في البداية لابد من تقديم الشكر الجزيل نيابة عن اخي صاحب الموضوع لجميع الاعضاء والعضوات لوقفتهم الصادقه مع اخينا الفاضل وابداء الحلول والمقترحات .. سدد الله الخطى وكتب الاجر وعم بالنفع ..
في الحقيقة ترددت قبل ان ادلي بدلوي في هذا الموضوع ليقيني ان صاحب المشكلة (خصوصا المشاكل الزوجية) هو اولى واقدر بحل مشكلته لما لها من خصوصية خاصة ولما تحويه من خبايا لا يمكن الاطللاع عليها الا من قبل الزوجين فقط .. ومع هذا وذاك فلابد من الاستشارة من اصحاب الراي والمشورة .. احب ان اهنئ اخي على صبره وتحملة طيلة هذه السنوات ولكن من الصعوبة بمكان الحكم بهذه القضية من زاوية واحدة فلابد من اخذ الموضع من طرفي هذه المشكلة وكما هو معلوم مما ورد من احد الخلفاء بما معناه بانه لا يمكن بالحكم لمن فقعت عينه الا بعد حظور الطرف الاخر فلربما فقعت عيناه الاثنتان .. إنه من البدهي أن يكون الحكم على الشئ فرع عن تصوره ؛ وأن التصور لا ينفك عن كونه معرفة علمية مصحوبة بتتبع الدلالات والشواهد التي تساهم في الحكم بجزم ووضوح على شئ ما أو عليه ..
والحقيقة هناك علاج رباني لحل مثل هذه المشكلات بعد وقوعها متمثلا بقول الباري جل في علاه "واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن اطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا " فتسلسل العقاب ورد في هذا النص .. وان كان ولابد فاامساكن بمعروف او تسريح بااحسان ..
ولعل هذا يعطي دلالة واضحة باهمية اختيار الزوجة الصالحة عند الشروع بالزواج "فااظفر بذات الدين تربت يداك"
يبدو ان هناك اجماع من قبل المتداخلين على الزواج من اخرى لعل هذا فيه علاجا ناجعا لحل هذه المشكلة فلابد لك من الاستخارة والاستشارة حتى يقضي الله امرا كان مفعولا ..
هذا مااردت ايضاحه ان اريد الا الاصلاح مااستطعت وما توفيقي الا بالله ..
__________________
/ لا أرغب بالتعدد
اسمي يكفي عن توقيعي