منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - كيف أتوقف عن إثارة تفكيري
قديم 28-08-2016, 05:13 PM
El3m Raouf
عضو مثالي
El3m Raouf غير متصل  
رد: كيف أتوقف عن إثارة تفكيري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
أنا غالباً قبل ماأنام أبتعد عن التفكير بمشاكلي او اي شيئ يخص الحياه الدنيا أحب أصفي ذهني تماماً قبل النوم
لكن تمر علي أسئله وكأني لازلت مراهقه عندي سؤالين وصعب علي أتجه للعلماء لإنهم مارح يردوا لإنشغالهم
-عندي المشائخ او الدعاه كما نسميهم أجد منهم فقط النصيحه كما تعلمتها من صغري بأني لاأفكر كثير في الأمور الي ربما تأثر ع ديني وأنا في قرارة نفسي ماأشعر إنها رح تأثر ع ديني لإنه سؤالي ليس إستنقاص أو شيئ مجرد معرفه للسبب او الحكمه ؟
-أنا مؤمنه بالله ولا أخوض في مجادلات في أصل الدين ربما اتناقش في فروع الدين لكن أصول الدين أنا مؤمنه بها تماماً
وعدم خوضي في هذي النقاشات لأنه علمي مايؤهلني للخوض في هذي النقاشات فكيف أتناقش وأنا ماني حافظه حتى الأدله
-لما أبني يسألني سؤال كبير عن الله أجاوبه بالإجابه الي تعلمتها من دعاتنا عدم التفكير الكثير في هذا
مثلاً : نحن نعلم ان الله ينزل في سماء الدنيا لكن كيف ينزل جل علاه لانعلم ولايحق لنا التفكير في ذلك
كذلك نحن نعلم ان الله يده مبسوطه لكن لانعلم كيفية ذلك
أما أسألتي بذكر واحد ؛ وهو أن الله عز وجل حرم ع نفسه الظلم ومن الظلم أن يقتل الإنسان الإنسان
طيب ليه مايميت الله الناس موته طبيعيه ليه يقدر الله عليه الموت في حادث ويتقطع جسده وكأنه شخص قتله او ضربه ع رأسه
كلنا بنموت والموت واحد لكن لتوضيح سؤالي ليه يحصل الموت بعدة حالات ربما يفعلها الانسان ويكون ظالماً
مثلاً رجل صدم رجل بسياره عمداً ومات هنا يٌقتل لانه قتله عمد
طيب ليه يقدر الله أن يموت بعض الأشخاص بحادث سياره شبيه بقتل هذا الرجل لذاك
اتمنى تكون وضحت الصوره ....
لا أريد إجابه بقدر ماأريد التوقف عن التفكير في هذي الأمور مع العلم كما ذكرت لاتأثر أبداً ع ديني ولله الحمد
من حقك نسالى وتتسائلى طبعا
وانا كمان عايز اعرف الجواب ..
المهم انه اصلا يكون عندنا ايمان راسخ بان الله ليس مثله شيئ وهو الاول وهو الاخر
يمكن التصوير التشبيهى اللى ورد لتقريب الصوره الى الاذهان وان كانت بعض الفرق اجزمت ان له يد وله رجل ..
اما الاحداث التى ذكرتيها فلها حكمه لا يعلمها الا الله وما بدرس الخضر لسيدنا موسى ببعيد .
خلق الله الملائكه ومن بعدها خلقت الجن ثم الانسان ولكل خلق حكمه ولكن
ان كان الله هو المبتدا وهو الاخر فمن كان موجودا قبل خلق الملائكه وقبل خلق العرش واكان سبحانه وحيدا قبلها ..
الله اعلم