زوجتي و الكسل و الاهمال - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-11-2005, 09:17 PM
Romancy
قلم مبدع
Romancy غير متصل  
زوجتي و الكسل و الاهمال

انا لم اكمل ستة أشهر من زواجي. في فترة الملكة و شهر العسل كانت زوجتي شعلة من النشاط تلبس و تتزين و ترتب البيت و تعطره و تقوم باشياء كثيرة لا تخطر على البال و الخاطر.

اما الآن و بعد مرور ستة أشهر أصبحت كسولة جداً و مهملة لنفسها و بيتها و لي كذلك. لا تتزين و تتعطر و ترتب المكان الا اذا كانت ترغب بممارسة الحب. باقي الأوقات البيت محيوس فوق حدر و تهمل جسمها و لبسها بل أصبحت تتباهى بذلك للاسف لدرجة انها تخرج بعض الأحيان من الاستحمام بدون ان تحلق الأماكن التي تحلقها المرأة عادة بدون ان تخجل او تتحسس من رؤيتي لها بهذه الوضعية المنفرة !

حتى الطبخ لا تطبخ رغم انها متفرغة و ماخذة اجازة من العمل لمدة سنة , و وقتها موزع بين النت و الفضائيات و التلفون و الزيارات. هذا عندما اكون خارج البيت اما عندما اعود فانها تجلس معي بالبيجاما و بدون مكياج او عطر ثم تبدأ بالحش في فلانة و علانة و انا لا احب الغيبة و الأكل في لحوم المسلمين لكني للاسف اعتدت على اسلوبها و اصبحت اجاريها و اضحك معها بدون ما احس في نفسي لكني اندم فيما بعد.

حتى الطلعات لم تعد تحب الطلعات و اصبحت تحب الجلوس الدائم في البيت و كل ما قلت لها خلينا نطلع نروح نتمشى تقول انا تعبانة انا مالي خلق , و لا تخرج الا اذا كانت الطلعة لسوق او مناسبة عائلية !

الزيارات لا تريد من احد ان يزورنا و تحن علي دائماً بالالتقاء بالناس في الخارج (في مطعم او حديقة) ليس بخلاً او لانها تكره الناس بل بكل بساطة لانها كسولة و لا تريد ان تفعل شيء !

بعد كل هذا طلبت مني ان آتي لها بخادمة. و الله اني اخشى ان نصبح نكتة الموسم فنحن اثنان فقط و نعيش في شقة متوسطة الحجم و نأتي بخادمة !

أنا لم أصارحها باي شيء حتى الآن خوفاً من جرح مشاعرها لكني اعطيها اشارات واضحة بالوجه و العين باني غير راضي عن تصرفاتها و أن اهمالها و كسلها ينفرني منها لكن لا فائدة.

بدأت احس ان حياتنا أصبحت كئيبة مملة هذا ان صح تسميتها حياة !

في انتظار نصائحكم و توجيهاتكم

اخوكم المحب
Romancy
قديم 25-11-2005, 09:31 PM
b6o6a
عضو نشيط
b6o6a غير متصل  
انا انصحك تقعد معاها وتفهمها الموضوع كامل وتحاول تفهم منها ليش صارت جذي وقولها أنا عرفتك الزوجة النشيطة المهمته ببيتها وبشكلها عاد اهيا راح احس بالذنب وان شاء الله تتغير وانت ساعدها بهالشي لانها راح تكون محتاجتك توقف معاها وتخليها تتغير خطوه بخطوه والله الموفق

الحب الأول

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 25-11-2005 الساعة 11:54 PM
قديم 25-11-2005, 09:38 PM
صدى اصيله
عضو مميز ومثالي
صدى اصيله غير متصل  
اخى الكريم
مايبيله بعد نصيحه.....حطها وتكلم معاها وبين لها ان هالكسل والخمول مايعجبك ......بدون اى تساهل ....كون حازم شوى ....وبعد خادمه وى الله يعين شيصير....وضح لها ان النظافه من الايمان وانك تكش لما تشوفها بهالشكل وخاصه النظافه الشخصيه ....اهى متزوجه المفروض الاهتمام الحين يكون اكثر من لما كانت فى بيت ابوها والله المستعان

صدى اصيله
قديم 25-11-2005, 09:49 PM
Assraar
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية Assraar
Assraar غير متصل  
لا يا اخي ناصحها على طول وقول لها في وجهها وبصراحه وبكلمات واضحه من غير لف ولا دوران كذا أفضل لك ولها علشان تنتبه لتصرفاتها وذا كانت نا سيه حقوقك او جاهلتها ذكرها فأن الذكرى تنفع المؤمنين اتنم توكم في باية عمركم ومو معقولة تكون هذي البدايات وبعدين اشلون بتصير بعد خمس سنوات مثلاً ؟؟؟
قديم 25-11-2005, 10:15 PM
فدن
قلم مبدع
 الصورة الرمزية فدن
فدن غير متصل  
ان شاء الله ان الحل عندي
اول شئ الغيبه انصحها كم مره واذا مانغع ازعل ولا تكلمها وذكرها ان هذا حرام جب لها اشرطه تسمعها عن الغيبه
وبالنسبه للنظافه انا كنت كذا في اول الشهور من زواجي بس الان لاااااااااا غييييييير انا راح اقول لك وش سوى زوجي

