منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - 15 يوم في اجمل مدينة بالعالم - فانكوفر الكندية
عرض مشاركة واحدة
قديم 23-08-2005, 05:39 PM
  #23
Esperanza
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 43
Esperanza غير متصل  
اليوم الخامس من الوصول لفانكوفر












اليوم اباخذكم معي في مشوار طويل شوي ، بس يستأهل.





بعد ما تفطرون في الفندق أو في احد المطاعم القريبة منه و اللي ذكرتها من قبل ، جهزوا نفسكم ولا تنسون الكمرة حقتكم و امشوا معي:





جسر كابيلانو المعلق
Capilano Suspension Brie


من أول ما تبدون تمشون على شارع ويلنقدون بإيجيكم 4 إشارات مرورية ( هذا ما يشمل اشارات المشاة) ، بعد الإشارة الرابعة بإيجيكم جسر و تحته طرق سريع ، لفو يسار و امشوا مع الطريق السريع هذا.

ابتلو ماشين مع الخط السريع ، الخط السريع بيمشي بكم فوق جسر البوندري اللي يعبر فوق مضيق خليج فانكوفر ، و بتشوفون البحر على يمينكم و يساركم ، بعد ما تعبرون الجسر بيبدا الخط بالصعود على شكل خفيف ، استمروا بالمشي علية. و انتم على الخط بإيجيكم مخرج على اليمين يوديكم الي شارع كابيلانو (Capilano Rd)


اطلعوا مع المخرج و ابدوا في السير على شارع كابيلانو ، الخط بيبدا يصعد جبل بشكل واضح.


و هو عبارة عن جسر خشبي معلق بين قمتي جبلين ، الجسر مثبت بوايرات حديدية سميكة و أرضيته مصنوعة من ألواح خشبية. الجسر يعد واحد من اهو المعالم السياحية في فانكوفر.



من على ظهر الجسر الشخص بيشوف نهر كابيلانو أسفله و هو على ارتفاع ما يقارب 200 متر ، بالإضافة إلي النهر و من على ظهر الجسر بتشوفون الأشجار الخضراء المنتشرة في كل محل و الغابات الكثيفة.



عبور الجسر ممكن يكون مخيف شوي لأصحاب القلوب الرهيفة ( الخوافين) لأنه يبدأ يتحرك و يهتز على خفيف لمن تمشون عليه ، لكن إذا قدرتو تمشون إلي نهاية الجسر و وصلتو للطرف الأخر ، فالمكافاءه اللي تنتظركم هي غابات مطرية في منتها الروعة و الجمال.



أيضا يوجد في منتزه الجسر محل تحف عنده أشيا بصراحة تأخذ العقل من المنحوتات الخشبية و الفخار و الزجاج الملون ، لا تفوتكم البلورات الزجاجية اللي على شكل بطة ، و تكفون اللي يروح للجسر يشتري لي وحده لان نفسي فيها الي ألان ( إنا كنت شريت وحده و للأسف ضاعت مع عفشي على الخطوط السعودية). بس تراها غالية شوي ، يعني في حدود 200 إلي 900 دولار.



لمن توصلون للطرف الثاني من الجسر و تدخلون جوا الغابات المطرية ، بتحصلون جسور معلقة صغيرة ممدودة بين رؤؤس الأشجار الطويلة ، فيه زى الدرج تطلعكم للجسور هذي ، و إذا مشيتو فوقها يتكونون فوق رؤؤس الأشجار و بتشوفون الغابات أسفل منكم على ارتفاع يقارب 30 متر.



المشي من فوق الجسور هذي و بكل بساطة بيأخذ أنفاسكم.



إذا حبيتو تتغدون او تأكلون لكم شي خفيف في المنتزه ، مرو على احد المطعمين الموجودة فيه.



و ترا الدخول للمنتزه حق الجسر بحدود 5 دولار.







جبل قروس
Grouse Mountain





بعد ما تنتهون من التجول في جسر كابيلانو ، اركبوا سيارتكم و توجهوا الي جبل قروس ، الجبل قريب من موقع جسر كابيلانو و على امتداد نفس الخط ، استمروا في السير الين يتهي الخط بتجيكم مواقف سيارات ، وقفو فيها و روحوا لم مكتب تذاكر التلفريك ، تذكرة التلفريك حدود 30 دولار كندي.



الرحلة على التلفريك تستغرق حدود 15 دقيقة ، و من ظهر عربة التلفريك بتشوفون اغلب أجزاء مدينة فانكوفر بتشوفون البحر و بتشوفون الأنهار و البحيرات ، باختصار ال 15 دقيقة هذي بتكون رحلة العمر.


عندما توصلون إلي قمة جبل قروس بتحصلون مجموعة من المحلات اللي تبيع التحف و الملابس بالإضافة إلي المطاعم.



الجبل هو مخصص في الأصل للتزلج ، لذلك بتلاحظون ان فيه قمة ثانية صغيرة و جميع الأشجار المؤدية اليها مقطوعة و مزالة من الطريق.



لكن لأنكم بتروحون للجبل في الصيف منتم محصلين ثلج ، لكن جمال الطبيعة في اعلى الجبل بالإضافة للمناظر لجميع المناطق المحيطة به و اللي تشوفونها من إطراف الجبل قمة في الروعة.



و ممكن الواحد يمشي و يصعد الي قمة الثانية الموجودة على الجبل ، او تركبون ما يشبه الزلاجات اللي ترفعكم الي القمة هذي.


و لمحبي المغامرة ممكن إنكم تأخذون رحلة على الهيلكبتر الموجودة في الجبل ، الهيلكبتر بتلفبكم على القمة و الوديان المجاورة لها بالإضافة إلي اغلب أجزاء شمال فانكوفر.



و في طريق العودة من الجبل للفندق ممكن إنكم تتعشون في اي مطعم على الطريق او في احد المطاعم القريبة منه .



بكذا نكون انتهينا من اليوم الخامس للرحلة.



( اذا لم تظهر بعض الصور اعيدو تحديث الصفحة او قوموا بوضع مؤشر الفارة على ألصوره ومن ثم اضغطوا الزر الأيمن للفارة و قوموا باختيار إظهار/مشاهدة ألصوره)





( يتبـــــــع )














التعديل الأخير تم بواسطة محمد الشرقاوى ; 16-11-2005 الساعة 07:01 PM