زواج البنت=الحريه=الكرت الأخضر - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 13-12-2006, 12:25 AM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
Question زواج البنت=الحريه=الكرت الأخضر

قبل زواج البنت هناك قيود كثيره تحيط بيها من كل جانب،، خطواتها محسوبه كلمتها تفسر بكل تفسير،، نظرات الشك

حولها،، القرار في اي امر ليس بيدها تتكرر على مسامعها دائما كلمة (عيب) واذا تزوجتي افعلي ما شئتي لـــــــكــــــن

بعد الزواج تنال البنت شهادة حريه من اهلها غير طبيعيه تذهب لزيارة صديقاتها تذهب الى السوق او المكتبه بمفردها ونظرة الشك تختفي وتتبدل بنظرة محبه وثقه لم تكن موجوده من قبل..

طبعا انا اقصد اذا تزوجت الفتاة من رجل عاقل وليس مجنون غيره..

بالنسبه لتجربتي في السابق قبل الزواج وتجربة صديقاتي ( واعمارنا تتراوح ما بين 23الى 27سنه)اجمعنا على التالي:

ممنوع الخروج كثيرا،، ممنوع التاخر في الجامعه ،،المكالمات الهاتفيه مراقبه،، اصابع الاتهام ونظرة الشك دائما

حولنا،،الذهاب الى السوق او المكتبه ممنوع بدون مرافق،،البعض اشتكى من الحرمان من زيارة الصديقات او التحدث

بالهاتف او اقتناء جوال او استخدام الانترنت،، بالاضافه الى ان العلاقه مع الام متوتره بعض الشيء،، الثقه المعدومه..

وبمجرد عقد النكاح اصبح الممنوع مسموح ،،زيارة الصدييقات مسموح ،، التاخر في الجامعه عادي،، الامهات صرن ا

اقرب لبناتهم العلاقه تتحسن ،، الثقه موجوده ،، قضاء المشاورير بمفردهن عادي الخ الخ الخ..

باختصار قائمة المحظورات اصبحت مسموحات..

اتذكر في فترة الملكه كنت اخرج كثيرا بحكم تاثيث عش الزوجيه او شراء وترتيب حاجيات الزواج وبما ان اختي الوحيده تسكن في مدينه اخرى وامي مريضه فكنت اضطر ان اقضي هذه المشاوير لوحدي،، فجاء اخي واشتكى لامي اني اصبحت اخرج كثيرا وفي بعض المرات اتاخر فضحكت امي وقالت :خلالااص هي الان بحكم رجال واحنا مالنا دخل فيها!!

هل هذا معناه ان الزواج يعتبر شهادة حريه او كرت اخضر(green card) للفتيات؟؟!
لماذا هذا يحدث في مجتمعي؟؟
اتمنى مشاركتكم..

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها
قديم 13-12-2006, 12:39 AM
ام انفال
عضو متألق
ام انفال غير متصل  
والله اختي انا ما عشت جذي بس لازم اكون فى البيت قبل الساعه 8 اما الطلعه بروحي او التأخير

فى الجامعه كان عادي جدا
قديم 13-12-2006, 12:49 AM
الوزاري
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الوزاري
الوزاري غير متصل  
موضوع رائع للنقاش اختي كريستال

ولي عوده بأذن الله

فلا تكتب بكفّك غير شيء يسرّك في القيامة أن تراه

قديم 13-12-2006, 12:56 AM
al7olm6
عضو متألق
 الصورة الرمزية al7olm6
al7olm6 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Crestalla
قبل زواج البنت هناك قيود كثيره تحيط بيها من كل جانب،، خطواتها محسوبه كلمتها تفسر بكل تفسير،، نظرات الشك حولها،،

اجمعنا على التالي:

ممنوع الخروج كثيرا،، ممنوع التاخر في الجامعه ،،المكالمات الهاتفيه مراقبه،، اصابع الاتهام ونظرة الشك دائما

حولنا،،الذهاب الى السوق او المكتبه ممنوع بدون مرافق،،البعض اشتكى من الحرمان من زيارة الصديقات او التحدث

بالهاتف او اقتناء جوال او استخدام الانترنت،، بالاضافه الى ان العلاقه مع الام متوتره بعض الشيء،، الثقه المعدومه..