اكيد انت وياها تروحون تزورون أهلك فاذا اعجبك شئ مثلا اكله انت تحبها او من ناحيه نظافه البيت..........
ابدي رايك وامدح وقل بصوت منخفض وهي جنبك ماحد يسمع الا هي قل:ياليتني القى زي كذا في بيتي(انتبه لااحد
يسمعك عشان ماتجرحها)

واكيد تروح تسلم على أمها وأبوها فاذا رحت ابد رايك قل والله بيت اهلك ماشاء نظيف وزين والاكل زين والله امك
نظيفه وطباخه ليش ماطلعتي عليها؟؟؟؟؟
وأنت حسسها انها مقصره وكشر اذا دخلت ولقيت البيت حوسه
وان شاء الله ينفع معاها

عذرا طولت عليك
قديم 25-11-2005, 11:27 PM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
اخي رومانسي هذا هو بدايه الملل فيا لحياه الزوجيه
زوجتك تحتاج لتغير
ممكن متملله من وضع انها بالبيت وهي ما متعوده كونها موظفه
و قد تعودت على نمط معين

بالنسبه للشغاله ممكن تجي بالنهار تساعد و مرتين بالاسبوع مثلا
خاصه انها موظفه

باقي لها سته اشهر
حطو جدول وخطط لاجازتها
هذه الايام ما تتعوض في حياه اي زوجين
السنه ا لاولى
فاذا رات زوجتك منك الحرص على الحركه و اكسرا لروتين هي من نفسها تتغير
ويمكن هي قلقه بشان الحمل و تاخره هذا وسواس يصيب الزوجه الى ان يتم الحمل

الله يرزقكم بالذريه الصالحه الي تملي عليكم حياتكم

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 25-11-2005 الساعة 11:29 PM
قديم 25-11-2005, 11:47 PM
ريم المدينه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم المدينه
ريم المدينه غير متصل  
عندما لاحظت عليها الاهمال المفروض انك تنبها بأسلوب وبدون زعل

حتى ما تتمادى بأشياء من كسل في البيت واهمال وعدم طبخ ....الخ

فالمهمه الآن اصبحت صعبه تريدها أن تغير كل ما آتت به بعد فترة سكوت

لكن ان شاء الله باللين والنصح وتغير روتين الحياه من قبلك ترجع للحياة الطبيعيه

وانت اهل لذلك ... ووفقكم الله ورزقكم الذريه الصالحه

قديم 25-11-2005, 11:59 PM
dot
قلب المنتدى النابض
dot غير متصل  
اللي انت قاعد تسويه غلللللط

انت مقطع بنفسك و تحس بالنفور من ناحيتها و مالك خلق لحياتك الزوجيه...طيب شلون زوجتك تتسنع و وضعها يتعدل طالما انت ما تعلق على الاشياء اللي مو عاجبتك فيها.....لاااااااااازم تصارحها و تقولها كل الكلام اللي انت كتبته بهالمنتدى لكن باسلوب احسن و انت و شطارتك.....

ركز....

زوجتك سواء لبست او نظفت او ما نظفت او تمكيجت او ما تمكيجت.....كله ماكو تعليق من ناحيتك.....يمكن تعلق اذا كانت لابسه و متمكيجه و منظفه البيت و منظفه نفسها....بس ما تعلق اذ صار العكس.....بهالحاله تشوف زوجتك انها مو فارقه معاك سواء لبست لك او لا......تنظفت او لا.......طبخت او لا.....

اما عن الحش و النميمه.....
كل ما تجيب سيره فلانه او علانه...اقطع موضوعها و ادخل عرض بسالفه غييييييييير......مرة مرتين ثلاث .....راح تعرف انك ما تحب الخوض في سيره الناس.......

الله يصلح حالكم و يهدي الجمييييييع

دووووووت
قديم 26-11-2005, 12:06 AM
remah samra
عضو نشيط
remah samra غير متصل  
ما الك غير الصرااااااحة يا اخي...

انت تتعب نفسك وتحرق اعصابك عالفاضي؟؟!!!!

لازم تنصحها لانك لو ما تكلمت رح تخليها تحس انو الوضع عاجبك وانك مش متضايق...

الله يعينك ويهدي زوجتك...

بالتوفيق
قديم 26-11-2005, 09:22 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
أخوي الغلط منك

إذا صارحتها وبينت لها أغلاطها وماتعدلت ........عندها تعال وأكتب مشكلتك

أم الأن فالحل بيدك وبسيط

وهي إنها تعودت طيبتك وسكوتك.

لإنها لقيت الدلع عندك علشان كذا تكاسلت ولكن إذا لقت الحزم في هذه الأمور بتتعدل مباشرة بمجرد مصارحتك لها.

مواقع النشر