ألحقوني يا جماعة .... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 14-11-2006, 12:03 PM
قــطــر الندى
عضو نشيط جدا
قــطــر الندى غير متصل  
ألحقوني يا جماعة ....

السلام عليكم ..

أول كنا أنا وزوجتي لمن نتزاعل تجي وتصالحني أو تتصل علي ,,, وما ترتاح ألين أرضى ..

ألحين بعد الحمل صار ما يهما زعلي ... وما تراضيني .. مرة ...

طيب حتى لو في وحام أو غيره .. ما يهمها زوجها ؟
قديم 14-11-2006, 01:10 PM
أم عبد السلام
عضو دائم
أم عبد السلام غير متصل  
ياأخ قطر الندى هذا شئ طبيعي الي تمر فيه زوجتك فحالتها النفسية تكون متوترة شوي خاصة في بداية الحمل وايضا في الشهور الاخيرة
وبعدين لازم ترفق عليها شوي وتغمرها بحنانك وعطفك لأنها هي باأمس الحاجة بوجودك قربها وأحرص انك أنت ماتزعلها ولاتواخذا
انا حرمة واحس بالي تحس فيه زوجتك فلا تخليها او تقسى عليها لأن أحساسها في هذي الظروف يكون مرهف ويمكن هي تقول في نفسها المفروض هو الي يجي يصالحني.
تعوذو من الشيطان وخلو عنكم الزعل ومين يصالح مين
وبعدين التوتر مو زين علشان البيبي والا تبونه يجي وهو مقطب الجبين""

الله يتمم على زوجتك حملها وتفرح بسلامتها وسلامة الجنين
تحياتي
قديم 14-11-2006, 01:41 PM
أم عبيد الله
عضو الهيئة الاستشارية
أم عبيد الله غير متصل  
مثلك تماما

أستمع الى ما قالته أحد الأخوات فى هذا الشأن

قالت:---------------

تزوجت وأنا صغيرة وأحببت زوجى بشدة وهو الأخر

أنا أعرف أنه لازم المرأة تخلى الراجل يشعر بقوامته ورجولته واحتياجها له فهذا يرضيه نفسيا ويزيد من ثقته بنفسه

ومن أجل أن أرضى الله عز وجل ومن أجل السبب الذى ذكرته مسبقا أعتدت على أن أصالح زوجى و أتودد إليه فى حاله حدوث أى مشكله بيننا سواء كنت أنا المخطئة أم لا

ولكن ماذا كان منه؟؟؟؟؟؟

إذا ذهبت إليه لكى أصالحة وأطلب رضاه فهو لا يقبل المصالحة بسهولة ممكن أذهب إليه وأصالحة مرتين فى مواقف أنا أصلا فيها لست المخطئة ومع ذلك هو يتجاهلنى .......

يضحك مع الكل ومع أولادى حتى إذا نظر إلى ونظرت إليه تظهر علامات العبوس على وجهه(( يكشر فى وجهى))

وأنا بشر مثلى مثل البشر من الممكن أن أتنازل عن كرامتى من أجل رضا الله ورضا حبيبى وزوجى ولكننى لا أستطيع أن أتحكم فى مشاعر الكره التى تتولد لدى تجاهه عندما أطلب منه الصفح و أتودد إليه وبعد كل ذلك يفعل شىء من اثنين فهو يقبل الصلح على مضض أو لا يقبله ويوجه إلى كلمات تجرح مشاعرى

وحتى أنه عندما يكون هو المخطىء لا يفكر أبدا أن يعتذر عما بدر منه ولم يحاول مرة أن ولو مرة واحدة أن يتودد هو الى فى لحظات الغضب(( طبعا أخواتى هو والحمد لله تغير الأن وأصبح يشعر بى ويواسينى))

أنا أحبه وكنت أقول فى المرة القادمة إذا حدث خلاف بيننا لن أصالحه أبدا ليس لأنى أريد أن أحفظ ماء وجهى ولكن لأنى لا أريد أن أكرهه ولا أستطيع أن أتحكم فى مشاعر الكره فى قلبى عندما أرجع خائبة وهو لم يرض عن مصالحتى

ولكن ما إن يحدث خلاف بيننا لا أقدر على زعله و أتوجه إليه مباشرة و أنا متأكده أنه سوف يرفض أو أنه سيقبل الصلح بعد أن يكيل الكلمات القاسية ومع ذلك كنت أذهب إليه و أحادثه فى الهاتف

ومرة من المرات وصل الأمر إلى زروته فى نفسى فهو غضب منى لأنى حرقت الطعام (( سبب تافه جدا)) وكان ذلك عن دون قصد منى ففى ذلك اليوم كنت متعبة جدا وغلبنى النوم

وكالعادة ذهبت إليه لأعتذر وحدث ما يحدث فى كل مرة ينفر منى ويشيح بوجهه عنى .....

