مين جربت اكتئاب مابعد الولادة ؟تقولي ايش صار فيها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 23-05-2007, 03:20 AM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
 الصورة الرمزية طيـ القلب ـب
طيـ القلب ـب غير متصل  
مين جربت اكتئاب مابعد الولادة ؟تقولي ايش صار فيها

مشكلتي الى الان اعاني منها وهي اكتئاب مابعد الولادة المتوسط مو الخفيف اللي نسمع عنه دايما انا صارلي 8شهور من ولدت والحمد لله بطفلي الاول وبعد 3 شهور بدات الاعراض شوي شوي وهي سرعة شديدة في نبضات القلب ورحت المستشفى عملت تخطيط والحمدلله طلع سليم امكن السبب توتر وقلق وخوف شديد جدا لدرجة لا يحتمل بدون سبب وصعوبة شديدة في النوم وقلق وتوتر مو طبيعي وعصبية الله يخليكم عندكم حل لا تبخلوا علي تراني تعباااااااانة حييييييل وابغى انام زي الناس وارتاح وافرح انعدمت الفرحة من قلبي
قديم 23-05-2007, 03:33 AM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
طيـ القلب ـب غير متصل  
ولا وحده جربت كلكم مبسوطين صدقوني نفسيتي تعبااانة مررررررررة ومااقدر اروح طبيب نفسي وانتو عارفين ليه خاصة بمجتمعنا مرررررررررررررررررررررررررة عييييييييييييييييب صح ولا لا؟
قديم 23-05-2007, 05:33 AM
sky light
عضو نشيط
 الصورة الرمزية sky light
sky light غير متصل  
اختى لم ارد الخروج دون الرد عليكى

و اتمنى ان تجربتى تفيدك

انا كان عندى أكتئاب فعلا و ابتدى بعد فتره مش قصيره بعد الولاده بس لم اصل لدرجه المستشفى بس

كنت دائما البكاء بسبب أو بدون و عصبييه جدا و رافضه و مصدومه فى شكلى ولم اكن فرحه أطلاقا .

الموضوع محتاج منك شويه وقت وكمان الزوج له دور أساسى فى الخروج من الحاله دى

اللى ساعدنى بجد هو زوجى فى الخروج من المرحله دى و كان دائم الكلام عن جمالى و عن حبه لى

وأنى لم أتغير و أنى شكلى حلو فى الامومه و انه واثق انى قد المسؤليه وكمان شجعنى انى أغير لون

شعرى و اعمل دايت وشويه شويه معرفش الحاله دى أنتهت أمتى و أيضا تغير الجو كالسفر بيساعد كتير

اسال الله ان يفرح قلبك و يفرج همك و ويبعد عنك الهم والكرب

نصيحه أختى قولى هذا الدعاء كثيرا

الهم انى عبدك و بنت عبدك و بنت أمتك ناصيتى بيديك, ماض فى حكمك ,عدل فى قضاؤك .أسالك بكل

أسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته فى كتابك أو علمته أحد من خلقك أو أستأثرت به فى علم الغيب

عندك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبى ونور صدرى وجلاء حزنى و ذهاب همى.
قديم 24-05-2007, 02:01 AM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
طيـ القلب ـب غير متصل  
تسلمي كثيييييييير اختي الله يخليك لزوجك ياارب وانا زوجي الحمد لله ماقصر بس لسه ماسافرنا واعدني بالاجازة وانا ماقصرت بالادعية 24ساعة اقولها والله يسمع منك امين
قديم 24-05-2007, 02:36 AM
saapna81
عضو متألق
 الصورة الرمزية saapna81
saapna81 غير متصل  
اكتئاب مابعد الولاده مشكله كل امرأه أصبت به بعد ولاده ابني الثاني الذي يبلغ من العمر47 يوم ولكن تلاشى كليا مالدي الان هو الأرق المزمن... عموما الدعاء وقراءه القران باستمرار ومحاوله مخالطه الناس والبعد عن البقاء وحيده وتمضيه الوقت فيما هو مفيد من أنجح وسائل مساعده النفس على تخطي تلك المرحله الصعبه... كان الله معك ودمتي بصحه وعافيه...
قديم 24-05-2007, 03:03 AM
لونا الجميله
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لونا الجميله
لونا الجميله غير متصل  
أختي الغاليه
انا بعد الولاده مباشره جاني اكتئاب وكنت بس ابكي بسبب وبدون سبب واشعر بضيقة صدر وخوف بدون سبب وعدم القدره على النوم لكن الحمد لله زوجي ما قصر كان يحاول يهديني ويساعدني وادعي ربي والحمد لله بعد شهر ونصف تحسنت حالتي والحمد لله على كل حال ........
الله يعافيك يا قلبي وان شاء الله مايحتاج دكتور أقرائي قران وادعي الله والله كريم ....
....
قديم 24-05-2007, 03:23 AM
ماء القمر
شيف المنتدى المتألقة
 الصورة الرمزية ماء القمر
ماء القمر غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عادى يااختى انا سارلى نفس الشى غيرت شكلى بصبغه والقص خف شويه وزوجى الله يسعده سفرنى اسبوعين غيرلى الجو والحمد لله سرت احسن كثيييييييييييير

لاتنسى الاذكار وقرأت القرأن ترى فيه شفاء لما فى الصدور

الله يعطيك العافيه

لك فائق احترامى
قديم 24-05-2007, 03:44 AM
أم وداد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم وداد
أم وداد غير متصل  
انا بعد يتني حالة اكتئاب فظيعه ... عقب الولادة على طول من رديت من المستشفى .. كنت خايفه وايد ومانام واحس بالوحدة .. وكنت اتمنى ارد للمستشفى .. بس الحمدلله عدت الازمة .. غيري بشكلج سوي كل الي ماقدرتي اتسوينه وانتي حامل.. لا تقعدين بروحج

الله يعينج ويصبرج ...

أرجوكم ادعو لي ..بإن ربي يجمع بيني وبين زوجي على خير

إلى زوجي ..إلى مقلتي.. إلى فؤادي...إلى بسمتي... إلى دمعتي... إلى حياتي وروحي... إلى عشيقي، حبيبي، فارسي، أميري، إلى القلب والكيان... والحب والهيام...

الـعزيـــــــــــــــز بو وداد..

أحبــــــــــــك ...
قديم 25-05-2007, 02:59 AM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
طيـ القلب ـب غير متصل  
الله يسمع منكم وتعدي مرحلة الاكتئاب بس احسها طولت زيادة علي كلكم ماشاء الله عدت وراحت عليكم ممكن تقولون لي كم استمرت المدة وايش هو الارق هل هو نفسه صعوبة النوم؟ وادعولي ارتاح واصير زي العلم والناس
قديم 25-05-2007, 03:44 AM
بلاد الحرمين
عضو دائم
 الصورة الرمزية بلاد الحرمين
بلاد الحرمين غير متصل  
السلام عليكم
غاليتي الله يصبرك
أولا هذا موإكتئاب زي ماقلتي غلطانه وربي صار لي زي كذا أو أشد بعد أربع شهور من ولادة ابني
اللهم إحفظ عيالنا واجعلهم أئمة للمتقين

كنت مرتين بالأسبوع أحروح للمستشفى ويقولون ما فيك عله وسوو لي تخطيط كما الحال وبغيت أكره نفسي وكرهت الدنيا وجاني زي الحاله النفسيه المستعصيه
وسويت تحاليل نوعا ما شامله وقالو لي السكر منخفض ومره الضغط منخفض وراااااااات أكثر مافيك ولا شي أنا أحس إني بمووت
المهم عشان تدرين بس ايش اللي فيك "أدري طولت"

النهايه طلع نظره "عين" وبفضل الله ومنته بعد القراءه على نفسي من القران والأذكار راح تحسين وبإعجوبه كيف تتماثلين بالشفاء إن شاء الله ولا تنسين الرقيه الشرعيه بالقران والسنه
وداومي بلأذكار الصباح والمساء

ولاتنسين الأيه "ذلك بما كسبت أيديكم"

يعني من ناحية الدين تعمقي أكثر بالله وعيشي أجواء دينيه أكثر وبتحسين بلأمان والله العظيم ولكن للأبد مو لفتره وتعدي

أدري طولت بس عشان تكونين بالصورة

وحطي ببالك إنت إقري على نفسك لانك أنتي ابخص بحالتك وخليك ذليله أمام ربي وإطلبيه الشفاء والمعافاه الدائمه ولاتنسين دعاء الأخ اللي فوق

أتمنا اني أفدتك

اللهم احفظ بلاد الحرمين من كل سوء
آآآآآآآآآآآمين
موضوع مغلق

مواقع النشر