذي جعل لك داء دواء

والإيمان بالله لايتنافى مع المرض النفسي صحيح أن بدايته تكون وساوس وتحتاج لقوة الإيمان ولكن جهلنا بهذا المرض وضعفنا وعدم مشاورة الأخرين وسماع تجاربه يجعلنا نستسلم ويتفشى فينا ويزداد

وعندما يشتد المرض على الإنسان وهذا ابتلاء من الله يسبب صراع نفسي رهيب مؤلم له ولمن حوله من أهله يصعب معها أن ينفك منه بسهولة

عندها لابد من العلاج لأنه بإذن الله الشافي المعافي أسرع مفعولاً وأريح بالاً

نسأل الله العفو والعافية لجنات و لأبو لجين ولكل مبتلى في الدين والدنيا والأخرة
قديم 06-03-2008, 07:34 AM
الوفية لوالديها
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الوفية لوالديها
الوفية لوالديها غير متصل  
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اولا اسأل الله لك تمام الصحة و العافية اختي الكريمة

ثانيا كلام غاليتنا ام جمانة صحيح مليون بالمئة ترك الادوية النفسية يجب ان تترك تحت اشراف طبيب مختص

فكما بدأت باستشارته ,, تقطعين بالتدريج باستشارته ..

و صحيح كلام اختنا ام جمانة ان العلاج بالدواء يحدث مفعول اسرع ,.

و لكن له سلبيات لو استخدم وحده .. فالعلاج النفسي مع الدواء يعلم الانسان وسائل للتغلب على مشاكله

مما يساعده التعامل مع حياته بشكل فعال أكثر ..

و ثد اثبتت الدراسات ان من يتناول الادوية النفسي و من يتلقى العلاج النفسي في نفس الوقت

يحققون معدلات نجاح في العلاج و هي اعلى بكثير من الذين يتناولون الادوية بلا علاج نفسي ..

كما يجب ملاحظة ان الادوية النفسية لا تعطى إلا في حالات شديدة نظرا لاثارها الجانبية السيئة

يعني هي للاضطرار فقط و ليست الخط العلاجي الأول خاصة لحالات يمكن السيطرة عليها مثل الكابة الخفيفة او القلق ..

حفظكم الله تعالى
قديم 06-03-2008, 08:23 AM
لولـو ستايل
عضو نشيط جدا
لولـو ستايل غير متصل  
ممكن اسال كل واحد عانا من معاناة الكئابه ماذا يشعر وماذا يحس فانا اشعر بالقلق واحيانا بالحزن فاريت دام انكم كتبوا هذا الموضوع تكتبون معاناتكم النفسيه وكل واحد وماذا يشعر بالضبط علشان الكل يستفيد ونكتب تجاربنا ياريت اتمني منكم لانه مرض العصر وكنت اتمنى دائما مناقشه هذا الموضوع بذات ياريت تكتبون معاناتكم مع الاكتئاب والخوف والقلق والواسواس
قديم 06-03-2008, 08:30 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنفســج مشاهدة المشاركة
ممكن اسال كل واحد عانا من معاناة الكئابه ماذا يشعر وماذا يحس فانا اشعر بالقلق واحيانا بالحزن فاريت دام انكم كتبوا هذا الموضوع تكتبون معاناتكم النفسيه وكل واحد وماذا يشعر بالضبط علشان الكل يستفيد ونكتب تجاربنا ياريت اتمني منكم لانه مرض العصر وكنت اتمنى دائما مناقشه هذا الموضوع بذات ياريت تكتبون معاناتكم مع الاكتئاب والخوف والقلق والواسواس

عندي اقتراح بسيط ياأخت بنفسج

ألا وهو فتح موضوع جديد بطلبك هذا ، وياريت تذكري فيه ملخص لقصتك لكي يتشجع الأعضاء ويذكرون ماعندهم .

التعديل الأخير تم بواسطة أخي في الله ; 06-03-2008 الساعة 08:36 AM
قديم 06-03-2008, 08:38 AM
لولـو ستايل
عضو نشيط جدا
لولـو ستايل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخي في الله مشاهدة المشاركة
عندي اقتراح بسيط ياأخت بنفسج

ألا وهو فتح موضوع جديد بطليك هذا ، وياريت تذكري فيه ملخص لقصتك لكي يتشجع الأعضاء ويذكرون ماعندهم .

والله ياخوي سبق وكتبت موضوع عن الامراض النفسيه والاكتئاب محد تفاعل معاه والكل واغلب الى ردو انهم يعانون نفس المشكله وهو مرض العصر والغريب ان اغلب الي ردو علي نصحوني بعدم استخدام الادويه نفسيه والله ياخوي من وجهة نضري اذا كاننت النصيحه استخدام الادويه النفسيه كان 90 بالميه من العالم استخدمو الادويه النفسيه انا اقصد نبي نواجه مانبي نستسلم ني نواجه الخوف نبي طريقه تفكير نتوصل لها لانه ماهو مرض خطير مثل السرطان او االايدز نخاف الحمدالله نحمد ربنا على كل حال انما هو خوف واستسلام مثل ما افادت الاخت نبي نكلنا نجتمع ونتناقش عن الحلات النفسيه واذا راح يكون تفاعل راح اكتب موضوع عن تجربتي الشخصيه في تخطي الاكتئاب في مرحله مبتدئة من العمر في عمر 18 سنه الى عمري الان 25 سنه وراح اقولك في سر هذا العلاج واتمنى منكم التفاعل اهم شي
موضوع مغلق

مواقع النشر