يضحك مع الكل إلا معى................

يقول كنت ستقتلين الأولاد من الدخان...........طبعا ما كان فيه دخان إلى هذا الحد ولا حتى حريق فقط احترق الطعام

أحسست أنى رخيصة جدا خاصة بعدما تكررت محاولات الاعتذار وإعادة المياه إلى مجاريها أكثر من 3 مرات ولا أجد فى كل مرة إلا الصد والكلمات القاسيه

وقتها لم أتمالك نفسى و أحسست أنى أكرهه لدرجة أنى حتى لم أعد أريد أن أراه أمامى فهذه المرة لم أكتم فى نفسى ولم أخفى شعورى

أخذتنى نوبه من البكاء الهستيرى وكلمته فى الهاتف وقلت له ككل اللى فى نفسى وقلت له أننى فعلا أكرهه ولم أعد أحبه كل ذلك و أنا مازلت فى حاله البكاء هذه

ولكن فى هذه المرة جاء هو إلى طالبا الصفح واعتذر عما كان منه وكانت فرحتى شديدة جدا وتفوق الخيال عندما رأيت ذلك منه و أحسست أن كل الكره الذى كان فى قلبى زال فى ثانية

ومن يوم هذه الحادثة وهويعتذر لى إذا أخطأ ............................. ولكننى لست فى حاجة إلى اعتذاره بعد الأن .....

نعم لأنى أذهب إليه و أعتذر كما كنت أفعل سابقا حتى وإن كان هو المخطىء حفاظا على رجولته وشخصيته

و لأنى أعرف أنه ما عاد يردنى كما كان يفعل

..............
...........

ولا أخفيكم سرا يا أخوات مرات هو يسبقنى وييجى يرضينى ....................يعنى لما بتحصل مشكله نتسابق أنا وهو مين اللى يرضى الطرف الأخر أولا.......

أحسست أنه يقدرنى ويقدر حبى له وهيامى به ويشعر بى

والحمد لله على هذا

إلى هنا انتهت قصة أختنا الفاضله ........

راجع نفسك خوى وشوف أنت كيف بتعاملها وأشعرها أن كرامتها غالية عندك

والله الموفق

التعديل الأخير تم بواسطة أم عبيد الله ; 14-11-2006 الساعة 01:46 PM
قديم 14-11-2006, 02:40 PM
بسمة رضا *
من كبار شخصيات المنتدى
بسمة رضا * غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبيدالله
مثلك تماما

أستمع الى ما قالته أحد الأخوات فى هذا الشأن

قالت:---------------

تزوجت وأنا صغيرة وأحببت زوجى بشدة وهو الأخر

أنا أعرف أنه لازم المرأة تخلى الراجل يشعر بقوامته ورجولته واحتياجها له فهذا يرضيه نفسيا ويزيد من ثقته بنفسه

ومن أجل أن أرضى الله عز وجل ومن أجل السبب الذى ذكرته مسبقا أعتدت على أن أصالح زوجى و أتودد إليه فى حاله حدوث أى مشكله بيننا سواء كنت أنا المخطئة أم لا

ولكن ماذا كان منه؟؟؟؟؟؟

إذا ذهبت إليه لكى أصالحة وأطلب رضاه فهو لا يقبل المصالحة بسهولة ممكن أذهب إليه وأصالحة مرتين فى مواقف أنا أصلا فيها لست المخطئة ومع ذلك هو يتجاهلنى .......