وبمجرد عقد النكاح اصبح الممنوع مسموح ،،زيارة الصدييقات مسموح ،، التاخر في الجامعه عادي،، الامهات صرن ا

اقرب لبناتهم العلاقه تتحسن ،، الثقه موجوده ،، قضاء المشاورير بمفردهن عادي الخ الخ الخ..

باختصار قائمة المحظورات اصبحت مسموحات
..

..

هذه الافكار الرائعة والخطيرة هي احد اسباب التأخر في الزواج

ليس العيب في بعض الازواج فحسب ....

ولكن العيب مشترك ..

وقد تتحمل الزوجة الجزء الأكبر في المشاكل مع زوجها

بسبب تفكيرها ونظرتها السابقة وخبرات صويحباتها اللاتي يمثلن لها الزواج السعيد بنظرهن

والسعادة في ميزان الدين هي قيام كل منهما بالحقوق الشرعية الصحيحة التي نص عليها الكتاب والسنة

على الزوجة السمع والطاعة لزوجها فيما أحب أو كره ..

وعلى زوجها معاشرتها بالمعروف ...

( واللي يبغى الدح لايقول اح ) !!!!!!!!!!!

اذا ارادت البنت الزواج السعيد ورضا الله وطريق الجنة

فلتطبق ماأمرها الله به ..

ولتترك عنها سواليف المخربين والمخربات

وإلا فلتلزم بيتها لاااااتتزوج إن لم تكن أهلا لطاعة زوجها وإسعاده

( إنما هو جنتك ونارك )

هذا كلام الحبيب صلى الله عليه وسلم
قديم 13-12-2006, 01:00 AM
امل الحيـاه
من كبار شخصيات المنتدى
امل الحيـاه غير متصل  
نعم تربينا كذلك وكنت والله الوم امي واتمرد يوم كانت تربينا كذا كان وقتها كل شي عيب عيب تاكلين علك وعيب تشربين قهوه وعيب تتكلمين مع حريم اكبر منك وعيب وخروج لا قطعيا رجل امي على رجلنا صديقات مافي لا يزورونا ولا نزورهم صديقتك على قول امي بس في المدرسه وغير كذا حتى اللبس كانت تحكمنا فيه قصير لا بنطلون لا عيب
الا ان ظهر صمام الامان واقصد بيه الرجل وتزوجت وقتها انحلت كل عقدي او بالاصح الي كنت احسبها عقد

حبيبتي الحين يوم تزوجت وصرت ام وربي عرفت انهم ربونا لنفسنا وعندي بنت بعد بربيها نفس تربيتي عارفه ليش يا غاليه اهالينا ربونا كذا مو عدم ثقه فينا ولا تخوين ولكن يرون في الزمان مالا نراه نحن وبخبرتهم يعلمون مانجهله نحن وكانوا يستشعرون حجم مسئوليتنا على عاتقهم واننا امانه سوف يسئلون عنها يوم القيامه
فاسالك بالله لو احد امنك امانه بالله ما تجلسين خايفه تحافظين عليها لحد ما يجي صاخبها ياخذهاا هذي الامانه نحن واهالينا ما غلطوا والله بالعكس حمونا من مخاطر وشر نفسنا وقتها صح اشره علي الاهل في شي واحد انه زوجونا وحنا مغمضين ما علمونا وش في هالزواج وجلسنا نتصارع مع الدنيا لين تعلمنا بس ارد اقول ما الومهم الجهل له دوره وما كانوا اهلهنا مثقفين بتلك الدرجه الي تأهلهم ينورونا ويثقفونا جنسيا للزواج يعني كل شي عيب طول عمرنا تربينا عليه وفجاه في يوم ليله تلقىالبنت نفسها مع رجال يسمونه زوجها وعليها تسوي كل شي عيب

