منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - كيف اتأكد ان الخاطب مناسب لي ؟
قديم 03-10-2017, 05:13 PM
دوبني هواك
عضو جديد
دوبني هواك غير متصل  
doodah رد: كيف اتأكد ان الخاطب مناسب

اولا اشكركم جميعا لردودكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطى الراحة مشاهدة المشاركة
عليك بصبر وعدم الاستعجال وتريث حتي يأتي الرجل المناسب لتعليمك ومكانتك ومستواك الاجتماعي.
العجلة ماهي زينة
+
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتواضع305 مشاهدة المشاركة
انا مع هذا الرأي لا تستعجلين حتى لو وصل عمرك 50 سنه الصبر زين وخلي الحياة تاخذ مجراها اكثر واكثر .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ودي والله اصبر لين يجي الشخص اللي منجد يملى عيني بس لمتى؟ ووينه؟ وليش للآن ما جاء؟؟ احنا مجتمع اشوي منغلق على بعض يعني احتمال كبير مالاقي هذا الشخص اللي بدور عليه ........ وصلت لعمر سرت اشيل هم متى يمديني اتزوج واخلف واربي انا مو في بداية العشرينات عشان اصبر كمان وغير كذا اللي حولي واقل مني كمان تزوجوا وانا لسى على قائمة الانتظار سرت انجرح من نظرات الشفقة حقيقة خصوصا في الاعراس انا رايحة انبسط واشوف الناس بس يحولوها لدراما ونظرات تكسرك يعني أوقات الشخص يكون مقتنع بفكرة معينة بس اللي حولك مو متقبل هذا الشيء وينظر للموضوع من ناحية اوه فلانة للآن ما تزوجت مسكينة ! فيه ضغوطات تخليك غصبا عنك تقبل وتقتنع بالقليل وبالموجود

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر !! مشاهدة المشاركة
ترا عمرك ليس بصغير.. يعني العمر له دور.. اضافة الى انه مو المستوى الي تطمحين له.. طيب هل الرجل يكون على النفسية الي تبيها ؟؟ شوفي المتقدم اليك كم عمره . ؟ واذا كان عمره اكبر منك لماذا تاخر الى هذا العمر ولم يتزوج؟؟ ايش الظروف الي اخرته ؟

ترى المستوى التعليمي والوظيفة ليس كل شيء... انا طبيب واعرف ناس كثير في مناصب ووظائف مرموقة. لكن اقولك.. ما ينفعون ازواج ابدا ولا ازوجهم اخواتي ابدا.. يعني اقولك عن اخواتي فيه الي متزوجة طبيب ومنصب .. لكن بالنهاية غير سعيدة معه.. !@ ليش ؟ لأنه لا وقت لديه لعائلته.. كل الوقت لعمله والمنصب العالي والوظيفة المرموقة لا تعني انه فاضي كثير !!

وما تبقى له من وقت يكون اكيد لوالده ووالدته.. والعيال.... والزوجة اخر شي.. وعليها ان تتحمل !

طيب تشوفون كيف ؟؟ هل مستعدة تعيشين كذا؟؟؟ يعني بس عشان يقال انك تزوجتي؟؟ وتصير واجهة اجتماعية فقط ..
كلامك صحيح وتقريبا هذه سارت قناعتي حاليا .. لاني اثناء فترة دراستي مرت علي نماذج مشابهة .. تتمنى فعلا فلان يكون زوجك لمواصفاته الجذابة بس يوجد به عيوب أخرى تمنعك من حتى التفكير بالارتباط به ! بالمقابل فيه اشخاص اقل مميزات وغير جذابين من وجهة نظري لكن افضل بكككككثير مبدئيا لأنو خوفي بعد ما توقع الفأس بالرأس تبان الطباع والعادات السئية وهذا اللي مقلقل راحتي الآن .. هل اتنازل من البداية واقبل ويكون الشخص بعد العشرة فعلا رجل يستحق التنازل ام اندم ندم عمممري واغير جميع قناعاتي الله يستر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
صحيح مستوى التعليم مهم ومستويات أخرى
لكن أهم مستوى في نظري هو العقلية الشخصية مفهومه للحياة الزوجية، معرفته للواجبات والحقوق والمسؤوليات.
لأن هناك الكثير من الشباب ممن هم بنفس تعليمك، ولكن شخصيتهم نظرتهم للزواج تعاملهم أخلاقهم ليست بالمستوى المقبول، وهناك من هو تعليمه أقل منك وأقل بكثير ولكن نظرته نظرة رجال وشخصيته مهذبة وواعية.
الفخ الذي يقع به البعض هو أنه ينخدع في الأشكال كالتعليم والمال والشكل، وتواجهه فيما بعد مشكلة العقل والمسؤولية والشخصية
اجمالاً أغلب الشباب مستويات متقاربة من حيث الاهتمامات والوعي، لذلك سعد أخو سعيد، فاقترح أن تبحثي جيداً عن هذا الرجل، ابحثي عنه في وسائل التواصل الاجتماعي، دعي غيرك يبحث عنه، إن كان أحد أخوانك يؤمن بمسألة التواصل معه قبل العقد فلينسق هذا الأمر معه.
المهم ركزي على مسألة الأساسيات مثل أنه موظف أخلاقه شخصيته عقليته مدى تحمل المسؤولية لديه.
رائع .. كلام جميل ومقنع .. فعلا هذا اللي لازم اركز عليه .. اشكرك ..
من ناحية مسألة التواصل عائلتي ممكن تتقبل وفتحت معهم الموضوع سابقا .. لكن المشكلة في سؤال.. هل سيتقبل هذا الخاطب مسألة التواصل ام يعتبرها جراءة غير محمودة وان هذه البنت اللي درست برا عادي عندها تتواصل مع كل من هب ودب !! لا اعرف طريقة تفكيره عشان كذا خايفة جدا اقدم على هذه الخطوة مع انها حق لي .. واشوف اني لا اخالف المجتمع اللي عايشه فيه ماعمري قد سمعت ان فلانه من اقاربي او صديقاتي تواصلت مع الخاطب قبل العقد .. فماذا من الممكن ان يحصل لو كسرت هذه القاعدة؟ حقيقة لا استطيع المجازفة الله ييسر الأمور ان كانت خيرا لي ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح انتهت مشاهدة المشاركة
اهم شي ما يصير تناقضات بالفكر والمشكله هذي التناقضات ما تظهر الا بعد المعاااشره يعني بعد ما طاح الفاس بالرأس

ارى ان الاستخاره مهمه وتفويض امرك لله مهم .. لانه مهما درستي فكره وتفكيره .. يجيك نصيبك غصب عنك
بإذن الله والله يكتب اللي فيه الخير ...

اكرر شكري لكم جميعا وما ندم من استشار ..