يضحك مع الكل ومع أولادى حتى إذا نظر إلى ونظرت إليه تظهر علامات العبوس على وجهه(( يكشر فى وجهى))

وأنا بشر مثلى مثل البشر من الممكن أن أتنازل عن كرامتى من أجل رضا الله ورضا حبيبى وزوجى ولكننى لا أستطيع أن أتحكم فى مشاعر الكره التى تتولد لدى تجاهه عندما أطلب منه الصفح و أتودد إليه وبعد كل ذلك يفعل شىء من اثنين فهو يقبل الصلح على مضض أو لا يقبله ويوجه إلى كلمات تجرح مشاعرى

وحتى أنه عندما يكون هو المخطىء لا يفكر أبدا أن يعتذر عما بدر منه ولم يحاول مرة أن ولو مرة واحدة أن يتودد هو الى فى لحظات الغضب(( طبعا أخواتى هو والحمد لله تغير الأن وأصبح يشعر بى ويواسينى))

أنا أحبه وكنت أقول فى المرة القادمة إذا حدث خلاف بيننا لن أصالحه أبدا ليس لأنى أريد أن أحفظ ماء وجهى ولكن لأنى لا أريد أن أكرهه ولا أستطيع أن أتحكم فى مشاعر الكره فى قلبى عندما أرجع خائبة وهو لم يرض عن مصالحتى

ولكن ما إن يحدث خلاف بيننا لا أقدر على زعله و أتوجه إليه مباشرة و أنا متأكده أنه سوف يرفض أو أنه سيقبل الصلح بعد أن يكيل الكلمات القاسية ومع ذلك كنت أذهب إليه و أحادثه فى الهاتف

ومرة من المرات وصل الأمر إلى زروته فى نفسى فهو غضب منى لأنى حرقت الطعام (( سبب تافه جدا)) وكان ذلك عن دون قصد منى ففى ذلك اليوم كنت متعبة جدا وغلبنى النوم

وكالعادة ذهبت إليه لأعتذر وحدث ما يحدث فى كل مرة ينفر منى ويشيح بوجهه عنى .....

يضحك مع الكل إلا معى................

يقول كنت ستقتلين الأولاد من الدخان...........طبعا ما كان فيه دخان إلى هذا الحد ولا حتى حريق فقط احترق الطعام

أحسست أنى رخيصة جدا خاصة بعدما تكررت محاولات الاعتذار وإعادة المياه إلى مجاريها أكثر من 3 مرات ولا أجد فى كل مرة إلا الصد والكلمات القاسيه

وقتها لم أتمالك نفسى و أحسست أنى أكرهه لدرجة أنى حتى لم أعد أريد أن أراه أمامى فهذه المرة لم أكتم فى نفسى ولم أخفى شعورى

أخذتنى نوبه من البكاء الهستيرى وكلمته فى الهاتف وقلت له ككل اللى فى نفسى وقلت له أننى فعلا أكرهه ولم أعد أحبه كل ذلك و أنا مازلت فى حاله البكاء هذه

ولكن فى هذه المرة جاء هو إلى طالبا الصفح واعتذر عما كان منه وكانت فرحتى شديدة جدا وتفوق الخيال عندما رأيت ذلك منه و أحسست أن كل الكره الذى كان فى قلبى زال فى ثانية

ومن يوم هذه الحادثة وهويعتذر لى إذا أخطأ ............................. ولكننى لست فى حاجة إلى اعتذاره بعد الأن .....

نعم لأنى أذهب إليه و أعتذر كما كنت أفعل سابقا حتى وإن كان هو المخطىء حفاظا على رجولته وشخصيته

و لأنى أعرف أنه ما عاد يردنى كما كان يفعل

..............
...........

ولا أخفيكم سرا يا أخوات مرات هو يسبقنى وييجى يرضينى ....................يعنى لما بتحصل مشكله نتسابق أنا وهو مين اللى يرضى الطرف الأخر أولا.......

أحسست أنه يقدرنى ويقدر حبى له وهيامى به ويشعر بى

والحمد لله على هذا

إلى هنا انتهت قصة أختنا الفاضله ........

راجع نفسك خوى وشوف أنت كيف بتعاملها وأشعرها أن كرامتها غالية عندك

والله الموفق

مع أنني على يقين أن أخانا قطر الندى ليس من هذا الصنف من الرجال ..