بس والله افلحت تربيتهم وها نحن فتحنا بيوت وجبنا ابناء وصح بربيهم تربيه امي المحافظه بس باسلوب حضاري ثقافي يعني اقنعها وتقنعني واعلمها وشو لها ووشو عليها

اختي الكريمه احمدي ربك على هذه النعمه ولا تزعلي انهم اهالينا كذا بالعكس والله صح نلومهم زمان بس الحين نقول الله يجزاهم خير عرفوا يربونا

اختك

امل الحياه
قديم 13-12-2006, 10:40 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
انا عكسك اختي والدي كان يسمح لنا بالخروج طبعا بشرط الساعة السابعة مساءا ممنوع الخروج حتى للاولاد

كنت ماخده حريتي لانه والدي كان واثق فينا واحنا كنا نخبره اول باول بمكانه يعني اتصل فيه اقوله بابا احنا رايحين السيتي سنتر لسنا يقول الله يسهل عليكوا بس لمتا نرد عليه يقول قبل السبعه انتو في البيت وحتى لا نخليه يعصب نكون الساعة 6 في البيت حتى يسمحلنا دايما والطلعه اما مع بعض واما لا يعني انا وخواتي او معنا امي او اخونا الصغير

اما في بيت زوجي يارب لك الحمد مافي طلعه الا مع زوجي مع اني اسوق ومعي السيارة اترجى دايما اذا كان مشغول اروح للمحلات الي جنب البيت اوفي احتياجاتي طبعا الرد معروف لاااااااااا

المشكلة في دوام زوجي مو فاضي ابدااااااا جنني احب الطلعه معه لكن هو مو فاضي

تخيلوا لبس العيد اقوله نروح نجيبه يقولي مو فاضي اقوله اروح اجيب يقولي لا اقوله متى بتفضا يقولي مو لازم لبس للعيد يعني بتمتوا اذا مالبسته لبس جديد على العيد

قوليلي العيشه مع اهلي اريح ولا مع زوجي

مااقول الا الله يحفظه ويحنن قلبه ويهدي
قديم 13-12-2006, 10:51 AM
أم تاالا
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية أم تاالا
أم تاالا غير متصل  
اختي موضوعك هذا ينطبق تماما علي ,,

بس فيه اشياء معينة ما نطبقت علي
1-.. هو صحيح ممنوع اروح لبيوت صديقاتي بس الحمدلله مسموح لصديقاتي يجون عندي هذا ((اذا اهل صديقاتي سمحوا)) هههههههههههه يعني بالسنة مرة,,

2- انه الحمدلله اهلي معطيني الثقة من ناحية اكلم صديقاتي و دخولي في النت,, وثقتهم في محلها ,,لان الحمدلله تربينا تربية اسلامية قوية و شديدة من ناحية امي طبعا,,

لان ما اشوف انه والدي له اي دور داخل البيت

الله يعين بس ,, و ان شاءالله الفرج قريب

و مشكورة اختي على الموضوع

بسم الله ,, ماشاءالله ولا اله الا الله

ادعوا لي بالتوفيــــق
قديم 13-12-2006, 11:19 AM
More Than a MAN
عضو نشيط
More Than a MAN غير متصل  
السلام عليكم .. اختي الفاضلة ..
احمدي ربك انك في مجتمع ينهاكي عن أمور عادية ( لكن اذا انزلقتي فيها ) فستندمين طول عمرك .. مثلأ اذا طلعتي السوق لوحدك , اتتك نظره اعجاب ( واعجبتي بذلك ) وتعرفتي عليه , حتى لو انهيتي هذا الغلط فانه سوف يسبب لك مشاكل نفسية واحساس بالذنب , وربما تجر الى اكبر من ذلك لاسمح الله .. فالتي تحافظ على نفسها ( حتى من الاشياء التي قد تقودها الى الشر ) سوف يرزقها ربها برجل عظيم وصالح يستاهلها ان شاء الله .. فألأهل اذا منعوا بنتهم من شئ ( صدقيني انهم يحسون بقهر خفييف لأنهم ما حققوا رغبة البنت )
ويتمنون ان الله يعوضهم بشي كبير بعدين ..
وأنا عن نفسي لما امنع احد اخواتي من شئ ( والله اني ازعل ليش اني سويت كذا واحيان ودي ابكي ) لكن والله والله اني اخاف عليهم بشكل كبيييير ومن كل شي .
والبنت أول ما يصير لها شي شين لاسمح الله .... تسأل نفسها وين اهلها عنها وليش محد اهتم فيها من أهلها , وليش تركوها كذا وخلوها .
اكرر , حمدي ربك ..
وانك مو مثل اي مجتمع آخر .. والامريكيات والاوروبيات , البنات اقصد .. لو اهلها عرفوا ان فلان تعرض لبنتهم ( والله العظيم ) انهم مارح يسووا شي , ولو سووا شي رح يكون فقط من أجل رفع قضية وكسب الفلوس , وبس
لكن غيره وخوف .. مااااااااافي.
غير انهم يرمون بنتهم ولا يفكروا فيها وفلوس مايعطونها , ومايبونها تقعد معهم ( خلاص كبرت ) ..
اختي , المسلمين محسودين على هالشي , واي كافر يحسد المسلمين , ليش ان بناتهم وحريمهم لهم كل هذا الحفظ والصون والخوف الزايد عليهم ..
اللهم احفظنا ووفقنا وعافنا واعف عنا ويسر امورنا.. وزي مافلت لك , عادي لاتشيلي هم لا انتي ولا غيرك. واذا تزوجتي انتي والا غيرك , اهلك رح يعرفوا ان في واحد يهتم فيكم , واللي هو الزوج .

أخوك .. More Than a MAN
قديم 13-12-2006, 11:31 AM
الحلم الدافئ
قلم مبدع
 الصورة الرمزية الحلم الدافئ
الحلم الدافئ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الحيـاه

حبيبتي الحين يوم تزوجت وصرت ام وربي عرفت انهم ربونا لنفسنا وعندي بنت بعد بربيها نفس تربيتي عارفه ليش يا غاليه اهالينا ربونا كذا مو عدم ثقه فينا ولا تخوين ولكن يرون في الزمان مالا نراه نحن وبخبرتهم يعلمون مانجهله نحن وكانوا يستشعرون حجم مسئوليتنا على عاتقهم واننا امانه سوف يسئلون عنها يوم القيامه
فاسالك بالله لو احد امنك امانه بالله ما تجلسين خايفه تحافظين عليها لحد ما يجي صاخبها ياخذهاا هذي الامانه نحن واهالينا ما غلطوا والله بالعكس حمونا من مخاطر وشر نفسنا

اختي الكريمه احمدي ربك على هذه النعمه ولا تزعلي انهم اهالينا كذا بالعكس والله صح نلومهم زمان بس الحين نقول الله يجزاهم خير عرفوا يربونا

اختك

امل الحياه

بالرغم من أني لست أم ومتزوجه من فتره بسيطه
بس مقتنعه بكلام أختي الغاليه 100%
ورأيها أعجبني جدا جدا جدا
الله يوفقها يارب
قديم 13-12-2006, 11:41 AM
كبريائي
موقوف
 الصورة الرمزية كبريائي
كبريائي غير متصل  
لسه ما اتزوجت عشان اقووول اذا مسموح لي اسوي اي شئ ..

لكن كل شئ فعلا ممنوووووووع ...

اذا سويت اي شئ كانها مصيبة وفضحتينا وايش يقولوا عننا ... واتكلمي عدل ... سيبي الدلع ... ومافي اي احد

يتكلم معايا كاني طفلة

اف والله شئ يطفش ..

اذا جلسنا في البيت قالوا كيف بعدين تتزوج ؟.. ومين يشووفها

واذا خرجنا قالوا ... عيب تخرج كثير وتتكلم مع حريم او تسوي اي شئ ..

مواقع النشر