بماذا تحكمون على هذا الرجل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-2005, 06:35 AM
  #1
بنت الحروب
عضو دائم
 الصورة الرمزية بنت الحروب
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 83
بنت الحروب غير متصل  
cry3 بماذا تحكمون على هذا الرجل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


اود ان اشكر كل القائمين على هذا المنتدى الاكثر من رائع

واود ان اطرح عليكم سؤال وهو بماذا تحكمون على هذا الرجل وهل تتوقعون ان الله يجازيه في الدنيا قبل الاخره وهل يجوز ان يدعى عليه ليلا ونهارا

رجل طلق زوجته وهي حامل في الاشهر الاولى وبدون علمها وقال لها اذهبي الى بيت اهلك حتى ننتقل الى شقه اخرى غير التي يسكنون فيها

واخذت جميع اغراضها وذهبت الى بيت اهلها واتصلت عليه من اليوم الثاني حتى تذهب لموعدها عند الطبيب ولايرد على اتصالاتها

وبعدها بساعات اتصل على ابيها وقال له انني طلقت ابنتك وورقتها في المحكمه

فرضت هي واهلها بقضاء الله وقدره ولم يسال عنها طيلت فتره الحمل انما يرسل لها مبلغ قليل من المال

وعندما ولدت ولد جميل اصيب بمرض بسيط قامو الاطباء بتنويمه في المستشفى عده ايام

ولكنه لم يكلف نفسه في زيارته ولو مره ولم يبارك لزوجته ولااهلها باالمولود ولااحضر
له حتى ريال واحد

انما الذي فعله قاما بتهديد ابو البنت ان ياخذ المولود من امه بقوه ويتكلم عليه بلسان وسخ

ولكنه ذهب الى المحكمه وقالو ان المولود يكون بحضانه امه

والان دخل المولود عامه الرابع ولايرسل له مصروف الابعد سبعه اشهر او اكثر وصار له سنه لم يرئ ابنه مع انه في نفس المدينه التي فيها ابنه لايبعد عنه سوى عشره كيلو او اقل

حتى السؤال عن ابنه في التلفون لايسال عنه الااذا ارسل له مصروف

وعندما سالؤه اهله عن سبب الطلاق قال لهم انها تقول لي كذا وكذا وهي تقسم باالله ان هذه الكلمات لم تخرج من فمها علما باانا لسانها قصير ومشهوره باالجمال منذ ان ولدت

ومثقفه ومطيعه وتداريه لايزعل حتى من الهواء وبعد زواجها منه بعده اشهر اتصل على امها وكلمها وقال لها لو اتزوج عشره حريم ماراح اترك فلانه وحلف يمين على ذلك علما

باانه قال هذا الكلام من تلقاء نفسه اي لم يجبره احد على ذلك ولكنه نسى حلفه باالله

وعندما سالؤه الناس عن سبب طلاق زوجته قال لهم ان امها تتدخل في حياتي علما باانه منعها من زياره اهلها وقطع التلفون حتى لاتكلم امها عده اشهر قبل طلاقها

فعند اهله يضع سبب وعند الناس سبب اخر لانه لم يجد شئ مقصره فيه من جميع النواحي

وبشهاده منه هو وعلما باانه تزوج بعد طلاقها بااشهر قليله من امراءه اقل من زوجته الاولى من الناحيه الشكليه والتعليميه والاقتصاديه

وقد تجاوز مهرها فوق مائه الف ريال وزوجته الاولى كانا مهرها نصف مهر زوجته الثانيه

فقد واجهت هذه المراءه الضلم وصدمه الطلاق وصدمات كثيره الى الان تعاني من اثارها

علما باانها عندما كانت متزوجه تحبه الى درجه الجنون وهو يعلم بهذا الشئ وهو يحبها ولكن لاتعلم هل هو يحبها من قلبه ام لا

ارجوكم ردو على بماذا تحكمون على هذا الرجل وادعو لها باانا الله ينصرها على من ضلمها
__________________
حقيقه صفحتي بيضا ولاعمري جرحت انسان
اساير وقتي القاسي بظلم وغيظ عدواني
ولااذكر شكيت الحال لاي انسان مهما كان
اخفي قصه الحرمان عن القاصي وعن الداني
اجامل وابتسم للناس وانا كلى شقى واحزان
اقاوم دمعي ولكن عيوني حيل تفضحني
قديم 11-08-2005, 06:59 AM
  #2
وجه الخير
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية وجه الخير
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 10,270
وجه الخير غير متصل  
انا لله وانا اليه راجعون
ذكرتى انه طلقها وهي حامل ، فهذا الطلاق غير صحيح

سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز

متى تعتبر المرأة طالقا ؟ وما الحكمة من إباحة الطلاق ؟

الجواب : تعتبر المرأة طالقا إذا أوقع زوجها عليها الطلاق وهو عاقل مختار ليس به مانع من موانع وقوع الطلاق , كالجنون والسكر ونحو ذلك . وكانت المرأة طاهرة طهرا ليم يجامعها فيه , أو حاملا أو آيسة أما إن كانت المطلقة حائضا أو نفساء أو في طهر جامعها فيه وليست حبلى ولا أيسة فإنه لا يقع عليها الطلاق في أصح قولي العلماء إلا أن يحكم بوقوعه قاض شرعي . فإن حكم بوقوعه وقع . لأن حكم القاضي يرفع الخلاف في المسائل الإجتهادية . وهكذا إن كان الزوج مجنونا أو مكرها أو سكران ولو آثما في أصح قولي أهل العلم , أو قد اشتد به الغضب شدة تمنعه من التعقل لمضار الطلاق لأسباب واضحة يؤيد ما ادعاه من شدة الغضب مع تصديق المطلقة له في ذلك أو شهادة البينة المعتبرة بذلك , فإنه لا يقع طلاقه في هذه الصور لقول صلى الله عليه وسلم : ( رفع القلم عن ثلاثة الصغير حتى يبلغ , والنائم حتى يستيقظ والمجنون حتى يفيق ) ولقوله عزوجل : ( من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ) سورة النحل : 106 .. فإذا كان المكره على الكفر لا يكفر , إذا كان مطمئن القلب بالإيمان , فالمكره على الطلاق من باب أولى , إذا لم يحمله على الطلاق سوى الإكراه ولقوله صلى الله عليه وسلم : ( لا طلاق ولا عتاق في إغلاق ) أخرجه أحمد وأبو داود وابن ماجه وصححه الحاكم . وقد فسر جمع من أهل العلم منهم الإمام أحمد رحمه الله , الإغلاق بالإكراه والغضب الشديد . وقد أفتى عثمان رضي الله عنه - الخليفة الراشد - وجمع من أهل العلم بعدم وقوع طلاق السكران الذي قد غير عقله السكر وإن كان آثما . أما الحكمة في إباحة الطلاق فهي من أوضح الواضحات . لأن الزوج قد لا تناسبه المرأة وقد يبغضها كثيرا لأسباب متعددة , كضعف العقل وضعف الدين وسوء الأدب ونحو ذلك . فجعل الله له فرجا في طلاقها وإخراجها من عصمته , حيث قال سبحانه : ( وإن يتفرقا يغن الله كلا من سعته )


خالص احترامي
__________________





قديم 11-08-2005, 07:24 AM
  #3
بنت الحروب
عضو دائم
 الصورة الرمزية بنت الحروب
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 83
بنت الحروب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجه الخير
انا لله وانا اليه راجعون
ذكرتى انه طلقها وهي حامل ، فهذا الطلاق غير صحيح

سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز

متى تعتبر المرأة طالقا ؟ وما الحكمة من إباحة الطلاق ؟

الجواب : تعتبر المرأة طالقا إذا أوقع زوجها عليها الطلاق وهو عاقل مختار ليس به مانع من موانع وقوع الطلاق , كالجنون والسكر ونحو ذلك . وكانت المرأة طاهرة طهرا ليم يجامعها فيه , أو حاملا أو آيسة أما إن كانت المطلقة حائضا أو نفساء أو في طهر جامعها فيه وليست حبلى ولا أيسة فإنه لا يقع عليها الطلاق في أصح قولي العلماء إلا أن يحكم بوقوعه قاض شرعي . فإن حكم بوقوعه وقع . لأن حكم القاضي يرفع الخلاف في المسائل الإجتهادية . وهكذا إن كان الزوج مجنونا أو مكرها أو سكران ولو آثما في أصح قولي أهل العلم , أو قد اشتد به الغضب شدة تمنعه من التعقل لمضار الطلاق لأسباب واضحة يؤيد ما ادعاه من شدة الغضب مع تصديق المطلقة له في ذلك أو شهادة البينة المعتبرة بذلك , فإنه لا يقع طلاقه في هذه الصور لقول صلى الله عليه وسلم : ( رفع القلم عن ثلاثة الصغير حتى يبلغ , والنائم حتى يستيقظ والمجنون حتى يفيق ) ولقوله عزوجل : ( من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ) سورة النحل : 106 .. فإذا كان المكره على الكفر لا يكفر , إذا كان مطمئن القلب بالإيمان , فالمكره على الطلاق من باب أولى , إذا لم يحمله على الطلاق سوى الإكراه ولقوله صلى الله عليه وسلم : ( لا طلاق ولا عتاق في إغلاق ) أخرجه أحمد وأبو داود وابن ماجه وصححه الحاكم . وقد فسر جمع من أهل العلم منهم الإمام أحمد رحمه الله , الإغلاق بالإكراه والغضب الشديد . وقد أفتى عثمان رضي الله عنه - الخليفة الراشد - وجمع من أهل العلم بعدم وقوع طلاق السكران الذي قد غير عقله السكر وإن كان آثما . أما الحكمة في إباحة الطلاق فهي من أوضح الواضحات . لأن الزوج قد لا تناسبه المرأة وقد يبغضها كثيرا لأسباب متعددة , كضعف العقل وضعف الدين وسوء الأدب ونحو ذلك . فجعل الله له فرجا في طلاقها وإخراجها من عصمته , حيث قال سبحانه : ( وإن يتفرقا يغن الله كلا من سعته )


خالص احترامي

اشكرك شكرا جزيلا على ردك الذي خفف من معاناتي التي اعاني منها منذ اربع سنين الى الان وقبل خلودي الى النوم ابكي كل ليله بكاء لايعلم فيه الا الله

فم اجد متنفس الا في هذا المنتدى فانا اتضاهر عند اهلي وجميع الناس باانني قويه وغير حزينه
__________________
حقيقه صفحتي بيضا ولاعمري جرحت انسان
اساير وقتي القاسي بظلم وغيظ عدواني
ولااذكر شكيت الحال لاي انسان مهما كان
اخفي قصه الحرمان عن القاصي وعن الداني
اجامل وابتسم للناس وانا كلى شقى واحزان
اقاوم دمعي ولكن عيوني حيل تفضحني
قديم 11-08-2005, 07:36 AM
  #4
امانة
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 4
امانة غير متصل  
كيف؟

في الحقيقة هذه القصة غامضة نوعا ما,لكن ان كان فعلا كما قلت فان هذا الشخص لايحمل اقل مواصفات المروءة والرجولة ,ان الرجل الذي يطاوعه قلبه ان لايسأل عن ابنه وهو مريض وبأشد الحاجة اليه توقع منه ان يفعل أي شيء,ولو كان رجلا فعلا لما طلقها بهذه الطريقة الجبانة واخترع هذه الاعذار التافهة , ولو كان فعلا شاريها ويبيها لكان صبر على الاقل عشان ولده وعلى الاقل تناقش معها خراب البيوت مو هينولاحول ولاقوة الا بالله
قديم 11-08-2005, 08:03 AM
  #5
بنت الحروب
عضو دائم
 الصورة الرمزية بنت الحروب
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 83
بنت الحروب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امانة
في الحقيقة هذه القصة غامضة نوعا ما,لكن ان كان فعلا كما قلت فان هذا الشخص لايحمل اقل مواصفات المروءة والرجولة ,ان الرجل الذي يطاوعه قلبه ان لايسأل عن ابنه وهو مريض وبأشد الحاجة اليه توقع منه ان يفعل أي شيء,ولو كان رجلا فعلا لما طلقها بهذه الطريقة الجبانة واخترع هذه الاعذار التافهة , ولو كان فعلا شاريها ويبيها لكان صبر على الاقل عشان ولده وعلى الاقل تناقش معها خراب البيوت مو هينولاحول ولاقوة الا بالله

اشكرك اخي او اختي على ردك

قسم باالله على مااقول شهيد يوم الحساب وهذا شئ بسيط مما قلته

وازيدك من الشعر بيت عندما انجبت ابني ذهب ابوه اي والد طليقي الى احد اقاربي في منطقه بعيده عنا وقال له لها خيارين تختار احدهما اما ان تعطينا الولد او تتنازل عن المصروف وكل شئ يعني يااما يحرمني الولد او يحرمني من مصروفه

فقلت لن ياخذو ابني مني وتنازلت عن كل شئ مع ان والد طليقي كبير في السن تقريبا عمره في الثمانينات او اكثر وعلما باانه ولده في منطقه وهو في منطقه ولاياخذ من راتب ابنه ولاريال
__________________
حقيقه صفحتي بيضا ولاعمري جرحت انسان
اساير وقتي القاسي بظلم وغيظ عدواني
ولااذكر شكيت الحال لاي انسان مهما كان
اخفي قصه الحرمان عن القاصي وعن الداني
اجامل وابتسم للناس وانا كلى شقى واحزان
اقاوم دمعي ولكن عيوني حيل تفضحني
قديم 11-08-2005, 08:16 AM
  #6
بنت الحروب
عضو دائم
 الصورة الرمزية بنت الحروب
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 83
بنت الحروب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجه الخير
حياك الله اختي الفاضلة
آمل منك التأكد من تاريخ ورقة طلاقك
فإن كانت في اثناء حملك ، فهذا الطلاق غير صحيح ، وتلزمه النفقة عليك الى هذا اليوم
خالص الود

اشكرك اخي وجه الخير مره اخرى على ردك

فاانا متاكده من تاريخ ورقه طلاقي الاصليه وهي عندي فلقد تطلقت في نهايه سنه 1422ه

وانا حامل في الشهر الثالث وبعدين طلب ابي منه المصروف على ابنه قبل اربع سنوات عندما انولد الولد وتكلم على ابي وقام بعناده ولم يرسل الابعد تقريبا سنه مبلغ 300 ريال

فهو لايصرف على ابنه ولايسال عنه ولايزوره تبيه يصرف عليا هذا من سابع المستحيلات عنده
__________________
حقيقه صفحتي بيضا ولاعمري جرحت انسان
اساير وقتي القاسي بظلم وغيظ عدواني
ولااذكر شكيت الحال لاي انسان مهما كان
اخفي قصه الحرمان عن القاصي وعن الداني
اجامل وابتسم للناس وانا كلى شقى واحزان
اقاوم دمعي ولكن عيوني حيل تفضحني
قديم 11-08-2005, 06:23 PM
  #7
أجواء حالمة
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 49
أجواء حالمة غير متصل  
يمكن يكون بينكم عين ..

عليك بقراءة البقرة ، عنك وعنه بشكل يومي أو قسميها على ثلاثة أيام ..

وفقك الله..

ربما أعود ..
قديم 11-08-2005, 07:09 PM
  #8
بنت الحروب
عضو دائم
 الصورة الرمزية بنت الحروب
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 83
بنت الحروب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أجواء حالمة
يمكن يكون بينكم عين ..

عليك بقراءة البقرة ، عنك وعنه بشكل يومي أو قسميها على ثلاثة أيام ..

وفقك الله..

ربما أعود ..

جزاك الله يااخي اجواء حالمة كل خير

انا قلت يمكن عين او سحر وكل من حولي قال هذا الكلام

لكن تاكدت ان هذا طبع فيه وفي اخوانه حيث اخيه الكبير طلقت زوجته وبينهم ابنه صغيره

وكان هذا الكلام قبل 15 سنه وله اخ واحد اكبر منه وواحد اصغر منه بعد مطلقين

وله اخ من ابيه مطلق زوجته بدون سبب وبينهم ابنه صغيره حيث يريد ان ياخذها من امها باالقوه ولكن رفضت وهي الان عند امها ولايرسل لها مصروف ولايزورها مع ان امها فقيره

وله خال مطلق ثلاث مرات لاسباب تافه جدا جدا وكل زوجاته الثلاثه عندهم اطفال

مااقول الله يدمرهم ان شاء الله وارجو رجاء شديدا كل من يمر على موضوعي ان يدعي عليهم وخصوصا طليقي

وعندهم عاده اذا طلقو زوجاتهم مستحيل يرجعون لهم
__________________
حقيقه صفحتي بيضا ولاعمري جرحت انسان
اساير وقتي القاسي بظلم وغيظ عدواني
ولااذكر شكيت الحال لاي انسان مهما كان
اخفي قصه الحرمان عن القاصي وعن الداني
اجامل وابتسم للناس وانا كلى شقى واحزان
اقاوم دمعي ولكن عيوني حيل تفضحني
قديم 11-08-2005, 07:23 PM
  #9
llp00na
قلم مبدع
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 499
llp00na غير متصل  
لاحول ولا قوة إلا بالله.
أعوذ بالله من أن أظلم أو أظلم

ناج ربك في الثلث الأخير وقول: اللهم خذ بثأري ممن ظلمني أجلا غير عاجل.

وتذكري أن ثلاث دعوتهم مستجابة منهم: دعوة المظلوم علي الظالم
__________________
قا ل عليه الصلاة والسلام : واعلم أنّ في الصبر على ما تَكْرَه خيرا كثيرا ، وأن النصر مع الصبر ، وأن الفَرَجَ مع الكَرْب ، وأن مع العسر يُسرا . رواه الإمام أحمد .
قديم 11-08-2005, 07:48 PM
  #10
soumia
عضو متألق وموسوعي
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 356
soumia غير متصل  
أختي في الحقيقة قصتك هزتني من الأعماق و لا أعرف بماذا أصبرك أو ماذا أقول لك لأنني فعلا تأثرت بقصتك .
الله يعينك أختي واصبري و احتسبي الأجر عند الله سبحانه وتعالى فإنه لا تضيع ودائعه.
اصبري من شأن ابنك و لا تحزني و عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم.
في حياتي كلها لم أسمع بهذا فهو لا يتمتع بالرجولة فهو مستهتر و لا يهمه أي شيئ حتى ابنه المسكين .
أطلب من الله العلي القدير أن يأخذ لك الحق من زوجك الظالم و القاسي و الذي ليس له ذرة رجولة.
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:34 AM.


images