فما تخطه أنامله ..على صفحات منتدانا ..تنم عن خير قد تمكن من قلبه ..
إلا أني وجدت ..
خيرا عظيما في القصة المطروحة ..وددت لو أنها طرحت كموضوع مستقل ..
لنناقش من خلالها ..كبرياء قد تمكن من شريحة من الرجال ..فغاصوا في أعماق السادية ..واستلذوا أوحالها

..وبين ..خطواتهم تلك ..كم من احساس قد أُزهق لذلك القلب ..
وكم من شعور ..قد حُكم عليه بالاعدام ..

حتى الحب ..لفظ أنفاسه الأخيرة ..على أعتاب هذا الصنيع ..!!!!!!!!!!!!

أعود وأقول ..

لست منهم يا قطر الندى ..بل أنت بإذن الله من خيار الرجال ..

أما بشأن سؤالك ..فأنا أجزم بأن الحمل هو السبب ..

وإن لم يكن ..
فاترك لها رسالة تعاتبها ..على ما جد في أمركما ..
فربما ..بين جنباتها ..كلام ..ينتظر منك ..هذا العتاب ..ليبوح بسره ..
وفقك ربي وأسعدك

هنيئا لك ..خيرا قد ساقه إليك الكريم ..

هنيئا لك ..
قلوبا تنبض بالوفاء ..
وألسنة قد عانقت الدعاء ..
في صمتها ونطقها..في صبحها والمساء..
(أن رباه يا رب البرايا ..ارحم الكريم واجعله في أعلى عليين..
فوالله ..إن القلوب لتتفطر ألما على فراقه..)

رحمك الله أخي ..رحمك الله يا أبا مريم ..وطيب ثراك
قديم 14-11-2006, 01:46 PM
الولهان3
موقوف
الولهان3 غير متصل  
كمان انتا ياقطر الندى مو من كل شي تتزاعل وتزعل ...... قد يكون السبب من الوحم والحمل ....هذا اولا

اذا كنت منتا متعود على هذي الطريقة انو فجاة تغيرت عليك ولا تعتذر ، ياما يكون كما ذكرت الحمل .... وشغلاته او يكون وحده دزتها عليك او امها ... او في احد ركب راسها وقال لها طنشيه ترى الرجال لمن تطنشيه هوا يجيكي ومن هذا القبيل ..... كن احنا نحسن الظن ونقول اكيد ماتسويها والحل الحين ايش تسوي

لا تكلمها وخلك عادي جدا ولا تضحك ولا شي ولا تكون مرة رسمي ....... لو تبي تصالحها كلمها بشي لا يخص اتجاهك او يخصها هيا يعني لا تكلمها مباشرة .... قول لها مثلا اي شي بعيد عن الموضوع بحيث انك ترجع الكلام انتا وياها ... ولا تدخل بامر السياسة ... يعني تكلم عن الجنين ولا تطول مدة الزعل ... لا نها تحتاج الحين لك ..... واذا رجعت وقالت لك انا اسفة .... قول لها خير ان شاء الله وانهي الموضوع ......

بالنسبة لامر الوحم في دواء اظنه بخمسة ريال سعودي ... لو كان عندها اكبر وحم فيا لعالم يروح في ثواني مجرب ومستخدم في كل العالم واسمه نيفاديكسن هذا الدواء مفعوله ممتاز .. ولا تشعر المراة باي شي من الوحم اللي هو وهم مش وحم

وانتبه اخوي نصيحة لا تزعل على طول لانه هذي سلبية لو استمريت على كده حتكون عليك نقطة ضعف
والحريم شاطرات في البحث عن نقاط الضعف في الرجل

الولهان
قديم 16-11-2006, 03:04 AM
n_stu
عضو نشيط جدا
n_stu غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الولهان3

بالنسبة لامر الوحم في دواء اظنه بخمسة ريال سعودي ... لو كان عندها اكبر وحم فيا لعالم يروح في ثواني مجرب ومستخدم في كل العالم واسمه نيفاديكسن هذا الدواء مفعوله ممتاز .. ولا تشعر المراة باي شي من الوحم اللي هو وهم مش وحم

الولهان
ليه يا أخي انت مجرب الوحم عشان تقول انه الدوا يروحه في 5 دقايق

ترى الوحم أشين شي ممكن يؤثر في نفسية المرأة ولا يوجد علاج يخففه والا كان اصبح الوحم من الماضي

نافيدوكسن هذا فقط يخفف من الاستفراغ لكن لا يعدل نفسية المرأة والتجربة خير برهان

اذا انا وقت الوحم طلبت الطلاق من زوجي بدون سبب فقط من نفسيتي السيئة ... والحمدلله ربك ستر

الصبر طيب ,,, وان شاء الله تعدي الفترة هذي خير وتصير امروكم سمن على عسل
قديم 14-11-2006, 01:46 PM
قــطــر الندى
عضو نشيط جدا
قــطــر الندى غير متصل  
أخوي عبيد أشكرك بس كثير من المرات أنا أصالحها ...

وكثير لمن تجي تراضيني أضمها على طووول ...
قديم 14-11-2006, 02:06 PM
حال الأمة
عضو جديد
حال الأمة غير متصل  
اصبر يا خوي ترى الدنيا كذا وإن شاء الله بتغير الأمور يمكن هذه آثار الحمل
قديم 14-11-2006, 02:45 PM
قــطــر الندى
عضو نشيط جدا
قــطــر الندى غير متصل  
أشكر الجميع جدا وخاصة بسمة رضا .. جزاك الله كل خير ...

ولكن صرنا نتراسل بالرسائل ويزيد الخصام أيضا وانا عصبي بالزيادة وأحيانا أجرحها بالكلام ..

مرة تعبت والله ...
قديم 14-11-2006, 03:17 PM
بسمة رضا *
من كبار شخصيات المنتدى
بسمة رضا * غير متصل  
اقتباس:
وانا عصبي بالزيادة وأحيانا أجرحها بالكلام ..
أها..

إذن هنا مربط الفرس يا كريم ..

بين طيات عصبيتك ..وجرحها بالكلام .. توارت أمورا ..كان قد شع بريقها في بداية لقائكما ..ولذا فما بقي سوى الخصام..

بمعنى ..

ربما قلبها ..قد أثقلته بعصبيتك يا أخي ..

وربما قد حرمتها الأمان !!!

خاصة أنها في مرحلة ..تحتاج فيها ..إلى هدوء نفسي ..وإشباع عاطفي ..وحب ..ومن هذا وذاك الكلام

أخي ..
قد وضعت بخيريتك .. وطيبة قلبك ..
وضعت يدك على الجرح ..ووفرت علينا البحث بين اليمين والشمال ..

فطببه ..باستعادة لتوازنك كلما حادثتها ..
و بتركك للعصبية والثورة ..والصراخ ( والعياط)..

فالمرأة كائن رقيق ..حساس ..تبعثره ثورة الرجل ..ويغدو بها ..مبعثرا بين هذا وذاك الركام

لذا فما عادت ..ترجو رضاك ..وما عاد .. ذاك الشوق .. لمياهكم ..حين إلى مجاريها تعود.!!!
لأنه ربما ..

الآن مياهكم قد تعود ..والآن الآن ..ستنحرف عن دربها وتثور !!!
كل ذلك ..
يولد إحباطا في نفسها ..
ورفضا لما كان ويكون!!

عودها على هدوء جديد ..في التعامل بينك وبينها ..
حاورها دون ثورة وعصبية
وجهها إلى الخطأ ..دون صراخ
خاصة ..وكما أذكر أنها لازالت تعد ..طفلة ..تحتاج إلى حنو الأب ..وحضنه والأمان

يمكن بسمة رضا تفلسفت وايد ..بس ..أكيد ..وصلت ..الغاية والمرام

وفقك ربي..

هنيئا لك ..خيرا قد ساقه إليك الكريم ..

هنيئا لك ..
قلوبا تنبض بالوفاء ..
وألسنة قد عانقت الدعاء ..
في صمتها ونطقها..في صبحها والمساء..
(أن رباه يا رب البرايا ..ارحم الكريم واجعله في أعلى عليين..
فوالله ..إن القلوب لتتفطر ألما على فراقه..)

رحمك الله أخي ..رحمك الله يا أبا مريم ..وطيب ثراك

التعديل الأخير تم بواسطة بسمة رضا * ; 14-11-2006 الساعة 03:25 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر