اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره
يا لوفتي يا عزيزتي .. لو كان كلام الرسول قطعيّ المعنى لما اختُلِف فيه .. ولما ظهر ما أسميتيه بالفتوى الغريبة أو الداعية الشاذ.
لماذا لا نفترض أن ظهور فتوى أخرى ـ تختلف عن الفتاوى غير الشائعة ـ يدل على أن النص يحتمل التأويل على أكثر من وجه أو معنى .. لماذا لا نتهم أنفسنا مثلاً بشيء من القصور في عدم إدراك معنى آخر غير الذي علمناه .. بدلاً من اتهام قائلها بالتحايل والتلاعب لمجرد أنه قال قولاً مختلفاً .. وكأننا نحن فقط من نعلم الصواب؟!
على الأقل من باب إحسان الظن.
|
مهرتي العزيزة ....
النصوص القطعية الدلالة لا تحتمل التأويل قطعاً...
و اهل الهوى كثيرون ....
اما أعداء الاسلام فشرذمة واسعة تحاول ما استطاعت العبث في مفاهيم أصولنا حتى نقع في المحظور ....!!!!
فكان ان قدَّرَ اللهَ رجالَ حقٍ يدافعون عن الدين بالدليل و العقل ...<<< ركزي على كلمة الدليل جيدا
فلو رأوا ما يبيح لاخذوا به لا محالة !!
اما مبدأهم فتحريم ما حرم الله و تحليل ما أحله ... فكما نص القران و جاء الحديثُ يُرشدونَ و يتَّبعون !!! هذا من جهة
.......
★ و من جهة اخرى ، أريد رأيك فيمن يرون جواز شرب الخمر نظرا لما جاء في القرآنِ من كلمة تعني الاجتناب و لم تصرح بالتحريم ، فسقطت في هذه المكيدة ثُلة !!
★ و منهم من لم يرى داعيا للبس الحجاب لنفس الحجة السابقة !
والله تعالى - ختاما - ميزنا بالعقل حتى نتبع سبيل الرشاد ، فالحلالُ بيِّنٌ و الحرام بيِّن !!!
__________________
أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم