ليس هناك مايمنع الزواج من الخارج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 09-03-2005, 07:07 PM
بيوووتي زينه
عضو متألق
 الصورة الرمزية بيوووتي زينه
بيوووتي زينه غير متصل  
hi ليس هناك مايمنع الزواج من الخارج

السلام عليكم
انا عندي مشاركه لو تسمحلولي تختلف عن مشاركات الاعضاء
والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه
يعني ايه فيها لو تزوج الرجل من خارج بلده؟؟؟؟
مافيها شي حرام او عيب يلومه عليه الشـــــــــــــرع
هل في ايه في القران الكريم تمنع الرجل من الزواج من بنت من خارج بلده؟
هل في حديث عن الرسول عليه الصلاه والسلام تمنع الرجل من الزواج من بنت من خارج بلده؟
اعتقد لا مافي وذللك علي حد علمي
إذن ايه المشكله في زواج الرجل من بنت من خارج بلده ؟
الحمد لله لا يمنعه الشـــــــــــــــــــــــــرع
وطالما كل اللي يهمنا في هالدنيا رضا الله وما نفعل شي يغضب الله إذن ما علي الرجل الذي يريد الزواج من خارج بلده لووووووم
والرسول عليه الصلاه والسلام قال اظفر بذات الدين تربت يداك
يعني كل المهم هو اخلاق البنت والتزامها الاسلامي ومش مهم هي من مصر ولا لبنان ولا الكويت ولا...... الخ
وماعمري سمعت عن ايه او حديث ينهي عن الزواج من بنت خارج بلد الزوج
اما عن مسأله العنوسه في رايي ان العنوسه مالها اي دخل بزواج الشباب من الخارج
لان كل بنت الله قسم لها نصيبها قبل ان تولد
وقسم لها هل ستتزوج ام لا ؟ وكم عدد اولادها...
يعني البنت نصيبها بيجيلها سواء كان ابن بلدها او شخص اخر من دوله اخري
والمثل المصري يقول الجواز قسمه ونصيب
وطالما مافي مانع شرعي للزواج من الخارج ليه المعارضه؟
تمنياتي بالتوفيق للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة بيوووتي زينه ; 09-03-2005 الساعة 07:09 PM
قديم 09-03-2005, 07:46 PM
وجه الخير
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية وجه الخير
وجه الخير غير متصل  
احسنتي

جزاك الله خير

احترامي

قديم 09-03-2005, 07:52 PM
تقوى الله
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تقوى الله
تقوى الله غير متصل  
بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله

بارك الله بك اختي

جزاك المولى كل خير

تحيتي

أسأل الله العظيم..رب العرش العظيم..الذي جمعنا في دنيا فانية..
ان يجمعنا ثانية..في جنة قطوفها دانية
قديم 09-03-2005, 08:37 PM
ramystar
قلم مبدع
ramystar غير متصل  
اين هي ؟

نعم لا يعترض الشاب اطلاقا علي الزواج من خارج وطنه طالما ان الفتاة ذات خلق و دين و ماض مشرف . و لكن كيف يتعارف كلاهما علي الاخر و كلا منهما في دولة اخري ؟ كيف يستطيع ان يترك وطنه و يسافر لاحضارها من وطنها الي وطنه اليس في ذلك تكلفة عالية للغاية علي الشاب المقبل علي الزواج و هو بالكاد يستطيع ان يجهز نفقات الزواج بشق الانفس ؟ و كيف يقع الحب بينهما و لم ير احدهما الاخر او يحادث احدهما الاخر ؟ و كيف تعرف البنت اخلاق الشاب و عائلته و هو بعيد عنها الاف الاميال و كذلك هو ؟ كل هذه عوائق كثيرة جدا تعوق زواج الشاب من دولة اخري . اما اذا غابت كل تلك المعوقات فلا مانع اطلاقا من الزواج من دولة اخري اذا توافرت في الفتاة الخلق و الدين و الماضي الجميل . منتظر تعليقك يا اخت ( زينة ) و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
قديم 09-03-2005, 11:42 PM
بيوووتي زينه
عضو متألق
بيوووتي زينه غير متصل  
hi بيوووتي زينه

بسم الله الرحمن الرحيم
وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم
اعتقد هذه الايه الكريمه اقوي رد علي مداخلتك يا اخي
والتعارف اصبح سهل جدا لان العالم الان اصبح قريه صغيره في ظل ثوره التقدم والتكنولوجيا اللي نعيشها هالايام
وشوف بنفسك مثال تعيشه انت دلوقتي واعيشه انا ويعيشه باقي اعضاء منتدانا المحترم
هانحن في منتدانا الحبيب كل عضو من الاعضاء من بلد تختلف عن بلد الاخر
ولكن تجمعنا الاخوه ويجمعنا الحب في الله
ونتعرف علي بعض من خلال طرح مشاكلنا ومحاوله حلها والمواضيع التي نطرحها ونتعرف منها علي جوانب من شخصيه الاعضاء وطريقه تفكيرهم
اما بالنسبه لتكاليف السفر والماديات فأعتقد ان الشخص اللي بيفكر في الزواج من الخارج بيكون اكيد فكر في كل ده قبل اتخاذه قرار الزواج من الخارج يعني بالمصري عامل حسابه وحاسب حساب كل حاجه
وبدل لما تقول الشاب هيجيب منين تكاليف السفر للزواج من الخارج
قول غـــــــــــــــــــــــــــــــــلاء المهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــور في الدول التي هي يوجد فيها النسبه الاكبر من العنوسه
وحسب وجهه نظري الشخصيه أوجه نداء الي اولياء الامور الذين يعانون من عنوسه بناتهم ان من احد الاسباب في عزوف الشباب عن الزواج من بنات بلده هو غلاء المهور وتكاليف الزواج الخياليه
وفي النهايه اقول لاولياء امور كل بنت عانس انت احيـــــــانــــــا تكون المسئول عن عنوسه ابنتك قبل ان تحاكموا الشباب اللي يتزوج من الخارج ويترك بنات بلده حاكموا انفسكم وشوفوا كم تطلبون مهر وتكاليف زواج خياليه لبناتكم
وأقول للشاب اللي يحب يتزوج من الخارج تزوج :14: وما عليك اي لوم طالما لا ينهيك الشــــــرع
واقول للبنت التي لم تتزوج او اصبحت عانس اصبري يا اختي ونصيبك اللي الله كاتبه للك انشالله هيجيللك وعليكي بالدعاء لله
اتمني التوفيق للجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــع

التعديل الأخير تم بواسطة بيوووتي زينه ; 09-03-2005 الساعة 11:46 PM
قديم 09-03-2005, 11:59 PM
بيوووتي زينه
عضو متألق
بيوووتي زينه غير متصل  
tongue3 بيوووتي زينه

اختي تقــــــــــــــــــــــــــــــوي اللــــــــــــــــــــــــــــــه
اخي وجـــــــــــــــــــــــــــــــــــه الخيــــــــــــــــــــــــــر
ميـــــــــــــــرسي كتير علي ردودكم خجلتوني
أتمني اني افيد الاعضــــــــــــــــــــــــــــــاء بمشاركاتي
واتمني التوفيـــــــــــــــــــــــق للجميع وحيـــــــــــــــــــــــــــــاه زوجيه سعيده للمتزوجيــن والمتزوجـات
وأ تمني للبنـــــــــــــــــــــــــــــــات والشبـــــــــــــــــــاب اللي لسه متجوزوش انهم يتجوزوا بسرررررررررررررررررعه :14: :14: :14:

التعديل الأخير تم بواسطة بيوووتي زينه ; 10-03-2005 الساعة 12:02 AM
قديم 10-03-2005, 05:08 PM
بيوووتي زينه
عضو متألق
بيوووتي زينه غير متصل  
hi بيوووتي زينه

السلام عليكم
اخي ramystar
علقت انا علي مداخلتك ومنتظره
[blink]رأيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــك [/blink]
ورأي
[blink] بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــاقي الاعضـــــــــــــــــــــــــــاء[/blink]
تحيــــــــــــــــــــــــــــــاتي للجميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

قديم 10-03-2005, 09:00 PM
ramystar
قلم مبدع
ramystar غير متصل  
الاخت الفاضلة ( زينة ) جزاك الله خيرا علي الرد علي مشاركتي . و لكن لي تعليق و هو انك تتحدثي عن جنسيات معينة من الشباب الذي يفضل الزواج من خارج وطنه بمعني انك تقصدين شباب دول الخليج حيث غلاء المهور مشكلة كبيرة هناك . اما بالنسبة لنا في مصر فالمشكلة الاساسية هو نفقات الزواج نفسه يعني بالمصري ( هو الشاب عارف يجوز المصرية لما يجوز من بره ) . اما عن مشكلة غلاء المهور عندنا في مصر فليس لها وجود . اما عن وجودنا في المنتدي فهو يسمح لنا بمعرفة سطحية تجاه شخصية كلا منا و ليست معرفة عميقة تمكنك من بناء صورة كاملة للشخص . بالاضافة الي ان الكلام عبر الانترنت قد يخدعك و لا يظهر لك الصورة الحقيقية للشخص . منتظر تعليقك و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
قديم 10-03-2005, 10:34 PM
بيوووتي زينه
عضو متألق
بيوووتي زينه غير متصل  
hi بيوووتي زينه

السلام عليكم
اخي ramystar
انا في مشاركتي تكلمت بصفه عامه علي ان[blink] مافي شي شرعي[/blink] يمنع كل الشباب في كل الدول بالزواج من خارج بلدهم
لكن خصيت غلاء المهور بالدول التي بها النسبه الاكثر من العنوسه عشان غلاء المهورفي هذه الدول بطريقه خياليه هي من أحد الاسباب في جعل شباب هذه الدول يفكرون في الزواج من الخارج
وبالنسبه لبلدنا الحبيب مصر فيها اكيد نسبه من أولياء الامور الذين يطلبون مهور غاليه لبناتهم لكن وفي رأيي الشخصي انها نسبه قليله بالمقارنه بالدول الاخري التي بها نسبه عنوسه كبيره
اقتباس:
ramystar
اما بالنسبة لنا في مصر فالمشكلة الاساسية هو نفقات الزواج نفسه يعني بالمصري ( هو الشاب عارف يجوز المصرية لما يجوز من بره )
اخي ramy
الشاب المصري اللي فضل الزواج من اجنبيه او من بنت من خارج بلده بيكون اكيد عامل حسابه ومفكر الف مره قبل ان يقرر انه يتزوج من الخارج
وبعدين ممكن في رأي الشاب المصري اللي بيقرر يتزوج من الخارج ان البنت الاجنبيه اللي اختارها بتكون مهرها اقل او طلبات اهلها متواضعه او ظروف اخري
ثم انت يا أخي عندك تناقض في كلامك دعني اوضحه للك
اقتباس:
ramystar
اما بالنسبة لنا في مصر فالمشكلة الاساسية هو نفقات الزواج نفسه يعني بالمصري ( هو الشاب عارف يجوز المصرية لما يجوز من بره )
ورجعت قلت
اقتباس:
ramystar
اما عن مشكلة غلاء المهور عندنا في مصر فليس لها وجود
طيب فهمني ازاي بتقول ان الشاب المصري مشكلته نفقات الزواج وبعدين رجعت تقول معندناش غلاء في المهور؟؟؟
طيب طالما معندناش غلاء في المهور يبقي ايه المشكله في نفقات الزواج؟؟؟
ياأخي مثل ما ذكرت للك من قبل يوجد في مصر بعض اولياء الامور التي تطلب مهور غاليه لبناتها بس مش بنسبه كبيره
وأنا عشان كده وجهت كلمه عاااااااااااااااااااااااامه لكل أولياء الامور في جميع الدول سواء الدول التي بها نسبه كبيره من العنوسه او الدول التي بها نسبه قليله من العنوسه
اقتباس:
بيوووتي زينه
وفي النهايه اقول لاولياء امور كل بنت عانس انت احيـــــــانــــــا تكون المسئول عن عنوسه ابنتك قبل ان تحاكموا الشباب اللي يتزوج من الخارج ويترك بنات بلده حاكموا انفسكم وشوفوا كم تطلبون مهر وتكاليف زواج خياليه لبناتكم
وأود ان اقول للك ان بعض الشباب واقول بعض وليس كل
بعض الشباب الذي يفكر في الزواج من الخارج سواء كان شاب من الدول التي بها نسبه عنوسه كبيره او الدول التي بها نسبه عنوسه صغيره يكون بسبب بعيد كل البعد عن غلاء المهور وممكن يكون عنده سبب شخصي او ماشابه
اقتباس:
ramystar
وجودنا في المنتدي فهو يسمح لنا بمعرفة سطحية تجاه شخصية كلا منا و ليست معرفة عميقة تمكنك من بناء صورة كاملة للشخص . بالاضافة الي ان الكلام عبر الانترنت قد يخدعك و لا يظهر لك الصورة الحقيقية للشخص
اقتباس:
بيوووتي زينه
هانحن في منتدانا الحبيب كل عضو من الاعضاء من بلد تختلف عن بلد الاخر
ولكن تجمعنا الاخوه ويجمعنا الحب في الله
ونتعرف علي بعض من خلال طرح مشاكلنا ومحاوله حلها والمواضيع التي نطرحها ونتعرف منها علي جوانب من شخصيه الاعضاء وطريقه تفكيرهم
انا لما طرحت هذا المثال كان قصدي انه علي سبيل المثال اننا وبرغم ان كل عضو من اعضاء منتدانا الحبيب من دوله مختلفه لكن تعرفنا علي بعض او علي الاقل عرفنا ولو جانب بسيط من جوانب شخصيتنا
مثل ما قلتللك ثوره التكنولوجيا والاتصالات جعلت العالم قريه صغيره
والشخص الواعي المتفهم الملتزم دينيا ومتبع لتعاليم الله وسنه النبي محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم
بيكون انسان يميز الغلط من الصح وواعي لكل شي وبيعرف يختار صح مش بس بيعرف يختار زوجته صح وكمان بيعرف يختار لحياته كل شي يفيده في دنياه واخرته طالما انه ملتزم بتدينه وتعاليم الاسلام
اتمني ان اكون ما طولت عليك بالرغم من إني متأكده اني طولت اوي
بس هذه انا وهذا جانب من جوانب شخصيتي احب اوضح الامور بإستفاضه
أشكرك يا اخي الكريم للمشاركه
وأتمني التوفيق للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة بيوووتي زينه ; 10-03-2005 الساعة 10:54 PM
قديم 11-03-2005, 04:14 AM
همس الورد
قلم وفي
همس الورد غير متصل  

اختي الكريمة

( أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا )

المشرف / وجه الخير

التعديل الأخير تم بواسطة وجه الخير ; 11-03-2005 الساعة 11:32 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر