منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - رجيم باكل اللحوم الدهون والبعد عن النشويات
عرض مشاركة واحدة
قديم 18-03-2005, 10:01 AM
  #1
man me
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 22
man me غير متصل  
رجيم باكل اللحوم الدهون والبعد عن النشويات

د. حسين دشتي: تخلصوا من السمنة بأكل اللحوم والدهون؟!

اجرى الحوار: علاء الجابر
قد يكون ما يقوله أستاذ الجراحة بكلية الطب د.حسين دشتي غريبا بعض الشيء... فكل اطباء الحمية يدعون من يريد ان يكون نحيفاً ويلغي ارطال الشحوم من جسمه بالابتعار عن اللحوم والدهون.
لكن د. دشتي يفجر قنبلته الصحية بالسير (عكس السير ) ويدعو من يريد ان يكون نحيفا بأكل اللحوم والدهون وبالكميات التي يريد... وحينها فقط سيصبح نحيفا؟!
بل ان د. دشتي يذهب اكثر من ذلك في طريقته فيؤكد على ان من يعانون الضغط والسكري سيرتاحون من هذا العناء بعد استخدامهم هذه الوصفة السحرية.
انا عن نفسي لم اصدق في بادىء الامر طريقة هذا الطبيب الكويتي واعتقدت ان الامر لا يعدو مزحة من مزح د. دشتي المعروف عنه خفة الدم.
لكن الامر تحول جديا حينما قررت ان اطبق تجربته على نفسي شخصيا قبل ان اعلنها للناس.
وبدأت التجربة... عملت في البدء تحليلاً للدم ووقفت فوق الميزان فاشار بان وزني 82 كيلو غرام ولأن طولي 176 سم فالامر يتطلب الغاء ما يقارب ستة كيلوات تقريبا.
وبدأت الوصفة التي اعلنها لي د. حسين دشتي بكل بساطة... لا سكريات. لا نشويات لا كربوهيدرات... وانما لحوم ودهون وخضراوات...
بعد 10 ايام وقفت على الميزان وكانت المفاجأة وزني اصبح 77 كيلو غراما اي اني انقصت في عشرة ايام 5 كيلو غرامات؟!
ولمزيد من التأكد عدت الى اكلي السابق الذي يتضمن بعض السكريات والنشويات والكربوهيدرات وفي خمسة ايام وصل وزني الى 80 كيلو غراما اي اني زدت 3 كيلو غرامات؟!
بعدها تأكدت من صدق التجربة... وانا اعيد الآن برمجة نفسي عليها... الامر الآخر الذي احسسته واشار اليه اغلب من التقيتهم ممن جربوا وصفة د. دشتي السحرية ان الشعور بالطاقة والحيوية هو الشعور الملازم لمن يطبق تلك الوصفة... كما حدثني بعض ممن التقيتهم ممن كانوا من ثقال الوزن ان نومهم وحيويتهم تحسنت كثيرا... وان طاقتهم بما فيها الطاقة الجنسية قد بدت اكثر نشاطا وحيوية... واما بعض من يعانون من داء السكري والضغط فقد انخفض عندهم معدله كثيرا بل وصل في حالة احدهم الى إلغاء حبوب الضغط والسكر التي كان يتعاطاها بعد ان ثبت ان نسبته وصلت لديه الى المعدل العادي.
عن تلك التجربة الغريبة التي قد تجد معارضة عند البعض وخاصة من الاطباء الذين يدعون الى الامتناع نهائيا عن الدهون واللحوم او التقليل منها، كان هذا الحديث مع د. حسين دشتي.
☩ كيف واتتك تلك الفكرة الغريبة؟
ـ في البداية الفكرة ليست فكرتي وانما انا فقط اخذت الفكرة وتعمقت في الابحاث والمصادر والمراجع الطبية، ومن ثم طبقت هذه الفكرة اولاً علي شخصيا تقريبا منذ شهرين فشعرت بتحسن كبير جدا في صحتي، وهذا لا يغني عن الطريقة الثانية وهي (الكات) وفكرته ان يكتشف الحساسية لدى الانسان لنوع معين من الطعام، وبالتالي لو ابتعد الانسان عن هذه الاطعمة وبنفس الوقت طبق هذا البرنامج يتحقق التكامل. وهذا البرنامج لا يعد حمية غذائية ابدا وانما هو نوع جديد وجيد ايضا وانا مستعد ان اتعاون مع المريض الى اقصى درجة وهذه ليست دعاية شخصية او فائدة مادية لأنني ماديا لن استفيد اللهم بعض الفحوصات التي هي لصالح مركز الاستشارات الطبية فقط. ومن خلال هذا البرنامج سيلاحظ المريض تحسنا غريبا جدا ففي خلال اسبوع او اسبوعين سيفقد ثلاثة كيلوات، وسيستمر وزنه بانخفاض كل اسبوعين بمعدل ثلاثة كيلوات، وبالتالي خلال اربعة اشهر سينزل الوزن من 15 ـ 20 كيلو بدون أي تأثير على صحة المريض لانه ستكون لديه قابلية لاكل جميع الانواع من الاطعمة.
اما بالنسبة للبرنامج فهو يعتمد على نقطة معينة وهي ان هناك بعض الاطعمة لا بد ان يبتعد عنها المريض وانا هنا اتحدث عن المريض الذي لديه رغبة شديدة في ان يكون سليما صحيا وبالتالي يزداد حيوية ونشاط ويتمتع بالراحة التامة سواء في العمل او في وقت النوم كما يتمتع بحالة نفسية جيدة، كل هذه الامور تتحقق من جراء ابتعادنا عن بعض المواد الغذائية والتي اهمها السكريات ونعني هنا جميع المواد النشوية التي يحولها الجسم الى سكريات والمواد النشوية هي طبعا مثل الارز ـ البطاطس ـ الخبز ـ المعكرونة ـ العسل ـ السكر البيتزا والفواكه بانواعها وسيكون هناك بديل للفواكه سأتحدث عنه لاحقا.
بالنسبة لجميع هذه المواد التي ذكرتها سابقا يجب ان يمتنع عنها المريض لمدة اسبوعين كاملين وانا هنا اعني بالامتناع ان يكون امتناعا كليا وممكن اسمح للمريض بعشرين جراما فقط من الكربوهيدرات (النشويات) ويستطيع الحصول على هذه الكمية البسيطة من خلال السلطة مثلا المهم في الموضوع ان الكمية لا تتعدى اكثر من عشرين جراما. وطبعا لا بد ان اشرح للمريض كيفية البدء في هذا البرنامج.
هذا بالنسبة لاهم نقطة في هذا البرنامج اما بالنسبة للامر الثاني فهو أنه يحق للمريض تناول اي نوع من البروتينات كما يشاء والبروتينات هي جميع انواع اللحوم سواء كان لحم عجل او غنم او بقر او دجاج او أي نوع من انواع الطيور وجميع انواع الاسماك وجميع انواع الاجبان والبيض بانواع طهيه على ان يكون مطهيا وليس مسلوقاً لان كل الدهون مسموح بها حتى من لديه كوليسترول لان خلال اسبوعين او ثلاثة اسابيع سينزل الكوليسترول وسيتأكد المريض من ذلك بنفسه من خلال عمل تحليل قبل البرنامج وبعده. اذن في النهاية المريض مصرح له باخذ جميع انواع البروتينات والدهون (زبد ـ مايونيز ـ زيت الزيتون ـ الخ)ومسموح له ان يأخذ القدر الذي يريد الى حد التشبع دون الخوف من أي عواقب، بعد اليوم الرابع او الخامس على ممارسة هذا البرنامج يشعر الانسان بانه انسان آخر فكل شيء به قد تغيير حيث سيصبح نشيط، لديه طاقة عالية جدا، اضافة لاحساس مباشر بخفة الوزن التي سينتج عنها احساس بالراحة، نومه سيكون متواصلا ومريحا.
قد يتقبل الناس هذه الفكرة الجديدة او لا يتقبلها لكن احب ان اوضح ان الآن اكثر من عشرين مليون شخص في العالم بدأ بتطبيق هذا البرنامج الذي هو باسم الدكتور (أتكن) وليس باسمي.

يتبع ------->